الفيلر للوجه

  • تخدير موضعي
  • لا يتطلب دخول المستشفى
  • أقل من ساعة من الإجراء
  • لا حاجة للراحة
  • تأثيرات فورية
  • نتائج مؤقتة

ما هو الفيلر للوجه؟

الفيلر للوجه عبارة عن مواد تشبه الهلام، يتم حقنها تحت الجلد لاستعادة شباب البشرة، وتنعيم الخطوط الدقيقة، والتخلص من التجاعيد، وبالتالي تحسين ملامح الوجه، وكذلك إضافة حجماً إلى بعض المناطق في الوجه، مثل الشفاه أو الخدين.

يعد الفيلر للوجه وسيلة فعالة من حيث النتائج الناجحة، والتكلفة المناسبة، لذلك يختار أكثر من مليون رجل وامرأة سنوياً هذا العلاج لتجديد شباب الوجه، واستعادة جمال البشرة.

لا تستمر نتائج الفيلر للوجه إلى الأبد، فهو تقنية ليست دائمة، وتعتمد مدة استمرارها على عدة عوامل، مثل نوع الفيلر، ومكان الحقن، ويمكن أن تستمر النتائج عادة ما يقرب من 6 إلى 18 شهراً.

أنواع حشوات الفيلر للوجه

أنواع حشوات الفيلر للوجه

الفيلر للوجه لبشرة أكثر شباباً

هناك مجموعة متنوعة من منتجات الفيلر المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء التي يستخدمها جراحو التجميل، لكن بشكل عام، يتم تصنيف أنواع الفيلر حسب المادة التي صنعت منها، وتشمل أشهر أنواع فيلر الوجه ما يلي:

حمض الهيالورونيك: هو مادة طبيعية موجودة بالفعل في بشرتك، يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، عادة ما يكون فيلر حمض الهيالورونيك ناعم شبيه بالهلام، ونتائجها مؤقتة، تستمر من 6 إلى 12 شهراً أو أكثر، قبل أن يمتص الجسم الجزيئات تدريجياً وطبيعياً، يتم غرس معظم حشوات حمض الهيالورونيك مع ليدوكائين للمساعدة على تقليل الانزعاج والألم أثناء وبعد العلاج.

هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم: هو أيضاً مادة طبيعية توجد بشكل أساسي في عظامنا، عند استخدامها في مادة الفيلر تكون جزيئات الكالسيوم صغيرة جداً ومعلقة في هلام أملس، عادة ما يكون قوام حشو أكثر سمكاً من فيلر حمض الهيالورونيك، وكذلك تستمر النتائج لفترة أطول من حمض الهيالورونيك، يمكن أن تصل هذه الفترة إلى حوالي 12 شهراً لمعظم المرضى، يساعد فيلر هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم أيضاً على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، ويستخدم كذلك في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة.

حمض بولي إل لاكتيك: هو مادة متوافقة حيوياً، أي أنه آمن للاستخدام في جسم الإنسان، وهو مادة اصطناعية قابلة للتحلل، وقد تم استخدامه لسنوات عديدة في الأجهزة الطبية، مثل الغرز القابلة للذوبان. تتضمن طبيعة عمل هذا النوع من فيلر الوجه أنها "محفزات للكولاجين"، لأن آليتها الرئيسية للتخلص من الخطوط الدقيقة هي مساعدة بشرتك على إعادة بناء الكولاجين الطبيعي، يتلاشى جل الحشو نفسه بعد أيام قليلة من العلاج، ويستخدم حمض بولي-إل-لاكتيك عادة لعلاج تجاعيد الوجه العميقة، ويمكن أن تستمر النتائج لأكثر من عامين.

بولي ميثيل ميثاكريلات: هو مادة اصطناعية متوافقة حيوياً أيضاً، تم استخدامها في الطب خلال القرن الماضي، عند حقن هذه المادة كفيلر تأخذ شكل كرة دقيقة تبقى تحت الجلد إلى أجل غير مسمى، يحتوي هذا النوع من الفيلر أيضاً على مادة الكولاجين، وهي مادة طبيعية في الجلد تحمي من التجاعيد وتحافظ على شباب ونضارة البشرة.

حقن الدهون الذاتية: تعرف أيضاً بترقيع دهون الوجه، يعد حقن الدهون الذاتية هي العلاج الوحيد عن طريق الحقن الذي يتطلب جراحة، ولكن النتائج يمكن أن تستمر لسنوات عديدة، يتم جمع الدهون الخاصة بالمريض من منطقة أخرى في جسم المريض، وذلك عادةً باستخدام تقنية شفط الدهون، ثم يتم تنقية الدهون وحقنها في الوجه للمساعدة في استعادة الحجم للخدين أو الصدغين أو الجفون السفلية أو مناطق أخرى. تتطلب حقن الدهون تدريباً طبيباً متخصصاً لضمان السلامة والأمان، وتحقيق نتائج رائعة، ويجب ألا يتم إجراؤها إلا من قبل جراح تجميل

من هو المرشح الأمثل للفيلر للوجه؟

يتم إجراء فيلر الوجه للأشخاص الذين يعانون من تجاعيد الوجه، أو الخطوط الدقيقة، أو الذين يحتاجون إلى تكبير حجم الخدين، أو الشفتين، أو للتخلص من تجاعيد وترهلات البشرة الناتجة عن تقدم العمر.

المراجع

Injectable dermal fillers guide (2021) ABCS. Available at: https://www.americanboardcosme... (Accessed: March 5, 2023).

Face and lip fillers (dermal fillers) (no date) NHS choices. NHS. Available at: https://www.nhs.uk/conditions/... (Accessed: March 5, 2023).

Clark, K. and Brian Kobienia, M.D. (no date) Dermal fillers results, American Society of Plastic Surgeons. Available at: https://www.plasticsurgery.org... (Accessed: March 5, 2023).

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء