5 نصائح بعد حقن الفيلر

نصائح بعد حقن الفيلر

يعد حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية الحديثة والتي لاقت انتشاراً واسعاً بين النساء والرجال، وذلك لما لها من مميزات رائعة في تكبير ونفخ الخدود والشفايف وغيرها من مناطق الوجه، كما يستخدم الفيلر لتكبير عدد من مناطق الجسم المختلفة.

يستخدم حقن الفيلر أيضاً للقضاء على أثار التجاعيد حول الفم والعينين وبين الحاجبين وخطوط الجبهة، وإخفاء الندبات التي يعاني منها الكثيرون وتسبب لهم شعور بعدم الرضا عن مظهرهم.

إن حقن الفيلر إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، يتم فيه استخدام مادة من عدة مواد خاصة للحقن، منها مواد طبيعية مثل الدهون الذاتية من الجسم والكولاجين الحيواني، ومنها مواد صناعية مثل البوليمر الصناعي وحمض الهيالورونيك، حيث يتم حقن المادة المستخدمة بمحقن خاص ذو إبرة دقيقة كي لا تسبب الألم.

Turkey Clinic

يتميز حقن الفيلر بسرعة ظهور النتائج والتي يمكن ملاحظتها عقب الحقن مباشرة، كما يعتبر الفيلر غير مكلف عند مقارنة بتكاليف الجراحات التجميلية أو الإجراءات المشابهة والتي تؤدي  إلى نفس النتائج. اقرأ أيضا: فيلر الأنف.

استخدام حقن الفيلر في عمليات التجميل

وبالرغم من سرعة ظهور نتائج حقن الفيلر إلا أنها لا تستمر مدة طويلة، فعلى أقصى تقدير تستمر النتائج حوالي عام، أما في المتوسط تستمر النتائج حوالي ستة أشهر، يحتاج بعدها الشخص لتكرار الحقن للحفاظ على المظهر الجذاب والوجه الجميل طوال الوقت.

يعتبر حقن الفيلر من الإجراءات الآمنة إلى حد كبير، فعند اختيار طبيب محترف لإجراء الحقن يمكنك ضمان نجاح الحقن والحصول على النتائج المرجوة بنسبة قد تصل ل 90%، وتبقى 10% مرهونة باتباع التعليمات التي يحددها لك الطبيب قبل وبعد إجراء الحقن.

ولكن لا تستهين بهذه النسبة فإن اتباع التعليمات والنصائح تؤمن لك الحصول على حقن ناجح ومظهر رائع، أما إذا أهملتها فيمكن أن تفشل عملية الحقن ولن تحصل على نتيجة مرضية بتاتاً. ولمزيد من المعلومات عن حقن الفيلر انقر هنا.

قبل الإقدام على حقن الفيلر يجب أن تعرف كل المعلومات التي تتعلق بالحقن، ولا تتردد في سؤال طبيبك الخاص عن أي شيء يدور ببالك،  فعند حصولك على الإجابات المناسبة تستطيع أن تقرر – بمساعدة طبيب التجميل- إذا ما كنت في حاجة لهذا الإجراء تحديداً أو في حاجة لإجراء غيره.

وسيقوم الطبيب بإعطائك بعض النصائح والإرشادات التي باتباعها سوف تكون جاهزا تماما لحقن الفيلر، فما هي النصائح قبل الحقن؟ وما هي النصائح بعد حقن الفيلر؟استخدامات حقن الفيلر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تعليمات قبل حقن الفيلر

  • سوف تحتاج لإجراء بعض التحاليل الطبية وخاصة تحاليل التحسس ضد المادة المستخدمة في حقن الفيلر، حيث أنه قد بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد مادة الكولاجين الحيواني.
  • يجب الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لمدة أسبوع أو أسبوعين قبل الحقن للتخلص من آثار النيكوتين والكحول من الجسم.
  • الامتناع عن تناول الأسبرين و المسكنات لما لها من تأثير على سيولة الدم.

تعليمات قبل حقن الفيلر

 

تعليمات بعد حقن الفيلر

  مثلما توجد نصائح يجب اتباعها قبل حقن الفيلر، هناك أيضاً نصائح بعد حقن الفيلر، فالتعليمات لما بعد حقن الفيلر، والتي يجب اتباعها بدقة، هامة جداً للمحافظة على النتيجة التي ترجوها لأطول فترة ممكنة.

بدايةً يجب أن تعلم أنه يمكنك العودة إلى عملك في اليوم التالي لحقن الفيلر، وفترة النقاهة لا تتعدى أسبوع إذا تم الإلتزام فيها بكل التعليمات التالية يمكنك بعدها العودة لحياتك الطبيعية تماماً.

تعليمات و نصائح بعد حقن الفيلر

 

ومن النصائح التي يجب اتباعها بعد حقن الفيلر:

  1.  مراقبة المنطقة التي تم حقنها بالفيلر بدقة للتحقق من حدوث أي تغيرات أو علامات يمكن أن تستدعي القلق، ولكن يجب أن تعلم أن لحقن الفيلر عدة أعراض جانبية طبيعية وعادية لا يجب أن تقلق حيالها عند ظهورها، ومن هذه الأعراض: الاحمرار والتورم وظهور الكدمات، وكل هذه الأعراض شائعة جداً بعد حقن الفيلر، وتزول جميعها خلال فترة بسيطة بعد الحقن، ولكن في حالة عدم زوال هذه الآثار خلال يومين أو ثلاثة أيام يجب مراجعة الطبيب فوراً. أما إذا لاحظت وجود بعض التكتلات أو حدوث طفح جلدي أو تكون حبوب صلبة تحت الجلد أو الشعور بألم شديد وغير محتمل، فلا تتردد في الذهاب فوراً إلى الطبيب.
  2. الامتناع عن شرب الكحوليات والتدخين، فكما سبق وذكرنا أنه يجب الامتناع عن تناولهما قبل الحقن، يجب أيضاً تجنبهما بعد الحقن. فهذه العادات من شأنها أن تهدم كل ما قد بنيته، فالمعروف عن النيكوتين والكحول أنهما يساعدان على ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، وعند تناولهما بعد حقن الفيلر مباشرة سوف يؤديان حتما إلى زوال نتائج الفيلر في وقت قصير. ويمكن أن يؤدي التدخين وخاصة لمن أجرى حقن الفيلر للشفايف لمشاكل كثيرة مثل فشل الحقن، وتجعد شكل الشفتين، وربما تظهر تكتلات في بعض مناطق الحقن.
  3. تجنب التعرض المباشر للشمس، ويمكن استخدام كريم واق من أشعة الشمس يصفه لك الطبيب إذا كنت في حاجة ملحة للخروج في الشمس. فبعد حقن الفيلر مباشرة يكون هناك بعض الإلتهاب البسيط في الجلد، وعند التعرض للشمس تزيد احتمالية ازدياد هذا الإلتهاب بسبب اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد، كما أن الأشعة الضارة تؤدي لظهور البقع الداكنة على الجلد. فإذا لم يكن هناك داع قوي لتعرضك للشمس، فمن الأفضل أن تتجنب التعرض لها لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد حقن الفيلر، ثم استخدام الواقي في الأيام التالية لذلك. كما يجب تجنب ملامسة البشرة والضغط عليها حتى يتم توزيع مادة الحقن بشكل متساو تحت الجلد، ولا تظهر التكتلات في ناحية عن الأخرى.
  4.  عدم إزالة الشعر من الوجه سواء كان بالليزر أو بطرق أخرى لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد الحقن، كما لا يجب عمل تقشير الوجه بالبخار أو الكريستال أو أي طريقة أخرى، لأن كل تلك الإجراءات يمكن أن تؤدي إلى التهابات شديدة جداً يصعب معالجتها، كما أنها سوف تسبب الألم الشديد. وبدلاً من ذلك يمكن استخدام الكريمات الطبية التي يصفها الطبيب لعدة أيام بعد الحقن، وتأجيل أي إجراء لإزالة الشعر أو التقشير أو التنظيف العميق للبشرة لفترة، كما يجب اجتناب استخدام مساحيق التجميل على الوجه تماماً بعد إجراء الحقن مدة لا تقل عن أسبوع.
  5.   تجنب تناول المسكنات والأسبرين وفيتامين E بعد الحقن، لأن تلك العقاقير تؤدي إلى زيادة في سيولة الدم، فتساعد على ظهور الكدمات والبقع الزرقاء. سوف يطلب منك طبيبك المعالج التوقف عن تناول تلك العقاقير قبل الحقن، كما يجب أن تتوقف عن تناولها بعد الحقن لمدة أسبوع على الأقل لتجنب ظهور الكدمات في منطقة الحقن.

 

اقرأ أيضًا:

حقن juvederm

Turkey Clinic
[ssba]