حقن juvederm

تعتبر حقن فيلر جوفيديرم أحد أنواع الفيلر التي أثبتت فاعليتها وقدرتها على تصحيح التجاعيد وتنتمي على وجه الخصوص إلى مجموعة حقن الهيالورونيك أسيد وتستمر نتائجها لأطول فترة ممكنة.

وتستطيع حقن فيلر جوفيديرم أن تصحح التجاعيد أو الخطوط التعبيرية في الوجه وخاصةً حول الفم والأنف حيث أثبتت فاعليتها في تصحيح التجاعيد المتوسطة والشديدة، وتستمر فاعليتها من 9 أشهر إلى سنة.

لم يتم اعتماد حقن juvederm لحقنها بغرض تكبير الشفاه أو إعطائها مظهراً ممتلئاً برغم استخدامها في العديد من المراكز الطبية والتجميلية لهذا الغرض.

 

كيف تعمل حقن juvederm ؟

يتم حقن حشوة جوفيديرم في طبقة الأدمة حيث تعمل على ملء الفراغات الموجودة بين خلايا البشرة وتعبئة الوجه، كما تعمل على امتصاص الماء بكميات كبيرة من أنحاء الجسم إلى المنطقة التي تم حقنها، فتصحح التجاعيد وتعطي زيادة بسيطة في الحجم مما يمنح البشرة مزيداً من الشباب والنضارة، كما تكسبها مظهراً طبيعياً.

وقد يستخدم الطبيب معها إضافات من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي وتجديد البشرة.

 

 

الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل حقن juvederm

قبل إجراء عملية حقن فيلر جوفيديرم juvederm لابد من اخذ الاحتياطات اللازمة لضمان نجاح عملية الحقن وللحصول على نتائج جيدة ولتجنب حدوث أية مضاعفات بعد الحقن، وإليك أهم الاحتياطات التي يجب مراعاتها قبل الإقدام على حقن جوفيديرم :

  • التوقف عن استخدام مضادات الالتهاب اللاستيرويدية التي قد تتسبب بزيادة النزيف مثل الأسبرين والبروفين وذلك قبل الحقن بأسبوعين على الأقل.
  • التوقف عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل موعد العملية ب 15 يوم.
  • قبل العملية لابد من إجراء اختبار حساسية للجوفيديرم والليدوكايين، فإذا كانت النتيجة موجبة لليدوكايين يجب استعمال حقن جوفيديرم خالية من الليدوكايين، أما إذا كانت نتيجة اختبار الحساسية للجوفيديرم موجبة لابد من استبداله عندئذٍ بأي من الأنواع الأخرى للفيلر.
  • يمنع منعاً باتاً عمل تقشير كيميائي أو تقشير بالليزر يشمل المنطقة التي تم حقنها بفيلر جوفيديرم لأن ذلك يعرض الطبقات السفلية من البشرة للالتهاب الحاد.
  • يجب تجنب حقن جوفيديرم في الأوعية الدموية، حيث تسبب التهاب وتصلب الأوعية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الاستشارة قبل فيلر جوفيديرم

قبل إجراء حقن جوفيديرم لابد من استشارة طبيب مختص ليحدد لك وفقاً لحالتك ما إذا كانت حقن فيلر جوفيديرم مفيدة بالنسبة لك أم هناك ما هو أفضل منها، وإليك أهم النقاط التي لابد أن تشتمل عليها زيارة الاستشارة:

  • ما هو الهدف الذي تود الحصول عليه من حقن juvederm ؟
  • ما هي مادة جوفيديرم وأنواعها؟
  • ما النتيجة المتوقعة بالنسبة لحالتك؟
  • هل لديك حساسية ضد أي مستحضر طبي؟
  • هل سبق وأجريت عمليات جراحية أو حقن؟ وهل حدثت لك أي مضاعفات بعدها؟
  • هل تعاني من الصرع أو أي مرض عصبي أو الكبد الوبائي؟
  • ما هي الأدوية التي تداوم عليها؟
  • هل سبق وأجريت عمليات تقشير كيميائي أو تجميل بالليزر في منطقة الوجه؟

بعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص بشرتك وسيطلب منك إجراء تحاليل روتينية تشتمل على تحاليل وظائف كبد وصورة دم ووظائف كلى، ثم يحدد لك موعداً للحقن ويعطيك التعليمات التي عليك اتباعها وخطة العلاج بعد الحقن.

 

حقن جوفيديرم لشد الوجه

 

ماذا بعد حقن جوفيديرم JUVEDERM ؟

لا تستغرق عملية الحقن أكثر من ربع الساعة، كما لا تحتاج بعدها للراحة أو للمكوث في المنزل، حيث يمكنك العودة للعمل مباشرة ولكن عليك تجنب المناطق الحارة وأشعة الشمس المباشرة وكذلك الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية.

كما يجب عليك الحفاظ على المضادات الالتهاب الموضعية والمضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب لمدة أسبوع بعد الحقن وذلك لتجنب حدوث أية مضاعفات.

 

استخدامات حقن فيلر جوفيديرم

تستخدم حقن juvederm لتصحيح التجاعيد والخطوط التعبيرية كما تستخدم لإزالة آثار حب الشباب وتصحيح زوايا الوجه وتسمين الوجه.

 

نتائج عملية حقن juvederm

تظهر نتائج حقن فيلر جوفيديرم بعد الانتهاء من الحقن مباشرة، حيث تختفي الخطوط والتجاعيد من المنطقة التي تم حقنها وتصبح أكثر امتلاءً، ولكن تبقى النتيجة النهائية مختبئة خلف التورمات الناتجة عن الحقن وتظهر خلال الأسبوع الأول من العملية.

يمكنك ملاحظة مدى التغير في البشرة حيث تصبح البشرة مشدودة خالية من التجاعيد، كما تصبح أكثر رطوبة وشباباً، وتستمر هذه النتائج لفترة تتراوح بين 9 أشهر إلى سنة، تبدأ بعدها الخطوط والتجاعيد في الظهور مرة أخرى، عندها يمكنك تجديد عملية الحقن.

حقن الفيلر

 

 

مميزات حقن جوفيديرم juvederm

تعتبر حقن فيلر جوفيديرم من أفضل أنواع الهيالورونيك أسيد نظراً لما تم إدخاله عليها من تعديلات وما أُجري حولها من أبحاث وتجارب أثبتت كفاءتها بجدارة. ومن أهم ما يميز حقن juvederm ما يلي:

  1. يتم خلال تصنيع حقن فيلر جوفيديرم استخدام تقنية فريدة “VYCROSS” مما يطيل أمد النتائج فتستمر لفترة أطول.
  2. لا تسبب حساسية أو مضايقات للبشرة نظراً لنعومة الجل المستخدم.
  3. سهلة الانسياب بين خلايا البشرة وذلك يساعد في الحصول على مظهر طبيعي ناعم.
  4. تحتوي معظم منتجات جوفيديرم على مخدر موضعي فلا يشعر المريض بأي ألم أثناء الحقن.
  5. تستطيع رؤية النتائج الأولية بعد العملية مباشرة أما النتيجة النهائية فلا تتأخر عن أسبوع. فيمكنك بعد أسبوع الحصول على وجه أكثر شباباً ونضارة حيث تختفي التجاعيد والخطوط التعبيرية.

 

مضاعفات حقن فيلر جوفيديرم

تعتبر عملية حقن فيلر جوفيديرم من أكثر عمليات الحقن أماناً وأقلها من حيث حدوث مضاعفات بعد عملية الحقن، ولكن لكونها عمل بشري يستحيل فيه الكمال فقد تحدث المضاعفات بنسبة ضئيلة جداً وغالباً ما يتم السيطرة عليها قبل تفاقمها، ومن أشهر المضاعفات ما يلي:

  • قد يحدث عدوى في مكان الحقن إما نتيجة عدم اتباع التعليمات الطبية قبل الحقن أو التعرض للمناطق الحارة أو لأشعة الشمس المباشرة بعد الحقن، أو نتيجةً لتلوث أحد الأدوات المستخدمة في عملية الحقن.
  • نزيف تحت الجلد في منطقة الحقن.
  • تشوه منطقة الحقن نتيجة الحقن بطريقة خاطئة أو الحقن في مكان غير طبقة الأدمة من البشرة.
  • تغير في الإحساس في منطقة الحقن وشعور بالتنميل.
  • احمرار وألم يستمر لأيام ثم يزول تدريجيا خلال الأسبوع الأول.
  • ظهور كدمة وتغير لون الجلد في منطقة الحقن وحولها.
  • تصلب مكان الحقن وتحجره وربما نتج بعد ذلك تجمع صديدي في المنطقة.

من المفترض أن تزول أغلب هذه الأعراض بعد أيام فإذا لاحظت استمرار الاحمرار والألم أو التورمات أو وجود أي من التشوهات فعليك مراجعة الطبيب المختص فوراً.

الفيلر التجميلي

 

موانع استخدام جوفيدرم فيلر

يمنع حقن الجوفيديرم للأشخاص الذين يعانون من الصرع أو لديهم تاريخ تشنج أو حساسية متعددة وكذلك لمن عانوا سابقاً من الحساسية ضد بروتينات بكتيريا “Gram-positive bacteria”

 

هل هناك عوامل تؤدي لزيادة أمد نتائج حقن juvederm ؟

تعتبر حقن juvederm كغيرها من الفيلر حلًا مؤقتًا للتجاعيد ولكنه طويل الأمد، حيث يستمر أثر النتائج في بعض الحالات لما يزيد عن عام ويمكنك الحفاظ على هذه النتائج لأطول فترة ممكنة وذلك بالحفاظ على نظام غذائي صحي والحفاظ على نظافة البشرة وترطيبها وتغذيتها بالكريمات والأقنعة.

كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس واستعمال واقي شمس ذي معامل حماية مرتفع، وتجنب استعمال الأنواع الرديئة من المكياج، كما يجب عليك كذلك تجنب التدخين والجلوس مع المدخنين لما ثبت للتدخين من أثر سيء جداً على البشرة.

 

تكلفة حقن جوفيديرم

 

تكلفة عملية حقن جوفيديرم

تختلف تكلفة حقن فيلر جوفيديرم باختلاف المنطقة التي سيتم حقنها وعمق التجاعيد وعددها وكذلك حالة الجلد كما تختلف باختلاف نوعها حيث ترتفع تكلفة “juvederm Ultra plus” فتبلغ تكلفة السرنجة في المتوسط 625 دولار أمريكي بينما يبلغ المتوسط تكلفة سرنجة “juvederm Ultra” حوالي 595 دولار، وذلك وفق إحصائية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وتختلف تلك التكلفة من منطقة لأخرى ومن دولة لأخرى فترتفع في ألمانيا ليبلغ المتوسط 700 دولار بينما ينخفض في بريطانيا ليصل 500 دولار أما في فرنسا فيبلغ متوسط التكلفة 600 دولار وفي البرازيل يبلغ المتوسط 790 دولار أمريكي.

ونشير إلى أن الأسعار المذكورة كلها تقريبية تختلف من دولة لأخرى ومن مدينة لأخرى وباختلاف عامل الزمن كما تتأثر بعوامل أخرى كثيرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أين يمكنني إجراء عملية حقن juvederm ؟

تعد فرنسا من أشهر الدول التي يمكنك إجراء حقن فيلر جوفيديرم بها، تليها تركيا حيث يزدهر الطب التجميلي وتتعدد المراكز التجميلية ذات الكفاءة العالية والخبرة، كما تأتي أمريكا وبريطانيا بالطبع في المقدمة إلا أن صعوبة العيش وارتفاع الأسعار يجعل الكثيرين يحجمون عن السفر إليهما ويتجهون إلى تركيا لما تقدمه من تسهيلات للقادمين إليها.

أما بالنسبة للشرق الأوسط فمن أشهر الدول التي تكثر بها مراكز حقن البشرة بالفيلر دولة الإمارات تليها مصر ثم تأتي بقية الدول العربية بعد ذلك.

 

تصحيح عيوب البشرة باستخدام فيلر جوفيديرم

تعتبر التجاعيد من أكثر المشاكل التي تهدد جمال المرأة حيث تقضي على شباب بشرتها، فهي كالشبح يغتال جمالها ونضارة بشرتها، لذا سعى الأطباء والمهتمون بعالم التجميل للبحث بكل الطرق لإيجاد حلول لتلك التجاعيد إما بمقاومتها أو علاجها.

تنوعت السبل والوسائل التي تهدف في مجموعها لذات الهدف وهو القضاء على التجاعيد أو تصحيحها، منها الطبية ومنها الجراحية، حتى توصلت الأبحاث إلى علاج التجاعيد بالوسائل الحديثة التي سهلت تصحيحها والتخلص منها، ومن أشهر هذه التقنيات الحديثة حقن الفيلر.

 

حقن juvederm

 

أنواع الفيلر

  1. حقن حمض الهيالورونيك أسيد: ومن أهمها وأشهرها حقن جوفيديرم وهي ما سنتحدث عنه بالتفصيل خلال هذا الموضوع.
  2. حقن الكولاجين المستخلص من البقر.
  3. حقن دهون ذاتية من الجسم.
  4. البوليمرات المصنعة من تحلل جسم الإنسان بعد وفاته.
  5. هيدروكسي لابيتات الكالسيوم.
  6. زرع الحبوب التجميلية “microscopic plastic beads” مع الكولاجين البقري حيث يذوب الكولاجين مع الوقت وتبقى الحبوب التجميلية لفترات طويلة تعمل على شد البشرة، يتم تصنيع هذه الحبوب من مادة “poly methyl methacrylate”.

 

ما المقصود بحقن الفيلر؟

يقصد بالفيلر مادة يتم حقنها في الجلد كعلاج تجميلي مؤقت لعلاج التجاعيد وشد بشرة الوجه وكذلك لعلاج الترهلات، ويستخدم أكثر ما يستخدم في النصف الأسفل من الوجه لإزالة التجاعيد حول الفم وقد يتم حقنه في الشفاه لإعطائها منظراً ممتلئاً.

 

فيلر الهيالورونيك أسيد

يشتمل هذا النوع من الحقن على عدد من الأنواع التي تعتمد مادتها الأساسية على حمض الهيالورونيك أسيد، ولكن يتم معالجته بطرق مختلفة لزيادة كفاءته وتقليل الأعراض الجانبية، ومن أشهر هذه الأنواع:

  1. رستلن فيلر.
  2. كابتيك فيلر.
  3. فيلر جوفيديرم juvederm

حقن juvederm

 

ما الفرق بين حقن فيلر جوفيديرم وبين الهيالورونيك أسيد فيلر؟

تعتبر حقن فيلر جوفيديرم كما ذكرنا سابقاً أحد أنواع الهيالورونيك أسيد ولكن تتميز عن بقية الأنواع في أنها جل ناعم ونقي على عكس الهيالورونيك أسيد فيلر الأخرى والتي تكون على شكل جل محبب، حيث يتم استخدام تقنية “Hylacross technology” لتحويل قوام الجل من المحبب إلى الناعم مما يسهل حقنه وتخلله في خلايا البشرة وثباته.

 

أسئلة شائعة
هل لحقن juvederm علاقة بسرطان الجلد؟

لم يثبت لهذه المادة أي علاقة بأي نوع من السرطان وهي تعتبر من المواد التي ينتجها الجسم ذاتياً بداخله لذلك لا تمثل في الوضع الطبيعي أي استفزاز لجهاز المناعة.

هل يمكن استعمال حقن فيلر الجوفيديرم للحامل أو المرضعة ؟

لا توجد أي خطورة في استخدامها للحامل أو المرضعة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضًا:

5 نصائح بعد حقن الفيلر

تقنية تكساس

حقن البلازما للوجه

التقشير الأخضر