نفخ الخدود بالكولاجين

يُقصد بعملية  نفخ الخدود شد ترهل الطبقة الثانية (الأَدَمَة) من طبقات الجلد الثلاثة المحتوية على هيكل الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد ومرونته. يستخدم الكولاجين في عمليات شد الجلد، إعادة نضارة الوجه، إصلاح التجاعيد، ملئ الشفاه والخدود المسطحة أو الغائرة، وحتى في عمليات إصلاح وتجميل الشعر.

فما هو الكولاجين؟، وماهو دوره في إعادة نضارة الوجه ونفخ الخدود؟، كيف يستخدم؟، وماهي التكلفة؟، أين توجد أفضل المراكز والعيادات التي تقدم خدمة حقن الكولاجين؟

في هذا المقال سوف نتناول كل ما تريد معرفته عن هذه التجربة

 

نفخ الخدود بالكولاجين

 

ما هو الكولاجين؟ وكيف يعمل لشد طبقات الجلد؟

الكولاجين بروتين طبيعي داخل الجسم، يوجد في العظام ، المفاصل ، الأربطة ، الجلد، الشعر وهو المكون الرئيسي لطبقة الجلد الثانية(الأَدَمَة)، حيث يشكل شبكة من الألياف التي توفر هيكلاً لنمو الخلايا والأوعية الدموية داخل الطبقة الثانية. في فترة النمو والشباب يكون هيكل الكولاجين سليم ومرن وبالتالي يوفر مرونة للجلد أثناء تحرك العضلات ويمنع ترهل الجلد وانكماشه أثناء الحركة.

مع التقدم بالسن والتعرض المفرط لأشعة الشمس والملوثات البيئية  يبدأ الجسم بتصنيع كميات قليلة من الكولاجين وضعف شبكة الكولاجين الموجودة بالتتابع، بالإضافة إلي كثرة تعبيرات الوجه من ضحك أو عبوس يضغط على شبكة الكولاجين ويؤدي إلى إضعافها، وبالتالي يتأثر الجلد ويبدأ بفقدان المرونة، وتظهر علامات التقدم بالسن بداية من الهالات السوداء مرورا  بالتجاعيد وترهل الخدود لتنتهي بظهور خطوط عميقة بالوجه.

يُوجد نوعان من  الكولاجين إحداها من مصدر حيواني(الأبقار) وهو الأكثر شيوعا في حقن الكولاجين والكريمات ومستحضرات التجميل، والأخر من مصدر بشري وهو الأعلى سعرا والأقل في احتمالية حدوث أثار جانبية مثل الحساسية والأطول تأثيراً، وينقسم الأخير بدوره إلى 3 أنواع أخرى هم أوتولجين، ايزولوجين، ديرمالوجين.

 

ما هو الكولاجين؟ وكيف يعمل لشد طبقات الجلد؟

 

كيف يستعمل الكولاجين في نفخ الخدود؟

يُعد حقن الكولاجين هو أحد التقنيات المستخدمة في عمليات نفخ الخدود المسطحة و الغائرة، وذلك لكونه أحد أنواع الفيلر المستخدمة لملء فراغات الجلد التي تنتج من ضعف شبكة الكولاجين في الطبقة الثانية.

حقن الكولاجين عملية غير جراحية، تتم في عيادات التجميل في غضون دقائق معدودة، لا تحتاج إلى تخدير، وليس لها آثار جانبية حيث أنها مادة طبيعية تنتج داخل الجسم، ويستمر تأثيره من 6 شهور إلي سنة بعدها يمكن إعادة الحقن ثانية للمحافظة على النتائج.

يقوم الطبيب بتحديد أماكن حقن الكولاجين حول الخدود، ويضع كريم تخدير موضعي حول هذه المنطقة لتقليل الألم الناتج أثناء الحقن. في غضون 30 إلى 60 دقيقة تنتهي الجلسة، يحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية للمتابعة واستكمال الحقن.

 

كيف يستعمل الكولاجين في نفخ الخدود؟

 

من هم المرشحين لنفخ الخدود بالكولاجين؟

اذا كنت تعاني من أحد هذه الأعراض فلا تنتظر فترة اطول لتزور الطبيب، فالتدخل بإبر الكولاجين يحقق نتيجة أفضل في الحالات المبكرة:

  1. تهدل الخدود نتيجة التقدم بالسن
  2. الخدود الغائرة والمسطحة نتيجة صغر الحجم
  3. ظهور خطوط الوجه الغائرة في المنطقة الواقعة بين الخدود والفم
  4. بروز في تجويف العين نتيجة تهدل الخدود.
  5. عدم ظهور حساسية من الكولاجين المراد حقنه بعد عمل اختبار حساسية بواسطة طبيب التجميل.

من هم المرشحين لنفخ الخدود بالكولاجين؟

 

تكلفة نفخ الخدود بالكولاجين؟

تختلف التكاليف من مكان لأخر طبقاً لسمعة المكان، وخبرة الطبيب ومؤهلاته، الأجهزة المستخدمة، نوع الكولاجين المطلوب، عدد الجلسات لكل حالة، أساليب الجودة والرعاية، بالإضافة إلي طبيعة التكاليف في الدولة التي تنوي إجراء الحقن بها، ولكننا سوف نذكر متوسط الأسعار من مكان لأخر:

يصل متوسط التكلفة في مصر ما بين 300 إلى 800 دولار أمريكي ما بين الكولاجين البشري والحيواني.

في الإمارات متوسط سعر الحقنة ما بين 850 إلي 1000 دولار أمريكي

في تركيا ما بين 450 إلى 600 دولار أمريكي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل المراكز والعيادات لنفخ الخدود بإبر الكولاجين

عزيزي القارئ، احرص دائماً على اختيار المكان ذو السمعة الطيبة، والخبرة الكبيرة في مجال التجميل عموماً وبصفة خاصة عمليات نفخ الخدود بالكولاجين عن طريق تقييمات عملاء سابقين للمكان. هدفنا في هذا المقال هو مساعدتك في إيجاد بعض المراكز والعيادات ذات التقييم الإيجابي، وليس توجيهاً أو إعلانا لاحد المراكز

مركز د/ سعيد قراعة في مصر: يضم نخبة من أساتذة جراحات التجميل في مصر، معتمدة ومرخصة من وزارة الصحة ونقابة الأطباء، لديه سياسة الرجوع للمشفى مجاناً في حالة حدوث مضاعفات لمد 18 شهر بعد الإجراء التجميلي.

مركز ري شييب لجراحات التجميل في مصر: حاصل على تقييم ممتاز على موقع فيزيتا بإجمالي عدد 129 زائر، يقدم المركز خدمات جراحة التجميل والليزر وشد الوجه.

مركز كوزمي سيرج  بالإمارات: مركز تجميلي متكامل، يمتلك 13 فرع في أنحاء الإمارات العربية، يقدم خدمات طبية تجميلية خاصة بالوجه والأسنان والسمنة.

مركز بزرة الطبي للفيلر بدبي: يتميز هذا المركز باستقدام جراحي التجميل من إيطاليا وبريطانيا، ويقدم استشارة مجانية قبل إجراء أي تدخل تجميلي، بالإضافة إلى ميزة الاطلاع على النتائج من على الموقع الرسمي.

مستشفى ميرا اثيكا بتركيا: من أكبر مستشفيات التجميل بتركيا، حاصلة على العديد من شهادات الجودة في الرعاية الصحية، تقدم الاستشارات الطبية المجانية عن طريق موقعها الرسمي، بالإضافة إلى توفير خدمات التنقل والإقامة بتركيا.

 

أفضل المراكز والعيادات لنفخ الخدود بإبر الكولاجين

 

كيف تختار طبيب التجميل قبل إجراء نفخ الخدود بالكولاجين

هناك العديد من النقاط الأساسية لاختيار طبيب التجميل التي يجب الاطلاع عليها قبل خوض هذه التجربة لضمان تجربة أمانة وناجحة، حيث أن الطبيب المختص هو أحد العوامل الهامة لنجاح العملية  ومنها:

  1. أن يكون الطبيب حاصل على ترخيص مزاولة المهنة بالبلد المقيم بها.
  2. أن يكون الطبيب ذو خبرة واسعة في مجال جراحات تجميل الوجه.
  3. أن يكون متخصص في جراحات التجميل وحاصل على الدراسات العليا أو الزمالات الأجنبية في هذا المجال.

 

أسئلة يجب طرحها على الطبيب قبل إجراء نفخ الخدود بالكولاجين

الآن وقد قررت خوض هذه التجربة، يجب أن تقابل طبيبك وتسأله عن جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك وتطمئن للإجابة، حيث أن الاستعداد النفسي الجيد من عوامل نجاح التجربة. هذه قائمة بالأسئلة التي قد تحتاجها:

  1. هل حالتي تستدعي الحقن باستخدام الكولاجين؟
  2. أي نوع من أنواع الكولاجين يمكن استخدامه؟
  3. كم جلسة احتاج للوصول للنتيجة المرجوة؟
  4. كم سعر الجلسة الواحدة؟
  5. هل هناك أعراض جانبية خطيرة يمكن أن تظهر؟
  6. ماهي التحاليل الطبية التي تُجرى قبل البدء بنفخ الخدود؟
  7. ماهي مدة العملية؟
  8. متى يمكنني العودة إلى ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية؟
  9. متى يمكنني رؤية النتائج؟
  10. كم ستدوم النتائج قبل إعادة الحقن؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ملاحظات قبل وبعد نفخ الخدود بالكولاجين

قبل البدء بحقن الكولاجين، يقوم الطبيب بحقن عينة من الكولاجين المستخدم في مكان معين في جسم الشخص، يطلب الطبيب ملاحظة ظهور أي أعراض للحساسية مثل الاحمرار في هذا المكان لمدة أسبوع. 97% من الحالات لا تظهر أي أعراض وهي نسبة تدعو للطمأنينة ولكنه اختبار هام جداً قبل البدء حيث يعطى دلالة لنوع الكولاجين المناسب لكل شخص.

بعد الحقن يمكن أن تظهر بعض الالتهابات البسيطة والاحمرار مكان الحقن، يعتبر هذا طبيعيا وسوف تزول في غضون عدة أيام.

تظهر النتائج بعض الحقن بعدة ساعات ولكن لن يمكنك ملاحظة النتيجة الأخيرة إلا بعد اختفاء أعراض ما بعد الحقن وذلك في خلال أسبوع.

يمكن العودة لممارسة الأنشطة الحياتية بعد الحقن مباشرة مع الأخذ في الاعتبار بعض الاحتياطات اللازم اتباعها للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة ومنها:

  1. تجنب ملامسة منطقة الخدود لمدة 6 ساعات بعد الحقن.
  2. تجنب الاقتراب من مصدر حراري أو التعرض لأشعة الشمس قبل أن تختفي أعراض الالتهاب والاحمرار
  3. عدم وضع مساحيق التجميل بعد الحقن مباشرة حتى تختفي أعراض ما بعد الحقن
  4. الالتزام التام بالأدوية و الكريمات التي توصف بعد الحقن والتي من شأنها المساعدة في سرعة تحقيق النتائج وتخفيف أعراض ما بعد الحقن.

 

ملاحظات قبل وبعد نفخ الخدود بالكولاجين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

الأنف الكبير

أفضل فيتامين للشعر

تصغير الخشم

نفخ الخدود الدائم

تكبير ونفخ الخدود

فيلر الانف

فيلر الخدود

فيلر الشعر