فوائد الكولاجين للرجال

فوائد الكولاجين للرجال
فوائد الكولاجين للرجال

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 22 أكتوبر 2021 · تحديث: 22 أكتوبر 2021

لفاعلية الكولاجين للرجال التي تقترب من حد السحر والإعجاز، لم يعد استخدام الكولاجين للتجميل والبشرة والشعر مقتصراً على النساء فقط، فحتى الرجال الذين يأملون في علاج مشاكل الشعر الشائعة كالتقصف والتساقط والجفاف والمظهر السيء، ومشاكل البشرة كالترهلات والتجاعيد المبكرة واختفاء نضارة البشرة أصبحوا يقبلون على العلاج بالكولاجين. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الكولاجين للرجال أو حبوب الكولاجين للرجال وفوائد الكولاجين للرجال، و طريقة استعماله وفوائده والمحاذير التي يجب مراعاتها فإن هذا الدليل من تجميلي سيوضح لك كل ذلك.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو البروتين الأساسي المكون للأنسجة الضامة في الجسم، وفي جنس الثدييات يعتبر الكولاجين أكثر أنواع البروتين شيوعاً. التكوين الأساسي للكولاجين هو مجموعة من الأحماض الأمينية. يحافظ الكولاجين في الجسم على تماسك البشرة ويجعلها تحظى بذلك المظهر النضر المرن، لكن مع تقدم المرء في العمر يقل إنتاج الكولاجين الطبيعي مما يعد السبب الأساسي في تكون التجاعيد، أيضاً يعد نقص الكولاجين مسؤولاً عن مشاكل الشعر وأمراض العظام والأوتار والمفاصل.

وعلى الرغم من وجود العديد من الاستخدامات الطبية للكولاجين من سنوات طويلة، مثل علاجات القلب، وتجديد الأنسجة، وترقيع العظام، والعناية بالجروح، إلا أن استخدام الكولاجين الأكثر شيوعاً حالياً هو استخدامه في صناعة التجميل كما سنرى في الفقرات المقبلة.

ما هو الكولاجين

اقرأ أيضاً

كبسولات بانتوجار فيتامين الشعر

فوائد البيض المذهلة للشعر، تعرفي عليها

أحدث قصات الشعر للرجال

من أين يأتي الكولاجين المصنع؟

يستخرج الكولاجين المصنع عبر عدة عمليات كيميائية معقدة تهدف إلى عزله بصورة خام أو أقرب إلى الخام من مصادر حيوانية، والتي تكون في الأغلب جلود المواشي (البقر والغنم) أو الدجاج أو غيرها من الحيوانات. كما من الشائع أيضاً استخراجه من جلود وقشور الأسماك.

الكولاجين المصنع

الكولاجين الطبيعي

بدلاً من الحصول على الكولاجين بطرق مصنعة من الممكن الاستعاضة عن ذلك بأغذية طبيعية تضم كميات لا بأس بها من الكولاجين. وبالطبع من الأفضل عدم اللجوء إلى العناصر المصنعة ما أمكن في حالة وجود بدائل طبيعية لها كتناول الكولاجين والحصول عليه من الأغذية التي تحتوي على الكولاجين أو تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي:

  1. المأكولات البحرية: فالأسماك هي مصدر من مصادر الكولاجين المصنع، ويمكنك الحصول على حصة جيدة منه عن طريق إدخال الأسماك في نظامك الغذائي أو زيادة حصتها.
  2. الصويا: يساعد الجسم على تكوين الكولاجين، ويمكن استعمال لبن الصويا أو زيت الصويا لهذا الغرض.
  3. التوت: يساعد التوت على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائده الصحية الكثيرة.
  4. الثوم: لاحتوائه على عنصر الكبريت وغيره من العناصر المغذية يمكن أن يساعدك الثوم الجسم في عملية تكوين الكولاجين.
  5. البندورة (الطماطم): حيث تضم مادة الليكوبين التي تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة.

الكولاجين الطبيعي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

استخدامات وفوائد الكولاجين للرجال

يستخدم الكولاجين تجميلياً في العديد من العلاجات وفوائد الكولاجين عديدة، وبالعديد من الأشكال، نذكر منها:

فوائد الكولاجين لبشرة الرجال

بالنسبة لأحدث صيحات مكافحة الشيخوخة حيث يستخدم الكولاجين كحقن للبشرة، من الشائع جداً استعمال حقن الكولاجين لعلاج مشاكل البشرة، بمجرد حقن كمية صغيرة منه تحت الجلد كفيل بالتعامل مع مشكلة التجاعيد وآثار التقدم في العمر الظاهرة في الجبهة والخدود والرقبة وتحت العينين.. إلخ.

فوائد الكولاجين لشعر الرجال

يوجد العديد من فوائد الكولاجين للشعر، يستعمل الكولاجين أيضاً كبودرة أو إبر تحقن في فروة الرأس وتساعد على علاج مشاكل تساقط الشعر، وتقصفه، وشيب الشعر، وجفاف الشعر، وغيرها.

كبسولات الكولاجين

 من الشائع أيضاً استعمال الكولاجين كمكمل غذائي على شكل كبسولات يتم تعاطيها، حبوب الكولاجين للرجال شائعة الاستخدام لعلاج مشاكل البشرة والشعر، أخيرا مستحضرات التجميل الحاوية على الكولاجين، نتيجة الرغبة في الحصول على فوائده العديدة للبشرة والشعر تقوم العديد من شركات تصنيع مستحضرات التجميل والعناية بإضافته إلى منتجاتها، ويمكن معرفة وجود الكولاجين في منتج معين عن طريق قراءة دليل المكونات المطبوع على العبوة.

استخدامات وفوائد الكولاجين للرجال

أضرار الكولاجين

على الرغم من الأمان النسبي لاستعمال الكولاجين سواءً كان ذلك عن طريق حقن للبشرة أو الشعر أو كبودرة أو كبسولات الكولاجين، إلا أن هناك فرصة لحدوث بعض الأضرار الجانبية نتيجة استخدامه، خصوصاً إذا تم ذلك لفترة طويلة أو بكميات كبيرة، لذا ينصح دوماً بعدم بدء العلاج بالكولاجين إلا تحت إشراف طبي. من الأضرار المحتملة للكولاجين:

  1. زيادة في الوزن: حيث تشير بعض الدراسات السريرية إلى وجود علاقة بين تعاطي الكولاجين وزيادة الوزن، ولا يظهر ذلك على كل مستعمليه بالطبع، لكن هناك فرصة لحدوث زيادة الوزن.
  2. ارتفاع مستوى الكالسيوم في الدم: يمكن أن يحتوي مستخلص الكولاجين على نسب عالية من الكالسيوم (اعتماداً على مصدره وطريقة استخراجه) وبالتالي من الشائع الإصابة بأعراض ارتفاع الكالسيوم في الدم عند متعاطيه، مثل الشعور بالإرهاق والتعب وبعض المشاكل المتعلقة بالقلب.
  3. مشاكل الحساسية: من الوارد عند بعض الأشخاص حدوث حساسية من مادة الكولاجين نفسها أو من متبقيات المواد الأخرى في خلاصة الكولاجين (اعتماداً على طريقة الاستخراج،) ولهؤلاء يجب إيقاف العلاج بالكولاجين على الفور فور ظهور أعراض الحساسية.
  4. مشاكل الحكة: زيادة كمية الكولاجين قد تزيد من فرصة حدوث حكة البشرة أو فروة الرأس، والأعراض قد تشمل أيضاً: احمرار البشرة، تكون الحبوب في البشرة، تكون القشور في فروة الرأس.

كما رأينا، استخدام الكولاجين للرجال من الممكن أن يكون مفيداً جداً من الناحية التجميلية شريطة استعماله تحت إشراف طبي ومراقبة الأعراض الجانبية المحتملة له، وأيضاً بعد التأكد من ملائمة العلاج بالكولاجين للمشكلة التي يعاني منها الشخص، فالكولاجين ليس حلاً سحرياً لكل مشاكل البشرة والشعر كما قد يظن البعض.

أضرار الكولاجين

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين؟ 

بشكل عام تظهر نتائج حبوب الكولاجين بداية من 4-12 أسبوعا من الاستخدام، ولكن بشكل خاص تقتصر هذه المدة على فوائد الكولاجين للبشرة أما عن تقوية العضلات وتحسين كتلتها يحتاج الأمر على الأقل إلى 3 أشهر لتظهر النتائج أما عن دعم الأوتار يحتاج إلى 3-6 أشهر من الاستخدام، يحتاج دعم كثافة العظام إلى 12 شهرا وأخيرا دعم وتقوية الأظافر يحتاج إلى 24 أسبوعا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً:

الكولاجين للبشرة

علاج تجاعيد الوجه للرجال

سن اليأس للرجال

حرق دهون البطن للرجال

شد الجلد المترهل بدون جراحة

الكولاجين للبشرة

الكولاجين للشعر

الكولاجين للوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...