تصغير الخشم

تصغير الخشم

تُبدي المرأة العصرية اهتماماً كبيراً بجمالها وأناقتها وتسعى جاهدة للحصول على أعلى مستويات العناية بمظهرها الخارجي، ويعد الخشم (الأنف) من أكثر الأجزاء البارزة في الوجه وكلما صغر حجم الخشم ازداد جمال المرأة.

لذلك تهتم الكثير من النساء بمحاولة تصغير الخشم من أجل زيادة جمالهن؛ مما يضطرهن في بعض الأحيان إلى اللجوء إلى العمليات التجميلية التي تزيد من إحتمالية الإصابة ببعض الأعراض الجانبية الخطيرة إلى جانب تكلفتها المرتفعة ، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طرق أخرى طبيعية آمنة وفعالة لتصغير الخشم بدون عملية تجميل مكلفة أو أعراض جانبية خطيرة.

تصغير الخشم

 

طريقة التمارين الرياضية

يُعد الخشم من أكثر المناطق الصعبة التي تحتاج الصبر للحصول على نتيجة مرضية، وللرياضة مفعول سحري في نحت الجسم ورجوعه إلى شكله الطبيعي وهناك بعض التمارين الرياضية  التي تساعد على تحديد شكل الخشم.

  • تمرين تحديد شكل الخشم

يساعد هذا التمرين على منع ظهور ترهلات الخشم وذلك من خلال الضغط على جانبي الفتحتان السفليتان للخشم باستخدام إصبعيّ السبابة، والتنفس بطريقة طبيعية مع الحرص على التنفس من الخشم فقط ويكرر هذا التمرين لمدة 10 ثواني ثلاثة مرات يومياً.

تمارين لتصغير الخشم

 

  • تمرين تقصير الخشم

تظهر العديد من المشاكل الصحية مع التقدم في العمر ومن هذه المشاكل استطالة حجم الخشم، ويساعد هذا التمرين البسيط على إعادة تشكيل حجم الخشم بحيث يبدو أقصر وأصغر حجماً، ليس هذا فحسب بل يمنع تدهور غضاريف الخشم فيما بعد، ويمكن عمل هذا التمرين عن طريق الضغط بخفة على الجزء العلوي للخشم باستخدام إصبع السبابة، ثم النزول للأسفل شيئأ فشيئاً، ويمكن عمل هذا التمرين أكثر من مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين استقامة الخشم

يُعد هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضية التي تعمل على تصغير الخشم بطريقة سهلة وبسيطة لأنه يساعد على بناء العضلات الداخلية للخشم، ويمكن عمل هذا التمرين  من خلال ابتسامة بسيطة واستخدام الأصابع لدفع الخشم إلى أعلى، ويمكن تكراره من 20-30 مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين التنفس

تساعد اليوجا على تحسين عملية التنفس بصورة كبيرة، كما أن الشهيق والزفير بطريقة عميقة لهما فائدة كبيرة في تصغير الخشم بدون عملية، وذلك عن طريق الجلوس في وضعية مُريحة، وسد إحدى فتحات الخشم والبدء في عملية الشهيق من الفتحة الأخرى ثم بالتبادل بين الفتحات 3 مرات ويفضل تكرار هذا التمرين 10 مرات للحصول على أفضل النتائج.

تمرين التنفس لتصغير الخشم

 

  • تمرين ذبذبة الخشم

يساعد هذا التمرين على تقوية العضلات الداخلية للخشم وجعله أكثر حدةً وأصغر حجماً، وذلك من خلال ذبذبة الأنف مع ضمان ثبات الرأس، ويكرر عدة مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.

  • تمرين مساج الخشم

يقدم هذا التمرين العديد من الفوائد بجانب تصغير الخشم، مثل علاج للصداع بكل أنواعه، وذلك من خلال تدليك الخشم كاملاً بحركة دائرية من أعلى الجسر حتى الأطراف الجانبية، ويُنصح بتدليك الخشم لمدة 5 دقائق يومياً للحصول على أفضل النتائج.

مساج الخشم

 

  • تمرين إزالة خط الابتسامة

يعمل هذا التمرين البسيط على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر بسبب الابتسامة العميقة وتزيد مع التقدم في العمر، وذلك من خلال ملء الفم بالهواء، ثم يتم تفريغه بهدوء في كل الاتجاهات بهدوء لمدة 5 ثواني للجهة الواحدة، ويكرر مرة واحدة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الوصفات الطبيعية

  • وصفة الزنجبيل

تتراكم الدهون في طبقة الجلد المحيطة بالخشم نتيجة عملية التنفس مما يسبب كبر حجم الخشم، ويعد الزنجبيل من الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون المتراكمة تحت الجلد وإزالتها بطريقة طبيعية. يمكن عمل هذه الوصفة من خلال وضع ربع كوب من الزنجبيل الطازج وسحقه يدوياً مع القليل من الماء حتى يصبح القوام متجانساً ووضعه على الخشم لمدة 10 دقائق يومياً، ثم غسله بالماء، وينصح بتكرار الخليط لمدة 4- 5 أيام  متتالية على الأقل للحصول على أفضل النتائج، كما يرجى اختبار الخليط على مساحة صغيرة من الجلد مسبقاً لأن هناك بعض الأشخاص لديهم حساسية تجاه الزنجبيل.

  • وصفة الثلج

يعد الثلج واحداً من أسهل وأسرع وصفات تصغير الخشم، وذلك من خلال وضع كمية من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعها على الخشم لمدة عشر دقائق يومياً ، وسوف تحصلين على خشم أصغر حجماً وأقل انتفاخاً من الطرفين.

 

  • وصفة معجون الأسنان

تحتاج إلى خلط خل التفاح والزنجبيل الطازج مع معجون الأسنان بكميات متساوية  ووضع الوصفة على الخشم لمدة 15 دقيقة يومياً حتى يجف تماماً ثم غسله بالماء الدافئ، ويفضل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على خشم أصغر حجماً وخالياً من البثور السوداء وأقل انتفاخاً من الطرفين.

 

  • وصفة الزيوت

يمتاز زيت الخروع بأنه يخترق الجلد بسهولة ويحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين اللذان يؤخران ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تمدد الجلد، ويمكن استخدامه من خلال خلط ربع كوب من زيت الخروع، وإضافة زيت الحلبة عليه في وعاء، ثم وضع الخليط على الخشم وتركه لمدة خمس ساعات على الأقل حتى يجف، وبعدها غسله بالماء الدافئ لإزالة آثار الزيوت المتبقية، ويُفضّل تكرار العملية مرتين أسبوعياً.

  • وصفة العسل وخميرة البيرة

يساهم عسل النحل الطبيعي في تحسين وتجميل البشرة، وكذلك خميرة البيرة التي تعالج علامات تمدد الجلد وتساهم في إغلاق مسامات الجلد وتأخير الشيخوخة ويمكن الإستفادة منهما من خلال خلط ربع كوب من مسحوق خميرة البيرة، وملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء، ثم وضع الخليط على الخشم، وتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

خلطة الليمون والعسل لتصغير الخشم

 

  • وصفة خل التفاح والزنجبيل ومعجون الأسنان

يساهم خل التفاح في شد البشرة والتخلص من علامات الشيخوخة ويمكن الإستفادة منه من خلال خلط ربع كوب من مسحوق الزنجبيل، وخل التفاح، ومعجون الأسنان في وعاء ومزجهما معاً للحصول على خليط متجانس، ثم وضع الخليط على الخشم، وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين أو حتى يجف الخليط  تماماً، وغسله بالماء الفاتر ويفضل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

  • وصفة معجون الأسنان والزنجبيل

يوضع ربع كوب من مسحوق الزنجبيل، ومعجون الأسنان في وعاء ثم تطبيق الخليط على الخشم لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم غسله بالماء.

 

جهاز تصغير الخشم

يعد جهاز Nose up واحداً من أفضل المنتجات التي تستخدم لتنحيف وتصغير الخشم؛ إذ يحقق نتائج مذهلة في أقل فترة ممكنة وذلك من خلال وضعه على الخشم لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة يومياً دون الحاجة إلى العمليات التجميلية أو وصفات تصغير حجم الخشم أو حتى التمارين الرياضية التي قد ترهق البعض ولا يستطيعون الصبر لرؤية النتائج المرجوة، ويمكن شراؤه من على موقع أمازون بسعر 3.99 دولار أمريكي.

قبل وبعد تصغير الخشم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مستحضرات التجميل

يمكن خلق بعض الوهم البصري و تصغير الخشم لفترة مؤقتة من خلال استخدام تقنية الكونتور التي تعد من أفضل وأسهل تقنيات مستحضرات التجميل الفعالة التي تعتمد على إبراز ملامح الوجه التي ترغبين بتسليط الضوء عليها، وإخفاء ملامح أخرى لا تحبين ظهورها في وجهك مما يضمن لك الحصول على خشم أصغر حجماً، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:-

  • تحديد الخشم بالكونسيلر الفاتح، ويُفضل أن يكون أفتح بدرجة أو درجتين من لون البشرة.
  • وضع الكونسيلر على الوجه بقطعة إسفنجية ثم وضع القليل من ظلال العيون البني على جانبي منطقة الخشم.
  • تحديد منطقة الخشم بواسطة فرشاة مكياج ناعمة  ورسم خطين متوازيين ومزج ظلال العيون معها بواسطة إسفنجة نظيفة، ثم وضع القليل من الكونسيلر على عظمة الخشم، ووضعهم بطريقة دائرية حتى تمتصهم البشرة بالكامل.

مستحضرات التجميل لتصغير الخشم

 

 

إقرأ أيضاً:

تجميل الأنف بدون جراحة في أبوظبي

4 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة، تعرف عليها

تجميل الأنف بالحقن

تجميل الأنف بالخيط

كيفية تصغير الأنف العريض

كيف أصغر أنفي

نحت الجسم عن طريق Exilis Elite