خلطات تنحيف الخشم طبيعيا

خلطات تنحيف الخشم طبيعيا
خلطات تنحيف الخشم طبيعيا

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 16 أبريل 2021 · تحديث: 3 يناير 2024

هل تبحثين عن طريقة لتصغير الخشم بعيداً عن عمليات تجميل الأنف؟ هل تتساءلين عن إمكانية استخدام خلطات تنحيف الخشم في سبيل الحصول على أنف أدق وأصغر؟ هل هذا ممكن حقاً؟! الأنف هو أكثر ملامح الوجه بروزاً، وأكثرها تأثيراً على شكل وجمال الوجه. قد لا يوجد اتفاق عام على شكل وحجم الأنف المثالي، إلا أن هناك اتفاق على أثره في تناسق الوجه وإبراز ملامحه وجماله. تمثل خلطات تنحيف الانف أحد الوسائل الشائعة التي تلجأ إليها الكثيرات سعياً منهن إلى تجربة أي شيء من الممكن أن يؤدي إلى الحصول على مظهر أفضل وأجمل.

سوف نعرض عليكِ في هذا المقال أشهر الخلطات المستخدمة ومتى تكون فعالة حقاً، وما هي النتائج التي عليك أن تتوقعينها.

خلطات تنحيف الخشم

تلجأ الكثيرات إلى عمليات تجميل الانف، وتسعى أخريات إلى استخدام خلطات تصغير الانف طبيعيا في محاولة لتنحيف الأنف. قبل أن نعرض عليك بعض خلطات تصغير الانف طبيعيا المتداولة، عليكِ أن تتوقعي أن عظام وغضاريف أنفك بالطبع لن تتغير باستخدام هذه الخلطات. خلطات تنحيف الخشم ما هي إلا وسيلة فعالة في حالة تهيج الخشم وإزالة الدهون المتراكمة وتصغير المسام التي تُظهر الأنف وتجعله لافتاً للنظر. قد يساعدك الكثير من هذه الخلطات على التخلص من دهون منطقة الأنف، خاصة في حالة كنتِ من ذوات البشرة الدهنية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

1- الثلج لتخسيس الخشم

تتعدد فوائد الثلج على البشرة، ويستخدم العلاج بالتبريد (Cryotherapy) في الكثير من الأغراض الصحية، كما يساعد الثلج على تخفيف آلام البشرة وتقليل التورم. يستخدم كذلك في علاج حب الشباب وتقليل دهون البشرة، مما يجعله أحد الخيارات المتاحة للحصول على أنف أقل انتفاخاً.

طريقة الاستخدام: لفي مكعب من الثلج في قطعة نظيفة من القماش الناعم، ومرريه على أنفك لمدة دقيقة أو دقيقتين.

الثلج لتخسيس الخشم
الثلج لتخسيس الخشم

2- الزنجبيل لتخسيس الانف

يتميز الزنجبيل بفوائده العديدة على الشعر والبشرة، واحتوائه على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية بشرتك من التجاعيد. حتى بدأت العديد من شركات التجميل في الاعتماد عليه كأحد المكونات الهامة في منتجاتها، نظراً لفوائده العديدة على البشرة. يمكنك استخدام الزنجبيل ضمن خلطات تنحيف الخشم في حالة الأنف الدهنية، نتيجة لقدرته على حرق وإذابة الدهون الموجودة في منطقة الأنف.

طريقة الاستخدام: قلبي مسحوق الزنجبيل في الماء. افركي المحلول على أنفك واتركيه بضعة دقائق يشطف بعدها. من الممكن أن يتسبب الزنجبيل في حرقان منطقة الأنف، قومي بشطفه سريعاً في حالة كان الحرق شديداً حتى لا يتهيج أنفك ويزداد حجمه أكثر. كما عليكِ مراعاة الابتعاد عن منطقة العين أثناء تطبيقه.

3- عصير الليمون لتخسيس الانف

يحتوي عصير الليمون على فيتامين C، أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تلف الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة. يحتوي كذلك على أحماض تفتح البشرة طبيعياً، بما في ذلك البقع العمرية وندبات حب الشباب. كما أن له خصائص مضادة للفطريات. يستخدم عصير الليمون كأحد خلطات تنحيف الخشم في البشرة الدهنية، نظراً لفعاليته في تقليل دهون الأنف بسبب ارتفاع مستوى الحموضة.

4-معجون الأسنان خلطة تنحيف الخشم 

يمكن أن يساعدك استخدام خلطة تنحيف الخشم بمعجون الأسنان على تقليل الدهون في أنفك. يخلط معجون الأسنان مع مسحوق الزنجبيل وخل التفاح، تستطيع بعدها تغطية أنفك بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة، يشطف بعدها بالماء البارد. 

طريقة الاستخدام: المكونات: (معلقة كبيرة من خل التفاح، معلقة صغيرة من معجون الأسنان، معلقة صغيرة من عصير الزنجبيل)، اخلطي جميع المكونات في وعاء، ثم دلكي أنفك بالخليط لمدة 15 دقيقة، اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد، كما يُنصح بغسل الوجه سريعاً إذا نتج عن الخليط حرقان بالأنف، حتى لا يتهيج الجلد وتنتفخ الأنف.

5- عسل النحل

يمتلك عسل النحل خواص مطهرة ومضادة للبكتيريا تجعله خياراً ممتازاً في علاج البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، يعد كذلك مرطباً طبيعياً يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد.

طريقة الاستخدام:  يستخدم عسل النحل في تنحيف الأنف الدهنية وحده أو بإضافته إلى عصير الليمون أو أي من خلطات تنحيف الخشم الأخرى. ثم ضعي طبقة رقيقة على منطقة الأنف واتركيها تجف لمدة 10 دقائق ثم اشطفي الوجه جيداً بعدها بالماء الدافئ.

6- الصبار لتخسيس الخشم

يُعرف الصبار بقدرته على تلطيف الحروق والأمراض الجلدية الأخرى، كما يستخدمه الكثير لعلاج البشرة الدهنية.

طريقة الاستخدام: يوضع طبقة رقيقة على الوجه قبل النوم ويترك حتى الصباح. 

7- بياض البيض والليمون

بياض البيض والليمون علاج شعبي للبشرة الدهنية، إذ يعمل كلا المكونين على شد المسام وامتصاص زيت البشرة. يساعد حمض الليمون على امتصاص الزيت، ويتمتع الليمون بخواص مضادة للبكتيريا. يُرجى الانتباه لعدم مناسبة هذه الخلطة لمرضى حساسية البيض، كما يرجى الحذر عند استخدام البيض في أي من قناعات الوجه لما يمكن أن يسببه من أضرار إن لم يكن مضمون المصدر.

طريقة الاستخدام: امزجي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ضعيه على أنفك أو وجهك كاملاً واتركيه حتى يجف، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ.

8- اللوز

يساعد اللوز على امتصاص الزيوت والشوائب الزائدة بمنطقة الأنف، لذلك يستخدم كأحد خلطات تنحيف الخشم وإزالة دهون الوجه الزائدة طبيعياً.

طريقة الاستخدام: اطحني اللوز لعمل 3 ملاعق صغيرة، أضيفي عليه 2 ملاعق كبيرة من العسل الخام، وضعيه على أنفك برفق وبحركات دائرية، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ.

9. الطماطم لتصغير الخشم

تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، وهو علاج منزلي رائع لحب الشباب. كما تساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص زيوت الجلد الزائدة وفتح المسام. 

طريقة الاستخدام: يُمزج ملعقة صغيرة من السكر مع عصير حبة طماطم واحدة، ثم يوضع على البشرة بحركة دائرية. واتركي القناع لمدة 5 دقائق. ثم اشطفيه بالماء الدافئ بعدها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خلطات تنحيف الخشم باستخدام منتجات التجميل

يمكن استخدام منتجات التجميل لتحديد شكل الأنف والحصول على أنف صغيرة الحجم. يعتمد تحديد الأنف على استخدام الكونتور، وذلك باستخدام درجات أفتح من لون البشرة على الأجزاء المراد إظهارها، ودرجات أغمق من لون البشرة على الأجزاء المراد إخفاؤها.

هناك عدة طرق لاستخدام المكياج في تصغير الأنف تتلخص فيما يلي:

  1. إضافة التظليل والكونتور على الأنف لتظهر بمظهر أقصر وأرفع.
  2. لفت الانتباه بعيداً عن أنفك بإبراز الخدين، واستخدام مكياج العيون والشفايف.
  3. استخدام منتجات المكياج المناسبة.
خلطات تنحيف الخشم باستخدام منتجات التجميل
خلطات تنحيف الخشم باستخدام منتجات التجميل

ما يجب أن تتوقعه عند استخدام خلطات تنحيف الخشم

الأنف هو مجرد غضروف، وهو نسيج ضام وليس عضلة، لا يخضع لمرونة وإمكانية تعديل الحجم لذلك لا يستطيع التدليك والمنتجات المضادة للالتهابات أن تؤثر في حجمه، وبالطبع لن تستطيعي أن تحصلي على أنف أصغر أو أقصر بدون تدخل جراحي. أما إذا كنت غير راضية عن أنفك ولا تستطيعي أن تلجئي إلى الجراحات التجميلية، فإن الخيار الأرخص والأسهل هو استخدام المكياج لتحديد شكله.

ختاماً، عرضنا عليكم بعض خلطات تنحيف الخشم الشائعة، التي تكتسب أهميتها نتيجة لأثرها على شد الجلد وامتصاص الزيت الكامن في منطقة الأنف، على الرغم من فوائدها لكن لا يجب الاعتماد عليها في إحداث تغيير كبير في حجم وشكل الأنف. تحدد عظام وغضاريف الأنف الشكل النهائي لها، ولا يمكن تغييرها بدون جراحة تصغير الأنف، وكل ما يقال عكس ذلك ليس حقيقي.

اقرأ أيضاً :

تنحيف الساقين بالليزر

توريد الشفاه بالليزر

توريد الشفايف في دبي

ابر التنحيف

تنحيف الجسم

فيلا شيب

كيف أنحف فخوذي ؟

أحدث طرق تصغير الانف بالمكياج، تعرفي عليها

تجربتي مع تنحيف الرقبة والوجه

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...