كيف اصغر انفي

كيف اصغر انفي

خلال السنوات الأخيرة، أصبحت عمليات التجميل هاجس كبير يشغل بال النساء والرجال معاً. يبحث الجميع عن أفضل الوسائل لتغيير بعض ملامح الوجه، سواء كان ذلك لإصلاح بعض العيوب الهيكلية أو من أجل الحصول على مظهر أكثر جاذبية. ولا شك أن تصغير الأنف كان من أهم العمليات التجميلية التي حظت بشعبية كبيرة خلال الفترة الماضية. يعد الأنف الصغير والنحيف أحد أهم معايير الجمال والأنوثة لدى النساء، لذلك تتساءل الكثير منهن “ كيف أصغر أنفي “، وللإجابة عن هذا السؤال فهناك عدة طرق أساسية للحصول على النتائج المطلوبة في تصغير الأنف.

من أهم الطرق لتصغير الأنف هي الجراحات التجميلية تحت إشراف طبيب مختص. ومع انتشار عيادات التجميل، أصبحت جراحات تجميل الأنف من الإجراءات السهلة والتي ما تأتي دائماً بنتائج فعّالة ونسبة نجاح كبيرة. لكن لإجراء مثل تلك الجراحات، لا بد من اختيار طبيب ذو خبرة كبيرة وكفاءة في مجال جراحات التجميل.

لكن على الرغم من نتائج عمليات التجميل الأكيدة، إلا أن البعض لا يفضلها خوفاً من مخاطرها أو لتكلفتها المرتفعة. في تلك الحال، تتوافر بعض الوسائل البديلة للجراحة من تمرينات الأنف، الوصفات الطبيعية، أو أجهزة تصغير الأنف. كما ابتكر خبراء التجميل والمكياج أيضاً بعض الخدع السحرية باستخدام مستحضرات التجميل لتصغير الأنف وإخفاء عيوبها ببراعة فما هي هذه الطرق وكيف يمكنني تصغير أنفي هذا ما سنتعرف عليه مع تجميلي.

عملية تجميل الانف في جدة

 

اقرأ أيضاً

طرق تصغير الأنف في الإمارات

ماء ميسيلار غارنييه

 

كيف أصغر الأنف باستخدام جراحات التجميل

للإجابة على سؤال كيف أصغر أنفي بشكل دائم، تعد جراحات تجميل الأنف Rhinoplasty هي الحل الأمثل للحصول على نتائج دائمة لتصغير الأنف. كل ما عليك فعله هو البحث عن الطبيب المناسب الذي يمكنه تقدير الإجراءات الطبية اللازمة لتحسين مظهر الأنف. من أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار جراح تجميل الأنف أن يكون من أصحاب الكفاءات والشهادات العلمية الموثوقة، خبرات سابقة في الحالات المماثلة، حاصل على رخصة مزاولة المهنة، والتحقق من نسبة نجاح العمليات السابقة.

تختلف عملية التخدير في جراحات تجميل الأنف، فقد يلجأ الطبيب في الكثير من الأحيان إلى التخدير الموضعي، وفي حالات أخرى إلى التخدير العام. وفي حالات تصغير الأنف، من الممكن أن يقوم الطبيب بإزالة بعض الغضاريف أو العظام لتنحيف الأنف وتحسين مظهرها الخارجي.

هناك بعض الشروط الأساسية التي يجب أن نتذكرها قبل إجراء جراحات تصغير الأنف وهي:

  • إجراء بعض الفحوصات الطبية والعلامات الحيوية للجسم كقياس السكر وضغط الدم للتأكد من إمكانية إجراء أي جراحة.
  • التأكد من عدم وجود أي التهابات في الأنف لضمان نجاح جراحة تجميل الأنف والحصول على النتائج المطلوبة.
  • عمل أشعة مقطعية للأنف لبيان التصميم الهيكلي للأنف من الداخل.

 

الخطوات اللازمة بعد انتهاء جراحة تصغير الأنف

بعد انتهاء جراحة تصغير الأنف، يقوم الطبيب بوضع جبيرة لدعم الأنف وضمان الحفاظ على الوضع الصحيح للعظام والغضاريف. ويحتاج المريض للحصول على بعض الراحة لبضعة أيام لضمان نجاح العملية وتجنب آية آثار جانبية.

من أهم التعليمات الواجب  اتباعها بعد انتهاء الجراحة هي:

  • الكمادات الباردة للحد من تورم العين والكدمات خلال اليوم الأول بعد الجراحة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس والأتربة الشديدة.
  • عدم ارتداء العدسات اللاصقة خلال الفترة الأولى بعد الجراحة.
  • تجنب القيام بأي أنشطة قاسية كممارسة التمرينات الرياضية أو التحدث في الهاتف أو القيادة خلال الأسبوع الأول بعد الجراحة.  

 

كيف أصغر أنفي طبيعياً باستخدام تمرينات الأنف

هناك بعض التمرينات البسيطة التي يمكنك القيام بها بسهولة في المنزل لتساعدك على تصغير الأنف وتنحيفه بطريقة فعّالة.

تمرين إعادة تشكيل الأنف

يؤكد الأطباء دائماً أن للأطفال أقل من 16 عام فرصة أكبر في إعادة تشكيل الأنف وتنحيفه، خاصةً مع تمرينات عصر الأنف. تكون غضاريف الأنف أكثر مرونة. لكن حتى بالنسبة للبالغين، فمع ممارسة هذا التمرين يمكن الحصول على نتائج أكيدة مع ممارسة هذا التمرين بشكل منتظم.

  • باستخدام أصابع السبابة، يتم الضغط على الأنف من أسفل الجانبين لمدة دقيقتين مع محاولة التنفس بقوة.
  • يكرر ذلك التمرين لعدة مرات خلال اليوم.
  • مع ممارسة هذا التمرين بشكل يومي يمكن الحصول على نتائج فعّالة خلال فترة بسيطة. قد تختلف النتائج من شخص لآخر.

 

The Secret of Nose Reshaping 👈

 

تمرين تقصير الأنف

مع التقدم في العمر، قد تحدث بعض التغيرات التي تؤثر على شكل الأنف، فتضعف الغضاريف، عضلات وعظام الوجه بشكل عام. تمرين تقصير الأنف من التمرينات البسيطة التي تساعد على ظهور الأنف بمظهر أصغر، كما تعمل على منع تدهور الغضاريف وتلفها.

  • يوضع إصبع السبابة على طرف الأنف، مع الضغط برفق لرفع الأنف لأعلى.
  • باستخدام إصبعي السبابة والإبهام لليد الآخرى، يتم الضغط على جانبي الأنف برفق مع تحريكها لأعلى وأسفل.
  • يتم تكرار هذا التمرين بشكل يومي لعدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

 

How to Lift a Droopy Nose with Face Exercise

 

تمرين اليوغا

اليوغا وتمرينات التنفس من أفضل التمرينات التي تساعد على تنظيم عملية التنفس، كما تعمل على تحسين مظهر الأنف وتنحيفه.

  • للقيام بتمرينات اليوغا لتصغير الأنف، عليك الجلوس بشكل مريح مع إغلاق إحدى فتحتي الأنف والتنفس من الفتحة الأخرى لمدة 4 ثوان.
  • بعدها، يتم عكس ذلك مع إغلاق فتحة الأنف الأخرى والتنفس من الفتحة الأخرى.
  • يكرر ذلك التمرين لمدة 3 مرات يومياً في مجموعات من 10 تكرارات.

 

تمرين تحريك الأنف

تمرين تحريك الأنف أيضاً من التمرينات البسيطة التي تساعد على تصغير الأنف من خلال بناء العضلات. حيث يساعد ذلك على تقوية عضلات الأنف، وجعل الأنف أكثر وضوحاً.

  • ما تحتاج لعمله فقط هو تحريك عضلات الأنف، مع الحفاظ على عضلات الوجه ثابتة تماماً.
  • يتم تكرار هذا التمرين عدة مرات خلال اليوم للحصول على نتائج أفضل.

افضل مراكز تجميل الانف في لبنان

 

كيف أصغر أنفي باستخدام الوصفات الطبيعية

إلى جانب تمرينات الأنف، تأتي الوصفات الطبيعية لتمنحنا نتائج فعّالة لتصغير الأنف أيضاً. ومن أشهر وصفات تصغير الأنف:

وصفة الزنجبيل

الزنجبيل من أنواع البهارات المتوافرة وشائعة الاستخدام في وصفات الطبخ، كما يُعرف بقدراته الفائقة لإزالة الدهون والتنحيف. يمكن تطبيق تلك الوصفة البسيطة لتنحيف الأنف والحصول على نتائج سريعة بشكل طبيعي.

يُخلط مسحوق الزنجبيل مع القليل من الماء للحصول على خليط ذو قوام كثيف. يوزع الخليط على الأماكن المرغوب تنحيفها من الأنف ويترك حتى 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالقليل من الماء

تحذير: قد يتسبب الزنجبيل في بعض اللسعات البسيطة على الجلد، إذا لم تستطع تحملها ينصح بغسل الجلد بالقليل من الماء فوراً.

مكعبات الثلج

تُلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش القطني، وتمرر على الأنف لمدة 10 دقائق يومياً. يساعد ذلك على أن يبدو الأنف أقل انتفاخاً.

مقوم الأنف أو مشبك الأنف

تتوافر في الأسواق بعض الأجهزة البسيطة التي تعمل على تنحيف الأنف لمدة وتصغيره، وتعرف تلك الأجهزة بإسم مقوم الأنف أو مشبك الأنف. لكن يتطلب الأمر وضع هذا الجهاز على الأنف لمدة ساعة يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.

مقوم الأنف هو قطعة بلاستيكية صغيرة بمقاس أصغر من الأنف، يتم تركيبها فوق الأنف. يعتمد عمله على الضغط على غضاريف الأنف بقوة وبشكل مستمر كي يساعد ذلك على إعادة تشكيل الأنف وتصغير جانبي الأنف. للحصول على نتائج دائمة لتصغير الأنف باستخدام مقوم الأنف، لا بد من استشارة الطبيب لتحديد النوع والمقاس المناسب، كما يتم تحديد الفترة اللازمة لارتدائه.

 

كيف أصغر خشمي باستخدام المكياج

للحصول على نتائج سريعة وفورية لتصغير الأنف، لا يمكن إغفال أهمية مستحضرات التجميل في تطبيق ذلك. فمع تطور تقنيات المكياج الحديثة، يمكن تصغير الأنف بشكل مؤقت، حيث تعمل بعض المستحضرات التجميلية على إخفاء مظهر الأنف الكبير وتنحيفه ليبدو بشكل أكثر جاذبية.

تمارين الانف لتصغير الانف بدوون عملية

تقنية الكونتور لتصغير الأنف

تعتمد تلك التقنية على استخدام مستحضرين جماليين بدرجة أفتح وأغمق من لون البشرة الأصلي ليساعدان على إبراز ملامح الوجه الجذابة من خلال الإضاءة، كما تساعد على إخفاء عيوب البشرة باستخدام الظلال الداكنة.

تستخدم بعض المستحضرات ذات التركيبة الكريمية أو البودرة. باستخدام الفرشاة، قومي بتوزيع القليل من الظلال الداكنة على جانبي الأنف مع الدمج الجيد لتصغير فتحتي الأنف. كما تستخدم الظلال الفاتحة لعمل خط دقيق في منتصف الأنف ليعمل على إبرازه بشكل أنحف.

والآن، بعد أن استعرضنا كافة الطرق المختلفة التي تساعدك على تصغير الأنف. يمكنك بكل سهولة اختيار الطريقة المناسبة للحصول على النتائج المُرضية، سواء كانت ذلك للحصول على نتائج دائمة أو نتائج مؤقتة، أو حتى لإخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج.

إذا كنت ترغب في الحصول على طريقة غير مكلفة لتصغير الأنف، يمكنك الاختيار ما بين الوصفات الطبيعية أو تمرينات الأنف البسيطة. وإذا لم تكن تلك النتائج كافية، يمكن اللجوء إلى جراحات تجميل الأنف مع تحمل بعض التكاليف الإضافية، لكن في النهاية سينتهي الأمر مع نتائج دائمة توفر الكثير من الوقت والجهد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

4 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة، تعرف عليها

طرق تطويل الأنف بدون جراحة، إحداها بالمكياج

تصغير الانف بالابر

تصغير الانف بدون جراحة

بوتكس الأنف