الليزر الكربوني

ما هو الليزر الكربوني؟

لا تزال النساء تسعى للحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية تماماّ من العيوب. فتبحث كل منهن عن أفضل السبل لمقاومة آثار الشيخوخة المبكرة والعوامل الخارجية التي تتسبب في المشكلات الجلدية المتعددة. على الرغم من توافر مستحضرات التجميل المختلفة وكريمات إزالة التجاعيد، إلا أنها تحتاج لبعض الوقت للحصول على نتائج فعّالة، لذلك كان الحل هو التدخل الطبي السريع. مع الثورة الهائلة في مجالات استخدام الليزر الكربوني، ظهرت العديد من التقنيات التي تعتمد على أشعة الليزر الكربوني في تجميل الوجه ولا سيما لعلاج حب الشباب، إزالة النمش، تصبغات الجلد وغيرها من عيوب البشرة.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل الطرق لتبييض البشرة، شد الوجه، إزالة الترهلات دون ألم وخلال وقت قياسي، فإن الليزر الكربوني هو الحل.

نتعرف في هذا المقال على ماهو الليزر الكربوني للوجه ، وطريقته وسعر الجلسة، والمميزات والأضرار، والفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال، والنتائج والتجارب وغيرها.

تقنية الليزر الكربوني

الليزر الكربوني تقنية جديدة تم الاعتماد عليها للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها، ويتم تطبيقها عن طريق فرد طبقة كريم مكون من جزيئات الكربون على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم تمرير شعاع ليزر ذي Carbon Dioxide Laser الموجة الطويلة (QS Nd YAG ) على البشرة مما يسبب ارتفاع حرارة جزيئات الكربون وانتشارها بشكل واسع على كامل البشرة.

طريقة الليزر الكربوني

جلسة ليزر كربوني علي الوجه

إليك كيف يتم عمل جلسة ليزر كربوني للوجه:

  • يقوم الطبيب بتمرير شعاع الليزر الكربوني قصير الموجة على الوجه ثانيةَ وهنا نلاحظ تقشير طبقة الخلايا الميتة
  • فقط عندما تتجه أشعة الليزر الكربوني إلى ذرات الكربون العالقة في المسامات الواسعة بالوجه والعالقة كذلك بالخلايا الميتة
  • تلتقط هذه الذرات أشعة الليزر مما يؤدي إلى التخلص من طبقة الكربون حاملةً الخلايا الميتة العالقة في فتحات المسامات وبالتبعية تقوم بشد الجلد.
  • كما أن العامل الحراري لليزر يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد والتي تعمل على التخلص من الخلايا الميتة والبثور السوداء
  • ينتج بدلاً منها خلايا جديدة أكثر إشراقة ونضارة، وبهذا نلاحظ تأثير جلسات ليزر الكربون في التقليل من التجاعيد ومكافحة آثار الشيخوخة على الوجه بشكل عام.

تشهد جميع النساء اللواتي خضعن لهذا النوع من جلسات ليزر الكربون بتأثيره الواضح على نضارة بشرتهن ولمعانها، كما أن ليزر الكربون يعمل على التقليل من حجم الغدد الدهنية وبالتالي يقلل من إفرازها الذي يكون عادة مصدر إزعاج لصاحبها، وربما لذلك يطلق البعض على هذه التقنية اسم “التقشير الكربوني الهوليودي” لما لها من تأثير واضح وساحر على البشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء