فوائد الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني

لا يمل الأطباء وخبراء الجلد والتجميل من البحث عن التقنيات الجديدة والصرعات غير التقليدية لعلاج مشاكل البشرة والحفاظ على رونقها وشبابها لأطول فترة ممكنة وكذلك علاج ما يصيبها من وهن وتدهور بسبب التقدم في العمر أو الأمراض أو غيرها. الليزر الكربوني للوجه هو واحدة من أحدث التقنيات في هذا المجال، وهو يتميز عن غيره من التقنيات في سرعة وكفاءة النتائج التي يحققها، والآثار الجانبية القليلة أو المعدومة لها. في السطور القادمة نتعرف عن قرب على فوائد الليزر الكربوني للوجه وكيفية استعماله والنتائج التي من الممكن أن تتحقق عن طريق هذه التقنية الجديدة الساحرة التي تستخدمها نجمات السينما والعارضات.

 

 

ما هو الليزر الكربوني وكيف يستعمل؟

الليزر الكربوني للوجه هي تقنية لعلاج وتجميل البشرة بالليزر، تعتمد على تمرير شعاع ليزري بأطوال موجية مختلفة على البشرة بعد تغطيتها بقناع يحتوي على جزيئات الكربون، وعندما يحدث التفاعل بين جزيئات الكربون وأشعة الليزر ترتفع درجة حرارة الجزيئات وتتخلخل في مسام البشرة الدقيقة وتلتصق بالخلايا الميتة للبشرة، وعندما تزال جزيئات الكربون تحمل معها تلك الخلايا الميتة والأوساخ العالقة في المسام وغيرها من المواد غير المرغوبة.

تعتبر تقنية الليزر الكربوني تقنية أشبه بالسحر لأن نتائجها تظهر على الفور، ومع المداومة على الجلسات تحصل المرأة على بشرة نضرة نظيفة خالية من المسام والبثور والتصبغات، ولأصحاب البشرة الدهنية تحديداً يمكن أن تكون تقنية التقشير الكربوني هي الحل الأمثل للتغلب على مشاكل البشرة الناتجة عن ارتفاع نسبة الدهون في البشرة.

تجرى جلسات التقشير الكربوني على يد فني مدرب أو طبيب، وتستغرق الجلسة ما بين 45 إلى 60 دقيقة، تشمل حوالي 30 دقيقة يتم فيها فرد قناع جزيئات الكربون على البشرة وتركه ليمتص على مهل. ولا تسبب جلسات التقشير الكربوني أي آثار جانبية في الغالب ﻷنها عملية معالجة سطحية للبشرة وأقصى ما يمكن أن يحدث في حالات نادرة هو احمرار خفيف أو حكة في البشرة تستمر لعدة ساعات بعد الجلسة ثم تختفي بمجرد استعمال مرطب مناسب.

 

ما هو الليزر الكربوني وكيف يستعمل؟

 

اقرأ أيضاً

الليزر السطحي PRK

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

أهم طرق علاج تشققات اليدين والإكزيما

 

جلسات الليزر الكربوني

يجرى العلاج بالتقشير الكربوني في الغالب على عدة جلسات حسب الحالة والمعالجة المطلوبة، وفي حين أن بعض الحالات يمكن أن يكتمل شفاؤها بعد جلسة واحدة، تحتاج جلسات مثل علاج آثار حب الشباب والتنظيف العميق للبشرة والتخلص من التجاعيد إلى 3 إلى 6 جلسات متتالية، ويمكن إجراء جلسة أو جلستين كل شهر دون مخاطر، لكن لا ينصح بالزيادة عن ذلك لمنح البشرة فرصة للراحة وإعادة بناء الخلايا الميتة.

 

جلسات الليزر الكربوني

 

الأماكن التي تجرى لها جلسات الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني للوجه تجعله تقنية قابلة للاستخدام في أماكن مختلفة من الجسم، فهو يستخدم في الوجه للحصول على النضارة وتنظيف البشرة والمسام وتوحيد لون البشرة، وأيضاً يستخدم في الأماكن الحساسة للتغلب على اسمرارها وتنظيفها من الجلد الميت المتراكم، أيضاً فوائد الليزر الكربوني للوجه لليدين تجعله شائعاً للحصول على أيدي ناعمة خالية من التقشف والتشققات المزعجة، وأيضاً يمكن استعمال تقنية الليزر الكربوني على الذراعين ومنطقة الكوع والركبة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فوائد الليزر الكربوني للوجه

رغم أن الليزر الكربوني يمكن أن يستعمل على أي منطقة من الجسم تقريباً، إلا أن معظم جلسات العلاج به تنحصر في منطقة الوجه تحديداً، وفوائد الليزر الكربوني للوجه للوجه كثيرة جداً ومتنوعة، على سبيل المثال:

  1. تنظيف البشرة بكفاءة وعمق: وهي الفائدة الأساسية لجلسات التقشير الكربوني، حيث يعمل الليزر على التخلص من الملوثات والأوساخ والزيوت والدهون الموجودة بين ثنايا تنظيف البشرة وفي مسامها، وهي عملية تتم بكفاءة كبيرة جداً عند استعمال تقنية الليزر الكربوني مقارنة بوسائل التنظيف الأخرى مثل الفراكشنال ليزر والتقشير الكيميائي و الماسي.
  2. تحفيز إنتاج كولاجين البشرة: واحدة من فوائد ليزر الكربوني المهمة هي دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة، ومن المعروف أن الكولاجين أحد البروتينات الهامة المكونة لأنسجة الجسم، ووجود الكميات الكافية منه ضروري لمنع تدهور البشرة الناتج عن التقدم في العمر وظهور التجاعيد والترهلات غير المرغوبة.
  3. تقليل دهنية البشرة: الكثير من مشاكل البشرة الشائعة كحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور والتصبغات والمسام الكبيرة هي أحد نواتج زيادة كميات الدهون في البشرة، وواحد من أهم فوائد الليزر الكربوني للوجه للبشرة أنه يساعد على التحكم في نسبة الدهون في البشرة ويقللها مما يحمي البشرة من تلك المشاكل المؤرقة.
  4. تقليل التصبغات والتخلص من الخلايا الميتة: بسبب خواصه المنظفة القوية يعتبر التقشير الكربوني أحد أفضل العلاجات لمشكلة تراكم الخلايا الميتة للبشرة ، وأيضاً مشكلة التصبغات التي تسبب ظهور مناطق داكنة عشوائية في البشرة، ويمكن ملاحظة هذا التأثير بوضوح عند السيدات اللاتي يواظبون على إجراء التقشير الكربوني مقارنة بغيرهن.
  5. تبييض البشرة: رغم أنه لم يثبت إلى الآن وجود علاقة بين العلاج بالتقشير الكربوني وبين الحصول على بشرة أكثر بياضاً، إلا أن المداومة على جلساته ستقلل على الأقل من تصبغات البشرة وتسحب الأوساخ والملوثات مما يمنح مظهراً أكثر تألقاً ونضارة لها.

 

فوائد الليزر الكربوني للوجه

 

فوائد الليزر الكربوني لليدين

مع التقدم في العمر واستعمال الأيدي في الأعمال المنزلية، قد تتعرض بشرة اليدين للتقشف والجفاف والتشقق مما يؤثر على مظهرها بالسلب، وهنا يأتي دور الليزر الكربوني ليمنح كل سيدة تريد تدليل يديها قليلاً أملاً جديداً لاستعادة نضارة اليدين ومنحها الترطيب الملائم وإزالة طبقات الجلد الميت المتقشف، وقد لا يكون التعامل مع اليدين بنفس سهولة التعامل مع بشرة الوجه مثلاً نظراً لسماكة طبقات الجلد فيها، لكن المداومة على الجلسات ستعطي النتيجة المرغوبة في النهاية.

 

فوائد الليزر الكربوني لليدين

 

فوائد الليزر الكربوني للركب

يتميز تفتيح الركب بالليزر الكربوني بأنه إجراء سريع في نتائجه، فلا يحتاج إلى وقت طويل وتكرار مثل الوصفات الطبيعية أو الكريمات، كما أنه آمن لعدم استخدامه مواد كيميائية.

ومن فوائد تقشير وتبييض الركب بالليزر الكربوني:

  • العلاج بالليزر الكربوني مناسب لجميع الأعمار من 18 عامًا فما فوق، ويمكنه تفتيح البقع الداكنة وإزالة سواد الجلد، وتنعيم وترطيب خشونة وتشققات الركبة.
  • يمتلك مسحوق الكربون قدرة قوية على امتصاص الأوساخ بعمق من داخل المسام، وتساعد حرارة الليزر على التغلغل مما يؤدي إلى إزالة الخلايا الميتة وتنظيف البشرة، وتحفيز خلايا الجلد على التجدد وتعزيز الكولاجين، مما يعطي نتائج ممتازة في إزالة تصبغات الركبة.
  • لا يحتاج التقشير بالليزر الكربوني إلى وقت للتعافي، ولا البقاء في المستشفى أو العيادة.
  • لا يتطلب الليزر الكربوني للركب استخدام مواد كيميائية.
  • التقشير الكربوني ملائم أكثر لمن يعانون حساسية الجلد، أو أية مشكلات جلدية أخرى مثل الإكزيما، لأنه أقل تهييجا للبشرة بالمقارنة مع التقشير الكيميائي.

تكلفة جلسات الليزر الكربوني

لكونها تقنية وليدة، تعتبر أسعار جلسات الليزر الكربوني للوجه مرتفعة نسبياً مقارنة بالأنواع الأخرى من أشعة الليزر وعلاجات البشرة، لكن التكلفة تنخفض باستمرار مع انتشار أجهزته في مراكز التجميل واعتياد أعداد أكبر من الأطباء على استخدامه، في ما يلي التكلفة المتوسطة لجلسات الليزر الكربوني في عدة دول:

  • الولايات المتحدة وأوروبا الغربية: من 75 إلى 150 دولار أمريكي للجلسة الواحدة.
  • السعودية وبقية دول الخليج العربي: ما بين 250 إلى 500 ريال سعودي للجلسة الواحدة (67 إلى 133 دولار أمريكي تقريباً.)
  • مصر: ما بين 500 إلى 750 جنيه مصري للجلسة الواحدة (28 إلى 42 دولار أمريكي تقريباً.)
  • تركيا: ما بين 200 إلى 400 ليرة تركية للجلسة الواحدة (35 إلى 70 دولار أمريكي تقريباً.)

ويمكن أن تزيد التكلفة أو تقل قليلاً عن الأرقام المذكورة بعاليه، تبعاً للجهاز المستخدم وكفاءة المعالج وعدد الجلسات، وأيضاً إذا كانت جلسات أشعة الليزر ضمن باقة علاج تضم علاجات أخرى (تقشير البشرة أو الفركشنال ليزر أو التقشير الكيميائي.. إلخ.)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع الليزر الكربوني

شاركت إيمي كلارك المحررة بموقع mamamia تجربتها مع الليزر الكربوني، قائلة:

 

“إحساس الليزر الذي يمر فوق الجلد وكأنه رمال ساخنة على الوجه، وعلى مقياس من صفر إلى 10 فإن شعوري بالألم وعدم الارتياح كان 3 أو 4.

شعرت بأنه غير مريح قليلاً حول شفتي وأنفي وجانبي منطقة العين، كما أن ارتداء نظارة العين الواقية لأول مرة قد يعل التجربة غريبة بعض الشيء.

عندما يمر الليزر فوق الكربون يمكنك سماع صوت أعلى وشم رائحة الكربون والتي تشبه إلى حد ما بقايا الفحم على الشواية، وباستثناء ذلك فإنه مريح وبعد إنهاء الجلسة شعرت بنظافة شديدة، وكان وجهي أحمراً لمدة ساعة تقريباً بعد العلاج.

لم أعاني من أية آثار جانبية شديدة أو غير عادية، وشعرت بأن بشرتي صافية ومشدودة وناعمة.

ونصيحتي هي إذا كنت تعاني من حب الشباب أو آثار وفرط التصبغ بعد حب الشباب وكان لديك المال اللازم لهذا العلاج، فإن الليزر الكربوني خياراً رائعاً وغير جراحي ولا يتطلب فترة نقاهة”.

ما يجب مراعاته عند استعمال الليزر الكربوني

على الرغم من فوائد الليزر الكربوني للوجه في التعامل مع العديد من مشاكل البشرة كما استعرضنا، إلا أنه يظل علاجاً متقدماً للبشرة يتطلب بعض الاحتياطات لتقليل الآثار الجانبية التي قد تنتج عنه لأي سبب من الأسباب، من الاحتياطات التي يجب مراعاتها ما يلي:

  1. يفضل الامتناع عن التعرض للشمس بعد جلسات الليزر الكربوني، ولمدة عدة أيام على الأقل، وفي حالة الاضطرار للتعرض للشمس يمكن استعمال واقي شمس بمعامل حماية SPF 30 أو SPF 50، كما ينصح بعدم استعمال أي مستحضرات تجميل أو مقشرات أو منظفات عميقة للبشرة في الأسبوع الأول بعد الجلسة، ويمكن العودة إلى وضع المستحضرات بالتدريج بعد ذلك.
  2. في حالة حدوث أي من أعراض الالتهاب أو الاحمرار أو الحرقة أو الحكة الشديدة أو حساسية الجلد أو عدم الارتياح يجب إيقاف الجلسات على الفور والعرض على طبيب للتأكد من إمكانية استكمال العلاج أو لا، في المقابل يمكن اعتبار أعراض من الاحمرار أو الحكة الخفيفة المؤقتة أعراضاً عادية عند بعض الأشخاص ولا يتطلب الأمر القلق.
  3. جلسات الليزر الكربوني غير مؤلمة، ولا يستعمل أي نوع من أنواع التخدير فيها في الأحوال العادية، لكن يمكن توقع بعض الوخزات الخفيفة التي يمكن تحملها عند التعرض لأشعة الليزر.
  4. رائحة الكربون المستخدم في الجلسات قد تكون مزعجة للبعض، لكنها سرعان ما تختفي، ويمكن استعمال بعض العطور (مع عدم الرش في الأماكن التي تم إجراء الجلسة عليها) للتخفيف من أثر الرائحة.
  5. رغم أنه على الأرجح لا توجد أي محاذير لاستعمال أشعة الليزر الكربوني أثناء فترة الحمل أو الرضاعة، إلا أن التعامل الحذر يطلب الامتناع عن أي ممارسات لم تختبر أولاً ويثبت أمانها الكامل على الحامل أو المرضع، لذا يمكن أن تؤجلي جلسات الليزر الكربوني لما بعد فطام طفلكِ.

كما رأينا، بعد أشعة الليزر الكربوني تقنية رائدة وثورية في التعامل مع البشرة، ورغم أنه لم ينتشر بعد بالدرجة الكافية ولم يصبح متاحاً في كل مراكز وعيادات التجميل، إلا أن الوقت سيثبت أنه الحل الأفضل والأكثر أماناً لمعظم مشاكل البشرة. إذا أردتِ الحصول على فوائد الليزر الكربوني للوجه فابدئي الآن بالبحث عن المركز الأفضل الذي يقدم هذه المعالجة في منطقتكِ

 

ما يجب مراعاته عند استعمال الليزر الكربوني

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

الليزر الكربوني للتصبغات

فوائد تقنية الهايفو للوجه والبشرة

الليزر الكربوني

الليزر الكربوني في الرياض

الليزر الكربوني في القاهرة

الليزر الكربوني في مصر

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد