الليزر الكربوني للتصبغات

الليزر الكربوني للتصبغات

 

تعد مشكلة التصبغات الداكنة من أعقد مشاكل البشرة وأكثرها شيوعاً بالنسبة للعديد من السيدات والفتيات، في الآونة الأخيرة شاع استخدام الليزر الكربوني للتصبغات كحل فعال لهذه المشكلة، نظراً لما تتضمنه من فوائد عديدة ومخاطر أقل، مقارنةً بالعديد من الحلول التجميلية الأخرى لمشكلة التصبغات الجلدية.

إن كنت ترغبين في معرفة المزيد حول تقنية الليزر الكربوني للوجه، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذه التقنية، ما هي أهم فوائد الليزر الكربوني و أبرز مخاطره؟ كيف تُستخدم هذه التقنية؟ كم تبلغ تكلفة جلسة التقشير الكربوني؟ هذا بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

⁨‎⁨الليزر الكربوني لعلاج مشكلات البشرة⁩⁩

 

ما هي تقنية الليزر الكربوني للبشرة؟

الليزر الكربوني للبشرة هو واحد من التقنيات الطبية والتجميلية الحديثة في مجال تجميل البشرة والجلد، حيث يهدف الليزر الكربوني بشكل أساسي إلى تقشير البشرة وتجديد مظهر الجلد والخلايا، لهذا السبب يدخل الليزر الكربوني في علاج العديد من الحالات الجلدية، مثل علاج التصبغات والمسام الواسعة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وآثار الحروق.

كما يدخل الليزر الكربوني كذلك في علاج العديد من حالات ترهل البشرة والتجاعيد السطحية والعميقة، الفضل في هذا يعود إلى دوره في تحفيز إفراز مادتي الكولاجين والإيلاستين، اللتان تعملان على التقليل من مظهر علامات التقدم في العمر.

تقنية الليزر الكربوني للبشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أنواع الليزر الكربوني للبشرة؟

 تتمثل أنواع الليزر الكربوني للبشرة فيما يلي:

  1. الليزر الكربوني السطحي:

    يتم هذا النوع من الليزر الكربوني من خلال فرد أحد أنواع الكريمات الغنية بالكربون على سطح البشرة، حيث تتغلغل جزيئات الكربون الدقيقة داخل أعماق البشرة،  ثم يتم تسليط أشعة الليزر ذات الطول الموجي المتوسط على سطح البشرة، حيث تلعب أشعة الليزر دوراً في جذب ذرات الكربون الحاملة للملوثات والجلد الميت بعيداً عن سطح بشرتك.

  2. تقشير البشرة بالليزر الكربوني:

    يعد تقشير البشرة بالليزر الكربوني شكلاً عميقاً من أشكال تجميل البشرة بالليزر، فهو يتم من خلال تسليط أشعة الليزر على سطح بشرتك بصورة مُباشرة، دون الحاجة إلى استخدام أحد أنواع الكريمات الغنية بالكربون، كما هو الحال مع الليزر الكربوني السطحي للبشرة، مما يجعله ذو تأثير أكثر فعالية ونتائج سريعة الظهور.

⁨‎⁨إعادة نضارة البشرة بتقنية الليزر ⁩⁩

 

من هُم المرشحون لـ تقنية الليزر الكربوني؟

يُنصح باستخدام تقنية الليزر الكربوني لعلاج التصبغات الجلدية في الحالات التالية:

1- السيدات اللواتي يعاني من كلف الحمل:

تعد مشكلة الكلف المُصاحبة لمرحلة الحمل والولادة واحدة من المشاكل الشائعة لدى الكثير من السيدات، كما أنها من المشاكل العنيدة كذلك، حيث عادةً ما تستغرق الكثير من الوقت من أجل التخلص منها باستخدام الكريمات التقليدية.

2- الفتيات اللواتي يعانين من آثار حب الشباب:

على الرغم من انتشار العديد من المستحضرات الطبية التي تعد بالقضاء على آثار وعلامات حب الشباب، إلا أنها تظل أقل فعالية من استخدام الليزر الكربوني المُقشر للبشرة في التخلص من هذه المشكلة.

المرشحون لـ تقنية الليزر الكربوني

 

3- تصبغات أشعة الشمس:

تعد تقنية الليزر الكربوني من الحلول الفعالة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من تصبغ لون البشرة نتيجة التعرض المُفرط لأشعة الشمس، خلال عدد محدود من الجلسات وبسهولة تامة.

4- التمتع بصحة جيدة:

من الضروري أن تتمتع السيدات اللواتي يرغبن في الخضوع لهذه التقنية من صحة عامة جيدة، دون الإصابة بأي حالات مرضية (وخاصةً الأمراض الجلدية) التي تعيق سير الجلسات أو تؤثر بشكل سلبي عليها.

5- صاحبات البشرة الدهنية والمُختلطة:

تُعد تقنية الليزر الكربوني من التقنيات المُلائمة لعلاج مشكلة فرط إفراز الدهون، وخاصة بالنسبة للسيدات التي يمتلكن طبيعة بشرة دهنية.

⁨‎⁨تقنية الليزر الكربوني لعلاج مشكلة فرط إفراز الدهون⁩⁩

 

كيف يتم استخدام الليزر الكربوني للبشرة؟

عادةً ما يتم إجراء جلسة الليزر الكربوني للبشرة داخل عيادة الطبيب الخارجية دون الحاجة للاتجاه للمُستشفى أو الخضوع لأي إجراءات أو تجهيزات طبية مُسبقة، هي من التقنيات البسيطة من حيث الإجراء، تتم من خلال الخطوات التالية:

1- في البداية يقوم الطبيب بتحديد المناطق المُصابة وتنظيف المساحة المفترض تعريضها لأشعة الليزر قبل البدء باستخدام التقنية، من أجل تفادي تلوث الجلد الذي قد يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الإصابة بعدوى جلدية.

2- بعد ذلك يبدأ الطبيب بتطبيق أحد أنواع مسكنات الألم (المخدر الموضعي) على سطح البشرة، من أجل تفادي شعور المريض بالوخز الخفيف الناتج عن استخدام ترددات أشعة الليزر شديدة الحرارة على سطح الجلد.

استخدام الليزر الكربوني للبشرة

 

3- بعد ذلك يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر الكربوني قصير الموجه على المناطق الداكنة لمدة  تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقةً تقريباً، وفقاً لمساحة المنطقة المُراد علاجها ودرجة التصبغ، عادةً ما يتم تكرار الجلسة بعد أسبوعين من الجلسة الأولى.

ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المُباشرة طوال الفترة اللاحقة للعملية، حيث أن التعرض المُفرط لأشعة الشمس من شأنه أن يتسبب في تأذي البشرة والتهابها، كما ينصحون كذلك بأهمية ترطيب البشرة طوال الفترة اللاحقة للجلسة، من أجل تجنب جفافها وتقشرها، أو تحولها إلى اللون الداكن.

⁨‎⁨نتاذج مرضية لاستخدام تقنية الليزر الكربوني⁩⁩

 

ما هي مميزات الليزر الكربوني للبشرة؟

يتضمن علاج التصبغات الجلدية بالليزر العديد من الفوائد والمميزات، التي ربما لا تتضمنها المسارات العلاجية الأخرى لنفس المشكلة، من أبرزها نورد لكم ما يلي:

 

التصبغات الجلدية

 

1- معدلات الأمان المٌرتفعة:

تمتاز تقنية الليزر الكربوني لعلاج التصبغات بأمانها الكبير مقارنةً بالعديد من التقنيات التجميلية والعلاجية الأخرى، خاصةً في حال ما إذا ما تم القيام بها على يد طبيب يتمتع بمهارة كبيرة.

2- الفعالية العالية:

تمتاز تقنية الليزر الكربوني بفعاليتها العالية في إزالة الندبات الغائرة والتصبغات الجلدية العميقة، حيث تبدأ نتائج علاج التصبغات بالليزر الكربوني بالظهور بداية من الجلسة الأولى، فتختفي التصبغات الجلدية و تفتيح البشرة شيئاً فشيء مع مُرور الوقت.

3- تحسين مظهر البشرة:

يلعب الليزر الكربوني دوراً ملحوظاً في التقليل من مظهر المسام الواسعة، مما يُساهم في الحصول على مظهر بشرة أكثر شباباً واشراقاَ، كما أنه يعمل على القضاء على ترهلات البشرة الدقيقة، والتجاعيد خفيفة.

⁨‎⁨مميزات الليزر الكربوني في علاج التصبغات⁩⁩

 

4- التكلفة الاقتصادية:

تمتاز تقنية الليزر الكربوني بتكلفتها الاقتصادية المعقولة مُقارنةً بمختلف التقنيات العلاجية الأخرى للتصبغات، التي تحتاج إلى إنفاق أموال طائلة من أجل الحصول على نفس النتائج التي يمنحها لك الليزر الكربوني لتقشير البشرة وعلاج التصبغات الجلدية.

5- السهولة والسرعة:

تمتاز تقنية الليزر الكربوني لعلاج التصبغات بسهولتها البالغة، حيث تتم من خلال عدد محدود من الخطوات، بالإضافة إلى سرعة القيام بها فهي لا تستغرق سوى 10 دقائق، يمكن للمريض الخروج بعدها وممارسة معظم شؤون حياته بصورة اعتيادية.

مميزات الليزر الكربوني للبشرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي مخاطر الليزر الكربوني على البشرة؟

على الرغم من الفوائد العديدة التي يضمنها لكِ استخدام الليزر الكربوني لعلاج التصبغات الجلدية، إلا أنه قد يتضمن عدداً من المخاطر التي ينبغي التنبه لها، من أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- الحروق الجلدية: في بعض الأحيان قد يتسبب الإفراط في تسليط أشعة الليزر على مناطق الجلد المختلفة، إلى التهاب الجلد وتعرضه للاحتراق والتقشر بسبب الحرارة، في هذه الحالة قد يحتاج المريض إلى وصف أحد الكريمات المُلطفة.

2- تهيج البشرة وتقرحها: قد تتسبب جلسات الليزر الكربوني في تهيج البشرة وتقرحها والتهابها، خاصةً في حال عدم التأكد من تعقيم الأدوات والأجهزة قبل البدء في جلسة العلاج بالليزر.

مخاطر الليزر الكربوني على البشرة

 

3- الشعور بالألم: عادةً ما تتسبب جلسات العلاج بالليزر الكربوني في شعور المريض بالألم والوخز الخفيف خلال الجلسة، مما قد يضطر الطبيب في بعض الأحيان لاستخدام مسكنات الألم الموضعية، أو الكريمات المخدرة.

4- تغير لون الجلد: في معظم الأحيان تتسبب جلسة التقشير الكربوني في تقشير البشرة بعد عدة أيام من إجراء الجلسة، خلال تلك المد ينصح الأطباء باستعمال أحد أنواع الكريمات المرطبة للبشرة، من أجل تفادي زيادة تصبغات البشرة أو تحولها للون الداكن.

5- طول فترة التعافي: عادةً ما يحتاج العلاج بالليزر الكربوني إلى فترة تعافي طويلة نسبياً، خلال تلك الفترة يُحظر على المريض كما أسلفنا من التعرض المباشر لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أهمية الالتزام ببعض الكريمات الموصوفة من قبل الطبيب لأجل التسريع من عملية التعافي.

⁨‎⁨اضرار الليزر الكربوني على البشرة⁩⁩

 

كم تبلغ تكلفة جلسات الليزر الكربوني؟

تتباين تكلفة الليزر الكربوني لعلاج التصبغات تبعاً للعديد من العوامل، ومن أهمها:

  1. مساحة المنطقة التي تنتشر فيها التصبغات والبقع الداكنة، بالإضافة إلى عدد الجلسات اللازمة لإتمام العلاج.
  2. مستوى مهارة الطبيب وخبرته الطبية وشهرة العيادة أو المركز الطبي، بالإضافة إلى مدى حداثة جهاز الليزر المُستخدم في إجراء الجلسة.

تكلفة جلسات الليزر الكربوني

تتراوح تكلفة جلسة الليزر الكربوني للتصبغات ما بين 300 إلى 600 دينار في الإمارات العربية المٌتحدة، بينما تتراوح تكلفتها ما بين 250 إلى 450 ريال في المملكة العربية السعودية، تعد تكلفة التقشير الكربوني في مصر هي الأقل مُقارنة بمُختلف الدول العربية الأخرى، حيث يتراوح سعر الجلسة الواحدة ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي تقريباً.

تتراوح تكلفة التقنية ذاتها في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 100 إلى 250 دولار أمريكي تقريباً للجلسة الواحدة، عادةً ما تزداد هذه التكلفة في حالة السياحة العلاجية، وهي من بين الخدمات الطبية التي لا تندرج تحت مظلة التأمين الصحي، نظراً لكونها من التقنيات التجميلية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ترشيحات بأفضل أطباء التجميل:

1- الدكتور غابرييل أكرم صعبهو طبيب لبناني متخصص في مجال طب التجميل، وهو أحد أمهر الأطباء المتخصصين في العلاج التجميلي في الإمارات العربية المُتحدة والشرق الأوسط، والفضل في هذا يعود إلى خبرته الطويلة في هذا المجال والتي تجاوزت ال20 عاماً تقريباً.

العنوان: مركز كوزمسيرج للتجميل – العين – الإمارات العربية المُتحدة.

2- الدكتور إيهاب نصار: هو استشاري الجراحة التجميلية والترميمية، وواحد من أشهر أطباء التجميل في المملكة العربية السعودية ودُول الخليج، الفضل في هذا يعود إلى خبرته الطبية الطويلة التي تمتد لـ 17 عاماً.

العنوان: عيادة مليسة لجراحات التجميل – 241 شارع التخصصي – الرياض – المملكة العربية السعودية.

3- الدكتور رامي العناني: الدكتور رامي العناني هو استشاري جراحة التجميل المصري وعضو الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل، يقدم الكثير من الخدمات التجميلية والجراحية بأحدث التقنيات الحديثة، من أشهرها تقنية الليزر الكربوني.

العنوان: 6 أبراج السعودية – شارع النزهة – مدينة نصر – القاهرة.

ترشيحات بأفضل أطباء التجميل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني

الليزر الكربوني في مصر

ازالة اثار الحروق بالليزر

عملية تجديد سطح الجلد بالليزر

تجربتي مع علاج انتفاخ العين بالليزر

تعرفي على أحدث تقنيات الليزر في عالم التجميل