10 فوائد لإزالة النمش بالليزر 

10 فوائد لإزالة النمش بالليزر 

رغم أن العديد من الفتيات والسيدات يجدن في النمش رمزاً من رموز الجمال إلا أنه يوجد البعض لا يفضلن شكل النمش، ومع التطور في عالم طب التجميل ظهرت العديد من التقنيات التي تناسب كافة الأذواق وتحقق رغبات الكثير من الأشخاص وفي هذا المقال سنتعرف معاً على إحدى هذه التقنيات وهي استخدام الليزر لإزالة النمش وفوائد ازالة النمش بالليزر.

يعد استخدام الليزر من أفضل الأمور التي حدثت في عالم التجميل، إذ بالإضافة لاستخدامه في الإجراءات التجميلية المختلفة يستخدم أيضاً في الأغراض العلاجية وكذلك العمليات الجراحية إذ يوفر الكثير من الوقت والجهد وكذلك يعطي نتائج فعالة. 

 

كيف يظهر النمش؟ 

النمش عبارة عن بقع بنية اللون تظهر على سطح الجلد نتيجة زيادة صبغة الميلانين وعدم توزيعها بشكل جيد بين خلايا الجلد، وقد يكون نتيجة عوامل وراثية فيبدأ في الظهور منذ الطفولة أو نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس ومع زيادة التقدم في العمر.

من ناحية أخرى قد يظهر النمش في الظهور بالجسم أثناء فترة الحمل نتيجة بعض التغيرات الهرمونية وزيادة هرمون البروجستيرون، ومن الجدير بالذكر أن البشرة الفاتحة تكون أكثر عرضة لظهور النمش مقارنة بالبشرة الداكنة.

يظهر النمش غالباً في مناطق محددة من الجسم والتي تتمثل في منطقة الوجه والأنف وأعلى الكتفين واليدين ومنطقة الصدر.

كيف يظهر النمش؟

إزالة النمش بالليزر 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تجربة أشياء مختلفة قبل اللجوء إلى إحدى الإجراءات التجميلية، إذ توجد بعض المنتجات التجارية لعلاج النمش وإزالة التصبغات ولكنها لا تعطي نتائج فعالة مثل جلسات الليزر، وكذلك قد يلجأ البعض لاستخدام المنتجات الطبيعية ومن أشهر المنتجات الطبيعية المستخدمة في علاج النمش خل التفاح واللوز والكركم ولكن نتائجها تختلف حسب طبيعة البشرة ودرجة التصبغ.

أثبت الليزر فعاليته الكبيرة في القضاء على النمش والمساعدة على إزالة كافة تصبغات البشرة، مما يساهم في توحيد لون البشرة واكسابها المزيد من النضارة.

يستخدم الليزر في إزالة النمش من خلال مجموعة من الجلسات العلاجية، يتم تحديد عددها حسب نسبة النمش الموجودة في البشرة ودرجة لونها وكذلك حسب طبيعة البشرة ومدى استجابتها للجلسات.

 في أغلب الأحيان يحتاج الأشخاص إلى حوالي أربع أو خمس جلسات للقضاء على النمش وتوحيد لون البشرة، ولا تستغرق الجلسة أكثر من نصف ساعة ويمكن للشخص بعدها العودة إلى المنزل وممارسة حياته بصورة طبيعية.

إزالة النمش بالليزر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية إزالة النمش بالليزر 

توجد طريقتين يمكن استخدامها لإزالة النمش بالليزر وتعتمد كل واحدة على تردد أشعة الليزر المستخدمة وطريقة توجيهها نحو البشرة، وتتلخص هذه الطرق فيما يلي:

  1. إزالة طبقات الجلد الخارجية: يتم تسليط أشعة الليزر على مناطق البقع فتعمل على إزالة طبقة الجلد الخارجية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الميلانين، ومن ثم إتاحة الفرصة لنمو طبقات جديدة من الجلد لها لون وملمس البشرة الطبيعي.
  2. تحفيز إنتاج الكولاجين: من خلال اختراق أشعة الليزر للطبقات الداخلية للجلد فتعمل على تحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين، الذي يساهم بدوره في تجديد وبناء خلايا الجلد وإزالة البقع والتصبغات.

 

من ناحية أخرى تعمل أيضاً أشعة الليزر على تدمير الأوعية الدموية الصغيرة التي توجد تحت طبقة الجلد الخارجية، ومن ثم المساعدة على تفتيح درجة لون الجلد والتقليل من احمرار الجلد الناتج عن كثرة وجود الشعيرات الدموية تحت سطح الجلد.

يعد جهاز Nd YAG Q switched من أفضل الأجهزة المستخدمة في علاج النمش إذ أثبت كفاءته في علاج العديد من الحالات.

كيفية إزالة النمش بالليزر

فوائد ازالة النمش بالليزر 

توجد العديد من الفوائد لإزالة النمش بالليزر ومن ضمنها:

 

1- الكفاءة العالية 

تساعد أشعة الليزر على القضاء على النمش بنسبة كبيرة، إذ أجريت العديد من التجارب على بعض الأشخاص وأثبتت فعاليتها في القضاء على النمش بنسبة 50 إلى 60% ولذلك يعد استخدام الليزر هي الطريقة المثلى والأكثر فعالية لعلاج النمش.

 

2- تجديد خلايا البشرة 

تعمل أشعة الليزر على اختراق طبقات الجلد الداخلية ومن ثم تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، فيكون شكل البشرة بعد إزالة النمش بالليزر أكثر نضارة وحيوية.

 

3- إزالة البقع والتصبغات 

تعد من مميزات إزالة النمش بالليزر إذ يساهم الليزر بدرجة كبيرة في التخلص من التصبغات الجلدية مما يساعد على توحيد لون البشرة.

 

فوائد ازالة النمش بالليزر 

 

4- توفير الوقت والمجهود 

تستغرق جلسة إزالة النمش بالليزر حوالي 30 دقيقة وتظهر النتائج مباشرة، مما يوفر الوقت والمجهود في تجربة العديد من المنتجات قليلة الفعالية، وكذلك يساعد على تقليل التكلفة.

 

5- تصغير المسام الواسعة 

تعمل أشعة الليزر على قبض مسامات البشرة فتبدو البشرة أكثر نعومة وتظهر بمظهر نضر وصحي.

 

6- التقليل من احمرار البشرة 

تؤدي كثرة وجود الشعيرات الدموية تحت سطح الجلد إلى احمرار البشرة بشكل كبير خاصة عند التعرض للشمس، ولذلك تعمل أشعة الليزر على قبض الأوعية الدموية مما يساعد على تقليل احمرار البشرة.

 

7- قلة الآثار الجانبية 

تتميز تقنية إزالة النمش بالليزر بقلة الآثار الجانبية، وتجنب التعرض للحساسية أو الالتهابات نتيجة كثرة استخدام منتجات أو تقنيات غير ملائمة لطبيعة البشرة.

تقنية إزالة النمش بالليزر وقلة الآثار الجانبية

8- تنشيط الدورة الدموية 

يساعد اختراق أشعة الليزر لطبقات الجلد على تنشيط الدورة الدموية فيكسب البشرة المزيد من النضارة والحيوية ويساعد على محاربة علامات تقدم سن البشرة.

 

9- نتائج دائمة لازالة النمش بالليزر

يساعد استخدام الليزر على التخلص من النمش بصورة دائمة، ولكن يجب توخي الحذر وعدم التعرض للشمس لفترات طويلة إذ تعد أشعة الشمس المسبب الرئيسي لحدوث النمش.

نتائج دائمة لازالة النمش بالليزر

10- التقليل من علامات تقدم سن البشرة 

يساعد الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين ومن ثم محاربة علامات تقدم سن البشرة مثل الخطوط التعبيرية والتجاعيد البسيطة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

هل توجد مضاعفات لعملية ازالة النمش بالليزر؟

لا يوجد الكثير من المضاعفات لعلاج النمش بالليزر ولكن تتمثل في زيادة توهج واحمرار البشرة الذي يزول مع الوقت واستخدام الكريمات المناسبة.

لا يفضل الخضوع لإزالة النمش بالليزر في حالة الإصابة بحب الشباب إذ يعمل ذلك على تفاقم العدوى البكتيرية وزيادة حب الشباب.

من ناحية أخرى لا يجب إجراء إزالة النمش بالليزر في حالة الإصابة بالهربس الفموي وقد يحتاج بعض الأشخاص إلى تناول دواء مضاد للفيروسات قبل أي إجراء، ولذلك يجب إخبار الطبيب بالتاريخ المرضي وإن كنت تتناول أي أدوية أخرى.

هل توجد مضاعفات لعملية ازالة النمش بالليزر؟

نصائح بعد علاج النمش بالليزر 

يستغرق علاج النمش بالليزر حوالي أربع أو خمس جلسات حسب نسبة النمش وطبيعة البشرة، ولكن يجب الالتزام بعدة تعليمات بعد كل جلسة ومن ضمن هذه التعليمات ما يلي:

1- يجب الحرص على تنظيف البشرة جيداً للتقليل من احتمالية الإصابة بالعدوى 

2- يجب الحرص على استخدام كريمات واقية من الشمس ذو فعالية عالية ومناسبة لطبيعة البشرة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة يومين على الأقل بعد الجلسة 

3- الحرص على وضع الكريمات المضادة للالتهاب للتقليل من الاحمرار بعد الجلسة 

4- غسل البشرة بالماء البارد ووضع مكعبات من الثلج للتقليل من الحرارة الناتجة من أشعة الليزر والتقليل من حدة الأعراض الجانبية 

5- عدم استخدام أي منتجات مهيجة للبشرة أو مستحضرات تجميل تحتوي على العديد من المنتجات الكيميائية قبل أو بعد جلسات الليزر 

نصائح بعد علاج النمش بالليزر 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً:

الليزر لتفتيح تصبغات الجلد

إزالة التصبغات بالليزر

كيفية علاج التعرق الزائد في الوجه

إزالة الثآليل 

8 منتجات لتقشير بشرتك وجعلها ناعمة

5 أنواع كريمات أساس لجمال بشرتك

7 منتجات لعلاج حب الشباب

شد البشرة