اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية 

اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية

أصبح قسم التجميل النسائي في السعودية من أهم الأقسام الذي يشملها تخصص الجلدية والتجميل، ومن أشهر الإجراءات التي يضمها هو تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ولكن تتساءل الكثيرات على تكلفة هذا الإجراء لذلك سنتعرف خلال السطور التالية على اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية، وكل ما يتعلق بهذا الإجراء من تفاصيل بالمملكة العربية السعودية.

صُنفت المملكة العربية السعودية ضمن الأفضل عربياً في مجال السياحة العلاجية جاء ذلك نتيجة لما بذلته السلطات السعودية، ومازالت تبذله من أجل الارتقاء بقطاع الصحة، والذي أصبحت الميزانية المخصصة له تُعد الأعلى على مستوى الشرق الأوسط وشمل هذا التطور جميع التخصصات الطبية بما في ذلك تخصص الجلدية والتجميل.

 

نبذة عن تقنية تفتيح المناطق الحساسة بالليزر بالسعودية

  1. تتعرض المناطق الحساسة عند النساء أو ما يعرف بمنطقة البكيني إلى عدة تغيرات مثل التغيرات الهرمونية أثناء مرحلة البلوغ، والحمل، وكذلك الالتهابات الفطرية، وزيادة الوزن  والعدوى البكتيرية، كل هذه العوامل تتسبب في زيادة إنتاج الخلايا الصبغية للميلانين وبالتالي يحدث اسمرار الجلد، ولكن بعد ظهور تقنية التفتيح بالليزر بات التغلب على هذه المشكلة سهلاً.
  2. يُعد هذا الإجراء غير مؤلم ولكن يُفضل تخدير المناطق الحساسة بواسطة التخدير الموضعي تحسباً لأي شعور بالألم.
  3. يُسلّط طبيب الجلدية شعاع الليزر على المنطقة المراد تفتيحها فيستهدف الليزر التصبغات، والاسمرار بالجلد ويعمل على تقشير البشرة بلطف.
  4. يحفز شعاع الليزر طبقات الجلد على إنتاج الكولاجين، والإيلاستين فيعمل على شد الجلد، ويحسن من مظهره.
  5. تستغرق جلسة التفتيح بالليزر حوالي ثلاثين دقيقة معتمدة على حجم التصبغ والمساحة المراد تفتيحها من الجلد.
  6. يوجد عدة أنواع من الليزر المتوفر في السعودية لتفتيح المناطق الحساسة منها الفراكشنال ليزر، والليزر الكربوني، وليزر الكيو سويتش.
  7. ترغب الكثيرات في الجمع بين عدة إجراءات أثناء التفتيح بالليزر مثل توريد البكيني، أو تجميل البكيني، أو تجميل المناطق الحساسة بالفيلر.
  8. تُعد نتائج التفتيح بالليزر نتائج فورية ولكن يمكن الحاجة إلى تكرار الجلسة عدة مرات للوصول إلى النتيجة المرجوة.
  9. يَنصح الطبيب باستخدام الكريمات المرطبة بعد الانتهاء من الجلسة.
  10. يهتم أطباء الجلدية والتجميل في السعودية بتقديم النصائح والتعليمات الواجب اتباعها بعد الانتهاء من الجلسة من أجل الحفاظ على النتيجة التي تحققت من إجراء التفتيح بالليزر ومن أهم هذه النصائح:
    • الاهتمام بوضع كريمات التفتيح التي يصفها الطبيب والتي يجب أن يبدأ استخدامها بعد مرور أسبوع من الجلسة.
    • الحرص على حماية المناطق الحساسة من التعرق وارتداء الملابس القطنية.
    • ينصح الطبيب أحياناً بمحاولة التخلص من الوزن الزائد لمنع الاحتكاك بين الفخذين، والذي يُعد أحد أسباب ظهور التصبغات.
    • يطلب طبيب الجلدية أحياناً إجراء بعض الفحوصات للتأكد من عدم الإصابة بمقاومة الأنسولين، والتي تعد أحد أسباب اسمرار الجلد بالمناطق الحساسة.

نبذة عن تقنية تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية

 

العوامل المؤثرة في تحديد اسعار تفتيح المناطق الحساسه بالليزر

تختلف أسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية من مدينة لأخرى، ومن مركز طبي لآخر نتيجة لاختلاف بعض العوامل من أهمها:

  1. ترتفع الأسعار بالمدن الكبرى مثل مدينتي جدة والرياض مقارنة بغيرها من المدن الأخرى.
  2. تختلف الأسعار طبقاً لنوع جهاز الليزر المستخدم فترتفع الأسعار نسبياً عند استخدام فراكشنال ليزر ثاني اكسيد الكربون عن غيره من الأنواع الأخرى مثل الليزر الكربوني والوميض الضوئي.
  3. خبرة الطبيب المعالج، والشهادات العلمية الحاصل عليها وكذلك عدد الحالات التي عولجت على يده.
  4. يختلف السعر أيضاً باختلاف التخصص وذلك عند إجراء تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في عيادات النساء والتوليد ترتفع تكلفته نسبياً عن إجرائه في عيادات الجلدية.
  5. حجم التصبغات ومساحتها بالجلد، ومدى عمقها تختلف من شخص لآخر.
  6. الحاجة لإجراء بعض الفحوصات الطبية، أو الاستعانة بأحد التخصصات الطبية الأخرى مثل أخصائي التغذية، أو أخصائي الغدد الصماء.
  7. الحاجة لتوفير خدمات إضافية مثل الإقامة والترجمة وغيرها.
  8. الحاجة لإجراء بعض الخطوات الأخرى بجانب التفتيح مثل توريد المناطق الأنثوية، أو تجميلها بالفيلر، أو جلسات لنضارة البكيني.
  9. العروض والخصومات التي توفرها بعض العيادات، والمراكز الطبية خلال المناسبات والأعياد، والعطلات الرسمية، والتي لا تكون متوفرة باقي أيام العام.
  10. الحاجة لتكرار الجلسات أم الاكتفاء بجلسة واحدة.

العوامل المؤثرة في تحديد اسعار تفتيح المناطق الحساسه بالليزر في السعودية

 

متوسط اسعار تفتيح المناطق الحساسه بالليزر

  1.   نستطيع القول بأن متوسط اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في الرياض باستخدام الفراكشنال ليزر يتراوح بين 600 إلى 800 ريال سعودي للجلسة الواحدة، أما الليزر الكربوني فتترواح تكلفة الجلسة الواحدة بين 300 إلى 450 ريال سعودي.
  2. بالمقارنة باسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في جدة نجد أن التكلفة تقل نسبياً عن تكلفتها بمدينة الرياض فيتراوح سعر الجلسة الواحدة للفراكشنال ليزر ما بين إلى 450 إلى 500 ريال سعودي أما الليزر الكربونى فيتراوح سعر الجلسة ما بين 150 إلى 300 ريال سعودي.
  3. تقل هذه الأسعار قليلا أثناء المناسبات الرسمية، والأعياد وكذلك أثناء الاحتفال بموسم الرياض نتيجة للعروض والخصومات التي تقدمها العيادات والمراكز الطبية.

متوسط اسعار تفتيح المناطق الحساسه بالليزر في السعودية

 

مميزات وعيوب تفتيح المنطقة الحساسة بالليزر

  1. تتميز العيادات، والمراكز الطبية في السعودية بوجود قسم خاص بالتجميل النسائي يهتم بكل ما يتعلق بالمناطق الخاصة لدى النساء، والمشكلات التي يتعرضن لها.
  2. توفر العيادات والمراكز الطبية في السعودية طبيبات ماهرات لمثل هذا النوع من التخصص الذي قد يسبب بعض الحرج لدى النساء.
  3. أصبحت عيادات النساء والتوليد في السعودية أيضاً توفر مثل هذا النوع من التخصص الذي يهتم بالعناية بالمناطق الحساسة لدى المرأة.
  4. يتميز القطاع الصحي في السعودية بتوفير أحدث أجهزة الليزر العالمية بأنواعها المختلفة المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة مما يضمن لك الأمان والجودة والفعالية.
  5. طبقاً للخطة التي وضعتها وزارة الصحة بالسعودية للارتقاء بالقطاع الصحي أصبحت المستشفيات ومراكز التجميل والجلدية تمتلك كوادر طبية مدربة عالمياً على استخدام أجهزة الليزر المختلفة وكيفية الوصول إلى أفضل النتائج.
  6. أصبح برنامج السياحة العلاجية الذي توفره المملكة يوفر لكل الزائرين خدمات الإقامة والترجمة، والتنقل لتوفير الوقت والجهد.
  7. صدور القرار بإلغاء التأشيرة بين المملكة العربية السعودية وخمسين دولة من دول العالم مكن الكثيرين من زيارة المملكة والاستمتاع بالسياحة العلاجية بها.
  8. التنوع الجغرافي الذي يميز المملكة جعل أيضاً هناك تنوع في مستويات العيادات والمراكز الطبية، والمستشفيات مما يتيح الفرصة لاختيار الأنسب لك ولميزانيتك.
  9. إرتفاع معدلات نجاح عمليات التجميل والليزر بالمملكة العربية السعودية أكسب المملكة شهرة مميزة في هذا المجال.
  10. يتوفر بجميع مستشفيات المملكة التحدث باللغتين العربية والإنجليزية.

أما عن عيوب إجراء تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية فإنه نظراً لما تمتلكه المملكة العربية السعودية من أحدث التقنيات، والأجهزة العالمية في القطاع الصحي وتَوفر الخدمات الصحية العالية الجودة ترتفع أسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر نسبياً مقارنة بغيرها من الدول العربية وهو ما نعتقد أنه ما يعيب إتمام هذا الإجراء بالمملكة.

مميزات وعيوب تفتيح المناطق الحساسة بالليزر في السعودية

 

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم المراكز الطبية وعيادات التجميل في السعودية

  1. مجمع عيادات الجمال الألماسي في الرياض.
  2. عيادة الدكتور محمد كافي للجلدية والتجميل في جدة.
  3. عيادات بيو لايف للتجميل في جدة.
  4. عيادات سابا في جدة.
  5. عيادات ميدكا بحي المؤتمرات بالرياض.
  6. عيادات رام بالدمام.

أهم المراكز الطبية وعيادات التجميل في السعودية

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تتعدد التجارب الناجحة لتفتيح المناطق الحساسة بالليزر وهو ما وضحته الكثيرات بعد خوض التجربة وتحقق النتيجة المرجوة لديهن ومن أمثلة هذه التجارب ما يلي:

  1. تذكر لنا (ن.د) تجربتها مع تفتيح المناطق الحساسة بالليزر بعد ملاحظتها إصابة المناطق الحساسة لديها بالاسمرار والتصبغات بعد انتهاء فترة الحمل والولادة الأمر الذي دفعها لإجراء التفتيح بالليزر الكربوني والذي وجدت نتيجته فوراً عقب انتهاء الجلسة.
  2. لجأت (م.أ) إلى تفتيح المناطق الحساسة بالفراكشنال ليزر وكذلك منطقة تحت الإبط بعد التعرض لكلف الحمل وصعوبة التخلص من البقع باستخدام كريمات التفتيح ولكن بعد الانتهاء من أول جلسة ومرور عشرة أيام وتقشير الجلد لاحظت التحسن الملحوظ بلون الجلد ولكنها احتاجت لتكرار الجلسة مرة أخرى بعد مرور أسبوعين للحصول على النتيجة المرضية.

تجارب تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً وأهم الأماكن السياحية في السعودية

يتوافد الآلاف سنوياً على زيارة المملكة العربية السعودية من أجل إتمام مناسك الحج والعمرة وإلى جانب السياحة الدينية فإن المملكة تتميز بوجود العديد من المناطق الأثرية والسياحية التي ننصح بزيارتها عند القدوم إلى السعودية ومن أهم هذه المناطق ما يلي:

  1. منتجع العين الحارة بمنطق الدواسرة والذي يقصده الكثيرون بغرض الاستشفاء من الأمراض الجلدية.
  2. حديقة الأندلس. 
  3. برج المملكة في الرياض.
  4. سوق عكاظ في الطائف.
  5. منتزه الملك عبدالله بالرياض.
  6. المسجد العائم بجدة.
الاماكن السياحية في الرياض - مشاركة لم تعرض في برنامج قمرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تبييض الإبط بالليزر في السعودية

الليزر الكربوني في الرياض

ازالة الشعر بالليزر في السعودية

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام؟

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر تجربتي

كريم بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة