حقن البلازما للوجه

ما هو حقن البلازما للوجه؟

ما هو حقن البلازما للوجه

حقنة تجميلية تُسحب من الدم

حقن البلازما للوجه (PRP) هو إجراء تجميلي في المقام الأول الهدف منه تحسين مظهر البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة وإعطاء البشرة نضارة، يُجرى حقن البلازما بدايةً من جمع عينة صغيرة من دم المريض ثم تدويره في آلة الطرد المركزي لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن بقية الدم، وبعد ذلك حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الوجه باستخدام إبر رفيعة، تعمل البلازما على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا؛ مما يؤدي إلى تحسين مرونة الجلد ومظهره العام.

بشكل عام يُنصح بإجراء عدة جلسات للحصول على أفضل النتائج، ويُعد هذا الإجراء آمنًا وغير جراحي ولا يتطلب وقتاً كبيراً للتعافي ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء حقن البلازما للوجه استشارة الطبيب المختص لمعرفة ما إذا كان هذا الحقن مناسباً لحالتهم الصحية وظروفهم أم لا.

من هو المرشح الأمثل لحقن البلازما للوجه؟

المرشح الأمثل لحقن البلازما للوجه

حقنة واحدة تخلصك من التجاعيد والوجه الشاحب

يمكن لأي شخص الاستفادة من حقن البلازما للوجه، ولكن يعتبر الأشخاص الذين يعانون من الوجه الشاحب أو من التجاعيد والخطوط الدقيقة وفقدان مرونة الجلد هم المرشحون الأمثل لهذا العلاج التجميلي، كما أنه في بعض الحالات يستخدم حقن البلازما للوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب على الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية أو يتناولون الأدوية المستمرة للأمراض المزمنة أو أي علاج التحدث مع الطبيب قبل هذا الإجراء للتأكد من ملائمة الحالة والدواء للحقن وأن ليس له آثار جانبية، وكذلك النساء الحوامل أو المرضعات ينبغي عليهن استشارة الطبيب أولاً.

كيف تعثر على الطبيب المناسب لهذا الإجراء؟

الطبيب المناسب لحقن البلازما للوجه

لا للتجاعيد والوجه الشاحب

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في حقن البلازما للوجه البحث عن طبيب مؤهل ومناسب لتنفيذ هذا الإجراء، ويمكن القيام بذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • البحث عبر الإنترنت: يمكن العثور على العديد من مقدمي خدمات حقن البلازما للوجه عن طريق البحث على الإنترنت، يمكن استخدام محركات البحث والمواقع المختصة بالعناية بالجمال مثل تجميلي للعثور على الأطباء والمراكز الطبية في منطقتك.
  • المراجعة: يمكن البحث عن تقييمات وآراء العملاء السابقين عبر الإنترنت، وقراءة التجارب والتعليقات لتكوين فكرة عامة عن مدى رضا المرضى عن خدمات الطبيب.
  • الاستشارة: يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء حقن البلازما للوجه ويعانون من بعض الأمراض المزمنة أو يتناولون أدوية معينة استشارة الطبيب أولاً لمعرفة ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لحالتهم الصحية ومعرفة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة.
  • شهادات الطبيبة وخبراته: يجب التأكد من خبرة الطبيب أو المركز التجميلي تحديداً في عملية حقن البلازما للوجه وهل أجراها الطبيب أو المركز للعديد من العملاء أم لا والشهادات المهنية التي يحملها للتأكد من كفاءته وعدد سنين الخبرة.
  • الرخصة: يجب التحقق من أن الطبيب المعني مرخص لممارسة الطب أو التجميل، وأنه يتبع معايير وقوانين الرعاية الصحية والاهتمام بالصحة العامة.

للتوضيح يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إجراء حقن البلازما للوجه التحقق من خلفية الطبيب والتأكد من كفاءته في إجراء هذا الإجراء قبل القيام به.

المراجع

Harris-Ray, Nicklya. “What Is a Platelet-Rich Plasma (PRP) Facial?” WebMD, WebMD, 5AD, https://www.webmd.com/beauty/what-is-platelet-rich-plasma-prp-facial.

“Is Platelet-Rich Plasma the Secret to Younger-Looking Skin?” American Academy of Dermatology, https://www.aad.org/public/cosmetic/younger-looking/platelet-rich-plasma-secret-to-younger-skin.

“Platelet-Rich Plasma Use for Facial Rejuvenation: A Clinical Trial and Review of Current Literature - PMC.” PubMed Central (PMC), https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC8182581/.

Rachel. “PRP: Cost, Side Effects, and Recovery.” Healthline, Healthline Media, 24 May 2017, https://www.healthline.com/health/prp.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء