البلازما الذهبية أو تقنية فامبير لشد الوجه

البلازما الذهبية أو تقنية فامبير لشد الوجه

كاتبة بخبرة تتجاوز 15 عاماً ورئيسة تحرير سابقة لعدة مواقع نسائية، متخصصة SEO، لدي كتاب منشور ومقالات في التربية والتجميل ونمط الحياة.

إنشاء: 1 مارس 2024 · تحديث: 1 مارس 2024

البلازما الذهبية أو تقنية فامبير لشد الوجه من التقنيات الحديثة التي تعالج التجاعيد والترهلات. شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه، حيث تترك السنون آثارها فوق جباهنا وقسمات وجوهنا وينخفض إنتاج الإيلاستين والكولاجين كلما تقدم بنا العمر؛ ثم تقوم الجاذبية الأرضية بدورها فتجذب الجلد للأسفل وتسبب ترهله، وهنا تبرز أهمية الإجراءات التجميلية غير الجراحية، ومنها البلازما الذهبية.

نتعرف في هذا المقال على كيفية إجراء تقنية فامبير فيس ليفت، والفرق بين البلازما الذهبية والعادية، وفوائد التقنية للبشرة والشعر، والنتائج المتوقعة، وأسعار الجلسات، وغير ذلك.

ما هو شد الوجه بالبلازما الذهبية؟

البلازما الذهبية أو ما تُعرف بتقنية مصاص الدماء لشد الوجه هي تقنية تجميلية حديثة غير جراحية تعتمد على استخدام البلازما لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، مما يؤدي إلى شد الوجه وعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ويجمع شد الوجه بالبلازما الذهبية بين عنصرين رئيسيين:

ــ البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP): يتم استخراجه من دم المريض بعد وضع المخدر الموضعي، ويتم سحب الدم وفصله عن خلايا الدم الحمراء باستخدام جهاز طرد مركزي مخصص، حيث تحتوي البلازما الغنية بالصفائح على عوامل نمو تعزز تجديد البشرة.

ــ حمض الهيالورونيك الذي يتم حقنه مع البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ويضمن هذا الخليط من بالبلازما وحمض الهيالورونيك نتائج فورية وتأثير إيجابي على البشرة وتخفيف التجاعيد وتعزيز ملامح الوجه واستعادة فقدان الحجم، في الوقت نفسه، تساهم البلازما الغنية بالصفائح الدموية في تحسين لون البشرة وملمسها على المدى الطويل خلال الشهرين إلى الثلاثة أشهر التالية.

فوائد البلازما الذهبية لشد الوجه

يتميز العلاج بالبلازما الذهبية Vampire Facelift بأنه آمن وفعال لكونه من دم المريض نفسه، اضافة حمض الهيالورونيك أسيد لزيادة ترطيب وصحة البشرة.

ــ يعتبر إجراء سريع نسبيًا (في المتوسط تستغرق الجلسة نصف ساعة).

ــ غير مؤلم ويتطلب وقت قصير للتعافي ويمكن للشخص العودة لحياته الطبيعية بنفس اليوم.

ــ آمن لجميع ألوان البشرة وأنواعها.

ــ أثبتت فعالية في علاج التهابات وآلام المفاصل.

ــ فرصة احتمالات ضئيلة لحدوث الحساسية (لأن حمض الهيالورونيك يوجد بشكل طبيعي في الجسم، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية مشتقة من دم الشخص نفسه)

اقرأ أيضاً:  فوائد حقن البلازما

أضرار شد الوجه بالبلازما الذهبية

ــ محدودية النتائج لأنها بطبيعة الحال ليست مثل عملية شد الوجه الجراحي.

ــ قصر مدة رؤية النتائج نسبيًا إذا ما قورنت بشد الوجه الجراحي الذي يمكن أن يجدد شباب البشرة لفترة تصل إلى 10 سنوات.

كيف تعمل تقنية البلازما الذهبية لشد الوجه وعلاج التجاعيد؟

البلازما الذهبية هي تقنية تعتمد على استخدام البلازما لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، وهو علاج معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويتم العلاج من خلال استخدام جهاز خاص لتحويل غاز الأرجون إلى بلازما، حيث يتم تمرير البلازما على سطح الجلد، مما يخلق شرارات صغيرة، تؤدي هذه الشرارات إلى تسخين الطبقات العليا من الجلد، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين؛ فينتج عن ذلك شد الجلد ورفع التجاعيد.

نتائج شد الوجه فامبير Vampire Facelift

ــ شد الجلد المترهل في منطقة الوجه والرقبة.

ــ تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ــ تُصبح البشرة أكثر نعومة ونضارة بعد العلاج.

ــ تعمل التقنية على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

ــ يمكن استخدام تقنية البلازما الذهبية لتقليل ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب أو الجروح.

ــ تعتبر علاج مثالي للتخلص من الآثار السلبية لأشعة الشمس على الوجه والبشرة.

ما هي أضرار تقنية البلازما الذهبية؟

ــ تعتبر تقنية البلازما الذهبية آمنة بشكل عام، ولكن مثل أي إجراء طبي، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل:

ــ حدوث احمرار أو تورم في المنطقة المعالجة بعد العلاج، وعادةً ما يختفي في غضون أيام قليلة.

ــ في بعض الحالات النادرة، قد تتكون تقرحات جلدية في موقع الحقن، وعادةً ما تلتئم دون ندبات.

ــ حدوث عدوى جراء التلوث وعدم اتباع تعليمات الطبيب بعناية.

ــ قد تصبح المنطقة المعالجة أغمق أو أفتح من لون البشرة الطبيعي، وعادةً ما يكون هذا التصبغ مؤقتًا يزول تدريجيًا.

ما هي موانع استخدام البلازما الذهبية ؟

لابد من استشارة الطبيب المعالج قبل الشروع في تطبيق البلازما الذهبية حيث أنه يمنع للنساء الحوامل أو المرضعات، والأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية معينة، مثل الصدفية أو الأكزيما، وكذلك الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر، وكذلك من يعانون من أمراض المناعة الذاتية.

كم تستغرق البلازما الذهبيه؟

تستغرق جلسة العلاج بالبلازما الذهبية ساعة واحدة، ويمكنك ملاحظة بعض النتائج الفورية بعد العلاج، مثل شد الجلد وتحسين ملمسه، وتستمر النتائج لمدة 6 أشهر إلى سنة واحدة.

اقرأ أيضاً:  الفرق بين ابر النضارة والبلازما

سعر البلازما الذهبية

تتفاوت أسعار البلازما الذهبية اعتمادًا على عدة عوامل، منها:

خبرة الطبيب المعالج، حيث أن الأطباء المعتمدين من ذوي الخبرة الطويلة يكونون أكثر أجرًا من غيرهم من الأطباء الأقل خبرة.

الموقع الجغرافي، حيث تختلف الأسعار من بلد إلى آخر، بل ومن مدينة إلى أخرى بنفس الدولة.

حجم المنطقة التي يتم علاجها، وبشكل عام تتراوح تكلفة البلازما الذهبية في السعودية بين 2000 ريال إلى أربعة آلاف ريال.

ويتراوح سعر البلازما الذهبية في مصر بين 8 آلاف جنيه مصري إلى خمسة عشر ألف جنيه مصري حسب العوامل سالفة الذكر في تحديد السعر لا سيما خبرة الطبيب المعالج.

تعرف على سعر الجلسة

تجربتي مع البلازما الذهبية

هذه تجارب بعض الأشخاص مع البلازما الذهبية قبل وبعد ، وقد شاركوها عبر منصات التواصل الاجتماعي:

التجربة الأولى مع رانيا التي تعيش في دبي حيث تقول: "كنت أعاني من ترهل الجلد في منطقة الوجه والرقبة، بعد جلسة واحدة من البلازما الذهبية، لاحظت تحسنًا كبيرًا في شد الجلد، وأصبحت بشرتي أكثر نضارة وحيوية."

التجربة الثانية مع عائشة التي تعيش في تركيا وتقول: "كنت أعاني من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين، بعد جلستين من البلازما الذهبية، لاحظت تراجعاً كبيراً في ظهور التجاعيد، وأصبحت بشرتي أكثر نعومة وسلاسة."

الفرق بين البلازما الذهبية والعادية

البلازما الذهبية والعادية هما تقنيتان تجميليتان تعتمدان على البلازما؛ وبشكل عام، تعتبر تقنية البلازما الذهبية أكثر فعالية من تقنية البلازما العادية، كما أنها أعلى سعرا، وهناك بعض الاختلافات الرئيسية بينهما وأبرزها ما يلي:

المكونات: البلازما الذهبية غنية بالصفائح الدموية وحمض الهيالورونيك، بينما البلازما العادية غنية بالصفائح الدموية فقط.

عدد الجلسات: البلازما الذهبية قد تحتاج إلى جلسات متعددة للحصول على النتائج المرجوة، بعكس البلازما العادية التي تحتاج إلى جلسات أقل.

متى تظهر نتائج البلازما الذهبية للوجه

تظهر نتائج البلازما الذهبية للوجه تدريجيًا على مدار الأسابيع التالية للعلاج، ويمكنك توقع تحسن في ملمس البشرة كما يصبح الجلد أكثر تماسكًا وشدًا والبشرة أكثر إشراقًا.

البلازما الذهبية للشعر

البلازما الذهبية فعالة في علاج تساقط الشعر وزيادة كثافته، وذلك بالحقن في فروة الرأس بـ البلازما الغنية بالصفائح الدموية و حمض الهيالورونيك لعلاج العديد من مشاكل الشعر، مثل الصلع والتساقط حيث يُساعد حمض الهيالورونيك على ترطيب فروة الرأس وتحسين صحة الشعر.

عيوب البلازما الذهبية للشعر

من عيوب البلازما الذهبية للشعر أنها قد تكون مكلفة وتتطلب جلسات متعددة للحصول على النتائج المرجوة، كما أن النتائج ليست دائمة، بل تحتاج إلى تكرار كل بضعة أشهر.

هل العلاج بالبلازما الذهبية مؤلم

عادة ما يخضع المريض للتخدير الموضعي الذي يتم تعميمه بمكان حقن البلازما، ويعد ذلك كافيًا للشخص كي لا يشعر بأي ألم وبصفة عامة، يُعَدُّ علاج البلازما الذهبية من العلاجات المريحة الخالية من الألم والآمنة لأغلب المرضى.

البلازما الذهبية لتفتيح المنطقة الحساسة

انطلاقا من كون تقنية البلازما تعزز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الأمر الذي يؤدي إلى زيادة تدفق الدم إلى البشرة ويزيد نضارتها ويجدد خلاياها مما يُساعد على علاج الندبات، وتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وإزالة التصبّغات الداكنة.

البلازما الذهبية للهالات السوداء

تُقلّل البلازما الذهبية من الهالات السوداء بسبب عملها على تجديد الخلايا مما يُساعد على تفتيح لون البشرة، كما أنها تعمل شدّ ترهلات الجفون، وتحسين مظهر التجاعيد تحت العينين.

كما أن إضافة حمض الهيالورونيك إلى الحقن يساهم بفاعلية في علاج الهالات السوداء، وتفتيح لون البشرة.

نصائح بعد جلسات البلازما الذهبية

عادة ما تستغرق جلسة البلازما الذهبية نحو 30 دقيقة ويُحدّد الطبيب عدد الجلسات اللازمة حسب حالة المريضة، وفيما يلي بعض النصائح:-

ــ تجنب استخدام مستحضرات التجميل لمدة 24 ساعة أو حسب تعليمات الطبيب المعالج.

ــ عدم التعرض لأشعة الشمس.

ــ شرب الكثير من الماء.

ــ تطبيق كمادات باردة لتخفيف التورم.

ومن الضروري ملاحظة أن البلازما الذهبية لا تناسب النساء اللواتي يعانين من أمراض جلدية، أو يعانين من أمراض الدم، وفي كل الأحوال لا بد من التحدث إلى الطبيب المعالج لمعرفة مدى مناسبة العلاج بالبلازما لحالتك.

تعرف على سعر الجلسة

المراجع:

Karyn Repinski. (2024, February 21). Vampire Facelift: What You Need to Know. RealSelf

Ariane Resnick. (2023, December 12). I Tried PRP for Dark Under-Eye Circles—Here Are My Thoughts. Byrdie

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...