عملية زراعة الشعر في تونس

زراعة الشعر في تونس – تكلفة زراعة الشعر في تونس – مركز زراعة الشعر في تونس – مراكز زراعة الشعر في تونس – زراعة الشعر تونس – عمليات زرع الشعر في تونس

تساقط الشعر من المشكلات المزعجة التي تزداد يوماً بعد يوم، كما أنه من أهم الأسباب وراء الإصابة بالصلع الدائم. قد يحدث ذلك بنسبة أكبر للرجال، لكن تعاني النساء كذلك من مشكلات تساقط الشعر وفقدانه بمعدلات كبيرة. على الرغم من توافر العلاجات الكيميائية والوصفات الطبيعية، إلا أن تلك الحلول قد لا تأتي بنتائج أكيدة ودائمة، مما جعل عمليات زراعة الشعر هي الحل الأول والأمثل للتغلب على مشكلات فقدان الشعر والصلع بشكل نهائي.

مع التطور الهائل الذي شهدته الجراحات التجميلية وخاصةً عمليات زراعة الشعر في تونس، لم يعد الصلع أمر مزعج سواء للرجال أو النساء. فأصبحت زراعة الشعر هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلات فقدان الشعر الشديد، كما أصبحت وسيلة يلجأ إليها الكثير من الرجال لزيادة كثافة شعر الجسم في أنحاء متفرقة كاللحية، الشارب، الصدر وغيرها. كما تستخدم النساء عمليات زراعة الشعر أيضاً لزيادة كثافة الحاجبين أو الرموش.

زراعة الشعر في تونس

 

معلومات أساسية حول زراعة الشعر في تونس

خلال السنوات العشرة الأخيرة، شهدت العلاجات التجميلية في تونس تقدماً كبيراً، وقد شمل ذلك عمليات زراعة الشعر في تونس. كما لم تقتصر تلك الجراحات فقط على النساء، بل كان للرجال النصيب الأكبر منها. تحتل تونس المركز الثاني على مستوى أفريقيا من حيث نسبة الجراحات التجميلية وقد ساعدت مصادر السياحة العلاجية التي تشتهر بها تونس في زيادة تلك المعدلات مع مرور الوقت.

ساهم الموقع الجغرافي المتميز والمناخ المعتدل لتونس في جذب المزيد من السياح سواء من الأجانب أو العرب لإجراء عمليات التجميل في تونس. حيث تشتهر تونس كذلك بالعديد من المنتجعات الاستشفائية التي تصل إلى 20 مركزاً تحتوي كل منها على العيون المعدنية الطبيعية. تحتوي تلك العيون والينابيع على المياه المعدنية وخصائصها العلاجية الرائعة التي تساعد على علاج الكثير من الحالات المرضية كآلام الظهر، المفاصل، أمراض العيون وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها. من هنا نجحت تونس في اقتحام مجالات السياحة العلاجية، ثم بدأت في الدخول لمجال الجراحات التجميلية والتي تطورت في غضون سنوات قليلة لتحتل تونس المركز الثاني أفريقياً.

زراعة الشعر في تونس

 

كيف تتم عملية زرع الشعر في تونس

تقوم عملية زرع الشعر في تونس على جمع الشعر من منطقة خلفية من الرأس تسمى بالموقع المانح، ثم يقوم الجراح بزرع الشعر المنقول إلى الأماكن المراد زراعتها سواء كان في الرأس أو أي منطقة بالجسم.

هناك تقنيتان أساسيتان لعمليات زرع الشعر في تونس وهي تقنية زرع الشعر بالاقتطاف أو باستخدام الشريحة.

تقنية زرع الشعر باستخدام الشرحية FUT

خلال تلك التقنية، يتم حصد شريحة من الجلد والشعر بحجم 25 مم من فروة الرأس، ثم يتم تقسيم تلك الشريحة لتستخدم في زراعة الشعر في الأماكن المصابة بالصلع. تساعد تلك الطريقة على الحصول على نتائج أسرع، كما أنها توفر الوقت والجهد اللازم للحصول على الشريحة وخلال زراعتها أيضاً.

تقنية زرع الشعر بالاقتطاف FUE

خلال تلك التقنية، يقوم الفريق الجراحي بقص الشعر قصيراً، ثم يتم انتزاع عدد مناسب من بصيلات الشعر من أي مكان آخر من الجسم سواء كان من مؤخرة الرأس أو من الصدر أو الظهر. ثم يتم زراعة البصيلات في الرأس مجدداً في الأماكن المصابة بالصلع. على الرغم من نتائجها المضمونة، فهي لا تترك أي ندبات ناتجة عن انتزاع شريحة الجلد كما في الطريقة الأولى، إلا أن تلك الطريقة تحتاج للمزيد من الوقت والجهد.

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف في تونس

 

تكلفة زراعة الشعر في تونس

تعد تكلفة زراعة الشعر في تونس منخفضة نسبياً عند مقارنتها بباقي الدول العربية أو الدول الأوروبية. فتترواح أسعار زراعة الشعر في التونس ما بين 2000 دولار إلى 4000 دولار. تختلف تكلفة زراعة الشعر في تونس بحسب عدد الخصلات المطلوب زراعتها ومساحة المنطقة التي تعاني من الصلع. حيث تبدأ عدد الخصلات التي تتم زراعتها من 900 وحتى 3000 خصلة. تشتمل تلك التكلفة على أتعاب الطبيب الجراح، طبيب التخدير، تكلفة الإقامة والاستشارة الطبية قبل وبعد العملية.

كما يمكنك الاستمتاع بالإقامة في تونس وزيارة معالمها السياحية ومنتجعاتها الاستشفائية بأسعار منخفضة وتكلفة إقامة مناسبة تماماً.

تكلفة زراعة الشعر في تونس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل مركز زراعة الشعر في تونس

تضم تونس مجموعة كبيرة من مراكز التجميل والعيادات الخاصة التي تقدم أفضل الخدمات في مجال الجراحات التجميلية وبشكل خاص زراعة الشعر. أفضل مراكز زراعة الشعر في تونس من بينها:

مركز الدكتور مراد زين العابدين

العنوان: 14 شارع جانفي – المستشفى الخاص الزياتين – 4051 سوسة.

الهاتف: 73273774

مركز الدكتور هادي بالعجوزة

العنوان: سوسة، تونس.

الهاتف: 00973 1619 8085 – 0044 20 3322 9575

مركز Cosmeticatravel لجراحات التجميل

العنوان: NB1، بناء لاتينا – شارع بحيرة مزورة، تونس.

الهاتف: + 21624 225 545

أطباء زراعة الشعر في تونس

 

أماكن الإقامة في تونس

تعد الإقامة في تونس متوسطة التكلفة مقارنةً بالدول المحيطة بها من بلاد المغربي العربي. حيث تتميز تونس بمجموعة من أشهر الفنادق الكبري التي توفر كافة الخدمات مع الحفاظ على مستويات الجودة العالية.

أشهر الفنادق الخمس نجوم في تونس:

تتراوح تكلفة الإقامة في الفنادق الخمس نجوم في تونس ما بين 100- 160دولار لليلة الواحدة. ومن أشهر الفنادق الفخمة في تونس:

  1. فندق وأبراج شيراتون تونس.
  2. تونس جراند أوتيل.
  3. فندق لاميزون بلانش.
  4. فندق القصر الملكي.
أشهر الفنادق الرخيصة في تونس:

تضم تونس أيضاً مجموعة من الفنادق ذات التكلفة المنخفضة مع الحفاظ على تقديم خدمات الإقامة وتناول الطعام بجودة عالية. تترواح أسعار الفنادق الثلاث نجوم في تونس ما بين 45 – 80 دولار لليلة الواحدة. ومن أشهر الفنادق الغير مكلفة في تونس:

  1. فندق جولف رويال.
  2. أمباسادور أوتيل.
  3. نيو أوسكارز.
  4. فندق لا برنسيز.

اماكن الاقامة في تونس

 

خدمات الرعاية الصحية في تونس

تحرص وزارة الصحة العمومية في تونس على تقديم كافة الخدمات العلاجية للسكان والوافدين، كما تعمل على تيسير تلك الخدمات وتحسين جودتها من خلال المستشفيات والعيادات العامة، ومن خلال القطاع الخاص الذي يشتمل على المستشفيات والمراكز العلاجية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. كما تحرص الوزارة كذلك على فرض الرقابة الشديدة على كافة مراكز العلاجات الطبية، خاصةً فيما يتعلق بمجال الجراحات التجميلية. حيث يتم التحقق من حصول الأطباء على الشهادات المعتمدة في المجالات المتخصصة قبل حصولهم على رخصة مزاولة المهنية وإمكانية القيام بالعمليات الجراحية أو التجميلية. كذلك، يخضع العاملون بمجالات التمريض لكافة الاختبارات المهنية التي تؤهلهم لتقديم الخدمات العلاجية بأعلى المستويات.

من خلال الموقع  الرسمي لوزارة الصحة التونسية يمكن الإطلاع على كافة الخدمات المقدمة وكيفية الحصول عليها.

خدمات الرعاية الصحية في تونس

المعالم السياحية في تونس

على الرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أن تونس من الوجهات السياحية التي تجذب نسبة كبيرة من السياح طوال العام. حيث تتمتع بمناخها الساحر والمناظر الطبيعية الخلابة من المنتجعات الصحية، الجزر والشواطئ. تضم تونس كذلك مجموعة من المعالم السياحية التي تبرز ثقافاتها المختلفة وتاريخها العريق. من أشهر المعالم السياحية التي لا ننصح بزيارتها خلال رحلتك إلى تونس هي:

  • مدينة قرطاج Carthage: تقع مدينة قرطاج على الساحل الشمالي لأفريقيا، وتضم بعض المعالم من العصور القديمة. كما تم إدراج الموقع الأثري في قرطاج إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1979م.
  • مدينة القيروان: وهي من المناطق التي تقع في تونس وتضم عدد من المساجد والمعالم الإسلامية. تشتهر القيروان بالمآذن والقباب الضخمة التي تُعرف بتصميمها العربي المميز.
  • مدينة الحمامات: تضم مدينة الحمامات مجموعة من الشواطئ البحرية التي يمكن زيارتها خلال العطلات الصيفية لقضاء نزهة عائلية ممتعة.
  • جزيرة جربة: وهي من أشهر الجزر السياحية في منطقة شمال إفريقيا. تضم مجموعة من المنتجعات السياحية الحديثة. ما يميز جزيرة جربة هو فن الجرافيتي أو رسم الشوارع، فتعد جزيرة جربة بمثابة متحف حي ومعرض للصور الفوتوغرافية التي نجدها في شوارعها.
  • قرية سيدي بوسعيد:هي قرية صغيرة موجودة على أعلى الجرف، تعد من المعالم المثيرة للدهشة. فتشتهر بأزقتها البيضاء والنوافذ والأبواب الملونة لمبانيها.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر للنساء في جدة

زراعة الشعر في فرنسا

شفط الدهون في تونس

إزالة الشعر بالليزر في تونس