عملية زراعة الشعر في الجزائر

اختلفت نسب إقبال الرجال على عمليات زراعة الشعر في الجزائر عمّا كانت عليه منذ خمس سنوات، فبعدما ظل الأمر مقتصراً على رجال الأعمال والمشاهير والذين كانوا يفضلون إجراء هذا النوع من العمليات في تونس أو حتى في فرنسا، بدأت تزيد نسب الإقبال على إجراء عملية زراعة الشعر في الجزائر خلال السنوات الماضية حتى أصبحت ثانية عملية تجميل جذباً للرجال بعد عملية شفط الدهون.

 زراعة الشعر في الجزائر‎

 

نبذة عن الجزائر وعمليات زراعة الشعر بها

تعد جمهورية الجزائر أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة وتنقسم إلى 48 ولاية مختلفة بين الشمال والجنوب، أهمهم الجزائر العاصمة والتي تقع في الشمال وتتمتع بأكبر عدد من المستشفيات العامة والخاصة وتتواجد بها أهم مراكز التجميل.

عانت الجزائر لفترة طويلة من عدم اعتراف الحكومة بتخصص جراحات التجميل حتى في الكليات المعتمدة التي اعتبرت تخصص التجميل تخصص ثانوي ضمن قسم الأمراض الجلدية، حتى تغيرت هذه النظرة خلال السنوات الأخيرة وأصبح هناك أطباء متخصصين في عمليات التجميل المختلفة والتي بدأت بعمليات شفط الدهون وشد الوجه للسيدات وامتدت مؤخراً لعمليات التجميل المخصصة للرجال.

يرجع اهتمام الرجال بزراعة الشعر لاهتمامهم بتجميل مظهرهم الخارجي خاصة في ظل معاناة نسبة كبيرة من أبناء الشعب الجزائري من مشكلة الصلع الوراثي أو زحف شعر الرأس للخلف، وقد زاد الإقبال على هذا النوع من العمليات بين مختلف الشرائح الاجتماعية ولم يعد قاصراً على الأثرياء، كما بدأت الجزائر في نشر حملات ترويجية تدعو أبناء تونس والمغرب لإجراء نفس العملية بها لانخفاض تكاليفها مقارنة بباقي الدول المجاورة. نبذة عن زراعة الشعر في الجزائر‎

 

أنواع عمليات زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر

يعتمد أطباء الجزائر على نوعين من أنواع عمليات زراعة الشعر، أهمها هي زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE)، حيث يتم انتزاع عدد من بصيلات الشعر في مكان آخر من الجسم (الصدر أو الظهر على سبيل المثال) على أن يتم إعادة زرع نفس هذه البصيلات في الرأس، وتعتبر هذه أضمن وسيلة زراعة شعر، حيث تكون نتائجها مضمونة بدرجة كبيرة ودائمة.

كما يجيد بعض الأطباء زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT) حيث يتم حصد شريحة من الشعر بطول 20 إلى 25 مم من فروة الرأس ليتم تقسيم هذه الشريحة لاستخدامها في زراعة الشعر في الأماكن المصابة بالصلع بشكل لا يخلف وراءه آثاراً وهذه التقنية تعتبر كذلك من طرق زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر ويفضلها البعض لأنها توفر الوقت أكثر من التقنية الأولى.

تقنيات زراعة الشعر في الجزائر

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

تمثل أسعار زراعة الشعر في الجزائر صدمة لأبناء البلد بمجرد سماع الرقم الذي يزيد عن 200 ألف دينار جزائري، ولكن بمجرد مقارنة بنفس سعر العملية بمثيلاتها في تونس أو فرنسا التي كانت تجتذب للرجال من قبل، فإنهم سرعان ما يكتشفون أن السعر في الجزائر هو الأقل مع مراعاة أن الدولار الأمريكي يساوي 109 دينار جزائري، حيث يبدأ سعر زراعة الشعر في الجزائر من 1.500 دولار لزراعة 2000  إلى 5000 بصيلة شعر، ويزيد هذا الرقم بزيادة عدد الخصلات المراد زراعتها.

مع العلم أن سعر زراعة الشعر في تونس يتراوح بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي، ويتراوح سعر زراعة الشعر في الإمارات من 2.500 إلى 5.000 دولار، وفي فرنسا يصل إلى 4.000 دولار، ومن ثم يصبح سعر العملية في الجزائر هو الأقل على الإطلاق.

تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الجزائر

تمتاز الجزائر باتباع أطبائها أحدث أساليب زراعة الشعر سواء بنظام الاقتطاف أو الشريحة، كما تعتبر ميزانية العملية منخفضة في حالة مقارنتها بأسعار نفس العملية في الدول المحيطة عربياً وعالمياً.

بينما تتلخص عيوب زراعة الشعر في الجزائر في:

  • صعوبة الوصول إلى عناوين عيادات زرع الشعر في الجزائر لقلة أعدادها
  • قلة أعداد الأطباء الحاصلين على شهادات عالمية في تخصص زراعة الشعر مما يجعل الاختيارات محدودة
  • عدم وجود طبيب متخصص في تقنية زراعة الشعر الصناعي بتقنية  Biofiber

 مميزات وعيوب زراعة الشعر في الجزائر‎

 

عناوين عيادات زرع الشعر في الجزائر

تتنوع مراكز زراعة الشعر في الجزائر بين العيادات المتخصصة وبين مراكز التجميل الكبيرة، ولكن تعتبر العيادات المتخصصة هي الأكثر، وفيما يلي قائمة عناوين عيادات زرع الشعر في الجزائر:

  • عيادة زراعة الشعر بمركز المنار، حيث يقدم مركز المنار عدد كبير من عمليات التجميل في أغلب التخصصات للنساء والرجال ويأتي تخصص زراعة الشعر على رأسها، وعنوان المركز هو فيلا 11 بمنطقة سيتي هاي، روبية الجزائر.
  • عيادة Assiochka (Esthétique & Beauté)، والتي تعتبر من أشهر وأكبر العيادات المتخصصة في زراعة الشعر وعلاج الصلع وعلاج تساقط الشعر، وتقع في: 45 دار دياف الكثير– الشراقة- الجزائر
  • عيادات الدكتور طيب الصدوق والتي تقدم مختلف عمليات التجميل وعلى رأسها شفط الدهون وشد الوجه وزراعة الشعر، وتقع في 384 سعيد مدينة – الطابق الأول، بهيدرا.

 

أفضل دكتور متخصص في زراعة الشعر في الجزائر

رغم أنه لا يوجد عدد كبير من الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر في الجزائر إلا أنه يجب توخي الحذر وقت المفاضلة بينهم، حيث أن هناك عدد من الأطباء الذين حاولوا إجراء هذا النوع من العمليات دون أن يكونوا قد درسوه في كليات الطب الجزائرية ولا حصلوا على شهادة معادلة في نفس التخصص من إحدى الجامعات الأخرى المعترف بها مما يزيد من مخاطر عمليات زراعة الشعر، لذا يجب عليك التأكد من شهادة طبيبك المعالج قبل إجراء العملية معه.

كما يُفضل مراجعة سجل العمليات السابق للطبيب والتأكد من مدى تمكنه من إجراء عملية زرع الشعر سواء بتقنية الشريحة أو الاقتطاف، كما يجب استشارته في البداية حول أفضل الطرق بالنسبة لطبيعة رأسك وكم تستغرق من الوقت لحين ملاحظة نتائجها.

 طبيب تجميل جزائري

 

 

أماكن الإقامة في الجزائر

خلال رحلتك للجزائر لن تجد مشكلة في إختيار الفندق الأنسب حسب ميزانيتك، حيث تتنوع الفنادق بها بين الخمس نجوم إلى النجمتين.

الفنادق ذات التكلفة المرتفعة

تتيح الفنادق الكبيرة في الجزائر مختلف الخدمات من تقديم أطعمة وتوفير سيارة ووجود صالات رياضية وغيرها، وتتراوح أسعار الإقامة فيها بين 200 إلى 350 دولار في الليلة، ومن بينها فنادق:

الفنادق ذات التكلفة المنخفضة

تزيد أعداد الفنادق منخفضة التكاليف في مختلف المدن الجزائرية البعيدة عن العاصمة وهي تناسب الشباب بشكل أكبر ويتراوح سعر قضاء ليلة بها من 60 إلى 120 دولار، ومنها:

  • دار الإكرام
  • فندق روزا
  • Hotel Samir
  • Hotel el-Biar
  • فندق الحمامات ألجير

 اماكن الاقامة في الجزائر

 

وسائل المواصلات

تتمتع الجزائر بشبكة كبيرة من الطرق البرية بحكم أنها مترامية الأطراف، ولذا تم تطوير خطوط الطيران الرابطة بين مختلف المدن الجزائرية كما تم تطوير خطوط السكك الحديدية التي تقدم خدمات التنقل بين المدن بسرعة وبتكلفة مادية قليلة.

أما إن كانت إقامتك ستكون في نفس مدينة إجراء العملية فلن تجد مشكلة في التنقلات بحكم توافر سيارات الأجرة و(التروماي) الموجود بأهم المدن الجزائرية.

 

مستوى الرعاية الصحية

يوجد في الجزائر عدد كبير من المستشفيات الحكومية ولكن تظل الخدمات المقدمة في المستشفيات الخاصة هي الأفضل خاصة أنك لن تجد قسم مخصص لعمليات التجميل الجراحية أو غير الجراحية في أي من المستشفيات الحكومية، مع العلم أن المراكز الخاصة تتمتع بدرجة عالية من الخدمة وتعتمد على أجهزة وتقنيات طبية حديثة في سبيل خطة القائمين على القطاع الطبي في منافسة باقي الدول المجاورة مثل تونس والمغرب في هذا المجال.

 الرعاية الصحية في الجزائر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة

يتحدث الجزائريون اللهجة الجزائرية والتي هي مزيج من اللغة العربية واللغة الأمازيغية، كما تعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية في الجزائر، ولذا يجد عدد كبير من أبناء الدول العربية مشكلة في التواصل مع أبناء الجزائر.

من الممكن أن تمر رحلتك إلى الجزائر دون مشكلة في التواصل في حالة تعاملك مع أفراد يتقنون اللغة العربية الفصحى، وكذلك لن تجد مشكلة إن كنت متقناً للغة الفرنسية، أما إن فضلت التعامل باللغة الإنجليزية فستجد هناك عدة مكاتب ترجمة في الجزائر العاصمة يمكنك الاستعانة بأي من موظفيها طوال فترة رحلتك بتكلفة معقولة.

 

كيف تستغل رحلتك إلى الجزائر؟

تختلف المزارات السياحية باختلاف المدن الجزائرية فستجد أن بعضها يتمتع بطقس ساحلي في حين أن الجزء الجنوبي يمتاز بالصحاري ودرجة الحرارة المرتفعة، ونفس الحال بالنسبة للآثار، حيث تتميز مدينة تيبازة بعدد من الآثار الفينيقية والرومانية، وتلك تختلف عن الآثار الرومانية الموجودة في مدينة تيمقاد.

الاماكن السياحية في الجزائر

 

بينما تتميز مدينة وهران بوجود مباني قديمة بها على الطراز الفرنسي والأندلسي، ومن أبرز معالم مدينة وهران حي الدرب وساحة الأول من نوفمبر وجامع الباشا المبني الأثري.

أما إن كانت إقامتك ستكون قاصرة على الجزائر العاصمة فيمكنك الاستمتاع بشواطئها الساحرة، وزيارة كنيسة نوتردام أفريقيا الأثرية، متحف الفن الحديث والمعاصر، وحديثة التجارب الموجودة في قلب العاصمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في ليبيا