زراعة الشعر للنساء في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

تزدهر عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا  بسبب الإقبال المتزايد والنجاح الذي حققه أطباء التجميل الأتراك.

تمكنت تركيا من احتلال مرتبة متقدمة عالمياً في مجال طب التجميل من حيث معدلات التطور وعدد العمليات، وذلك بحسب التقارير الصادرة عن الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS؛ السر في ذلك يرجع إلى تمكُن مراكز التجميل التركية من تحقيق المعادلة الصعبة القائمة على توفير أعلى درجات الرعاية الصحية بأقل التكاليف.

تُصَنف تركيا اليوم ضمن الدول الرائدة في مجال زراعة الشعر بشكل عام، و عملية زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في تركيا على وجه الخصوص، حيث ارتفعت معدلات إقبال النساء على هذا الإجراء إلى 15% تقريباً.

يأتي ذلك بعد أن حققت تجارب زرع الشعر للنساء في تركيا نسبة نجاح فائقة منحتها شهرة عالمية، وجعلت منها وجهة مثالية لكل سيدة ترغب في التخلص نهائياً من تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس الصحية.

تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا

حققت تركيا خلال العشر سنوات الماضية نجاحاً غير مسبوقٍ في مجال عمليات التجميل جعلها تستقبل مئات الآلاف كل عام من

الباحثين عن فرصة أكبر تجعلهم أكثر جمالاً بأقل تكلفة ممكنة مع ضمان درجة الإتقان والمهارة الطبية.

تعد عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا من أكثر العمليات ازدهاراً، بعد ما حققته من نسب نجاح وصلت أخبارها إلى مختلف الدول، وأولهم أبناء الدول العربية.

إضافة إلى تعدد مراكز زراعة الشعر في تركيا وتمتعها جميعها بخدمة طبية شاملة، حتى أن أغلب تلك المراكز تساعد مرضاها في توفير مكان للإقامة وسبل للموصلات طوال فترة تواجدهم في تركيا مما يجعل الرحلة أسهل على الوافدين.

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة في تركيا

تتعدد طرق عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا ويختار الأطباء ما يناسب كل حالة

  1. عملية زراعة الشعر عن طريق استخدام تقنية الاقتطاف  FUE والتي يتم خلالها الاعتماد على زراعة الشعر في المنطقة الخالية عن طريق اقتطاف عدد من بصيلات الشعر من المكان الغني بالشعر وزرع الشعر بالمكان الفارغ، وتعتبر تلك أفضل تقنية مضمونة النتائج
  2.  إجراء زراعة الشعر الصناعي بتقنية الـ  Bio-Fiber، وهي التقنية التي يصفها البعض بزراعة الشعر الصناعي أوعمليات زراعة الشعر بالألياف الصناعية حيث تعتمد على تحضير عدد من بصيلات الشعر المتطابقة مع شكل ولون بصيلات شعر المريضة الأصلية لزراعتها بالأماكن الخالية، وتكون دائمة.
  3. زراعة الشعر بحقن البلازما، وتلك التقنية عادة ما يتم الاعتماد عليها لعلاج تساقط الشعر أو ترقق الشعر أو لتقوية عدد البصيلات بشكل عام، حيث يتم أخذ عينة دم من المريضة نفسها وبعدها تتم معالجة تلك العينة بواسطة إجراء طبي خاص لاستخلاص سائل البلازما منها، ثم يعاد حقن ذلك السائل المستخلص في المناطق المتضررة من فروة الرأس، حيث تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على التجدد والانقسام وإنتاج مادة الكولاجين، وبالتالي إعادة نمو الشعيرات.
  4. زراعة الشعر بتقنية DHI

أين تجرى عملية زراعة الشعر للنساء بتركيا ؟

تعتمد مراكز زراعة الشعر في تركيا بنسبة كبيرة على العملاء الوافدين إليها من الخارج، لذلك تتكتل بنسب أكبر داخل مجموعة المدن الكبرى التي تعد ضمن مراكز الجذب السياحي في البلاد.

تضم مدينة إسطنبول التكتل الأكبر من المراكز التي تُجري عملية زراعة الشعر للنساء في تركيا، تليها المدن الساحلية أنطاليا ومرسين، ثم تأتي بقية المدن الحضارية بنسب أقل.

أثبتت تجارب عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا أن مختلف المراكز والعيادات تقدم خدمات متقاربة المستوى، حيث أن جميعها عالية التجهيز وتعتمد على أحدث التقنيات الطبية المعروفة في هذا التخصص ومن أبرزها الآتي:

  • مركز (إينفينيتي هير) والذي يضم نخبة من أمهر الأطباء الحاصلين على عضوية الجمعية الدولية لعمليات التجميل  ISAPS، بالإضافة إلى اعتماده على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية.
  • مركز الدكتور (يتكين باير) والذي اكتسب شهرة دولية بفضل نجاح عمليات الدكتور باير في إجراء زراعة الشعر على مدار 20 عاماَ.
  • عيادة Este Clinic وتعتبر من أشهر عيادات زراعة الشعر والتي تعتمد على مختلف تقنيات زراعة الشعر الطبيعي والصناعي، كما تساعد مرضاها في الحصول على سبل إقامة ووسائل مواصلات مناسبة لهم.
  • عيادة  Hair World، والتي تتمتع بسجل مشرف من العمليات الناجحة والآراء الإيجابية بين مرضاها الذين أجروا عمليات زراعة الشعر بها، أو حتى الذين خضعوا لعلاجات تمنع تساقط الشعر.

مراكز زراعة الشعر للنساء في تركيا

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا 2021

حققت تجارب زراعة الشعر عند لنساء في تركيا نسب نجاح مرتفعة تجعلها تقف على قدم المساواة مع مستوى الخدمات الطبية المقدم في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لكن على الرغم من ذلك تعد تكاليف هذا الإجراء في المدن التركية منخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى.

يختلف متوسط أسعار عملية زراعة الشعر للنساء في المراكز التركية تبعاً للعديد من العوامل، على رأسها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية لزراعة الشعر في تركيا.
  • مكانة الطبيب وعدد سنوات خبرته.
  • اختلاف عدد البصيلات المراد زراعتها.
  • مستوى الخدمة الطبية ودرجة الرفاهية التي يوفرها مركز زراعة الشعر في تركيا.
  • حالة المريض وعدد البصيلات التي يحتاج زراعتها للتغلب على الضرر.

بشكل عام تتراوح متوسط تكلفة زراعة شعر النساء في تركيا ما بين 2000 إلى 5000 دولار أمريكي، كما تتيح أغلب مراكز التجميل التركية إمكانية سداد تكاليف الرحلة كاملة من خلال نظام الدفع المتكامل الذي يشمل قيمة الإجراء الطبي نفسه إلى جانب مصاريف الانتقال وحجز الفنادق.

تختلف تكلفة عمليات زراعة الشعر في تركيا بالطبع إن كانت تقنية العلاج ستقتصر على حقن البلازما فقط، حيث تتراوح أسعار حقن البلازما في تركيا ما بين 100 إلى 270 دولار أمريكي فقط، ويتم تحديد القيمة الإجمالية بحسب عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة.

دكتورة ايفرين هيلفاجي
دكتورة ايفرين هيلفاجي
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (5)
دكتور ارفان ايدن
دكتور ارفان ايدن – Dr. İrfan AYDIN
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (5)
مركز أسميد لزراعة الشعر ASMED Hair Transplant Center
مركز أسميد لزراعة الشعر ASMED Hair Transplant Center
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (5)
مركز أفروباميد
مركز أفروباميد – مجموعة ميديكانا – Avrupamed
زراعة الشعر
التقييم 5 / 5 (4)

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات زراعة الشعر للنساء في تركيا

تستقبل دولة تركيا سنوياً نحو 250 ألف عميل من الراغبين في إجراء عمليات التجميل بصفة عامة وعمليات زراعة الشعر للنساء بشكل خاص، ويرجع ذلك إلى المزايا غير المحدودة التي توفرها لهم مثل:

  • تحقيق مستوى متقدم من الرعاية الصحية أثناء وبعد الجراحة.
  • الاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات في مجال زراعة الشعر.
  • انخفاض التكلفة بنسبة كبيرة عن متوسط أسعار نفس الإجراء في الدول الأخرى.
  • تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول إلى البلاد وتعدد أنظمة سداد تكاليف الرحلة.

عيوب زراعة الشعر للنساء في تركيا

في مقابل تلك المزايا المتعددة هناك مجموعة عيوب يجب وضعها في الاعتبار قبل التوجه لإجراء عملية لزراعة الشعر للنساء في تركيا منها:

  • انتحال بعض الممرضين صفة الأطباء والاحتيال على العملاء في العيادات المتواضعة.
  • صعوبة اللغة المحلية والاضطرار للاعتماد على خدمات الترجمة.
  • اضطراب الأوضاع الأمنية مؤخراً في بعض المدن وخاصة المناطق الحدودية.

ومن ثم توجد عيوب معتادة مع هذا النوع من العمليات والتي يحتمل حدوثها مثل:

  • التهاب وتورم فروة الرأس وظهور الكدمات فيها وهو أمر طبيعي.
  • يتساقط الشعر بعد فترة من زرع الشعر وهذه مرحلة طبيعية من مراحل عملية زراعة الشعر وسيعاود الشعر النمو مجددًا.
  • تندّب فروة الرأس في الأماكن التي يؤخذ منها الشعر أو يُزرع.
  • في بعض الأحيان تضطر المرأة لتقصير شعرها كله قبل ان تتم عملية زراعة الشعر.

تجارب زراعة الشعر للنساء في تركيا

أفضل أطباء زراعة الشعر في تركيا

يُنصح بضرورة البحث عن الطبيب المناسب قبل التوجه إلى تركيا ويمكن تحديد ذلك من خلال إجراء بحثاً موسعاً على شبكة الإنترنت، حيث يعرض كل طبيب سيرته المهنية وعدد سنوات خبرته من خلال المواقع الطبية، كما أن المواقع نفسها تسمح للعملاء بإضافة التقييمات والتعليقات ومن خلالها يمكن التعرف على أنجح التجارب لزراعة الشعر للنساء في تركيا وتقييم الطبيب على أساسها.

يشار هنا إلى أن اختيار المركز الطبي المعتمد ذو السمعة الطيبة من البداية يوفر عليك الكثير من العناء، حيث أن مراكزعمليات زراعة الشعر الكبرى في تركيا لا تتعامل إلا مع نخبة الأطباء أصحاب الخبرة المعتمدون من المجالس والمنظمات الطبية المحلية والعالمية.

infographic

زراعة شعر مقدمة الرأس للنساء

قد تلجأ النساء إلى عملية زراعة الشعر بسبب التساقط المزمن أو الصلع الوراثي الذي يؤثر على فروة الرأس بالكامل، ولكن انحسار خط الشعر ليس مقصورا فقط على الرجال، في الواقع تلجأ العديد من النساء إلى زراعة الشعر في مقدمة الرأس بسبب انحسار خط الشعر التي تزداد حدته مع تقدم العمر.

تتعدد أسباب انحسار خط الشعر بين الوراثة والضغط العصبي والهرمونات مثل انقطاع الطمث وحتى العادات الخاطئة مثل شد الشعر وتسريحات الشعر المشدودة دائمة مسببة ما يعرف باسم ثعلبة الشد وهو انحسار خط الشعر في كلا الصدغين ليشكل حرف M.

تسعى النساء دائما لحل مشكلة فراغات الشعر في مقدمة الرأس لأن شكل الجبهة أو مقدمة الرأس عادة ما يعطي انطباعا أكثر حدة وذكورية عند انحسار خط الشعر.

أماكن الإقامة في تركيا

ساهم نمو القطاع السياحي التركي في مضاعفة أعداد الفنادق والتي يمكن تقسيمها إلى درجتين رئيسيتين كالآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتوفر في تركيا مجموعة من الفنادق الاقتصادية التي تقدم خدمة جيدة بمتوسط أسعار يتراوح بين 25: 60 دولار مثل:

  • فندق آنزاك.
  • فندق ميني.
  • فندق ستيلا.

الأماكن الأكثر رفاهية

تقدم الفنادق من فئة أربعة : خمس نجوم خدمات فندقية متكاملة عالية المستوى وبأسعار منخفضة مقارنة بالدول الأخرى تتراوح بين 80: 140 دولار ومن أبرزها:

  • فندق ليماك ليمرا.
  • فندق راديسون بلو.
  • فندق نوبل.

اماكن الاقامة في تركيا

وسائل المواصلات

تغطي مختلف المدن التركية شبكة عملاقة من الطرق تدعمها العديد من وسائل المواصلات مثل سيارات الأجرة والقطارات والمترو باص وجميعها تقدم خدمة جيدة وبأسعار مخفضة، هذا بالإضافة إلى خدمات الليموزين التي توفرها الفنادق والمكاتب الخاصة.

خدمات الرعاية الصحية

تطورت المنظومة الصحية في تركيا بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث تضاعف عدد المراكز الطبية عالية التجهيز في مختلف المدن، كما تم تطوير مرفق الإسعاف وإمداده بالتجهيزات اللازمة والعناصر البشرية المُدربة وتم تخصيص رقم الهاتف “112” لاستدعاء النجدة الطبية في حالات الطوارئ.

كما تخضع المراكز التركية لنظام رقابي صارم يضمن تطبيق معايير مكافحة العدوى وتفعيل أنظمة السلامة الصحية، حتى أصبحت أغلب المؤسسات العلاجية التركية معتمدة من اللجنة الدولية لاعتماد المؤسسات الصحية (JCI)، إضافة إلى حرص بعض المؤسسات الأخرى على الحصول على شهادات الأيزو وما شابهها من شهادات معترف بها من منظمات طبية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

يتم توفير خدمة المترجم الفوري أو المرافق من خلال جميع الفنادق التركية بأسعار معتدلة، حرصاً منها على تزليل عقبة اللغة وجذب أكبر عدد ممكن من السائحين، كما أن المسافر لن يواجه صعوبة كبيرة في التواصل إذا كان يجيد اللغة الإنجليزية التي يتحدثها نسبة كبيرة من السكان.

كيف تحقق أكبر استفادة من رحلتك؟

تمتاز دولة تركيا بتعدد الأماكن السياحية المتنوعة ما بين مواقع أثرية وأماكن ترفيهية، هذا إلى جانب الطبيعة الخلابة التي تشتهر بها البلاد، لذلك يجب استغلال فرصة التواجد في البلاد في التنزه والاستمتاع بتلك المعالم.

جدير بالذكر أن عروض بعض مراكز التجميل في تركيا تتضمن جولة سياحية، كما أن الفنادق على اختلاف درجاتها تنظم رحلات سياحية متنوعة يمكن انتقاء ما يناسبك من بينها، بخلاف هذا وذاك يمكن التجول بشكل منفرد وزيارة أهم معالم البلاد التي من أبرزها:

    • مسجد السلطان أحمد.
    • الجامع الأزرق.
    • مكتبة سيلسوس.
    • شلالات دودان.
    • بيت مريم العذراء.
    • الشواطئ والمنتجعات السياحية.
Top 10 Places To Visit In Turkey

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

شد الوجه في اسطنبول

زراعة الشعر بالليزر في تركيا

زراعة الشعر للنساء في تركيا

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الأسنان في تركيا

زراعة الرموش في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر للرجال في تركيا