عملية زراعة الشعر للنساء في السعودية

زراعة الشعر للنساء في السعودية

بالنسبة للنساء على وجه الأخص تُصبح أي مشكلة تتعلق بالشعر أمراً مؤرقاً لأن الشعر بالنسبة للمرأة هو تاج جمالها الذي لا تستطيع الاستغناء عنه. لذا فإن زراعة الشعر للنساء في السعودية كان واحدًا من العمليات المهمة.

أضحت تقنية زراعة الشعر هي الحل الأكثر نجاحاً اليوم لعلاج مشاكل الصلع وترقق الشعر وتساقطه، فالعلاجات الموضعية والدوائية، وحتى تقنيات الحقن الحديثة مثل إبر الميزوثيرابي وإبر البلازما، لا تُحقق النتائج المرجوة منها في الكثير من الحالات، زراعة الشعر هي التقنية التي تجعل من حلم التخلص من الصلع والحصول على شعر كثيف وصحي واقعاً في فترة وجيزة دون انتظار نتائج المستحضرات أو غيرها.

وأصبحت هذه العمليات واقعاً منذ سنوات طويلة، ولم يعد السفر للخارج لإجراء جراحات زراعة الشعر هو الحل الوحيد أمام المرأة السعودية كما كان في السابق، فقد انتشرت المئات من مراكز التجميل المتخصصة في علاجات وجراحات الشعر تُقدم أفضل ما يُمكن الحصول عليه من خدمات في هذا المجال، نصحبكِ في رحلة الآن لتتعرفي على كل ما تحتاجين لمعرفته عن زراعة الشعر للنساء في السعودية.

 

لماذا تختار السعودية لإجراء زراعة الشعر

تتم جراحات زراعة الشعر في السعودية اليوم بكفاءة واحترافية لا تقل عن مثيلاتها في الدول المشهورة بعمليات الزراعة، وسواءً كنتِ مواطنة أو مقيمة في المملكة العربية السعودية، فإن اختيار إجراء الجراحة داخل البلاد هو الخيار الأفضل للعديد من الأسباب:

  • سهولة إجراء الجراحات على عدة جلسات بما أنكِ قريبة من مكان إجرائها، حيث تتم معظم جراحات زراعة الشعر على عدة جلسات وليس جلسة واحدة.
  • سهولة المتابعة الدورية مع الطبيب بعد إجراء الجراحة، وعدم الحاجة للسفر مرة أخرى في حالة حدوث أي مشاكل غير متوقعة.
  • عدم الحاجة إلى السفر للخارج مع ما يتطلبه من إجراءات ووقت وتكلفة إضافية تُضاف إلى تكلفة العملية.
  • الحصول على نتائج ممتازة مع تطور تقنيات زراعة الشعر للنساء في السعودية.

عملية زراعة الشعر للنساء في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض مراكز زراعة الشعر للنساء في السعودية

تضم المملكة المئات من مراكز زراعة الشعر، وتتفاوت تلك المراكز في التقنيات التي تستخدمها للزراعة، وخبرة الجراحين، والتجهيزات الطبية المتوافرة بها، وبناءً على كلِ ما سبق تتفاوت في تكلفة إجراء الجراحة فيها، للحصول على أفضل النتائج يُنصح بالحصول على آراء من قمن بإجراء جراحات الزراعة في المركز أولاً للتأكد من كفاءته، إليكِ مجموعة من مراكز زراعة الشعر للنساء في السعودية لتكون نواة بحثكِ عن المركز الأكثر ملاءمة:

المركز الأمريكي البريطاني الجراحي الطبي – American British Surgical & Medical Centre

عيادة ديرما – Derma clinic

مستشفى المواساة – Mouwasat hospital

مستشفى المانع بالدمام – Almana general hospital

مراكز زراعة الشعر للنساء في السعودية

 

المدن المشهورة بزراعة الشعر في السعودية

تنتشر مراكز زراعة الشعر في معظم المدن السعودية بلا استثناء، لكن بطبيعة الحال تضم المدن الكبرى العدد الأكبر من المراكز، خصوصاً تلك التي تقوم بإجراء الجراحات المتقدمة، تُعد مدن الرياض، وجدة، والخبر أبرز المدن المشهورة بجراحات زراعة الشعر في المملكة، وتأتي بعدها المدينة المنورة، ومكة المكرمة، والدمام، والطائف.

 

تكلفة زراعة الشعر للنساء في السعودية

لا تُعد السعودية مكاناً اقتصادياً لإجراء جراحات زراعة الشعر، ترتفع تكلفة الجراحات نسبياً مقارنة بدول أخرى بسبب حداثة دخول هذه الجراحات إلى البلاد، وبسبب ارتفاع مستويات المعيشة، وأيضاً بسبب اعتماد غالبية المراكز على الجراحين الأجانب.

تختلف تكلفة زراعة الشعر للنساء في السعودية بحسب تقنية الجراحة، وأيضاً بحسب عدد بُصيلات الشعر المزروعة، بالإضافة إلى عوامل جانبية أخرى مثل خبرة الجراح، وسمعة المركز الطبي، وغيرها، لكن بشكلٍ متوسط لا تقل تكلفة مثل تلك العمليات عن 15 ألف ريال في حالات الصلع البسيط الذي يحتاج لأقل من 500 بصيلة، بينما قد ترتفع التكلفة إلى 30 ألف ريال في حالة الحاجة لمزيد من البصيلات أو في حالة تم استخدام تقنية الزراعة بالاقتطاف (FUE،) ومن الممكن أن تزيد التكلفة عن ذلك أيضاً في بعض الحالات المتقدمة للصلع.

تكلفة زراعة الشعر للنساء في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مزايا وعيوب زراعة الشعر في السعودية

على الرغم من دخولها عالم زراعة الشعر منذ فترة قصيرة نسبياً، إلا أن السعودية حققت تقدماً كبيراً في هذا المجال في السنوات الأخيرة، وأصبح من الممكن الحصول على نتائج تُضاهي تلك التي يُمكن الحصول عليها في دول اشتهرت بجراحات زراعة الشعر منذ عقود، ومن أهم مميزاتها أنها قدمت حلًا عمليًا جذريًا لمشاكل تساقط الشعر بكثافة والصلع الجزئي الناتج عن الجينات الوراثية.

العيوب

لكن المشكلة الوحيدة التي تدفع بعض السعوديين إلى تفضيل إجراء جراحات زراعة الشعر في الخارج في بعض الأحيان هي التكلفة المادية، فما تزال جراحات زراعة الشعر للنساء في السعودية تُكلف ضعف أو ضعفي تكلفة إجرائها في دول أخرى قريبة.

كما توجد بعض العيوب والأعراض الجانبية أو المضاعفات التي من الممكن أن تنتج عن هذه العملية بشكل طبيعي، من أبرزها:

  • التهاب وتورم فروة الرأس بعد العملية وهو أمر طبيعي يدوم لعدة أيام ومن ثم يختفي
  • تساقط الشعر بعد مرور عدة أسابيع وهي أيضًا مرحلة طبيعية يأتي بعدها مرحلة نمو شعر أكثر كثافة وقوة
  • في بعض الأحيان تكون هناك حاجة لتقصير الشعر كله لإجراء العملية وهو ما قد يصيب بعض النساء بالضيق والحزن
  • احتمالية حدوث عدوى أو نزيف أثناء العملية لكنه احتمال ضئيل جدًا عند إجرائها في مكان متخصص وعلى يد طبيب خبير في المجال

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية تجميل الأذن في السعودية

زراعة الشعر للنساء في الرياض

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر للنساء في جدة

عملية زراعة الشعر في جدة

عملية شفط الدهون في السعودية

زراعة الشعر الصناعي بالرياض

زرع الشعر في جدة