تجربتي مع تكثيف الحواجب

تمتلئ المنتديات النسائية والمواقع الطبية بمقالات بعنوان تجربتي مع تكثيف الحواجب، ذلك أن منطقة الحواجب تتعرض هي الأخرى مثل باقي مناطق شعر الرأس والرموش إلى التساقط في كثير من الأحيان، ولنفس الأسباب التي قد تؤثر على تساقط شعر الرأس، وكان الاهتمام بمنطقة الحواجب وتكثيفها لما لها من تأثير جمالي في إظهار ملامح الوجه وخاصةً العينين، فالحواجب الكثيفة هي علامة جمال في أغلب الثقافات والأزمنة، لأنها مثل الإطار الذي يحمي ملامح الصورة ويزيد وضوح تفاصيلها.

أهم أسباب تساقط شعر الحواجب 

  1. التقدم في العمر وتلف خلايا البشرة المسؤولة عن تجديد وإنبات الشعر وقوة البصيلات.
  2. بعض الأدوية مثل الأدوية الكيماوية التي تستخدم في علاج السرطان والتي تؤثر على بصيلات الشعر.
  3. بعض الأمراض النفسية قد تدفع المريض لنتف شعر الحواجب والرأس؛ مما يسبب تساقطها وترققها.
  4. الغذاء غير المتوازن والذي لا يحتوي على المعادن والفيتامينات الكافية لدعم صحة الشعر بشكل عام.
  5. بعض المستحضرات الموضعية وأدوات التجميل تحتوي على  كيماويات تضر بالبشرة وشعر الحواجب، وتؤدي الى تساقطها.
  6. العوامل الوراثية التي تؤثر على تساقط شعر الحواجب مثل حالات الصلع الوراثي.
  7. بعض الأمراض الجلدية التي تسبب تساقط شعر الحواجب وشعر الرأس، أو الحوادث والحروق التي قد تسبب عدم نمو شعر الحاجب بالكامل.

أهم أسباب تساقط شعر الحواجب

 

أهم طرق تكثيف الحواجب

  1. زراعة شعر الحواجب بنفس الكيفية التي يتم بها زراعة شعر الرأس.
  2. استخدام بعض المستحضرات الموضعية والزيوت والأدوية التي تساعد على تكثيف شعر الحواجب.
  3. حقن البلازما والميزوثيرابي التي تنشط خلايا البشرة في هذه المنطقة، وتعمل على تجديد بصيلات الشعر مما يساعد في إنباته من جديد وتقويته.
  4. الغذاء المتوازن وشرب كميات كافية من الماء، وتناول مكملات غذائية تحتوي على الفيتامينات اللازمة لتقوية البصيلات وتكثيف الحواجب. 

أهم طرق تكثيف الحواجب

 

حواجب كثيفة بمكونات من كنوز الطبيعة

تروي السيدة وفاء تجربتها مع تكثيف الحواجب وتحكي أنها كانت تعاني من ترقق شعر حاجبها، وكان يلفت نظرها استخدام جدتها لعدد من الوصفات الطبيعية التي تأتي بنتائج فعالة.

 وبسؤال جدتها عن طريقه لتكثيف الحواجب، أخبرتها عن خلطة طبيعية داومت على استخدامها وكانت دائما ما تأتي بنتائج جيدة، هذه الخلطة هي كريم مرطب يخلط به ملعقة من زيت اللوز المر، وملعقة من زيت جنين القمح وبعض القطرات من فيتامين ه، وعندما تمتزج مكونات هذه الخلطة جيداً تحفظ بالثلاجة، ويتم استخدامها يومياً قبل النوم ودهن منطقة الحواجب بها.

 تقول السيدة وفاء: “تجربتي في تكثيف الحواجب بهذه الخلطة أتت بنتائج رائعة، ولكنها تحتاج إلى المداومة والالتزام بها لمدة شهرين على الأقل، حتى تبدئي في رؤية النتيجة الكاملة، وبالمداومة عليها يحافظ الحاجب على شكله الكثيف، كما أن الخلطة طبيعية وليست بها أي مواد ضارة تعيق استعمالها”.

حواجب كثيفة بمكونات من كنوز الطبيعة

 

نجاح باهر لتقنية زراعة الحواجب الحديثة

تعاني السيدة م. ن من العراق في الخمسين من عمرها من عدم وجود شعر بالحاجب تقريباً وتروي تجربتها كالاتي: “داومت منذ أكثر من 15 عاماً على اتباع صيحات التجميل في رسم الحواجب، وعمل التاتو والوشومات الخاصة بالحواجب، مما أثر بالسلب على شكل الحاجب ولم يعد به شعر تقريباً، وأصبحت كلما أنظر إلى المرآة أشعر أن حاجبي عبارة عن رسمة بالطلاء وشكله منفر وغير طبيعي”.

 تكمل السيدة: “كنت سمعت عن بداية استخدام تقنيات زراعة الشعر المعروفة في زراعة شعر الحواجب، واتفقت مع طبيب ماهر في هذا المجال على زراعة شعر حاجبيّ، وفي يوم الإجراء خدرني الطبيب موضعياً في منطقة الحواجب التي سيتم فيها الزرع، والمنطقة خلف رأسي وهي المنطقة المانحة التي سيأخذ منها الطبيب بصيلات الشعر، وقد أفهمني الطبيب أن المساحة المانحة ستكون صغيرة، وسيستخلص منها البصيلات ثم يزرعها مباشرة بتقنية حديثة تسمى أقلام تشوي، والتي تترك ندبات غير ملحوظة ووقت تعافيها سريع”.

 تقول السيدة م: “بالفعل بدأ الطبيب باستخلاص البصيلات وترتيبها حسب مقاسها، ثم زراعتها بدقة تجاه الشعر حتى يصبح شكلها طبيعياً، كنت أظن أن العملية بسيطة ولكنها استغرقت وقت طويل، قارب على ثلاثة ساعات مع وجود عدد من المساعدين مع الطبيب، ولكني مارست حياتي بشكل طبيعي فور انتهاء العملية، ما عدا الخروج في أشعة الشمس المباشرة، وممارسة أعمال شاقة، وفي غضون ثلاثة أيام تقريباً كانت المنطقة المانحة خلف رأسي قد تعافت، وسبقتها منطقة الزراعة حيث أن كل الندوب بها اختفت في غضون يومين تقريباً. وأنا الآن بعد ثلاثة أسابيع من الزراعة ألحظ تساقط شعر حاجبي المزروع، ولكني لست منزعجة لأن طبيبي أخبرني أن ذلك شيء طبيعي، بل هو علامة من علامات بداية نمو البصيلات وشعر الحواجب الصحي، وأنتظر أن أرى النتيجة كاملة بعد ثلاث إلى 6 أشهر كما أخبرني”.

نجاح باهر لتقنية زراعة الحواجب الحديثة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

منتجات في متناول اليد ونتيجة غير متوقعة

هذه التجربة ترويها سيدة في الثلاثين من عمرها فتقول: “أعاني منذ فترة طويلة من الأنيميا، التى أثرت على قوة شعري في مختلف مناطق الجسم، وأصبح تساقط الشعر من الرأس ومن الرموش ومن الحواجب شيء اعتيادي بالنسبة إلي، ولقد ذهبت إلى طبيب أمراض الدم وعالجت الأنيميا، وأخذت كورس مكثف من أدوية الحديد والفيتامينات المساعدة إلى جانب تعديل نظامي الغذائي؛ مما أثر إيجابياً على صحة شعري وقل التساقط كثيراً بشكل عام، لكن كنت ومازلت في حاجة إلى وسيلة موضعية تساعد في تكثيف الحاجبين اللذين ترققا عبر السنوات الماضية”.

 تكمل السيدة: “توصلت إلى طريقة لتكثيف الحواجب  بخلطة طبيعية قرأتها على أحد المواقع التجميلية، فعزمت على تجربتها إذ أن كل مكوناتها طبيعية، ولن تضر إذا لم تفيد، ومكونات الخلطة ملعقة من الفازلين وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت الخروع وملعقتين كبيرتين من ماء البصل بعد فرم بصلة متوسطة وتصفيتها، قلبت هذه المكونات جميعها على نار هادئة حتى تجانست، ثم تركتها لتبرد وتتحول الى قوام كريمي ناعم. وبالفعل بدأت باستخدام هذه الخلطة كل يومين، أضعها لمدة ساعة ثم اغسل الحواجب، وبعد حوالي أسبوعين رأيت النتيجة الملحوظة في إيقاف تساقط الحاجبين، وبدء نمو الشعر فيهما بشكل أكثف من ذي قبل، وسأستمر على هذه الخلطة حتى أحصل على كثافة الحاجبين التي أرغب بها”.

منتجات في متناول اليد لتكثيف الحواجب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجدد الأمل في نمو شعر الحاجب

يقول م. ع شاب في الـ 25: “تعرضت وأنا بعمر الثلاث سنوات لحادث تسبب في جرح غائر احتاج إلى عدة غرز جراحية، وبعد  شفاء الجرح لم ينمو في منطقة الحاجب  أبداً شعر مرة أخرى، مما كان يصيبني بالضيق والإحراج بين أقراني دائماً، وعندما ذهبت إلى الطبيب لأجد أي مستحضر موضعي يفيد في علاج هذه الحالة، أخبرني أنه لا يمكن إعادة نمو الشعر في مناطق الجروح والحروق لأنه يحدث تهتك للعضلات وتلف دائم في البصيلات، وقال أن حلها الوحيد هو زراعة الشعر“.

 يكمل الشاب: “لم أكن على علم حتى هذه اللحظة بإمكانية زراعة شعر بالحاجب، وأخبرني الطبيب أنه يمكن ذلك بفضل التقنيات الحديثة، وبالفعل أجرى لي الطبيب زرع شعر للحاجب، وزرع حوالي 300 بصيلة في الحاجب الذي به الجرح، كما أنه طعم الحاجب الآخر بمائة بصيلة ليزيد كثافة الحاجب، ويجعل الشكل النهائي للحاجبين متناسق ومتماثل، وبعد 6 أشهر اكتمل نمو الحاجب بشكل طبيعي وكثيف لأول مرة منذ سنوات، بعدما فقدت الأمل في نمو شعر الحاجبين مرة أخرى”.

تجدد الأمل في نمو شعر الحاجب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 تجربة المينوكسيديل في تكثيف الحاجبين

تروي جين من أستراليا لجوئها إلى استخدام العقاقير الطبية في تكثيف الحاجبين حيث تقول: “عانيت لفترات طويلة من ترقق حاجبي وأنا لا أعلم الأسباب المباشرة في هذا، فصحتي جيدة ولا أعاني من الأنيميا، وليس لدي أي مرض جلدي يسبب تساقط شعر الحاجبين، وعندما طلبت نصيحة إحدى صديقاتي أشارت علي باستخدام عقار المينوكسيديل الذي تستخدمه لإنبات الشعر في مقدمة رأسها، وعندما علمت بمأمونيته استعملته لفترة كدهان موضعي، ولكنني لم ألحظ تغير كبير في كثافة الحواجب، فلجأت إلى طبيب الجلدية الذي نصحني باستخدام عقار لاتيس يومياً بدلاً منه، وبعد ثمانية أسابيع بدأت ألاحظ النتيجة وزيادة كثافة الشعر في جاجبيّ، وأعتقد أنني سأكمل عليه فترة أخرى حتى أحصل على النتيجة التي أرغبها”.

 تجربة المينوكسيديل في تكثيف الحاجبين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

تجربتي مع عملية زراعة الحواجب

تشقير الحواجب بالليزر

5 تقنيات شائعة لرفع الحواجب غالبيتها بدون جراحة

تجربتي مع عملية رفع الحواجب

تجربتي مع رفع الحواجب بالخيوط

رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد