عملية زراعة الشعر في المدينة المنورة

تعاني نسبةٌ كبيرةٌ من الرجال في أعمارٍ مختلفةٍ من مشكلة الصَّلع الجزئي أو الكامل، ورغم أن هذه المشكلة ليس لها أي تأثير صحي سلبي في الغالبية العظمى من الحالات، إلا أن فقدان الشعر يُعد واحداً من المؤشرات الجمالية السلبية عند معظم الثقافات، لهذا ظهرت الكثير من التقنيات العلاجية بشقيها الدوائي والجراحي لعلاج هذه المشكلة، أحد أكثر الحلول فعالية في علاج مشكلة الصلع اليوم هو جراحات زراعة الشعر، وقد تقدمت تقنيات زراعة الشعر في السنوات الأخيرة لتصبح الخيار الأول لمن يعانون من مشكلة الصلع الجزئي أو الكامل.

ظهرت العديد من مراكز زراعة الشعر في المدينة المنورة في السنوات الأخيرة نتيجة إقبال قطاعات عريضة من المواطنين والمقيمين على إجراء مثل تلك العمليات التي كان من الشائع إجرائها في دول مجاورة مثل تركيا والعراق ولبنان وسوريا ومصر، تتمتع معظم مراكز زراعة الشعر بالمدينة المنورة بكفاءات طبية وتجهيزات لا تقل بأي حال من الأحوال عن تلك المتوافرة في الدول التي اشتهرت بمثل هذه العمليات، في السطور التالية سوف تتعرف معنا على كل ما تحتاج إليه قبل التفكير في إجراء جراحات زراعة الشعر في المدينة المنورة.

زراعة الشعر في المدينة المنورة

 

نبذة عن المدينة المنورة وتاريخ إجراء جراحات زراعة الشعر فيها

تعد المدينة المنورة واحدة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، تحمل المدينة المنورة قُدسية خاصة عند المسلمين لتواجد المسجد النبوي الشريف، وقبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تبلغ مساحة المدينة المنورة الإجمالية حوالي 589 كيلومتر مربع، ويسكنها أكثر من 1.2 مليون نسمةٍ ما بين مواطن ومقيم، يعتمد اقتصاد المدينة المنورة بشكلٍ أساسي على السياحة الدينية، حيث تستقبل عدة ملايين من الزوار سنوياً، يتركز قدومهم خلال شهر رمضان وقبل وبعد موسم الحج السنوي، أيضاً توجد بعض الأنشطة الزراعية في المدينة المنورة، تتنوع بين التمور وبعض أنواع الخضروات.

بداية من ثمانينات القرن الماضي، وبشكلٍ مصاحب للطفرة النفطية التي شهدتها البلاد، ظهرت بعض مراكز التجميل في المدينة المنورة على استحياء، لكنها لم تكن تقدم خدمات زراعة الشعر في ذلك الوقت بسبب حداثة التقنية والحاجة إلى الكفاءات الطبية، تغير الأمر بشكلٍ كبير بدءاً من الألفية الحالية عندما زاد عدد المراكز الطبية التجميلية، وأصبحت زراعة الشعر في المدينة المنورة أمراً واقعاً، وفي العشر سنوات الأخيرة أصبحت تقنيات زراعة الشعر بالمدينة المنورة تتم بنفس درجة الكفاءة التي تتم بها في أي مركز طبي خارج البلاد.

عملية زراعة الشعر في المدينة المنورة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مراكز لإجراء جراحات زراعة الشعر في المدينة المنورة

مركز دكتور سمير عباس الطبي

يقوم مركز دكتور سمير عباس الطبي بإجراء جراحات زراعة الشعر في المدينة المنورة باستخدام تقنيات متعددة تشمل الزراعة عن طريق الإبر، والزراعة بجهاز زراعة الشعر، وأيضاً يُمكن زراعة الشعر الصناعي لمن يلائمهم مثل هذا الحل، يقع مركز دكتور سمير عباس في مركز العليا بلازا، شارع سلطانة، المدينة المنورة.

عيادات الدكتور سليمان الملق

إذا كنت تبحث عن دكتور شعر في المدينة المنورة فإن عيادات الدكتور سُليمان الملق هي خيار جيد لك، تضم العيادات مجموعة من المتخصصين في عمليات زراعة الشعر بتقنيات متعددة حسب حالة المريض، تقع عيادات الدكتور سليمان الملق في السبع مساجد، المدينة المنورة.

عيادة بيتال لجراحة التجميل

عيادة بيتال هي مركز زراعة شعر بالمدينة المنورة تقدم خدماتها على يد مجموعة من جراحي زراعة الشعر، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التجميلية الخاصة بالبشرة والجسم، تقع عيادة بيتال في حي مهزور، المدينة المنورة.

 

تكلفة زراعة الشعر بالمدينة المنورة

تتباين تكلفة عمليات زراعة الشعر في المدينة المنورة كثيراً حسب حالة المريض وحجم الجزء المصاب بالصلع وأيضاً التقنية المستخدمة، وسمعة الجراح الذي سيُجري العملية، لذلك فإن تحديد التكلفة الإجمالية للعملية سوف يحتاج إلى زيارة لمعاينة حالتك في المركز الطبي الذي تريد إجراء الجراحة فيه.

بشكل عام، تتراوح تكلفة جلسة زراعة الشعر الواحدة في المدينة المنورة بين 15,000 إلى 25,000 ريال، ويحتاج المريض ما بين 1 إلى 4 جلسات زراعة لتغطية المنطقة المصابة بالصلع بالكامل بحسب حجمها، قد يزيد السعر عن ذلك أو يقل بناءً على العوامل التي سبق ذكرها.

تكلفة زراعة الشعر في المدينة المنورة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر بالمدينة المنورة

تاريخ إجراء جراحات زراعة الشعر في منطقة المدينة المنورة هو تاريخ حديث بعض الشيء، نتيجة لذلك ما تزال تكلفة إجراء مثل هذه الجراحات مرتفعة جداً إذا ما قُورنت بتكلفة إجرائها في دول أخرى، لكن بالنسبة إلى المقيمين في المدينة يُصبح عامل سهولة الوصول إلى مكان إجراء العملية وإمكانية المتابعة الدورية الدائمة من المميزات، لهذا فإن أكثر من 90% من عمليات زراعة الشعر التي تُجرى في المدينة المنورة يقوم بها أشخاص من المدينة نفسها أو في المدن المحيطة.

 

الإقامة والمواصلات  في المدينة المنورة

المدينة المنورة هي محطةٌ سياحيةٌ مهمةٌ جداً، لذلك تمتلك المدينة بنيةٍ تحتيةٍ قويةٍ في قطاع المواصلات والإسكان والخدمات المرتبطة بالسياحة، من الفنادق الشهيرة في المدينة المنورة مختلفة المستوى: شذا المدينة، سفراء الهدى، الأنصار الذهبي، روف المدينة، المختار العالمي، زوار إنترناشيونال.

المطار الرئيسي للمدينة هو مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، الذي تحول إلى مطار دولي منذ بضعة سنوات لخدمة الأعداد الكبيرة من الزوار في مواسم الحج والعمرة، تحتوي المدينة المنورة على شبكة مواصلات داخلية تشمل الباصات العامة، والتاكسي، وأيضاً خدمة Careem للنقل الشخصي متوافرة في المدينة، وهناك خطط مستقبلية لربط المدينة بقطار الحرمين السريع.

وسائل المواصلات في المدينة المنورة

 

كيف تستغل رحلتك إلى المدينة المنورة

تشتهر المدينة بالأساس بالسياحة الدينية، إذ يقصدها الملايين من المسلمين كل عام لزيارة المسجد النبوي الشريف، وهناك أيضاً أماكن ترفيهية تشمل المطاعم والمولات التجارية وغيرها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية زراعة الشعر في الرياض

زراعة الشعر للنساء في الرياض

عملية زراعة الشعر في جدة

زراعة الشعر للنساء في جدة

ازالة الشعر بالليزر في الرياض

زراعة الشعر في الدمام

عملية زراعة الذقن في السعودية

عملية زراعة الذقن في جدة

زراعة الشعر في الطائف

زراعة الشعر في الخبر