شفط الدهون في السعودية

الدهون هي الكلمة المزعجة لأغلب الناس، فهي تتجمع و تتكتل في أماكن معينة من الجسم وتستقر ويصبح اختفاءها أمراً عسيراً ومزعجاً ومرهقاً أيضاً حتى مع الريجيم القاسي و الحمية الغذائية المرهقة، لكن هذه الصعوبة انتهت بشكل كامل وأصبح من الممكن الحصول على جسم  متناسق بدون سمنة موضعية عن طريق عمليات شفط الدهون و التي تعرف أيضاً بعمليات نحت الجسم .

شفط الدهون هو إجراء العمليات الجراحية باستخدام أداة الشفط  لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم مثل البطن والوركين والفخذين والأرداف والذراعين أو الرقبة. وهناك أيضاً تقنيات أحدث أدخلت لتلك العمليات كاستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية أو تقنية الفيزر.

تقنيات شفط الدهون في السعودية 768x417

المنظومة الصحية في السعودية

أصدر الملك عبد العزيز آل سعود في بداية القرن الحادي والعشرين مرسوماً ينص على تأسيس مصلحة الصحة العامة في مكة المكرمة، كما تم إنشاء مديرية الصحة العامة والإسعاف و تلاها افتتاح مدارس للتمريض و مدارس للطب. عمل هذا على تطوير الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ في كافة المجالات و التخصصات الطبية.

تأسس نظام الصحة السعودية عام 2002 بموجب مرسوم ملكي لتوفير الخدمات الصحية لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، وقد أدى ذلك إلى إرتفاع عدد المراكز الصحية إلى 1848 مركزاً و 200 مستشفى عام 2004، كما ارتفع عدد الأطباء إلى 20.4 الأطباء والممرضات 35.4 لكل 10.000 مواطن. ثم ارتفع العدد عام 2008 إلى 1925 مركزاً في مختلف أنحاء المملكة و220 مستشفى التي وفرت الرعاية العلاجية لكافة المواطنين و بكفاءة عالية.

و من أهم المجالات الطبية التي ركزت عليها الخطة التنموية الصحية للمملكة هو مجال عمليات التجميل وبالأخص عمليات شفط الدهون (نحت الجسم) بغرض النهوض بالسياحة العلاجية، فشهد ذلك المجال تطوراً ملحوظاً أدى إلى اجتذاب الكثير من راغبي تلك العمليات من كافة أنحاء الوطن العربي بل و من كافة أنحاء العالم.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في السعودية

Turkey Clinic

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

أفضل الأماكن في السعودية لإجراء عمليات شفط الدهون

يلجأ الكثير من مواطني الخليج و بالأخص السعودية لعمليات شفط الدهون، و يرجع ذلك إلى ازدياد معدلات السمنة و الوزن المفرط بالمملكة بسبب طبيعة الطعام هناك و الاعتماد الرئيسي على الزيوت و السمن في طهي الطعام. تتواجد المراكز والمستشفيات المتخصصة في عمليات التجميل في كافة مناطق المملكة و بالأخص في ثلاث مدن رئيسية هي ا لرياض، جدة والدمام

و تتعدد المراكز المعنية بتلك العمليات مثل:

  • مركز أوباجي
  • مستشفيات أدمة
  • عيادات ريفريش
  • عيادات ديرما
  • عيادات كايا
  • عيادات سكاي
  • عيادات كوزموديرم للجلدية و التجميل

 

ويتعدد أطباء التجميل في تلك المراكز ولاختيار أفضل دكتور شفط دهون في السعودية فإن هذا يتحدد بناءً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس حالتهم تشبهك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بأحد تلك الحالات لأخذ آرائهم في الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على شبكات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت؟ هل عيادة الدكتور قريبة منك؟ عندما قابلت الدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة مرضاه بعد العملية؟ كل هذه نقاط أساسية في تحديد أفضل دكتور شفط دهون في السعودية. مع ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير مشهورين.

بعض أفضل أطباء شفط الدهون في السعودية هم:

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتورة إيمان فطاني
  • دكتور محمد قديح

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور شفط دهون في السعودية

عملية شفط دهون البطن

 

أكدت الدراسات أن نسبة تتعدى ال 80% ممن يخضعون لعمليات شفط الدهون في السعودية لا يخضعون لها بسبب السمنة أو البدانة المفرطة إنما يكون سببها هو شفط الدهون من منطقة محددة بالجسم فقط دون الباقي، و يرجع سببها لتراكم الدهون في الأوراك أو الفخذين دوناً عن باقي الجسم.

 

عقبات تواجه عمليات شفط الدهون في السعودية

تواجه عمليات شفط الدهون في المملكة عدة عقبات منعت البعض من القيام بتلك العمليات سواء على مستوى الأطباء و الجراحين أو على مستوى المرضى، ومن ضمن تلك العقبات :

  • بعض رجال الدين الذين يحرمونها ما لم تكن متعارضة مع حياة المريض.
  • جهل بعض الأطباء و خاصة الأجانب في التعامل مع الجلد السميك و الذي يتميز به سكان المملكة.
  • غياب ثقافة التقييم النفسي للمريض قبل وبعد العملية: حيث أن التقييم النفسي من قبل متخصص لا يقل أهمية عن العملية، وذلك لأن بعض المرضى يقبلون على شفط الدهون فقط بسبب اعتقادهم النفسي بأن مظهرهم غير لائق، وذلك قد يعرض المريض بعد العملية حتى و إن نجحت إلى عدم الرضا عن هيئته أيضاً.

 

تطور عمليات شفط الدهون في السعودية

خلال العشر سنوات الماضية، شهدت عمليات شفط الدهون بالمملكة إقبالا ملحوظا، و ذلك بسبب التطور الكبير و التقنيات الجديدة التي أدخلت إليها. حيث سجلت الأبحاث تجارب عدة ناجحة لشفط الدهون من مناطق مختلفة بالجسم في مراكز التجميل بالسعودية و خاصة الرياض.

ففي عام 2004 تمكن طبيب سعودي من شفط 20 لتراً من ‏ ‏الدهون دون حدوث أي مضاعفات صحية بعد العملية –بحسب وكالة الأنباء السعودية– ونشرت مجلة الجمعية العالمية ‏ ‏لجراحي التجميل و التي تصدر من بريطانيا البحث العلمي لهذا الطبيب ‏بعد عدة عمليات ناجحة لشفط الدهون من الجسم بنسب عالية ومعتمدة على منهجية علمية‏ دقيقة واصفة إياه بأنه أحد من رواد جراحة عمليات شفط الدهون في‏ ‏العالم‏ .

مشكلة ترهلات البطن

 

أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية

يرتفع متوسط أسعار عمليات التجميل في السعودية بشكل عام بحيث يصل إلى ضعفين أو أكثر من الأسعار المتداولة عالمياً في مجال التجميل، فتبدأ أسعار عمليات شفط الدهون من 3.000 دولار أمريكي ويرتفع في بعض الأحيان إلى 10.000 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

معلومات عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في قارة آسيا، وبالتحديد في شبه الجزيرة العربية، عاصمتها الرياض و العملة الرسمية لها هو الريال السعودي و الذي يعادل تقريبا 0.2666 دولار أمريكي و يعادل 0.2387 يورو.

من أهم مواصفات الحياة هناك هو التمسك بالعادات الشرقية والإسلامية حيث ترتدي معظم السيدات الحجاب أو النقاب كما يمنعن من قيادة السيارات. الدين الرسمي للدولة هو الإسلام و يعتنق معظم أفرادها المذهب السني مع وجود بعض المناطق المتواجد بها المذهب الشيعي .

التنقل في السعودية

تمتاز المملكة بارتفاع في مستوى المعيشة بشكل عام، حيث تتمتع شريحة كبيرة من المواطنين في مستوى إقتصادي مرتفع مما أدى إلى انتشار الفنادق باهظة الثمن ومرتفعة التكلفة، الأمر الذي يجعل عملية العثور على فندق متوسط التكلفة للإقامة به أمراً عسيراً، لذلك يلجأ الكثيرون إلى الإستعانة بمواطنين سعوديين لإرشادهم إلى أماكن إقامة متواضعة. أما إذا كنت تبحث عن فندق باهظ الثمن و فاخر الغرف فلا مشكلة فذلك أسهل من رؤية وجهك في المرآة.

بشكل عام تعتبر عملية إيجاد فندق للإقامة سهلة للغاية عبر الإنترنت نظراً لانتشار مواقع حجز غرف الفنادق و التي توفر عروضاً و أسعاراً في متناول يدك كما تتيح لك الإطلاع على الغرفة قبل الحجز.

أما بالنسبة للتنقل فلا مشكلة، حيث تمتاز المملكة بشبكة طرق برية تربط كافة أنحائها ببعضها البعض، كما تنتشر مجموعة مطارات في أرجاء المملكة. بالإضافة إلى خطين للسكك الحديدية لربط الدمام بالرياض عن طريق المرور بعدة مدن أخرى، أحد هذين الخطين مخصص للركاب و الآخر مخصص لنقل البضائع.

 

خدمات الترجمة للأجانب

لا تقلق إذا كنت لا تجيد التحدث باللغة العربية، فنظراً لتوافد الكثير من الأجانب للملكة إما للعمل أو للسياحة أو لأداء فريضة الحج أو العمرة،فقد إزداد عدد المترجمين من و إلى العربية العاملين بالسعودية بشكل كبير، لذا لن تمثل اللغة عقبة أمامك هناك.

 

السياحة والرحلات

إذا أنهيت غرضك الأساسي لزيارة المملكة بإجراء عمليات التجميل فيمكنك قضاء بعض الوقت في السياحة داخل مدن المملكة و أهمها :

  • السياحة الدينية، حيث يمكنك زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة و المدينة المنورة.
  • السياحة البيئية على شواطئ البحر الأحمر و الخليج العربي.
  • السياحة الترفيهية و التسوق.
  • سياحة الأعمال.
  • زيارة المتاحف و الآثار كالمتحف الوطني الذي يروي تاريخ شبه الجزيرة العربية.
  • حضور المهرجانات و الفعاليات، حيث يقام بالسعودية أكثر من 45 مهرجان صيفي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية شفط الدهون في جدة

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الأسنان في السعودية

البوتكس في الرياض

 

Change Me Clinic