شفط الدهون في المدينة المنورة

جاءت المملكة العربية السعودية ضمن الدول العشر الأعلى في معدلات السمنة عالمياً وفق التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، حيث كشفت الإحصائيات إلى أن نحو 65% من البالغين أكبر من 18 عاماً يعانون من أمراض السمنة، وكان هذا أحد الأسباب المباشرة في تزايد معدلات الإقبال على جراحات إنقاص الوزن بشكل عام وعملية شفط الدهون بصفة خاصة.

شفط الدهون في المدينة المنورة

أصبحت عمليات شفط الدهون في المدينة المنورة من الإجراءات الطبية الأكثر طلباً وشيوعاً بالعقدين الآخرين، ذلك لما تمثله من ضرورة صحية وعلاجية إلى جانب أثرها التجميلي، بالإضافة إلى تطور التقنيات الطبية وتعدد الأساليب التي يتم الاعتماد عليها في إجراء تلك العملية، مما جعلها أكثر أماناً وفعالية وملائمة لأغلب الحالات.

 

مقدمة حول المدينة المنورة وعمليات شفط الدهون بها

تقع المدينة المنورة في الجانب الغربي من المملكة وتبلغ مساحتها قرابة 589 كم2، وتحظى المدينة بمكانة خاصة لدى المسلمين كونها ثاني أكثر المدن قدسية بعد مدينة مكة التي تبعد عنها مسافة 400 كم. يعتمد اقتصاد المدينة المنورة بصورة شبه كاملة على السياحة الدينية إلى جانب النشاط الزراعي.

ظهرت عمليات التجميل بالمدينة في وقت متأخر نسبياً مقارنة بالمدن السعودية الكبرى مثل الرياض وجدة، إلا أن تلك القاعدة لا تسري على عمليات شفط الدهون، نظراً لأنها تعد إجراءً جراحياً علاجياً في المقام الأول الهدف الرئيسي منه هو التخلص من الدهون الزائدة وبالتالي تفادي المضاعفات والمخاطر المحتملة للسمنة، على نقيض الإجراءات التجميلية البحتة الهادفة فقط إلى تحسين مظهر القوام مثل عملية نحت الجسم وعملية شد البطن.

بلغت عملية شفط الدهون في المدينة المنورة درجة كبيرة من التطور خلال السنوات الماضية، متأثرة في ذلك بالطفرة الهائلة التي شهدها مجال عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة؛ حيث صارت المراكز والعيادات توفر عدة خيارات منها إجراء عملية شفط الدهون بالليزر أو من خلال التدخل الجراحي المباشر.

عمليات شفط الدهون

 

متوسط تكاليف عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

تعد أسعار عمليات التجميل في السعودية مرتفعة نسبياً مقارنة بالدول الواقعة في نطاقها الإقليمي أو دول الاتحاد الأوروبي، وفيما يخص عملية شفط الدهون بالمدينة المنورة على وجه الخصوص فإن تكلفتها تبدأ من 2500 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل لأكثر من 6000 دولار أمريكي أحياناً.

يرجع هذا التفاوت الكبير في تقدير الأسعار إلى أن عملية احتسابها تتم تبعاً لعدة عوامل على رأسها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون
  • مساحة منطقة تراكم الدهون المراد إخضاعها للعلاج
  • حالة المريض الصحية ومستوى السمنة الذي يعاني منه
  • مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عيادات ومراكز شفط الدهون بالمدينة المنورة

تضم المدينة المنورة عدداً أقل من المؤسسات الطبية مقارنة بالمدن السعودية الرائدة في هذا المجال وفي مقدمتها العاصمة الرياض، إلا أن تلك المؤسسات رغم قلتها تعتمد على أحدث التقنيات وتقدم خدمات طبية فائقة الجودة.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تجري عمليات شفط الدهون في المدينة المنورة ما يلي:

  • مستشفى المواساة: إحدى مؤسسات الرعاية الصحية المتكاملة التي تشمل عدد كبير من التخصصات الطبية، تتضمن المستشفى مركز بدانة كلينك المتخصص في علاج أمراض السمنة، يتم من خلاله القيام بالعديد من الإجراءات العلاجية التي تناسب مختلف الحالات ومن بينها عمليات شفط الدهون.

 

  • مجمع عيادات الدكتور وفاء طلبة: يتخصص المجمع الطبي بصورة رئيسية في مجال طب التجميل، ويقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات من خلال أقسامه الأربعة الرئيسية التي تشمل عيادة الجلدية، عيادة طب الأسنان، عيادة التجميل، عيادة الجلدية، بالإضافة إلى قسم خاص بعلاج حالات السمنة وتحسين مظهر القوام.  

مجمع عيادات الدكتور وفاء طلبة

  • مجمع الاختيار الطبي: أحد المراكز الطبية المتخصصة في مجال عمليات التجميل وخاصة جراحات السمنة وخفض الوزن، يمتاز المركز بالاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات والأجهزة الطبية في إجراء العمليات، كما يتعاون مع نخبة من أبرز الاستشاريين السعوديين في مختلف التخصصات.

 

عيادة بتال: تشمل الخدمات الطبية المقدمة من العيادة إجراء عدد كبير من عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، بما في ذلك عملية شفط الدهون وغيرها من جراحات إنقاص الوزن والتخلص من السمنة، تمتاز العيادة بالحرص على مواكبة التطور التكنولوجي في مجال طب التجميل وتعاونها مع مجموعة من أمهر الأطباء في المملكة العربية السعودية.

عيادات ومراكز شفط الدهون بالمدينة المنورة

 

مميزات وعيوب إجراء عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

تتمثل سلبيات إجراء عمليات شفط الدهون بالمدينة المنورة في مجموعة من العوامل غير المتعلقة بمستوى خدمات الرعاية الصحية، مثل قلة العيادات والمراكز الطبية مما يضع المريض أمام خيارات محدودة نسبياً، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف العملية وكذلك تكاليف الإقامة والمعيشة في المدينة.

تتوفر على الجانب الآخر مجموعة كبيرة من المزايا التي كانت سبباً رئيسياً في رواج عمليات التجميل بصفة عامة وجراحات إنقاص الوزن بشكل خاص في المدينة، منها:

  • توافر مجموعة من أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية لضمان تحقيق أفضل النتائج
  • إجراء العملية تحت إشراف نخبة من أمهر جراحي السمنة
  • ضمان تلقي أعلى مستويات الرعاية الصحية على يد فرق تمريض مؤهلة
  • أغلب المؤسسات العلاجية في المدينة المنورة حائزة على شهادات جودة من جهات طبية محلية وعالمية
  • تهتم المراكز والعيادات الطبية بتقديم العديد من التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية للمرضى

مميزات وعيوب إجراء عملية شفط الدهون في المدينة المنورة

 

خيارات الإقامة في المدينة المنورة

تحتوي المدينة المنورة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق متدرجة المستويات، منها مجموعة الفنادق المتوسطة التي تحمل تصنيفاً سياحياً من فئة ثلاث نجوم وتقدم خدمات جيدة بأسعار تبدأ من 60 دولار أمريكي تقريباً.

أما الباحثون عن الفخامة والرفاهية يمكنهم التوجه إلى مجموعة الفنادق الكبرى المتوفرة بالمدينة والتي تقدم خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة، تبدأ تكلفة الإقامة في فنادق هذه الفئة من 150 دولار أمريكي وقد تصل إلى 400 دولار أمريكي في بعض الحالات.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

شهد القطاع الطبي في المملكة العربية السعودية طفرة هائلة بالعقدين الماضيين، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة أعداد المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية وانتشارها في مختلف أرجاء المملكة.

تمتاز المستشفيات السعودية سواء الحكومية أو الخاصة بتقديم خدمات طبية تطابق أعلى معايير الجودة، كما أنها مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية. كذلك قامت الهيئات المعنية بتخصيص رقم الهاتف (997) لاستدعاء مرفق الإسعاف في حالات الطوارئ.

خدمات الرعاية الصحية

 

مميزات أخرى للرحلة

تضم المدينة المنورة مجموعة كبيرة من المعالم الدينية التي لا يمكن تفويت فرصة التواجد بها دون التردد عليها في مقدمتها المسجد النبوي ومسجد قباء، بالإضافة إلى ذلك تتوفر في المدينة العديد من المزارات والمنشآت الترفيهية التي تضمن قضاء أوقاتاً ممتعة ومميزة وأبرزها:

  • مدائن صالح
  • محطة الحجاز القديمة
  • مراكز التسوق الكبرى

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً :

شفط الدهون في الطائف

أفضل عيادة تجميل بالخبر

عيادات شفط الدهون بجدة

عملية بالون المعدة في الخبر

بالون المعدة في المدينة المنورة

افضل عيادة ليزر بالدمام

تكميم المعدة في الدمام

عملية تكميم المعدة في السعودية

عملية شد البطن في جدة

شفط الدهون في الطائف

أفضل عيادة تجميل بالخبر

عيادات شفط الدهون بجدة

عملية تكميم المعدة في الخبر

أفضل عيادة تجميل بالمدينة المنورة

ربط المعدة في جدة

تكلفة عملية شد البطن في الرياض

بالون المعدة في الدمام

نحت الجسم بالليزر في الدمام

تكلفة عملية شد البطن في السعودية