شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

استغل خبراء التجميل في سلطنة عمان ارتفاع معدلات الإقبال على عمليات شفط الدهون خلال الفترة الأخيرة، مما شجعهم على استحداث أساليب أخرى في إجراء العملية وعلى رأسها عملية شفط الدهون بالليزر والتي أثبتت نتائج جيدة جداً في جميع الدول التي بدأت الاعتماد على نفس التقنية.

نستعرض معكم فيما يلي أشهر مراكز التجميل التي تُجري عملية شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان وما تكلفتها؟ وما أبرز مميزاتها وعيوبها.

 

ما يجب أن تعرف عن شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان جنوب شرق قارة آسيا، يحدها من الشمال السعودية ومن الغرب الجمهورية اليمنية بينما يحدها من الشمال الشرقي دولة الإمارات العربية المتحدة ، عاصمتها هي مدينة مسقط وتعتبر كذلك أهم مراكزها الاقتصادية، عملتها الرسمية  الريال العماني، ولغتها الرسمية هي العربية وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية.

تعتبر سلطنة عمان من أواخر الدول العربية التي اهتمت بقطاع عمليات التجميل إلا أنها حققت فيها تقدماً ملحوظاً في فترة ليست بطويلة حتى ازداد مؤخراً عدد عيادات ومراكز المتخصصة في عمليات التجميل في سلطنة عمان والتي يشرف عليها أطباء متخصصون حاصلون على أعلى الشهادات العلمية من الجامعات العالمية.

تأتي عملية شفط الدهون في سلطنة عمان على رأس قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً سواء بين النساء أو الرجال، لذا كان من الطبيعي أن يهتم الأطباء باستحداث أحدث الوسائل لتحقيق نتائج مرضية أكثر للعملاء، تشجعهم على إجراء عملياتهم داخل السلطنة دون الاضطرار للسفر لتركيا أو إحدى الدول الخليجية المجاورة كما كان متعارفاً عليه، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى الاعتماد على شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان.

يعتبر المرشحون لعملية شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان من يعانون من تجمعات الدهون في مناطق معينة دون المعاناة من سمنة مفرطة أو زيادة كبيرة بالوزن، ففي هذه الحالة من الممكن أن يساعد الليزر في تحسين شكل أجسامهم سواء النساء أو الرجال، وتعتبر أشهر تقنيتين لشفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان: تقنية كول ليبو “cool lipo”، وكذلك تقنية سمارت ليبو smart lipo والتي تعتبر أحدث وأغلى لأنها تحقق نتائج أفضل من حيث شد الجلد وإزالة الترهلات والسيلوليت.

 

تكلفة شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

عادة ما يتراوح سعر عملية شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان ما بين  4,000 إلى 10,000 دولار أمريكي، وهي التكلفة التي تعتبر متقارنة جداً من تكلفة نفس العملية بباقي دول الخليج مثل المملكة السعودية والإمارات.

تختلف تلك التكلفة بناءً على حجم الدهون المراد شفطها، ونوع جهاز الليزر المُستخدم في العملية هل بتقنية الكول ليبو أم سمارت ليبو، وكذلك باختلاف مدى شهرة الطبيب والمركز الطبي الذي تُجرى به العملية.

 

مزايا وعيوب شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

ازدادت ثقة أبناء سلطنة عمان في مراكزها الطبية خاصة تلك المتخصصة في عمليات التجميل بعدما شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، ورغم اعتماد مراكز التجميل في عُمان على أحدث التقنيات والأجهزة في عملية شفط الدهون بالليزر، إلا أن الإقبال عليها لازال مقتصراً على أبناء السلطنة فقط وليس على السياح ويرجع ذلك لعدة أسباب، منها:

  • لا يوجد فرق سعر كبير بين عمليات شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان وبين نفس العملية في الدول الخليجية المجاورة، مما لا يمثل حافزاً للوافدين العرب لإجراء العملية بسلطنة عمان بدلاً من دولهم.
  • قلة أعداد مراكز التجميل الكبيرة التي تجري هذا النوع من العمليات مما يُمثل قلة في الاختيارات والبدائل.
  • عدم اعتماد مراكز التجميل في سلطنة عمان على عدد كبير من الأطباء الأجانب في إجراء عملية شفط الدهون بخلاف بعض الدول العربية بالمنطقة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم مراكز شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان

لا تتمتع سلطنة عمان بعدد كبير من المراكز المتخصصة في مجال الجراحات التجميلية فأغلبها يقع بالعاصمة مسقط، بينما أحياناً ما تُجرى بعض العمليات التجميلية الشهيرة في المستشفيات الخاصة الكبيرة التي تضم قسماً للجراحات التجميلية، إلا أن عملية شفط الدهون بالليزر لا تعتبر من تلك العمليات المنتشرة في أغلب المستشفيات ومراكز التجميل.

 

تعتبر من أكبر المراكز الطبية التي تُجرى بها عملية شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان بأحدث التقنيات ومشهود لها بالكفاءة:

  •         عيادات  LA CLINICA وتعتبر من اشهر عيادات التجميل التي تقدم خدمات مختلفة، من بينها عمليات شفط الدهون بالليزر في سلطنة عمان، وتقع في 3013 الخوير، مسقط.
  •         مركز كوزمسيرج، والذي حرص خلال الفترة الماضية على توسيع تخصصاته لتشمل جميع عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية ومن بينها شفط الدهون بالليزر، ويقع في 18 شارع نوفمبر، مسقط.
  •         مستشفى مسقط الخاص، وهو من أكبر مستشفيات مسقط التي تضم قسم خاص بعمليات التجميل ومن ضمنها شفط الدهون بالليزر, تقع المستشفى في 133 الخوير، مسقط.
  •         مستشفى السلطان قابوس الجامعي، والذي يعتبر من أشهر المستشفيات الجامعة في سلطنة عمان ويضم قسم خاص لجراحات التجميلية، ورغم افتقار المستشفى لبعض المقومات والأجهزة التي تتوافر في المستشفيات الخاصة إلا أنها تضم كادر طبي فريد ومن بينهم متخصصين في عمليات شفط الدهون بأنواعها.

 

 

أماكن الإقامة

تضم سلطنة عمان أكثر من 300 فندق في مختلف المدن وبتكلفة متفاوتة لتناسب جميع الميزانيات للسياح والوافدين إليها، حيث تتراوح أسعار الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 45 إلى 100 دولار أمريكي في الليلة الواحدة.

بينما يصل سعر الإقامة لمدة ليلة في أحد الفنادق مرتفعة التكلفة ما بين 120 إلى 200 دولار أمريكي، ويقع أغلبها في العاصمة مسقط.

 

وسائل المواصلات

تقتصر وسائل التنقل في سلطنة عمان على خدمة الحافلات “الميني باص” البيضاء والبرتقالية والتي تذهب إلى عدد محدود من المحطات بلا مواعيد ثابتة، لذا عادة ما يعتمد السياح على سيارات الأجرة العادية.

فيما يُفضل البعض الاعتماد على مكاتب تأجير السيارات أو الفندق الذي يقيمون فيه لتأجير سيارة خاصة بهم طوال فترة تواجدهم داخل السلطنة، خاصة أنه لا يوجد شبكة سكك حديدية تغطي معظم مدن السلطنة للتنقّل بينها بسهولة.

 

كيف تستغل رحلتك إلى سلطنة عمان؟

تتمتع سلطنة عمان بأماكن سياحية جذابة ما بين الهضاب الصحراوية والشواطئ الساحلية وحتى المحميات الطبيعية التي تمثل عنصر جذب للكثير من السياح، ومن أبرزها:

  • محمية رأس الجنز والتي تقع جنوب ولاية صور
  • خليج مطرح والذي يعد أحد المناطق الحيوية في مسقط لكثرة أسواق
  • واحة نزوى الغنية بالحدائق وبساتين النخيل
  • الجبل الأخضر ويمتاز بمنظر القرى الزراعية من حوله والوديان السحيقة
  • قلعة نخل وهي واحدة من أكبر القلاع في سلطنة عمان، وتشتهر المنطقة حولها بالينابيع الساخنة التي تحولت إلى منتجع صحي
  • منطقة صلالة، وتمتاز بأميال من الشواطئ الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند والمياه الصافية السماوية وواحات خضراء خلابة
  • جامع السلطان قابوس الأكبر، يعتبره البعض أكبر مسجد في سلطنة عمان ويمتاز بهندسته المعمارية
  • شاطئ شبه جزيرة مسندم، ويقع في منطقة استراتيجية إذ يتحكم بمضيق هرمز ويعد عامل جذب قوي لمحبي سياحة الشواطئ

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في مسقط

زراعة الشعر في سلطنة عمان

عمليات التجميل في سلطنة عمان

عملية تجميل الأنف في سلطنة عمان

عمليات شفط الدهون في سلطنة عمان