شفط الدهون في الطائف

بلغت التقنيات المستخدمة في إجراء عمليات شفط الدهون خلال العقدين الماضيين درجة كبيرة من التطور، حتى أصبح بالإمكان القيام بها اعتماداً على بدائل الجراحات مثل أجهزة الليزر وتقنيات الموجات فوق الصوتية، وقد كان لذلك أثر بالغ على معدلات الإقبال على هذا الإجراء التجميلي التي شهدت تزايداً ملحوظاً حسب الإحصائيات الصادرة عن جمعية ISAPS وغيرها من الهيئات الطبية.

مراكز عمليات شفط الدهون في الطائفساهمت عدة عوامل في جعل عمليات شفط الدهون في الطائف بالسنوات الأخيرة من الإجراءات الطبية الرائجة، في مقدمتها الطفرة التي شهدتها المنظومة الصحية بالمملكة وكذلك ارتفاع معدلات دخل الأفراد، بالإضافة إلى أهمية العملية من الناحية الصحية كونها تختص بعلاج مشاكل السمنة وتفادي مخاطرها، كما أن البعض ينظر إليها باعتبارها الطريق الأقصر نحو تحقيق الحلم في الحصول على قوام متناسق.

 

مقدمة حول الطائف وعمليات شفط الدهون بها

تقع مدينة الطائف في الجانب الغربي من المملكة العربية السعودية بالقرب من منحدرات جبال السروات، تبلغ مساحة محافظة الطائف نحو 87.5 ألف كم2، كما أنها تعد من أقل المدن السعودية احتواءً على المغتربين؛ حيث يشغل السعوديين نسبة 82,5% تقريباً من تعداد السكان.

تأثرت مدينة الطائف بالطفرة الهائلة التي شهدتها عمليات التجميل في السعودية والتي كانت سبباً في تصنيفها ضمن أكثر الدول إجراءً لهذا النوع من العمليات في الوطن العربي. تعد عيادات ومراكز التجميل في مدينة الطائف قليلة من ناحية العدد مقارنة بالمدن السعودية الكبرى مثل جدة والرياض، إلا أنها تمتاز بتقديم خدمات طبية فائقة الجودة.

عملية شفط الدهون في الطائفتعد عملية شفط الدهون بالليزر في الطائف الأكثر شيوعاً والأوسع انتشاراً، حيث أنها الأكثر تطوراً وتحقق قدر أكبر من الأمان باعتبارها إحدى بدائل الجراحات، إلا أن عملية شفط الدهون التقليدية بالأسلوب الجراحي لا تزال متوفرة ولكن يتم اللجوء إليها في حالات السمنة المتقدمة التي لا يصلح استخدام تقنية الليزر معها.

 

متوسط  تكلفة عمليات شفط الدهون في الطائف

تعد أسعار عمليات شفط الدهون في مدينة الطائف والسعودية بشكل عام مرتفعة نسبياً عن متوسط الأسعار المتعارف عليها بالعديد من الدول الأخرى، حيث تبدأ تكلفة هذا الإجراء الطبي من 2500 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 7000 دولار أمريكي في بعض الأحيان.

يتم احتساب القيمة النهائية لتكاليف عملية شفط الدهون تبعاً للعديد من العوامل منها:

  • نوع التقنية المستخدمة في شفط الدهون
  • حالة المريض وحجم الدهون المراد التخلص منها
  • مساحة منطقة الجسم المراد إزالة الدهون منها
  • مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي المجراة به العملية

تكلفة عمليات شفط الدهون في الطائف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أين تجرى عمليات شفط الدهون في الطائف

تضم مدينة الطائف العديد من المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات شفط الدهون الجراحية وغير الجراحية، سواء كانت مراكز طبية متخصصة في مجال طب التجميل أو مؤسسات الرعاية الصحية الكبرى تتضمن قسماً خاصاً بإجراء جراحات السمنة.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عملية شفط الدهون في الطائف الآتي:

  • مركز تداوي الجراحي: يحتوى المركز على عدة أقسام طبية متعددة التخصصات مثل قسم طب العيون، الأمراض الجلدية، الجراحات العامة. تشمل الخدمات المقدمة من المركز إجراء العديد من جراحات السمنة ومن بينها شفط الدهون وذلك تحت إشراف نخبة من أفضل الأطباء السعوديين ومن الجنسيات الأخرى.  
  • مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي: يعد أحد أبرز المؤسسات الطبية بالمملكة وحائز على عدة شهادات جودة من بينها شهادة JCI الدولية. يتضمن المستشفى قسماً خاصاً بإجراء جراحات السمنة اعتماداً على أحدث الوسائل والتقنيات التي توصل إليها العلم في هذا المجال، كما يضم نخبة من أبرز الاستشاريين السعوديين في مختلف التخصصات.
  • مجمع النخبة الطبي: يتضمن المجمع الطبي نحو عشرة أقسام طبية متعددة التخصصات، من بينها قسماً خاصاً بعلاج وجراحات السمنة يتم من خلاله إجراء العديد من جراحات إنقاص الوزن من بينها عملية شفط الدهون، يمتاز المجمع الطبي بتوفير أحدث التقنيات الطبية والتعاون مع أفضل الجراحين.
  • مستشفى الهدا: يجمع المستشفى بين مختلف التخصصات الطبية بما في ذلك تخصص طب التجميل، كما أنه مزود بأحدث الأجهزة الطبية وأكثرها تطوراً ومؤهلاً بشكل كامل لإجراء مختلف الجراحات، وهو في نظر الكثيرين أحد أفضل المستشفيات التي تجري عملية شفط الدهون بالليزر في الطائف بأحدث التقنيات مثل تقنية Cool Lipo.  

مراكز عمليات شفط الدهون في الطائف

 

عمليات شفط الدهون بالليزر في الطائف

حققت عملية شفط الدهون بالليزر في الطائف رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية وأصبحت الأوسع انتشاراً والأكثر إجراءً؛ السر في ذلك هو أن شفط الدهون بالليزر يعد أحد الإجراءات التجميلية الآمنة ويضمن تفادي كافة الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة للتدخلات الجراحية التقليدية، كما أن التعافي التام من آثار العملية يتطلب وقتاً أقل.

يشار هنا إلى أن استخدام تقنية الليزر يقتصر على حالات السمنة البسيطة والمتوسطة، حيث أن آلية عمل هذه التقنية لا تسمح إلا بإذابة كميات محدودة من الدهون وتستخدم بشكل رئيسي للقضاء على السمنة الموضعية، بناء على ذلك تبقى عملية شفط الدهون الجراحية هي الحل الأمثل للمصابين بحالات السمنة المتقدمة.

عمليات شفط الدهون بالليزر في الطائف

 

مميزات وعيوب إجراء عمليات شفط الدهون بالطائف

حققت مراكز التجميل في الطائف -وفي السعودية بصفة عامة- شهرة كبيرة في مجال طب التجميل وذلك بسبب المزايا المتعددة التي توفرها لعملائها، من أبرزها:

  • توافر مجموعة من أمهر وأفضل الطواقم الطبية
  • إمكانية إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في الطائف اعتماداً على أحدث الأجهزة الطبية
  • أغلب المؤسسات الطبية السعودية حاصلة على شهادات جودة من الهيئات المعنية بتقييم الخدمات الطبية المحلية والعالمية
  • تهتم المراكز الطبية بتوفير أعلى مستويات الرفاهية وتقديم العديد من التسهيلات

تقتصر عيوب إجراء عملية شفط الدهون في الطائف على قلة أعداد المراكز الطبية التي تجريها مما يضع المريض أمام خيارات محدودة، بالإضافة إلى الارتفاع النسبي في تقدير أسعار العملية نفسها أو في تكاليف الإقامة والمعيشة.

مميزات وعيوب إجراء عمليات شفط الدهون بالطائف

 

خيارات الإقامة في الطائف

تضم مدينة الطائف عدد قليل نسبياً من الفنادق إلا أنها تمتاز بكونها متدرجة المستوى وتناسب مختلف الرغبات والمتطلبات، منها مجموعة الفنادق الاقتصادية التي تقدم خدمات فندقية متوسطة بأسعار تتراوح ما بين 50  إلى 100 دولار أمريكي تقريباً ومنها فندق سفاري الهدا.

تتوفر في المدينة أيضاً مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تتسم بقدر كبير من الفخامة والرفاهية وتمتاز بتقديم خدمات فندقية عالمية المستوى، يبلغ المتوسط التقريبي لأسعار الإقامة في فنادق هذه الفئة 180 دولار أمريكي تقريباً مثل فندق إنتركونتيننتال الطائف و فندق لي ميريديان.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية

بلغت المنظومة الصحية في المملكة العربية السعودية درجة عالية من التطور ساهمت في مضاعفة أعداد مؤسسات الرعاية الصحية وانتشارها على نطاق أوسع في مختلف المدن ومنها مدينة الطائف، تمتاز تلك المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة  بتقديم خدمات طبية فائقة الجودة للمواطنين والأجانب.

نالت أنظمة الإسعاف والطوارئ نصيباً من تطورات المنظومة الصحية في المملكة، خصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي رقم الهاتف (779) لاستدعاء النجدة عند التعرض لأي حادث أو طارئ صحي.

خدمات الرعاية الصحية في الطائف

 

مميزات أخرى للرحلة

تحتوي مدينة الطائف على العديد من المزارات السياحية المتنوعة التي يمكن التردد عليها والاستمتاع بها طوال فترة الإقامة، من أبرزها:

  • تلفريك الطائف
  • متحف قصر شبرا الإقليمي
  • سوق عكاظ
  • قرية الشفا
  • منتزهات الطائف المتعددة
  • المناطق الجبلة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

عملية بالون المعدة في الخبر

عيادات تجميل الأنف في الطائف

عملية تكميم المعدة في الخبر

عملية شد البطن في الدمام

شفط الدهون بالليزر في جدة

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية نحت الجسم في جدة

عملية تكميم المعدة في الرياض

بالون المعدة في المدينة المنورة

افضل عيادة ليزر بالدمام

تكميم المعدة في الدمام

عملية تكميم المعدة في السعودية

عملية شد البطن في جدة