تجميل الأنف في السعودية

لا تشمل الفكرة السائدة عن المملكة العربية السعودية أبداً التقدم الكبير الذي حدث هناك في مجال القطاع الطبي عامة وفي مجال عمليات التجميل خصوصاً. فقد اهتمت المملكة العربية السعودية مؤخراً بجذب الخبرات من المنطقة العربية ومن منطقة شرق آسيا والهند في جميع المجالات.

ونتيجة للتمويل الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية للأطباء فقد جذبت أفضل الخبرات في المجال الطبي عامة، وفي مجال جراحات التجميل خصوصاً.

وإن كان الهدف الأساسي الذي يتسبب في سعي المواطنون السعوديون إلى عمليات تجميل الأنف هو إصلاح وظائف الأنف (مع النظر إلى عملية التجميل نفسها كغرض ثانوي)، إلا أن الخبرات الكبيرة التي اجتذبتها في هذا المجال جعلتها موضع نظر الكثيرين من العرب ممن يرغبون في إجراء عمليات تجميل الأنف.

أين يمكنك إجراء عمليات تجميل الأنف في السعودية؟ كيف يمكنك اختيار طبيبك هناك؟  ما هي أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية؟ ما هي مميزات عمليات تجميل الأنف في السعودية، وما هي عيوبها؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

عمليات التجميل و العالم العربي

 

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية، مناخها صحراوي متقلب يتميز بالحرارة الشديدة نهاراً والبرودة الشديدة ليلاً، وتتساقط فيها الأمطارالغزيرة في الشتاء فيما عدا بعض مواسم الجفاف.

باستثناء بعض المناطق الساحلية التي تتميز بجو معتدل جميل معظم فصول السنة، فإن معظم أماكن المنطقة صحراوية وجبلية تمتاز بالحرارة الشديدة. عملة المملكة العربية السعودية هي الريال السعودي حيث أن الدولار الأمريكي يعادل تقريبا 4 ريال سعودي (تختلف حسب سعر الصرف لكن هذا هو المتوسط العالمي لهذا العام).

Vera Clinic

اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية هي اللغة العربية الفصحى، لكن المواطنين يتحدثون اللغة العربية باللهجة السعودية، ولا يمثل اختلاف اللهجات مشكلة كبيرة في التعامل مع المواطنين ومرافق الخدمات في السعودية لمتحدثي اللهجات الأخرى من اللغة العربية، لأن التفاهم بالفصحى يظل ممكناً في أغلب الأوقات.

أما الأطباء فمعظمهم من جنسيات مختلفة من العرب والأجانب من شرق آسيا وأوروبا وأمريكا وغرب أسيا وغيرها من الدول. ولهذا فإن معظم الأطباء والطاقم الطبي في المستشفيات يتحدثون بلغة إنجليزية جيدة إلى حد كبير. وتتضمن معظم المستشفيات مترجمين يجيدون اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

وقد تجد العديد من الأطباء السعوديين الذين تلقوا تدريباً على أعلى مستوى من قبل الأطباء الأجانب داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وهؤلاء يتحدثون العربية كلغة أم ويتحدثون الإنجليزية بطلاقة باعتبارها اللغة التي يتلقون بها تدريبهم وتعليمهم.

تشغل المملكة العربية السعودية مساحة جغرافية واسعة ولهذا يختلف التوقيت اختلافاً كبيراً في بعض مناطقها عن البعض الآخر، لكن عامة فإن توقيت السعودية في منطقة الوسط يعتبر +3 توقيت جرينتش (أي أن الساعة تكون في المملكة العربية السعودية 11 صباحاً عندما تكون الثامنة صباحاُ بتوقيت لندن. والديانة الرسمية في السعودية هي الإسلام، ولهذا فإن بعض مناطق المملكة العربية السعودية تشترط التزام النساء بالحجاب على الأقل وأحيانا ما يفرض على النساء الالتزام بارتداء النقاب (تغطية الوجه) في الأماكن العامة في بعض مناطق المملكة.

احصل على قائمة أسئلة ضرورية لجراح التجميل في السعودية

احصل على قائمة أسئلة ضرورية

 

المدن التي يمكن بها إجراء عمليات تجميل الأنف

أهم مدن المملكة العربية السعودية التي يمكنك فيها إجراء عملية تجميل الأنف هي مدينة الرياض وكذلك جدة، وهناك كذلك بعض المستشفيات المتميزة في الدمام.

لكن الرياض وجدة تعتبرا المدينتين الأبرز من حيث انتشار العيادات والمستشفيات التي تجري عمليات تجميل الأنف في المملكة العربية السعودية، ومن حيث انتشار الأطباء والطبيبات المهرة في إجراء عملية تجميل الأنف هناك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية

تتباين تكلفة عمليات التجميل في المملكة العربية السعودية، وتختلف بحسب حالة المريض، وكذلك بحسب التقنية المستخدمة في إجراء العملية الجراحية. فالتقنيات والحالات التي تتطلب التخدير الكلي تتكلف أكثر بكثير من التقنيات التي لا تستلزم التخدير الكلي وتجرى من داخل الأنف باستخدام التخدير الموضعي.

كذلك تجري بعض العيادات أنواع أكثر تطوراً من عمليات تجميل الأنف تتم باستخدام الليزر. هذه العمليات تعتبر مرتفعة التكلفة نوعاً لتطور تقنيتها على الرغم من كونها تستخدم في الحالات الأبسط والتي تحتاج إلى تعديل طفيف في شكل الأنف فقط.

عامة فإن متوسط أسعار عمليات تجميل الأنف في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 3.500 دولار أمريكي ويصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي.

وتعتبر خبرة الطبيب وجنسيته، وسجل عمله في المملكة العربية السعودية، وشهاداته الدراسية والتدريبية من العوامل الفارقة في تحديد تكلفة العملية. فكلما زادت خبرة الطبيب وارتفعت مكانته، كلما ارتفع الأجر الذي يتقاضاه نظير إجراء عملية تجميل الأنف.

عملية تجميل الانف في السعودية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف في السعودية

من أهم ما تتميز به المملكة العربية السعودية هو اجتذاب أفضل الخبرات العالمية في مجال جراحات التجميل والمجال الطبي عموماً. فوجودك هناك لإجراء عملية تجميل الأنف يعني أن تتاح لك حرية الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأطباء والطبيبات من مختلف جنسيات العالم العربية وغير العربية.

هؤلاء الأطباء يستقدمون للعمل بالمملكة العربية السعودية بناء على سجل خبراتهم وإنجازاتهم، ومن ثم فإن اختيار طبيب من تلك النخبة يضمن لك نتائج متميزة.

الميزة الثانية هي أنك تختار طبيباً يفهم مقاييس الجمال المعروفة في المنطقة العربية، ومن ثم سيكون من السهل عليك أن تشرح وجهة نظرك ويدرك ما تريده ويصل بك إلى تحقيق النتائج المرغوبة.

أما بعض السلبيات التي قد تعاني منها هناك هي صعوبة الحركة والتجول في المملكة، فالجو الحار والشمس المباشرة طيلة فترات النهار من الأشياء التي ينصح بتجنبها خلال فترة النقاهة بعد العملية، ومن ثم فإنك ستضطر إلى قضاء قرابة الشهر حبيس الجدران والسيارات المكيفة قدر الإمكان.

المشكلة الثانية هي ارتفاع أسعار جراحات تجميل الأنف في السعودية مقارنة ببعض الدول العربية المحيطة بها.

 

أفضل أطباء تجميل الأنف في السعودية

كما سبق وأشرنا فإن من أهم مزايا المملكة العربية السعودية هي اجتذاب الخبرات العالمية والعربية في مجال جراحات التجميل، فهي تتميز بأكبر نسبة ممكنة من طبيبات التجميل، وقلما يتوافر هذا العدد من طبيبات التجميل الأكفاء في دولة واحدة. هذا بالإضافة إلى التنوع الكبير والخبرات العالية المتاحة في المملكة العربية السعودية.

وعامة فإن اختيار طبيب كفء في المملكة العربية السعودية لا يعد معضلة، لأن أطباء المملكة يهتمون بتسجيل خبراتهم وشهادتهم ومن السهل معرفة سجل إنجازاتهم. ومن الأطباء هناك من أجرى ما يزيد على 30.000 عملية تجميل أنف خلال مسيرته المهنية، ومنهم من تخطى هذا الرقم بكثير.

ويمكنك اختيار أفضل دكتور تجميل أنف في السعودية اعتماداً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس آخرين في نفس حالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض سابق يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان قريب منك؟ عند ذهابك  للدكتور هل قاموا بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك بعد العملية؟ كل هذه الأمور مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير معروفين.

بعض أفضل أطباء تجميل الأنف الذين تواصلنا معهم في السعودية هم:

  • دكتور محمد الناصر
  • دكتور محمد قديح

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أنف في السعودية.

قبل و بعد عملية تجميل الانف

 

وسائل المعيشة

استئجار الشقق في المملكة العربية السعودية يتم على أساس سنوي، ومن ثم فإن خيار استئجار شقة لا يعتبر خيارك الأمثل إلا إذا كنت تنوي الإقامة لفترة طويلة لأسباب أخرى بخلاف عملية تجميل الأنف. ولا يتبقى أمامك إلا الفنادق والشقق الفندقية.

تكلف الغرفة في الفندق الرخيص في الرياض تقريباً خمسين دولار أمريكي في الليلة شاملة الإفطار فقط، ويمكن أن ترتفع القيمة إلى ما يقارب 80 دولار أمريكي في الليلة لتشمل تناول جميع الوجبات في الفندق. لا تختلف الأسعار كثيراً في جدة عنها في الرياض.

أفخر فنادق جدة والرياض لا تتوقف فيها الرفاهية عند حد، ومنها ما يصل تكلفته إلى 500 دولار في الليلة للغرفة الفردية ومنها ما يزيد عن ذلك أيضاً.

 

وسائل النقل

خيارات وسائل النقل محدودة للغاية في المملكة العربية السعودية، فالحافلات العامة غير متوافرة بكثرة وأغلب السكان يعتمدون بصورة رئيسية على قيادة السيارات. يعد استخراج رخصة القيادة المؤقتة في السعودية أمر سهل لمن يجيد القيادة، وإن كانت القيادة هناك تعتبر صعبة نوعاً ما لأنك ستضطر للقيادة لفترات طويلة لبعد المسافات ولسهولة أن تضل الطريق في أماكن غير مأهولة. ولهذا يعتمد أغلب الزوار غير المقيمين لفترات طويلة على استئجار سيارات بمصاحبة سائقيها.

 

خدمات الرعاية الطبية

المملكة العربية السعودية متطورة للغاية من حيث خدمات الرعاية الطبية، وتتوافر فيها المستشفيات العامة والخاصة المزودة بأفضل الأطباء وأفضل أجهزة الرعاية الصحية. وفي حالة توافر تأمين طبي لك في المملكة العربية السعودية فلن تتكلف الكثير، أما في حالة كنت زائراً مؤقتا بدون تأمين طبي فأغلب الأمر أن الرعاية الطبية ستكون أمراً مكلفاً للغاية.

الخدمات الطبية في السعودية

 

خدمات الترجمة

إذا كنت تقرأ هذا المقال باللغة العربية فمعنى هذا أنك لن تجد مشكلة في التعامل مع أهل البلد، فلغة التعامل الرسمية هناك هي اللغة العربية. صحيح أن اللهجة السعودية تختلف قليلاً عن باقي اللهجات العربية العامية إلا أنها ليست صعبة وإجادتها لن تمثل عائقاً كبيراً في التعاملات اليومية.

أما المستشفيات التي يتوفر فيها الأطباء الأجانب، فإما أن توفر مترجمين لسهولة التواصل مع الأطباء، أو أن هؤلاء الأطباء يتحدثون باللغة العربية لكونهم من دول عربية أخرى. وفي كل الأحوال فإن أفراد الطاقم الطبي في مستشفيات السعودية يتحدثون بلغة إنجليزية مقبولة على الأقل.

 

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

باستثناء بعض حدائق الحيوان المفتوحة في جدة والرياض. فإن أغلب وسائل الترفيه في المملكة العربية السعودية تنحصر في المولات وأبراج الترفيه والتسوق. وخاصة في الرياض فباستثناء بعض معارض الفنون المشهورة وحديقة حيوان الرياض تجد برج المملكة وبرج الفيصلية ومول العُثيم وغيرها من المولات المشهورة.

أما في الدمام وجدة، بالإضافة إلى المولات توجد الحدائق المفتوحة، وتوجد كذلك الشواطئ والكورنيش. ففي الدمام مثلاً هناك جزيرة المرجان وشاطئ نصف القمر، وهناك أيضاً جبل المريكبات ومتحف الدمام ومتحف القرية الشعبية.

أما في جدة فهناك خليج سليمان ومناطق الكورنيش والأكواريوم. وفي جدة أيضاً ملاهي العندروس وسوق العلوي وباب مكة. ولا يخفى على أحد أن المملكة العربية السعودية تعتبر قبلة للمسلمين من جميع أنحاء العالم. وأن المملكة يفد إليها ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام للحج والعمرة وزيارة بيت الله الحرام في مكة، وزيارة المسجد النبوي والروضة الشريفة في المدينة المنورة.

إلا أن تأشيرات الحج تحتاج تصريحاً خاصاً قبل بدء الزيارة ويجب ترتيبها مسبقاً. أما العمرة فتعتبر أسهل نسبياً ويمكن الجمع بينها وبين بعض أغراض الزيارة الأخرى في المملكة العربية السعودية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

عملية شفط الدهون في السعودية

عملية زراعة الذقن في السعودية

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية شفط الدهون في السعودية

شفط الدهون بالليزر في جدة

الفيلر في الرياض

Change Me Clinic