عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة

اختلفت نظرة المجتمعات الشرقية إلى عمليات التجميل كثيراً عما كانت عليه بالماضي، حتى أن المملكة العربية السعودية جاءت في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف جمعية ISAPS لمجموعة الدول الأكثر إجراءً لمختلف عمليات التجميل في الوطن العربي، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة أعداد مراكز وعيادات التجميل لاستيعاب معدلات الطلب المتزايدة على هذا النوع من الإجراءات الطبية، كما أدى إلى انتشارها بنسب متفاوتة في مختلف المدن السعودية بما في ذلك المدن التي يغلب عليها الطابع الديني مثل المدينة المنورة.

عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة

ظهرت عمليات التجميل في المدينة المنورة في وقت متأخر نسبياً مقارنة بالمدن السعودية الأخرى؛ ذلك لما لها من خصوصية دينية وكذلك لانخفاض الكثافة السكانية بها، لكن ابتداءً من أواخر الثمانينات ظهرت عيادات التجميل على استحياء وتدريجياً اتسعت تخصصاتها إلى أصبح تجميل الأنف بالمدينة المنورة أحد الإجراءات التجميلية المتعارف عليها.

 

نبذة عن المدينة المنورة وعمليات التجميل بها

تعد المدينة المنورة واحدة من أهم وأشهر مدن المملكة العربية السعودية لما لها من قدسية ومكانة خاصة في نفوس المسلمين، تقع المدينة المنورة بالقسم الغربي للمملكة على مساحة  589 كم2 وتبعد مسافة 400 كم عن مكة، شهدت المدينة المنورة طفرة كبيرة في مختلف القطاعات بفضل النهضة الاقتصادية التي شهدتها البلاد مع اكتشاف النفط، بينما اقتصاد المدينة نفسه يعتمد بصورة رئيسية على السياحة الدينية في المقام الأول ثم النشاط الزراعي.

تحتل عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة مرتبة متراجعة نسبياً مقارنة بعمليات التجميل الأخرى من حيث معدلات الإجراء، يمكن إرجاع ذلك لسببين رئيسيين أولهما قلة العيادات والمراكز التي تقوم بإجراء هذه العملية تحديداً، وثانيهما هو تفضيل أغلب المرضى التوجه إلى عيادات التجميل في جدة والرياض باعتبارهم الأكثر شهرة في هذا التخصص الطبي.

عمليات تجميل الأنف

تركز أغلب عيادات التجميل في المدينة على عمليات اليوم الواحد ومن ثم فإنها تعتمد بصورة شبه كاملة على بدائل الجراحة. انعكس ذلك بطبيعة الحال على عملية تجميل الأنف بالمدينة المنورة التي يقتصر دورها في أغلب الأحيان على علاج العيوب الشكلية البسيطة اعتماداً على الأساليب غير الجراحية مثل:

 

متوسط تكلفة عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة

تأثرت تكاليف عملية تجميل الأنف بالمدينة المنورة بالمتوسط العام لأسعار عمليات التجميل في السعودية بصفة عامة والتي تعد مرتفعة نسبياً مقارنة بالعديد من الدول الإقليمية والأوروبية.

تبدأ تكلفة هذا الإجراء التجميلي من 700 دولار أمريكي تقريباً وقد تصل إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً في بعض الحالات، ذلك التفاوت الملحوظ يرجع إلى تأثير عدة عوامل في تحديد القيمة الفعلية للتكلفة وفي مقدمتها:

  • نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية تجميل الأنف
  • حالة المريض ومستوى التشوه الذي أصاب عضو الأنف
  • مكانة الطبيب المشرف على العملية ومستوى المركز الطبي المجراة به

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أين تجرى عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة

تضم المدينة المنورة مجموعة متنوعة من المراكز والعيادات المتخصصة في مجال طب التجميل، تلك المراكز على اختلافها تهتم بتقديم خدمات طبية عالية الجودة من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة والتعاون مع مجموعة من الكوادر الطبية المشهود لهم بالخبرة والكفاءة.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة الآتي:

  • مستشفى المواساة: أحد المؤسسات التي تقدم خدمة طبية متكاملة من خلال أقسامها المتنوعة التي تشمل مختلف التخصصات الطبية، هذا بالإضافة إلى احتواء المستشفى على عدد من المراكز الطبية المتخصصة أبرزها مركز علاج البدانة، وحدة الإخصاب، بالإضافة إلى مركز الجلدية والجراحة التجميلية المزود بأحدث الأجهزة الطبية والمؤهل لإجراء مختلف أنواع جراحات التجميل.
  • مركز الدكتورة وفاء طلبة: يتألف المركز من ثلاث عيادات رئيسية هي عيادة طب الأسنان وعيادة الأطفال إلى جانب قسم مستقل خاص بإجراء عمليات التجميل غير الجراحية. يضم المركز طاقم طبي متميز من الأطباء الأخصائيين كما يعتمد في إجراء العمليات على مجموعة من أحدث الأجهزة الطبية المتطورة.

مجمع عيادات الدكتور وفاء طلبة

 

مستشفى الدكتور حامد سليمان الأحمدي: تأسست المستشفى في عام 2001م وهي تشمل مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى احتوائها على قسم خاص بإجراء عمليات التجميل، تمتاز المستشفى بكونها مجهزة بأحدث الوسائل الطبية ومؤهلة لإجراء مختلف العمليات الجراحية المعقدة، كما تتعاون مع مجموعة من أبرز الكوادر الطبية منهم د. صالح خوجة استشاري الجراحة التجميلية.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف بالمدينة المنورة

توفر العيادات السعودية بشكل عام مجموعة من المزايا التي كانت سبباً في رواج عمليات التجميل بالمملكة وتزايد الإقبال عليها، أبرزها:

  • ضمان تلقي أعلى درجات الرعاية الصحية
  • الاعتماد على مجموعة من أحدث التقنيات والوسائل الطبية في إجراء العملية
  • التعاون مع نخبة من أمهر وأفضل الأطباء الحاصلين على أعلى المؤهلات العلمية
  • تهتم عيادات التجميل بتوفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية لعملائها

توجد في مقابل ذلك مجموعة من العوامل السلبية التي تعيب إجراء عمليات تجميل الأنف في المدينة المنورة وهي:

  • قلة أعداد المراكز الطبية التي تقوم بهذا الإجراء مما يضع المريض أمام خيارات محدودة
  • الارتفاع النسبي في تقدير تكاليف عملية تجميل الأنف
  • ارتفاع تكاليف الإقامة والمعيشة في المدينة

مميزات وعيوب إجراء عملية تجميل الأنف بالمدينة المنورة

 

أماكن الإقامة في المدينة المنورة

يتوفر في المدينة المنورة عدد كبير من الفنادق القادرة على استيعاب الكم الهائل من الزائرين الذين يتوافدون إليها سنوياً. تلك الفنادق تمتاز بقدر كبير من التنوع وتدرج المستوى، حيث توجد بعض الفنادق المتوسطة من فئة ثلاث نجوم، تتراوح تكلفة الإقامة بها ما بين 60 إلى 85 دولار أمريكي تقريباً، منها:

  • فندق ذهب
  • فندق بلاتينيوم الأولى

يوجد أيضاً عدد من الفنادق الفاخرة عالمية الطراز التي تناسب الباحثون عن الفخامة والرفاهية، تقدم الفنادق من هذا النوع خدمات فندقية متكاملة فائقة الجودة بأسعار تتراوح ما بين 150 إلى400 دولار أمريكي، منها:

  • فندق شذا المدينة
  • فندق المدينة هيلتون
  • فندق دلة طيبة

 

كيفية استغلال الرحلة سياحياً

تمتاز المدينة المنورة باحتوائها على عدد كبير من المعالم الدينية أهمها وأشهرها المسجد النبوي الشريف ثم مسجد قباء، هذا إلى جانب عدد من المنشآت السياحية الترفيهية مثل المطاعم المميزة ومراكز التسوق الكبرى، بالإضافة إلى متحف دار المدينة وعدد من المعالم الأثرية مثل مدائن صالح ومحطة الحجاز القديمة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً :

تجميل الانف بالليزر في جدة

عيادات تجميل الأنف في الطائف

تجميل الانف بالابر في جدة

فراكشنال ليزر في الرياض

تجميل الأنف بالخيوط بالرياض

تجميل الأنف في الخبر

تجميل الأنف بالليزر بالرياض

تجميل الانف بالابر في الدمام

عمليات تجميل الأنف في الدمام

عملية تجميل الأنف في السعودية

ازالة الشعر بالليزر في المدينة المنورة

عملية تجميل الأنف في الرياض

بالون المعدة في المدينة المنورة

أفضل عيادة تجميل بالمدينة المنورة

عملية تجميل الأنف في جدة