عمليات التجميل في الوطن العربي .. أشهرها ستفاجئك

انتشرت عمليات التجميل في العقود الأخيرة في جميع أنحاء العالم وتزايد الإقبال عليها من النساء والرجال أيضاً، ولكن على الرغم من عدم تقبل فكرة عمليات التجميل في مجتمعاتنا الشرقية من الكثيرين إلا أنها انتشرت في العالم العربي، فبعد ثورة الاتصالات وانفتاح البلدان العربية على العالم أصبحت عمليات التجميل من الأشياء المقبولة لدى العرب بل وتزايد الإقبال على إجرائها،

وقد تم إنشاء مستشفيات وعيادات التجميل في كثير من البلاد العربية وتجهيزها بأحدث الوسائل والمعدات المستخدمة في إجراء عمليات التجميل، كما اهتمت دول عربية كثيرة بإرسال أطبائها لعمل دراسات وأبحاث في مجال الطب التجميلي في البلدان الغربية المتقدمة لتجعل الأطباء العرب من ذوي الكفاءات والخبرات. كل ذلك أدى إلى تقدم العديد من البلاد العربية في مجال الطب التجميلي بل و أصبحوا رواداً في ذلك المجال.

عمليات التجميل الخاصة بالوجه

معلومات عن الوطن العربي

الوطن العربي أو العالم العربي كما يُسمى هو منطقة جغرافية تمدد من الخليج العربي شرقاص حتى المحيط الأطلسي غرباً، يضم 22 دولة عربية بعضها يقع في قارة آسيا والبعض الأخر في قارة أفريقيا، وتتشابه الدول العربية في الطابع الثقافي والحضاري، فسكان الوطن العربي يتحدثون اللغة العربية كلغة رسمية باختلاف لهجاتها، وبالرغم من وجود عادات وتقاليد مختلفة لكل بلد عربي على حدة إلا أن هذه العادات تتشابه في المجمل حتى أنك تشعر أنها تندرج من أصل واحد.

 

أهم الدول التي تقوم بإجراء عمليات التجميل في العالم العربي

لم تعد عمليات التجميل رفاهية كما يعتقد البعض، بل أن الأصل في عمليات التجميل هو الضرورة، فمعالجة الآثار الناتجة عن الحوادث والتشوهات التي ربما يُولد بها البعض ضرورة حتمية للجوء لعمليات التجميل، ورغبة العديد من الأشخاص في الحصول على الوجه والجسم المثاليين ربما هو ضرورة حتمية من وجهة نظرهم لإجراء عمليات التجميل، لذلك اهتمت الكثير من الدول في العالم العربي بمجال طب التجميل، ومن أشهر هذه الدول:

  1. لبنان: تتصدر لبنان قائمة الدول العربية التي تقوم بإجراء عمليات التجميل، وخاصة عملية شفط الدهون ونحت الجسم، وتلجأ أكثر الفنانات العربيات لإجراء عمليات التجميل هناك نظراً لوجود مستشفيات عملاقة في مجال التجميل بها فضلا عن وجود أفضل أطباء تجميل في العالم في لبنان.
  2.  السعودية: إحتلت المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة في عدد النساء الاتي يقمن بإجراء عمليات التجميل كل عام، فيوجد في جدة وحدها أكثر من 400 عيادة تجميل، بالإضافة إلى وجود الأطباء المهرة و ذوي الخبرة في مجال جراحات التجميل .
  3. الإمارات: ساعد وجود الجنسيات المختلفة في الإمارات العربية المتحدة وخاصة إمارة دبي على انتشار عمليات التجميل بها، وقد ساعد أيضا وجود أطباء منتدبين ومقيمين من أنحاء العالم في الأمارات على لجوء الكثير ممن يريدون إجراء عمليات التجميل للسفر وإجرائها هناك، تشتهر الإمارات بعملية تجميل الأنف.
  4. الأردن: إهتمت الأردن في الفترة الأخيرة بعمليات التجميل وخاصة في العاصمة عمان سعياً لبمواكبة الدول المتقدمة في مجال الطب التجميلي، وتجرى كل عام الكثير من عمليات التجميل بالأردن و منها إزاله الشعر بالليزر.

 

أشهر عمليات التجميل في العالم العربي

تتعدد أنواع عمليات التجميل وتختلف فمنها ما يُجرى بالوجه ومنها ما يُجرى بالجسم وقد تكون عمليات تجميلية جراحية أو غير جراحية، كما تنتشر عمليات الحقن والشفط،  ولكن بشكل عام تتشابه كل عمليات التجميل في شيء واحد ألا وهو الهدف و هو الجمال، و من أشهر عمليات التجميل في العالم العربي:

  1. إزالة الشعر بالليزر:وتعتبر من الإجراءات التجميلية التي تُقبل عليها العديد من السيدات نظرا لبساطتها و فاعليتها ولكن يعيبها ارتفاع تكاليفها.
  2.  تجميل الأنف: من العمليات ذات الإقبال المرتفع من الرجال والسيدات، وعادة ما يتم إجرائها لوجود مشاكل في التنفس.
  3. نحت الجسم: تبحث الكثير من السيدات عن جسد رشيق متناسق، و تعتبر عملية نحت الجسم من الخيارات المثلى لهن.
  4. تجميل الأسنان: يرتبط أساسا بطب الأسنان ولكن مؤخراً أصبح هناك قسم منفصل في عيادات التجميل لتجميل الأسنان.
  5. حقن الفيلر والبوتكس: وتلجأ له كل من تبحث عن الشباب الدائم ومقاومة علامات التقدم بالسن.

عملية شفط دهون البطن

 

أفضل مستشفيات وعيادات التجميل في الوطن العربي

تنتشر عيادات التجميل والمستشفيات المتخصصة في أنحاء الوطن العربي، وقد تم تجهيزها بأحدث المعدات واستخدام أحدث التقنيات والوسائل المتعلقة بعمليات التجميل، ومن أفضل المستشفيات ومراكز التجميل في الوطن العربي:

  1. مركز الحازمية العالمي لطب التجميل في بيروت (لبنان): و يُعد من أفضل مراكز التجميل في الشرق الأوسط حيث أن يضم العديد من عيادات التجميل وقسم خاص للعلاج بالليزر.
  2.  ميديكال سنتر في الرياض (السعودية): و له عدة فروع بالسعودية ويتميز باستخدام الأجهزة الحديثة في مجال عمليات التجميل ويعمل فيه فريق طبي عالي الكفاءة.
  3. مركز الأردن للتجميل بعمان (الأردن): و يتبع مستشفى الأردن وبه أقسام متخصصة للعناية بالبشرة والجلد.
  4. عيادات يونيو بدبي (الإمارات): وتقدم خدمات طبية عالية الجودة، وتحوي قسم خاص لزراعة الشعر.

جراحة تصغير الأنف

 

ما هي أسعار عمليات التجميل في العالم العربي

لكل عملية تجميل تكاليف تختلف عن الأخرى، وتختلف تكاليف العملية الواحدة من بلد إلى أخرى وربما من عيادة إلى أخرى، يتم تحديد تكاليف عملية التجميل وفقاً لعدة عوامل من أهمها نوع العملية المطلوبة و حالة المريض و تكاليف العيادة أو المركز الطبي الذي سوف يتم إجراء العملية به، وفيما يلى متوسط أسعار لبعض عمليات التجميل التي تُجرى بالوطن العربي:

  1.  عملية تصغير الأنف: تتراوح تكاليف عملية تجميل الأنف في دبي ما بين 1500 إلى 2500 دولار، وفي لبنان ما بين 2000 إلى 4000 دولار، وفي الأردن تسجل أقل تكاليف وتتراوح ما بين 250 إلى 1250 دولار أمريكي.
  2.  حقن الفيلر: يعتبر من الإجراءات التجميلية منخفضة التكاليف وتتراوح التكاليف في المغرب ما بين 300 إلى 1600 دولار، وفي قطر ومصر تتراوح التكاليف ما بين 300 إلى 500 دولار، أما في الأردن تتراوح التكاليف ما بين 170 إلى 550 دولار أمريكي.
  3.  جراحات تجميل الأذن: تتراوح تكاليف هذه العملية في مصر ما بين 1000 إلى 1500 دولار بينما في الأردن تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 دولار أمريكي.
  4.  شفط الدهون: وتحدد تكاليف هذه العملية طبقاً لطبيعة و مساحة المنطقة المراد شفط الدهون منها، وتبدأ أسعار عملية شفط الدهون من 3000 إلى 6000 دولار في الإمارات، وفي الجزائر ما بين 1100 إلى 1800 دولار، وفي مصر ما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  5.  زراعة الشعر: يتم تحديد تكاليف هذه العملية بعدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها، ويتراوح سعر زراعة البصيلة الواحدة ما بين 6 إلى 10 دولارات بمصر، و4 دولارات للبصيلة في الإمارات، أما في الغرب يتراوح سعر زراعة البصيلة ما بين 3 إلى 6 دولار أمريكي.

 

مميزات إجراء عمليات التجميل في العالم العربي

  • قلة تكاليف إجراء عمليات التجميل مقارنة بدول أوروبا وأمريكا.
  • وجود أطباء متميزين ومن أصحاب الخبرات.
  • انتشار عيادات ومستشفيات التجميل وهي على أعلى مستوى من الجودة والفخامة.
  • لا توجد عقبة من ناحية اللغة، حيث أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية.
  • جمال البلدان العربية و وجود الكثير من الأماكن السياحية فيها، فيمكن دمج السياحة برحلة العلاج.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضا:

الخياطة التجميلية بعد الولادة