أسعار تقويم الأسنان في الأردن

استطاعت الأردن أن تكون وجهة شديدة الجاذبية لإجراء عمليات التجميل بسبب مستويات المعيشة المتوسطة فيها، و تدني تكلفة تلك العمليات مقابل نفس كفاءة إجرائها في مناطق أخرى في المنطقة. يعد تقويم الأسنان واحداً من عمليات التجميل المكلفة إلى حد ما، وبالتالي يمكن الحصول على تخفيض كبير في تكلفته إذا تم إجرائه في بلد منخفض التكلفة مثل الأردن، يعرفكم هذا الدليل المختصر من تجميلي على سعر تقويم الأسنان في الأردن وكل المعلومات المتصلة بهذا الإجراء الجراحي.

 

أسعار تقويم الأسنان في الأردن

 

ما يجب معرفته قبل السفر إلى الأردن لإجراء تقويم الأسنان

الأردن هو بلد عربي يقع في أقصى غرب آسيا شرق نهر الأردن، يحد الأردن كل من المملكة العربية السعودية والعراق وسوريا وفلسطين. تعد العاصمة عمان هي العاصمة السياسية والاقتصادية والثقافية للبلاد، مع وجود مدن هامة أيضاً مثل الزرقاء وإربد. يبلغ عدد سكان الأردن أكثر قليلاً من 10 مليون نسمة بينما يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 9400 دولار سنوياً، مما يجعله واحداً من البلدان متوسطة الدخل في المنطقة.

وصلت جراحات التجميل الحديثة إلى الأردن عن طريق الأطباء الذين درسوا في بلدان مجاورة سباقة في هذا المجال مثل لبنان والعراق، أو عبر الأطباء الذين درسوا في جامعات أوروبية أو أمريكية، ومنذ تسعينيات القرن الماضي باتت عمليات التجميل وعمليات الأسنان التجميلية متاحة في أغلب المدن الأردنية الرئيسية بتكلفة في متناول متوسطي الدخل من الأردنيين.

تجرى عمليات تقويم الأسنان إما لعلاج مشاكل الانحراف والنمو غير الطبيعي للأسنان أو لاستباق المشاكل والتأكد من نمو الأسنان بشكل طبيعي عند الأطفال وصغار السن. توجد العديد من تقنيات تقويم الأسنان التي يمكن إجرائها مثل التقويم المعدني الداخلي والخارجي، والتقويم الخزفي، والتقويم البلاستيكي، والتقويم المتحرك، وأخيراً التقويم الجراحي. اختيار التقنية الملائمة يجب أن يتم بالتشاور بين الطبيب والمريض بعد تشخيص الحالة وعرض الحلول والخيارات المتاحة ومناقشة تكلفتها المادية أيضاً.

 

الأردن و تقويم الأسنان

 

مدن أردنية يمكن إجراء تقويم الأسنان بها

تتركز عيادات الأسنان الأكثر كفاءة وشهرة في العاصمة الأردنية عمان خصوصاً منطقة عمان الغربية مثل ضاحية الرشيد وتلاع العلي وحي الرابية وخلدا. أما خارج عمان فيمكن العثور على بعض العيادات متوسطة المستوى في مدن الزهراء وإربد. عند اختيارك لعيادة معينة لإجراء تقويم الأسنان بها تأكد من أن حجزك الفندقي يقع في نفس المدينة لأن المواصلات بين المدن قد تكون تجربة شاقة لمن لا يعرف البلاد بشكل جيد، ويفضل بشكل عام عدم اللجوء إلى عيادات خارج العاصمة لسهولة التنقل والحصول على أفضل خدمة ممكنة.

 

تكلفة تقويم الأسنان في الأردن

تحديد أسعار تقويم الأسنان بدقة يحتاج إلى زيارة للطبيب المعالج لتشخيص الحالة أولاً ومعرفة الطرق المتاحة للتعامل معها واحتياجات المريض وتفضيلاته، فضلاً عن ذلك تتفاوت أسعار الجراحات بناءً على خبرة الطبيب والمواد المستخدمة في التقويم، لذا استخدم المعلومات التالية بخصوص متوسط سعر تقويم الأسنان في الأردن بحرص لأنها أرقام تقريبية فقط:

  1. سعر تقويم الأسنان المعدني: يبدأ من 500 دينار أردني للتقويم الأمامي ويمكن أن يصل إلى 1500 دينار للتقويم الخلفي المخفي.
  2. سعر تقويم الأسنان الخزفي: يبدأ من 1000 دينار أردني وقد يصل إلى 2000 دينار.
  3. سعر تقويم الأسنان الشفاف في الأردن: يبدأ من 1500 دينار أردني وقد يصل إلى 2500 دينار.
  4. سعر تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشكل كبير على حالة المريض ويمكن أن يبدأ من 2000 دينار أردني ويصل إلى 3500 دينار.

بالإضافة إلى الأسعار بعاليه قد تحتاج إلى ضم أجرة الطبيب المعالج وأيضاً تكاليف المستشفى أو العيادة. وبالطبع ستحتاج إلى احتساب تكلفة السفر والإقامة والمواصلات إذا كنت تقارن بين أسعار تقويم الأسنان في الأردن ومثيلاتها في الدول الأخرى.

 

تكلفة تقويم الأسنان في الأردن

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تقويم الأسنان في الأردن

تعتبر الأردن كما رأينا بلداً مثالياً لمن يبحث عن إجراء عملية تقويم أسنان منخفضة التكلفة مع عدم الاستغناء عن الكفاءة والجودة والخبرة الطبية، لذا فإن الميزة الرئيسية للأردن مقارنة بالوجهات البديلة تكمن في الأسعار التنافسية لها، من الجانب الآخر تحتاج عمليات تقويم الأسنان عادة إلى ضبط ومتابعة من الطبيب كل عدة أشهر بعد تركيبها للتأكد من سير الأمور على ما يرام، لذا يصبح المريض في هذه الحالة أمام خيارين، فإما السفر في كل مرة لإجراء ضبط التقويم، أو متابعة التقويم مع طبيب محلي، وكل من الخيارين له عيوبه.

 

مميزات وعيوب تقويم الأسنان في الأردن

 

عيادات لإجراء تقويم الأسنان في الأردن

تضم الأردن العديد من العيادات المتخصصة في الطب التجميلي للأسنان، ويمكن استخدام القائمة أدناه لبدء رحلة البحث عن العيادة الأكثر ملاءمة:

المركز الأوروبي لطب الأسنان (European Dental Center): يضم الدكتور مهند الكسواني طبيب الأسنان المتخصص في جراحات تجميل الأسنان، بالإضافة إلى مجموعة من أفضل أطباء الأسنان في الأردن.

عيادات عمان سمايلز لطب الأسنان (Amman Smiles Dental Clinics): واحدة من أشهر عيادات الأسنان المتكاملة في العاصمة عمان، تجرب مختلف أنواع جراحات الأسنان التقليدية بالإضافة إلى الجراحات التجميلية.

مركز كوزمودنت عشتار لطب وتجميل الأسنان (Cosmodent Ishtar Dental Center): واحد من مراكز الأسنان الكبرى في العاصمة الأردنية عمان، يقوم بكلِ من جراحات الأسنان التقليدية بالإضافة إلى العمليات التجميلية، يقدم المركز واحداً من أقل أسعار تقويم الأسنان في الأردن.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في الأردن:

زراعة الأسنان في الأردن

فينير الأسنان في الأردن

زراعة الأسنان الفورية في الأردن

عمليات التجميل في عمان

ابتسامة هوليود في عمان