عمليات التجميل في سلطنة عمان

كنتيجة للتنمية الشاملة التي تعيشها سلطنة عمان في العقود الأخيرة، أصبحت عمليات التجميل في السلطنة واقعًا ملموسًا، وأصبح الآلاف من العمانيين يُفضلون إجراء عمليات التجميل داخل البلاد بدلاً من السفر إلى الخارج كما كان يحدث في السابق، ما هو موقع سلطنة عمان على خريطة التجميل العربية؟ وما هي أكثر عمليات التجميل التي يُجريها العُمانيون؟ وما هي أفضل أماكن إجراء عمليات التجميل في سلطنة عمان؟ كل هذه الأسئلة وأكثر نُجيب عليها في السطور المُقبلة.

عمليات التجميل في سلطنة عمان

 

عن عمليات التجميل في سلطنة عمان

لوقتٍ طويل ظلت عمليات التجميل في سلطنة عمان شيئًا بعيد المنال، حتى عندما ازدهرت صناعة التجميل في دول عربية مُجاورة مثل لبنان ومصر والأردن كانت أولويات التنمية في السلطنة بالنسبة لقادة البلاد تُركز على بناء قاعدة طبية أساسية في البلاد، ولم تكن عمليات التجميل من بين تلك الأولويات، لكن الأمور اختلفت بعد الانتهاء من إعداد لبنة قوية للبنية التحتية الصحية في السلطنة، وأصبح هناك اهتمام مُتزايد من قبل العمانيين بالحصول على مظهر أفضل ما أمكن ذلك.

 

في البداية كان إجراء عمليات التجميل في سلطنة عمان مقتصرًا على إجراء الجراحات الترميمية لإصلاح المشاكل الناتجة عن الحوادث والأمراض والتشوهات الخلقية المؤثرة، لكن التطورات اللاحقة بعد ذلك جعل من الشائع جدًا إجراء عمليات التجميل الأكثر ترفًا إذا صح التعبير، مثل شفط الدهون، ونحت الجسم، وعلاج مشاكل البشرة، وزراعة الشعر، وغير ذلك.

 

المدن العمانية المشهورة بإجراء جراحات التجميل

تتخذ غالبية مراكز التجميل الكبرى في سلطنة عمان من العاصمة مسقط مقرًا لها، وأيضًا تتواجد بعض المراكز في المدن الكبرى في السلطنة مثل: السيب، وصلالة، وبوشر، لكن المراكز الأفضل تجهيزًا والتي تقوم بعمليات التجميل الأكثر تعقيدًا موجودة في العاصمة فقط.

عيادات التجميل في سلطنة عمان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أهم مراكز عمليات التجميل في سلطنة عمان

  • عيادات LA CLINICA. تقوم عيادات LA CLINICA في مسقط بعمليات تجميل متعددة تشمل: شد الوجه، وتجميل الأنف، وتصغير وتكبير ورفع الثدي، وشفط الدهون، وشد البطن، وزراعة الشعر، كما تشمل العيادات قسمًا خاصًا للعناية المتكاملة بالبشرة، تقع العيادة في 3013 الخوير، مسقط.
  • مركز كوزمسيرج. تأسس مركز كوزمسيرج في في الإمارات العربية المتحدة، ويقدم فرعه في مسقط خدمات متعددة في مجال جراحات وعلاجات التجميل، مثل: جراحات الأنف التجميلية، وزراعة الشعر، وشد البطن، وشفط الدهون، وتحويل مسار المعدة، بالإضافة إلى العمليات غير الجراحية مثل: حقن البوتوكس، وصنفرة الجسم، وعلاجات الليزر المختلفة، يقع فرع مسقط في 18 شارع نوفمبر، مسقط.
  • مستشفى مسقط الخاص. إذا كنت تبحث عن مكان جيد وموثوق لإجراء عمليات التجميل في سلطنة عمان فإن مستشفى مسقط الخاص أحد الخيارات الجيدة لذلك، يقوم المستشفى بإجراء معظم أنواع عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية تحت إشراف كادر طبي مؤهل، يقع المستشفى في 133 الخوير، مسقط.

عمليات التجميل في عمان

تكلفة عمليات التجميل في سلطنة عمان

ما تزال أسعار عمليات التجميل في سلطنة عمان مرتفعة التكلفة إلى حدٍ كبير كغيرها من بلدان الخليج العربي، أسعار العمليات تتباين من مركز إلى آخر، وأيضًا تختلف بحسب الحالة وخبرة الطبيب المعالج، في ما يلي متوسط أسعار أهم العمليات الجراحية التجميلية في السلطنة:

  • شفط الدهون: من 5000 إلى 10000 دولار أمريكي.
  • تجميل الأنف: من 4000 إلى 5000 دولار أمريكي.
  • زراعة الشعر: من 4000 إلى 7500 دولار أمريكي.
  • تجميل الثديين: من 5000 إلى 15000 دولار أمريكي.

تكلفة عمليات التجميل في سلطنة عمان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مزايا وعيوب إجراء جراحات التجميل في سلطنة عمان

حققت سلطنة عمان طفرة كبيرة في مجال جراحات التجميل في السنوات الأخيرة، وقد أصبحت هذه العمليات تتم باحترافية عالية وكفاءة تُنافس المراكز الإقليمية المشهورة بعمليات التجميل، لكن عامل التكلفة المرتفعة، ومحدودية الخيارات قد تكون الدافع الرئيسي للكثيرين لتفضيل إجراء جراحات التجميل في الخارج.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في مسقط

زراعة الشعر في لبنان

زراعة الشعر في ليبيا

زراعة الشعر في مصر