زراعة الأسنان الفورية في الأردن

يسبب فقداننا لبعض الأسنان والضروس بعض الحرج والضيق ، فلا يوجد شخص يرضى عن شكل الفراغات الموجودة بين أسنانه، لذا كان من الطبيعي أن يزيد الإقبال على عمليات تجميل وزراعة الأسنان والتي كانت فيما سبق تستغرق عدة أشهر وأحياناً تصل إلى 6 أشهر كاملة، إلى أن توصل خبراء طب الأسنان لتقنية زراعة الأسنان الفورية.

زراعة الأسنان الفورية في الأردن

ازدهرت تقنية زراعة الأسنان الفورية في الأردن منذ عدة سنوات ولقت رواجاً بين أهالي الدولة ومن ثم بين الوافدين، خاصةً في ظل أسعارها التي تعتبر منخفضة إذا قورنت بتكاليف نفس العملية في باقي الدول المحيطة.

هنا يظهر التساؤل: كيف تتم عملية زراعة الأسنان الفورية في الأردن ؟ وما أشهر المراكز التي تجريها وما متوسط تكلفتها؟

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الأسنان الفورية في الأردن

شهد مجال عمليات التجميل في الأردن بشكل عام وزراعة الأسنان بشكل خاص تطوراً ملحوظاً، وظهر الأمر جلياً في زيادة أعداد مراكز زراعة الأسنان في الأردن وخاصةً العاصمة عمان التي أصبحت تجتذب الحالات من باقي الدول العربية وليس الأردنيين فقط.

تعتبر زراعة الأسنان الفورية في الاردن واحدة من أهم  الطرق التي تعوض الفك بالأسنان التي فقدها خلال 72 ساعة (3 أيام فقط) حيث يتم زراعة وتركيب الأسنان بالمخبر الإلكتروني.

 

حيث أنه في السابق كان المريض ينتظر من 3 إلى 6 أشهر لتركيب التاج فوق الزرعة حتى يكتمل الالتحام العظمي مع الزرعة، أما في حالة الأسنان الفورية فيتم تركيب الزرعة في قشرة العظم مما يهيئ لها درجة من الثبات يمكن بها التركيب مباشرة على الزراعة دون الاضطرار للانتظار حتى يتم الالتحام العظمي بعد بضعة أشهر.

زراعة الأسنان الفورية

مع العلم أن هذا العظم يكون موجود داخل الفك ولا يتعرض للذوبان مما يوفر على المريض المال والوقت وكذلك الألم، حيث يتم إجراء هذا النوع من الزراعة دون الحاجة إلى جراحة أو عمل فتح للثة، مما يؤكد أن مميزات عملية زراعة الأسنان الفورية تفوق الزراعة العادية.

جدير بالذكر أنه لا يمكن إجراء عملية زراعة الأسنان الفورية في الأردن إلا لهؤلاء الذين لا يعانون من مشاكل في الفك أو في باقي الضروس المجاورة لمكان الضرس الذي يجب زراعته، على شرط ان يلتزم المريض بعد العملية بكافة تعليمات الدكتور ويحرص على تنظيف أسنانه و العناية باللثة بشكل فائق لضمان الحصول على النتائج المرجوة وثبات الضرس المزروع مكانه.

 

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في الأردن

تتراوح أسعار زراعة الأسنان الفورية في الأردن ما بين 700 دولار إلى 1200 دولار أمريكي في أغلب مراكز زراعة الأسنان المتعارف عليها شاملة مصاريف الأشعة والتخدير والمتابعة مع الطبيب، وتعتبر تلك التكلفة أقل من تكلفة نفس العملية في الدول المجاورة مثل المملكة العربية السعودية أو الإمارات المتحدة.

مع العلم أن هناك بعض المراكز التي قد تقدم لكَ خصماً في حالة قيامك بزراعة أكثر من سن في المرة الواحدة.

تكلفة زراعة الأسنان الفورية في الأردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في الأردن

تعد مميزات تجربة زراعة الأسنان الفورية في الأردن أكثر من عيوبها بكثير مما شجع عشرات الآلاف على خوض التجربة، وأهم تلك المميزات:

  • توافر عدد كبير من مراكز زراعة الأسنان المجهزة بأحدث التقنيات مما يسهل من عملية الاختيار
  • حرص مراكز الأسنان على تقديم خدمة طبية فائقة لروادها خاصةً لمن هم من خارج الأردن
  • تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى
  • تمتع مراكز زراعة الأسنان بمجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في مجال زراعة الأسنان
  • تكلفة زراعة الأسنان الفورية في الاردن والتي تعتبر أقل من تكلفة نفس العلمية ببعض الدول العربية الأخرى وكذلك الأوروبية

بينما تقتصر عيوب التجربة على عدم توافر عملية زراعة الأسنان الفورية في باقي المدن الأردنية بخلاف العاصمة عمان، مما يضطر الأغلبية للسفر إلى عمان لإجراء العملية.

مميزات وعيوب زراعة الأسنان الفورية في الأردن

 

أفضل مراكز زراعة الأسنان الفورية في الأردن

يوجد العديد من مراكز وعيادات الأسنان في الأردن ولكن لا يمكننا القول بأن جميعها تقدم عمليات زراعة الأسنان، فبعض العيادات يكون العمل فيها مقتصر على علاج مشاكل الأسنان العادية فقط أو حتى على تجميل وتقويم الأسنان دون إجراء عمليات الزراعة.

بينما يمكننا القول أن 90% من مراكز الأسنان التي كانت تجري عمليات زراعة الأسنان العادية فيما سبق أصبحت تقدم الآن عمليات زراعة الأسنان الفورية في الأردن أيضاً باعتبار أن التخصص واحد، من أشهر تلك المراكز والتي يقع أغلبها في العاصمة عمان:

  • مركز الغلاييني لطب وزراعة الأسنان والذي تُجرى عملية زراعة الأسنان الفورية به خلال 72 ساعة فقط على يد مجموعة من الخبراء.
  • المركز الأوروبي لطب الأسنان، وهو من المراكز الطبية المعتمدة لدى شركة الشرق العربي للتأمين. 
  • عيادة الزراعة السنية في المركز العربي لطب الأسنان وتعتبر من أكثر عيادات الأسنان جذباً للباحثين عن عمليات زراعة الأسنان الفورية.
  • مركز موناليزا لطب وتجميل الأسنان.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

مراكز زراعة الأسنان الفورية في الأردن

 

وسائل الإقامة في الأردن

تأتي الأردن على رأس أكثر الدول العربية الجاذبة للسياحة لذا لم يكن غريباً أن تتمتع بعدد كبير من الفنادق وحلول الإقامة المناسبة لأغلب الوافدين إليها سواء لأغراض ترفيهية أو علاجية، ليس فقط في العاصمة عمان ولكن في مختلف مدنها.

يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق الاقتصادية في الأردن عادة مما بين 30 إلى 70 دولار أمريكي فقط ومن أشهرها:

  • فندق مريم
  • فندق إيبيزا
  • فندق أنيكا

أما إن كنت ترغب في الإقامة في أحد الفنادق متكاملة الخدمات، فيتراوح سعر قضاء ليلة في أحدها ما بين 120 إلى 250 دولار أمريكي، ومن أشهر تلك الفنادق:

  • فندق فور سيزونز
  • فندق هوليداي إن
  • فندق لو رويال

 

وسائل المواصلات

لن تجد مشكلة في التنقل داخل الأردن، والتي تتمتع بخدمة طيران فائقة متمثلة في مطارين دوليين، هما: مطار الملكة علياء الدولي الذي يعد المطار الرئيسي للمملكة ويقع في عمان، ومطار الملك حسين الدولي الذي يقع في مدينة العقبة، بخلاف الطيران الداخلي.

أما من حيث التنقل داخل المدينة الواحدة، فالخيارات متعددة وتتمثل في حافلات النقل العام والتي تعتبر وسيلة المواصلات الأرخص بالأردن، إضافة إلى سيارات الأجرة. كما يمكنك تأجير سيارة خاصة بك طوال فترة إقامتك سواء كانت من الفندق الذي تقيم به أو من أحد مكاتب تأجير السيارات على شرط أن تكون تملك رخصة قيادة دولية أو رخصة قيادة أردنية.

وسائل المواصلات

 

خدمات الترجمة

لن تجد مشكلة في التواصل مع فريقك الطبي المعالج في الأردن ولا مع المواطنين حيث تأتي اللغة العربية كلغة رسمية في التعاملات وتحديداً اللهجة الأردنية والتي تعتبر إحدى اللهجات الشامية التي يسهل فهمها على أغلب أبناء الدول العربية، كما يمكنك الاعتماد على لغتك الإنجليزية في التواصل مع طبيبك باعتبار أنها اللغة الثانية في الأردن.

أما إن كنت في حاجة إلى مترجم مصاحب لك خلال فترة إقامتك في الأردن، فيمكنك الاستعانة بمترجم من أحد مكاتب الترجمة الموجودة في الأردن ولكن الأفضل أن تبحث عن تلك المكاتب وتتفق مع احد موظفيها قبل السفر لضمان توافر مترجم في نفس موعد وصولك.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في الأردن:

تجميل الاسنان في الأردن

تجميل الاذن في الأردن

بالون المعدة في الأردن

عملية طي المعدة في الاردن

ابر الجلوتاثيون في الاردن