عملية زراعة الأسنان في الأردن

الابتسامة سر الجمال، ولا يكتمل جمال المرء مهما بلغ إلا بابتسامة مشرقة، بل أحياناً تمثل عنصر الجمال الوحيد في شخص ما وتكون كافية. والابتسامة لغة لا تحتاج إلى ترجمة، مهما كان شكلك أو لونك أو جنسيتك فهي تصل وتوصل مفاهيم الود والارتياح إلى من أمامك.

من أهم ما يهدد جمال الابتسامة هي مشاكل الأسنان، فالأسنان السليمة البيضاء المتسقة هي سر الابتسامة الرائعة. وقد شهد طب تجميل الأسنان عامة وتخصص زراعة الأسنان في الأردن خاصةً تطوراً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، وتم استقدام التقنيات والمواد الحديثة المستخدمة في زراعة الأسنان من الدول الغربية الرائدة في هذا المجال حتى وصلت إلى معدلات مرتفعة جداً من الأمان والنجاح. وتعتمد عملية زراعة الأسنان باختصار على تركيب جذور صناعية في الفم ثم زرع السنة عليها، ويتم زراعة الأسنان في الأردن باستخدام زرعات التيتانيوم التي لا تسبب أي مضاعفات للجسم واستخدام مادة الزيركون في الجزء العلوي للسن. كما يتم استخدام أشعة بانوراما لتصوير الأسنان قبل عمليات زراعة الأسنان في الأردن لمساعدة الطبيب في التحقق من الحالة الصحية للفك وعظامه وتجنب أي مضاعفات مستقبلية من جراء عملية الزرع.

انتشرت مؤخراً عمليات زراعة الأسنان الفورية في الأردن، وتعتبر طفرة نوعية في هذا المجال حيث أصبحت عمليات زراعة الأسنان تنتهي في غضون ثلاثة أيام فقط بعد أن كانت تتطلب أكثر من ثلاثة شهور حتى يتم التحام العظم بالزرعة، وهي تتطلب أنواع معينة من معادن الزرعات.

زراعة الاسنان في الاردن‎

 

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الأسنان في الأردن

إذا كنت تعاني من كسور في أحد أسنانك أو فقدانه بشكل كامل وقررت إجراء عملية زراعة الأسنان في الأردن، فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك قبل رحلة علاجك:

  1. ابحث عن أفضل طبيب أسنان في الأردن ولا تكتفي بالإعلانات المجردة ففي أغلب الأحيان لا تمثل صورة حقيقية عن الواقع، ولكن ابحث عن تجارب من سبقوك في التعامل معه ويمكنك الاستعانة بالشبكة العنكبوتية في ذلك.
  2. قبل بداية العملية يجب عليك أن تخبر الطبيب بتاريخك المرضي وما إذا كنت تعاني من أي من الأمراض المزمنة أو تتناول أي نوع من الأدوية، لأن هذه المعلومة هامة جدا للطبيب ومعرفتها شيء أساسي من أجل نجاح الزراعة وثباتها.
  3. اسأل عن تكلفة زراعة الأسنان في الأردن وقارنها بتكلفة نفس العملية في بلدك لتساعدك في تقرير هل السفر هو الخيار الأمثل لك أم لا.
  4. تواصل مع المركز أو المستشفى الذي قررت إجراء العملية به واستفهم منه عن مكان إقامتك، وهل سيكون من خلالهم أم بالاعتماد على نفسك.

زراعة الأسنان في الأردن

 

تكلفة زراعة الأسنان في الأردن

وضعت نقابة أطباء الأسنان الأردنيين لائحة أجور للمعالجة السنية لضبط أسعار هذا القطاع، وبحسب اللائحة تبدأ تكلفة/أسعار زراعة الأسنان في الأردن من 500 دينار كحد أدنى للزرعة الواحدة وقد تصل إلى 900 دينار. وتختلف الأسعار باختلاف المواد المستخدمة في الزراعة والتاج، كما تختلف باختلاف المركز الطبي والطبيب الذي سيقوم بالزراعة.

تكلفة زراعة الاسنان في الاردن‎

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في الأردن

من أهم مميزات زراعة الأسنان في الأردن وفرة المراكز الطبية المتخصصة التي تضم أطباء على قدر عالي من التدريب، مما يضع أمامك بدائل عديدة تختار منها وفقاً لظروفك وتفضيلاتك.

أما عن العيوب فهي تتعلق بعملية زراعة الأسنان بشكل عام، حيث تتطلب الانتظار فترة من ثلاث إلى أربع أشهر بعد تركيب الزرعات لحين يكتمل التحامها بالعظم وبعدها يبدأ التركيب النهائي للأسنان، مما يعني أنه سيتعين عليك البقاء في الأردن خلال هذه المدة أو السفر والعودة مرة أخرى إذا لم تكن من أهل الأردن، وهذا يتطلب بالتأكيد تكاليف إضافية.

مميزات وعيوب زراعة الاسنان في الاردن‎

أفضل طبيب أسنان في الأردن

إذا أردنا تحديد من هو أفضل طبيب أسنان في الأردن فسنجد أننا أمام مهمة صعبة للغاية، فالكثير من أطباء مملكة الأردن قد درسوا في جامعات أجنبية وحصلوا على شهادات اعتماد عالمية وعلى قدر عالي من التدريب والمهارة. إلا أنه لا بأس من ذكر بعض الأسماء لأشهر أطباء ومراكز زراعة الأسنان:

  • الدكتور عمران عطايا.
  • الدكتور فؤاد العبادي.
  • الدكتورة نائلة الدغمي.
  • المركز الأوروبي لطب الأسنان.
  • المركز الأردني الألماني لطب وزراعة الأسنان.
  • عيادات الخواجا لطب وزراعة الأسنان.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

أطباء تجميل الاسنان في الاردن

 

أماكن الإقامة في الأردن

باعتبارها دولة سياحية، يتوفر في الأردن العديد من الفنادق بمستويات وأسعار مختلفة لتناسب كافة الظروف والأذواق.

أماكن الإقامة الاقتصادية في الأردن
  • فندق جاردينيا.
  • فندق ميسك هوتل.
  • فندق الفنار بالاس هوتل.
أماكن الإقامة الأكثر رفاهية في الأردن
  • فندق انتركونتنينتال.
  • فندق جراند ملينيوم عمان.
  • فندق ريجنسي بالاس.

اماكن الاقامة في الاردن

 

وسائل النقل والمواصلات في الأردن

يوجد في الأردن مطارين دوليين رئيسيين هما مطار الملكة علياء الدولي الذي يعد المطار الرئيسي للمملكة، ومطار الملك حسين الدولي الذي يقع في مدينة العقبة.

بالنسبة للمواصلات الداخلية فتتنوع بين بدائل كثيرة منها خطوط السكك الحديدية التي تربط بين مختلف المحافظات، وسيارات الأجرة الخاصة والعامة والحافلات العامة التي تتميز بانخفاض أسعارها. كما يمكنك تأجير سيارة خاصة خلال فترة إقامتك، وتستطيع قيادتها باستخدام رخصة قيادة دولية أو رخصة قيادة أردنية.

 

خدمات الرعاية الصحية في الأردن

تحرص المملكة الأردنية على تنمية كوادرها الطبية وتزويدهم بأحدث الأساليب والتقنيات الطبية الحديثة، وفي هذا الإطار تعقد برامج مشتركة مع الجهات الطبية المختصة في الدول الغربية للاستفادة منهم في تطوير هذا القطاع في المملكة. فعلى سبيل المثال عقدت كلية الطب في الجامعة الأردنية بالتعاون مع الجمعية الألمانية لزراعة الأسنان برنامج الدبلوم المهني في زراعة الأسنان وتم تدريب 35 طبيباً تحت هذا البرنامج. كما قامت الهيئة الأردنية لزراعة الأسنان بوضع تعليمات ومواصفات ومقاييس تضبط نوعية الزرعات السنية المتداولة في الأردن، بما يضمن مطابقتها للمواصفات العالمية.

خدمات الرعاية الصحية في الاردن

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة الفورية

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الأردن، لذلك لن تجد صعوبة في التواصل مع الأطباء إذا كنت تتحدث العربية، وبالرغم من أنهم يتعاملون باللهجة الأردنية إلا أنها واضحة ومفهومة ولا تحتوي على كلمات معقدة بعيدة عن العربية. وتأتي اللغة الإنجليزية في المرتبة الثانية، حيث يجيدها معظم الأطباء هناك وبالتالي يستطيعون التواصل مع المرضى الأجانب. وفي كل الأحوال إذا كنت بحاجة إلى مترجم فوري يصاحبك خلال رحلتك فتستطيع التوجه إلى أحد مكاتب الترجمة المعتمدة المنتشرة في البلاد خاصة في العاصمة عمان.

 

مميزات أخرى للرحلة

يمكنك تحويل رحلتك العلاجية في الأردن إلى أكثر من مجرد رحلة علاج، فتستطيع الاستفادة والاستمتاع بالمزارات السياحية الأردنية التي تجتذب السياح من مختلف دول العالم. حيث يوجد في الأردن حوالي ثلاثون متحفاً ينقسمون بين متاحف شعبية ومتاحف أثرية مثل متحف الحلي والأزياء الشعبية ومتحف الآثار الأردني. كما تستطيع زيارة وادي رم والبتراء التي يطلق عليها “المدينة الوردية” وهي مدينة أثرية تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد وسميت بالوردية لأنها منحوتة في صخور وردية اللون.

أيضاً يمكنك الاستمتاع بزيارة المناظر الطبيعية الخلابة في محمية ضانا ومحمية الشومري ومحمية عجلون، بالإضافة إلى البحر الميت الذي تحتوي مياهه على أملاح ومعادن تجتذب راغبي السياحة العلاجية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الأردن

عملية تجميل الأنف في الأردن

عملية شفط الدهون في الأردن

شفط الدهون بالليزر في الأردن

عملية شد البطن في الأردن

حقن الفيلر في الأردن

زراعة الشعر في الأردن

ابتسامة هوليود في عمان