زراعة الأسنان الفورية في مصر

لم يعد فقدان سن أو ضرس مشكلة كبيرة كما كان الأمر في السابق، فالتقنيات الحديثة والمتطورة في مجال طب وتجميل الأسنان قد أوجدت حلولاً وبدائل للفراغات التي تتركها الأسنان أو الضروس التي فُقدت.

وكانت الطفرة عندما توصل طب الأسنان الحديث إلى تقنية زراعة الأسنان، ولكنها لم تكن النهاية، فالطريقة التقليدية لزراعة الأسنان كانت تستغرق وقتاً طويلاً قد يمتد حتى ثلاثة أشهر حتى الانتهاء من الزراعة، في انتظار التحام الجذر المزروع مع عظام الفك.

ولكن اليوم ومع ظهور أحدث تقنيات زراعة الأسنان وهي زراعة الأسنان الفورية، لن يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أيام.

لذلك سيكون حديثنا في هذا المقال عن زراعة الأسنان الفورية في مصر، فما الذي يجب أن تعرفه عن مصر، وعن زراعة الأسنان الفورية في مصر؟ وكيف يتم إجراء زراعة الأسنان الفورية في مصر؟ وأين توجد أفضل عيادات الأسنان التي يمكن زراعة الأسنان الفورية بها؟ وكم يتكلف زراعة الأسنان الفورية في مصر؟

زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

نبذة عن مصر وعن زراعة الأسنان الفورية في مصر

مصر هي بلد عربي تقع معظم مساحتها في قارة أفريقيا، ويقع جزء صغير منها، وهو شبه جزيرة سيناء، في قارة آسيا. يتحدث سكانها اللغة العربية بلهجة محلية بسيطة يفهمها معظم العرب، وتُعد القاهرة العاصمة الإدارية والرسمية لمصر.

تعد مصر من أكثر الدول العربية التي تهتم بعمليات التجميل في العموم ولا سيما عمليات تجميل الأسنان، ففيها العديد من مراكز الأسنان المتخصصة والمستشفيات التي يعمل بها أفضل جراحي الأسنان من الأطباء المصريين والوافدين من الخارج.

ومواكبة أطباء الأسنان في مصر لكل ما هو جديد في مجال طب وتجميل الأسنان، دخلت تقنية زراعة الأسنان الفورية في مصر في كثير من العيادات والمراكز الطبية.

 

كيف يتم إجراء زراعة الأسنان الفورية

لكي نعلم تماماً كيف يتم زراعة الأسنان الفورية؛ يجب أولاً أن نعلم أن الضرس أو السن يتكون من جزئين أساسيين: الأول هو الجذر وهو الجزء المختفي تحت اللثة، والمتصل بعظام الفك، والجزء الثاني هو التاج وهو الجزء الظاهر من الضرس فوق اللثة.

عند خلع الضرس أو السن من مكانه لسبب ما ربما تعرض السن لحادث أدى إلى كسره، أو أن التسوس قد جعل حشوه مستحيلا فقرر الطبيب خلعه ، ليترك الضرس مكان الجذر خاليا تحت اللثة.

فيقوم الطبيب بزراعة دعامة داخل اللثة، ثم يقوم بتركيب التاج عليها.

في الطريقة التقليدية لزراعة الأسنان، كان الوقت ما بين وضع الدعامة والتاج حوالي ثلاثة أشهر، ذلك لأن الطبيب كان ينتظر التحام هذه الدعامة مع عظام الفك.

أما عند إجراء زراعة الأسنان الفورية فإن الأمر مختلف تماماً، إذ يتم زراعة الدعامة في قشرة العظام نفسها، فلا حاجة للانتظار، وفي خلال يومين يكون قد أخذ خلالهما الطبيب قياسات السن أو الضرس المراد زرعه، وإرسالها إلى المعمل لتصنيع التاج، وفي اليوم الثالث يتم تركيب التاج.

زراعة الاسنان

 

 

افضل عيادات زراعة الأسنان الفورية في مصر

تنتشر عيادات الأسنان المتخصصة ومراكز جراحة وتجميل الأسنان في أرجاء مصر، ولكن يتمركز معظمها في العاصمة القاهرة، ومحافظة الجيزة والإسكندرية، وفيما يلي قائمة ببعض أفضل مراكز تجميل الأسنان في مصر:

  • مركز اسنان دينتال كير كلينيك بالقاهرة: ويتميز بوجود أطباء أسنان على قدر عالي من الخبرة والاحترافية، ويتم به زراعة الأسنان بعدة تقنيات مختلفة تناسب كل الحالات.
  • مركز توت لزراعة الأسنان في الجيزة: وهو مركز متخصص في زراعة الأسنان على يد أساتذة طب الأسنان بالجامعات المصرية، بجودة عالية وبأسعار ممتازة.
  • مركز اطباء الأسنان لطب و زراعة و تقويم الأسنان بالإسكندرية: يتميز المركز بوجود قسم خاص بالأطفال يتميزبوجود أطباء مدربين على التعامل مع الأطفال ومشاكل الأسنان التي يعانون منها، ويقدم المركز بجانب خدمات زراعة الأسنان، خدمات تقويم الأسنان وتركيب التيجان وغيرها.

 

دكتورة دينا ابراهيم

 

تكاليف زراعة الأسنان الفورية في مصر

تختلف تكاليف زراعة الأسنان الفورية تبعاً لعدد من العوامل التي قد تُزيد أو تقلل من هذه التكاليف، فحالة الشخص وعدد الأسنان المراد زراعتها وتكاليف العيادة التي سوف يتم العلاج فيها، وخبرة الطبيب المعالج تعد أهم هذه العوامل.

لذا لا يمكن تحديد تكلفة معينة لزراعة الأسنان الفورية، ومع ذلك يمكن وضع حد أدنى لتكلفة زراعة الضرس الواحد والذي يُقدر بحوالي 300 دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 5500 جنية مصري.

وتعد تلك التكلفة منخفضة إذا ما قورنت بالبلدان الأخرى، فمن المعروف أن تركيبات الأسنان والإجراءات الخاصة بها من أغلى الإجراءات الطبية على الإطلاق.

تكاليف زراعة الأسنان الفورية في مصر

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

توجد العديد من المميزات التي تجعل مصر من أفضل الدول في المنطقة العربية التي يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية بها، ومن أهم هذه المميزات:

  • وجود الأطباء من ذوي الخبرة والمتخصصين تحديداً في زراعة الأسنان الفورية
  • انتشار مراكز طب وتجميل الأسنان المجهزة بأحدث الأجهزة المستخدمة والوسائل العلمية على مستوى العالم
  • انخفاض تكاليف زراعة الأسنان الفورية في مصر إذا ما قورنت تكلفتها في بلدان أخرى
  • يمكن إجراء زراعة الأسنان الفورية لعدد غير محدود من الأسنان والضروس
  • لا يحتاج الإجراء إلى جراحة أو خياطة طبية
  • يوفر في الوقت، ففي خلال ثلاثة أيام تكون قد حصلت على الضرس الجديد

مميزات زراعة الأسنان الفورية في مصر

 

أماكن الإقامة

تتعدد أماكن الإقامة في مصر باعتبارها بلداً سياحياً من الطراز الأول، ولذا يتوافر في جميع مُدنها عدد كبير من الفنادق والتي تتنوع درجاتها ومستويات الخدمة بها من الفارهة وحتى منخفضة التكلفة لتناسب جميع الوافدين، فأيا كانت ميزانيتك ومستوى الخدمة الذي تبحث عنه فإنك بالتأكيد تجده متوافراً .

فيما يلي عدد من أسماء فنادق القاهرة باعتبارها العاصمة:

أماكن الإقامة الاقتصادية في مصر

تتراوح الفنادق الاقتصادية في مصر من النجمة الواحدة وحتى الثلاث نجوم، وعادة ما يتراوح سعر الإقامة في هذا النوع من الفنادق من 100إلى 400 جنيه مصرياً لليلة الواحدة، فهذا يعني أنك لا تتكلف أكثر من 20 دولار في حالة رغبتك في قضاء ليلة بأحد تلك الفنادق، ومن أمثلتها:

  • فندق نزل صن القاهرة
  • فندق هافانا القاهرة
  • فندق ماي هوتيل هوستيل
  • رمسيس الثاني هوستيل

 

أماكن الإقامة مرتفعة التكاليف في مصر

تتمتع مصر -وخاصة عاصمتها القاهرة- بعدد كبير من الفنادق الكبيرة التي تمتاز بمستوى مرفه من الخدمات وتتراوح عدد نجومها من أربع إلى سبع نجوم، عادة ما يتكلف قضاء ليلة بأحد تلك الفنادق حوالي 1000إلى 4000 جنيه أي ما يعادل 180 دولار أمريكي على أقصى تقدير، إضافة إلى احتساب قيمة الخدمات الإضافية مثل تأجير سيارة من الفندق وخلافه، ومن أمثلة تلك الفنادق:

  • فندق هيلتون القاهرة
  • فندق شيراتون القاهرة
  • فندق ريتز كارلتون النيل القاهرة
  • فندق كونكورد السلام القاهرة

اماكن الاقامة في مصر

 

 وسائل النقل والمواصلات

تتوافر في مصر شبكة كبيرة من المواصلات العامة من أتوبيسات وميترو وقطارات تربط بين المدن، ولكنها عادة ما لا ترتقي لمستوى الخدمات السياحية ولذلك يعتمد السياح في تنقلاتهم إما على سيارات الأجرة أو على سيارات الأجرة حسب الطلب والتي يتواصلون معها عبر الهواتف المحمولة.

كما يمكنهم تأجير سيارة لكل تحركاتهم من إحدى مكاتب تأجير السيارات أو عن طريق الفندق المقيمين فيه الذي عادة يوفر سيارات لتنقل نزلائه، أو حتى خدمة الليموزين.

وسائل المواصلات في مصر

 

خدمات الرعاية الصحية

رغم ما يتمتع به أطباء مصر من شهادات علمية ومهارة كبيرة فإن قطاع الصحة الحكومي يعاني من حالة من التدهور نتيجة لتقليص ميزانية الصحة في الحكومة المصرية إلى حد ما، ولذا أحياناً ما تفتقر المستشفيات الحكومية إلى بعض الأجهزة والتقنيات خاصة فيما يخص مجال عمليات التجميل بحكم أنه ليس الأكثر طلباً وأهمية.

على الجانب الآخر تتمتع مستشفيات القطاع الخاص في مصر بمستوى عالي من الخدمة الطبية سواء قبل أو بعد إجراء العمليات وكذلك هو الحال بالنسبة للعيادات المتخصصة التي يشرف عليها مشاهير الطب في مختلف التخصصات والتي أحياناً ما يكون أصحابها من أساتذة الجامعة، وبشكل عام فإن دليل أسماء وعناوين المستشفيات المصرية الحكومية أو الخاصة يعتبر متوافراً بسهولة على شبكة الانترنت لخدمة الباحثين عن أي تخصص طبي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

عملية شفط الدهون في مصر

عملية تجميل الأنف في مصر

شفط الدهون بالليزر في مصر