زراعة الاسنان في الهند

نجحت عمليات زراعة الاسنان في الهند في اجتذاب الآلاف كل عام من مختلف دول العالم بعد ما أثبتته من نجاح ونتائج مبهرة أرضت أغلب من خضعوا إليها، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على أبناء الهند فقط وإنما تقنية زراعة الأسنان وملء الفراغات الموجودة بالفم رغبة من الطبيعي أن تكون موجودة عند كل الفئات في كل المجتمعات.

ساعدت قلة تكلفة عمليات زراعة الاسنان في الهند في تشجيع أبناء الدول المجاورة على إجراء العملية بها سواء من دول جنوب شرق آسيا أو من أبناء دول الخليج العربي.

كيف تتم عملية زراعة الاسنان في الهند وما تقنياتها؟ وما أشهر مراكزها الموثوق فيها؟ هذا ما نجيب عنه في مقالنا التالي.

زراعة الاسنان في الهند

 

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الاسنان في الهند

تقع جمهورية الهند في جنوب آسيا وتعتبر سابع أكبر دولة في العام والثانية من حيث التعداد السكاني وهي من أكبر وأعظم الحضارات التي شهدها العالم، لغتها الأولى هي اللغة الهندية وعملتها الرسمية هي الروبية الهندية وتعتبر من أكثر البلدان تطوراً في القطاع التكنولوجي.

عاصمة الهند هي مدينة نيودلهي كما أن بقية مدنها تتنوع ما بين المدن الحضارية المتقدمة والمدن الريفية البسيطة لذا تعتبر من الجمهوريات التي تضم مختلف الثقافات والفئات وكذلك تمتاز بتعدد المزارات السياحية بها.

شهد قطاع عمليات التجميل في الهند تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية إلا أن القائمين على هذا التخصص قرروا توفير عمليات التجميل الأكثر طلباً بأسعار قليلة تنافس باقي الدول الآسيوية والأوروبية كذلك وهي الخطة التي بدأت تؤتي ثمارها بدليل حجم الإقبال الكبير على إجراء عمليات التجميل المختلفة في مراكز وعيادات الهند.

تتوفر في مراكز تجميل الأسنان في الهند مختلف التقنيات التي تبحث عنها ومنها عملية زراعة الأسنان بشكل دائم وقشور البورسلين ( IPS وEmax)، تلبيسات الأسنان (Zirconia، Procera)، جسور الأسنان، علماً بأنه يوجد أنواع مختلفة من تيجان الأسنان التي يتم تركيبها إلا أنه يجب في البداية التنسيق مع الطبيب واعلامه أي نوع تفضل تركيبه وكم يبلغ سعره، لأن بالطبع التيجان المستوردة تكون أغلى بكثير إلا أن ثباتها وبقائها يكون مضموناً.

خلال عملية زراعة الاسنان في الهند  يتم إعداد المكان المناسب لزراعة السن بوضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص مكان السن المفقود، وبعد مرور عدة أشهر عند إلتئام عظم الفك والغرسة تتم عملية التركيب النهائية للجزء العلوي الذي يكون ظاهراً.

ما يجب أن تعرفه عن زراعة الاسنان في الهند

يذكر أن هناك العديد من مراكز الأسنان التي توفر عمليات زراعة الأسنان الفورية وهي نفس العملية المتعارف عليها إلا أنها تتم بتقنية أخرى لا تتطلب الانتظار عدة أشهر لحين إلتئام عظم الفك والغرسة وإنما يتم خلالها الالتئام خلال 3 أيام فقط، ثم يتم تركيب السن الجديد، مما يعني أن العملية بالكامل لن تستغرق أكثر من أسبوع، وهذا أيضاً أمر لابد من تحديده مع طبيبك المعالج منذ البداية.

 

تكلفة زراعة الاسنان في الهند

تعتبر تكلفة زراعة الاسنان في الهند بسيطة ومشجعة للعديدين لخوض التجربة خاصة في حالة مقارنتها بتكاليف نفس العملية في بعض الدول العربية القريبة، حيث يتراوح سعر زراعة السن الواحد في الهند ما بين 230 إلى 600 دولار أمريكي قط، بينما تبدأ أسعار زراعة الأسنان في السعودية على سبيل المثال من 800 دولار.

يرجع هذا التباين في السعر لعدة عوامل، أهمها المادة المصنوع منها السن المُراد تركيبه، فعادة ما تكون الأسنان المصنوعة من مواد متوسطة وغير مستوردة هي الأقل في التكلفة بينما الأفضل تكون (ألمانية وسويدية وإيطالية) وقد يصل سعر تركيب أي منها إلى أكثر من 600 دولار.

كما تتباين التكلفة بحسب مدى شهرة سمعة الطيب أو العيادة التي ستُجرى بها العملية، مع العلم أن بعض المراكز الطبية تقدم خصم للحالات في حالة إن كانت ستقوم بزراعة أكثر من سن.

تكلفة زراعة الاسنان في الهند

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

مميزات وعيوب زراعة الاسنان في الهند

تفوق مميزات زراعة الاسنان في الهند على عيوبها بالطبع حيث أن عيادات ومراكز الأسنان في الهند تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل خدمات ممكنة للمرضى، ومن أهم تلك المميزات:

  • توفير مراكزعمليات زراعة الاسنان في الهند بأحدث التقنيات والأجهزة
  • كفاءة الفريق الطبي في أغلب العيادات ومراكز الأسنان في الهند
  • تنوع الخيارات المتاحة أمامك في أغلب المدن الهندية مما يجعل الاختيار أمامك سهلاً
  • قلة اسعار زراعة الاسنان في الهند في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية في بعض الدول العربية مثل السعودية أو الإمارات

بينما تقتصر زراعة الاسنان في الهند على صعوبة فهم اللغة الهندية أو التعامل بها، إضافة إلى اعتماد بعض مراكز وعيادات الأسنان على أنواع أسنان متوسطة الجودة بهدف تقليل سعرها على المرضى مما يجعلها غير صالحة للبقاء طوال العمر بعكس الأنواع المستوردة الدائمة.

مميزات وعيوب زراعة الاسنان في الهند

 

أشهر مراكز زراعة الاسنان في الهند

يوجد العديد من مراكز وعيادات الأسنان في الهند وتقريباً في كل مدنها فتخصص طب الأسنان أصبح لا غنى عنه في أي مكان، ولكن فيما يخص تقنية زراعة الأسنان فيفضل عدم إجرائها إلا في مكان من اثنين، مركز موثوق فيه متخصص في علاج وتجميل الأسنان، أو مستشفى عام يضم العديد من الأقسام بما فيهم قسم لجراحات الأسنان.

  • نقدم لكم مجموعة من أشهر وأفضل مراكز زراعة الاسنان في الهند بالعناوين:
  • مركز أسنان Healthy Smiles Dental Care Centre ويعتبر من أكبر مراكز الأسنان التي تضم فريقاً طبياً متميزاً. يقع في 35 طريق Ramjas، كارول باغ ، بالعاصمة نيو دلهي
  • مركز Dr Gowtham MDS-GA للأسنان والذي يضم العديد من التخصصات في مجال طب الأسنان
  • مركز Shah’s Dental Serenity (شاه لصفاء الأسنان)   IDBI 
  • عيادة Aesthetic Smiles وتقع في مركز الدكتور أمبيدكار بطريق Khar w
  • مركز الدكتور موتيوالا لطب وزراعة الأسنان والذي يجتذب العديد من السياح حول العالم،
  • عيادة Smile Essentials في مومباي

أشهر مراكز زراعة الاسنان في الهند

 

وسائل الإقامة

تتمتع الهند بالطبع بآلاف الفنادق السياحية في أغلب مدنها بحكم أنها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، لذا لن تجد مشكلة في العثور على فندق مناسب لميزانيتك أياً كانت المدينة التي تقيم بها، حيث يتوافر في الهند فنادق منخفضة التكلفة وبسيطة الخدمات وفنادق أخرى تمتاز بالرفاهية ويُعرف عنها أسعارها المرتفعة.

عادةً ما يتراوح سعر الإقامة في الليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة أو في بيوت الشباب في أي من مدن الهند الكبيرة ما بين 10إلى   50 دولار أمريكي، ومنها:

  • Rajdhani في مدينة جايبور
  • Delhi Regency  في نيودلهي
  • City Centre في جايبور
  • New Ashoka Continental في نيودلهي
  • Monarch في نيودلهي

بينما يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق شاملة الخدمات ما بين 70 إلى 170 دولار أمريكي، ومن أشهرها فنادق:

  • Hilton Garden Inn في العاصمة نيودلهي
  • The Oberoi Bangalore في مدينة بينجالورو
  • The Orchid في مومباي
  • The Claridges New Delhi في نيودلهي
  • ITC Maurya Sheraton  في نيودلهي

 

وسائل النقل

تتوافر في الهند العديد من وسائل المواصلات التي يمكنك الاعتماد عليها حتى إن كنت تتنقل ما بين أكثر من مدينة وأهمها  قطارات السكك الحديدية التي تربط أغلب المدن الحضارية، بخلاف سيارات الأجرة العادية أو المرتبطة بتطبيقات الهاتف المحمول، أو الحافلات الجماعية وإن كانت وسيلة التنقل الأكثر شعبية.

أما إن فضلت تأجير سيارة خاصة فيمكنك ذلك من الفندق الذي تقيم به أو من أي من مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في أغلب المدن الكبرى والسياحية.

خدمات الترجمة

لا يخفى على أحد أن فهم اللغة الهندية أمر شديد الصعوبة، لذا فسيكون أمامك خيار من اثنين إما الاعتماد على لغتك الإنجليزية والتي تعتبر اللغة الثانية في الهند والتي يتقنها بالطبع أغلب أعضاء الفريق الطبي المعالج لك، أو البحث عن مترجم للغة العربية يكون مرافق لك طوال رحلتك، وإن كان هذا سوف يكلفك مبالغ كبيرة لقلة أعداد المترجمين العرب في الهند.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

كيف تستغل رحلتك إلى الهند؟

من المستحيل أن تقودك رحلتك إلى الهند وتغادرها فور الانتهاء من الإجراء الطبي الذي كنت تريده، وإنما لابد أن تستغل فرصة تواجدك في واحدة من أكبر وأجمل البلاد الآسيوية بلا جدال، ففي الهند ستجد فرصة للاستمتاع بطبيعة ساحرة وقضاء وقت في أماكن ترفيهية وكذلك زيارة أماكن تاريخية وأثرية.

من أهم المزارات التي يمكنك زيارتها في الهند:

  • ضريح “تاج محل”  الذي يقع في مدينة أغرا ذات الأبنية العريقة والآثار الشهيرة
  • مسجد تشارمينار حيدر آباد
  • مرفأ مراكب مدينة مومباي
  • ضريح هومايون بالعاصمة نيودلهي
  • حديقة التكنولوجيا في بنجالور
  • قصر مايسور
  • أقدم حديقة حيوانات في العالم في مايسور
  • شلالات سو جيبارا في واياناد
  • شواطئ غوا الساحرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الهند

شد البطن في الهند

شفط الدهون في الهند

تجميل الوجه في الهند