زراعة الأسنان في الرياض

تعد عملية زراعة الأسنان إحدى أهم جراحات التجميل، وذلك لأنها بالغة الضرورة ولا يتم اللجوء إليها بهدف تحسين المظهر العام إنما تتم لتعويض عضو ناقص بالفعل. إنتشار زراعة الأسنان في الرياض هو أمر طبيعي يأتي ضمن الطفرة الهائلة التي شهدتها هذه المدينة في مجال التجميل خلال السنوات الماضية، والتي جعلتها من المدن الرائدة في هذا المجال على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط.

جاء انتشار زراعة الأسنان في الرياض مصاحباً لانتشار مراكز وعيادات التجميل بالمدينة. فما معدل الإقبال على هذه الجراحة؟ وما تكلفتها؟ وما أفضل العيادات المقدمة لتلك الخدمة الطبية؟ وهل من وسيلة لإجرائها بدون جراحة؟

عملية زراعة سن واحدة

 

الإقبال على عملية زراعة الأسنان في الرياض

شهدت مدينة الرياض في السعودية خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مجال عمليات التجميل بصفة عامة وعمليات تجميل الأسنان على وجه الخصوص، وبالرغم من إجراء العشرات من عمليات زراعة الأسنان في الرياض شهرياً إلا إن نسبة الإقبال عليها تعد منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها بأنواع عمليات التجميل الأخرى، ويعود ذلك للعديد من العوامل، أهمها:

  1. التكلفة: تكلفة زراعة الأسنان في الرياض مرتفعة نسبياً، ولهذا فإن الأقبال عليها يقتصر على السكان المحليين فقط من أصحاب الدخل المرتفع.
  2. المنافسة: هناك منافسة قوية بين المراكز التي تجري عمليات زراعة الأسنان في الرياض وبين مراكز التجميل في دول الجوار وعلى رأسها مصر والإمارات وتركيا، ويقدم بعضهم عروضاً مغرية نجحوا من خلالها في استقطاب عدد من العملاء السعوديين أنفسهم، هذا بجانب المنافسة الداخلية إذ أن مدينة جدة السعودية هي الأخرى تضم عدد كبير من عيادات طب وتجميل الأسنان.
  3. البدائل: زراعة الأسنان هي الحل الأمثل لتعويض الأسنان المفقودة  أو المكسورة لكنها في النهاية ليست الحل الوحيد، ولأن وسائل تعويض الأسنان الأخرى أقل تكلفة أصبحت أكثر شيوعاً كونها في متناول يد الشريحة الأكبر من المرضى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أحدث أساليب زراعة الأسنان

تسعى مدينة الرياض والمملكة العربية السعودية بشكل عام إلى أن تكون رائدة في مجال عمليات التجميل، ولهذا فإنها تستقطب كل جديد في هذا المجال وتستعين بالخبرات الأجنبية في مختلف المجالات ومنها تجميل الأسنان وزراعتها، والدليل الأكبر على ذلك هو انتشار عمليات زراعة الأسنان بدون جراحة في الرياض باعتبارها الأسلوب الأحدث والأكثر تطوراً في مجال زراعة الأسنان.

يتردد البعض في الإقدام على إجراء عملية زراعة الأسنان تخوفاً مما قد يترتب عليها من مضاعفات أو آثار جانبية بالإضافة إلى الرهبة الاعتيادية من العمليات الجراحية، اليوم تعد زراعة الأسنان بدون جراحة في الرياض هي الحل الأمثل بالنسبة لهؤلاء.

تتوفر العديد من المزايا في عملية زراعة الأسنان بدون جراحة في الرياض التي تفتقر إليها الوسيلة التقليدية لهذه الجراحة، فبداية المدة الزمنية لإجراء هذه الجراحة لا تتعدى بضعة دقائق والتخدير المستخدم بها يكون تخديراً موضعياً، أما الميزة الثانية والأهم فتتمثل في آلية تثبيت السن البديل والتي تتم من خلال إحداث شق دائري باللثة بقطر 3مم فقط ومن خلال يتم تثبيت السن.

عملية زراعة الأسنان بدون جراحة في الرياض هي الأسهل والأسرع والأكثر آمناً ويقول عنها الخبراء إنها أسهل من قلع الضرس.

 

تكلفة زراعة الأسنان في الرياض

تتسم تكلفة زراعة الأسنان في الرياض بالإرتفاع النسبي مقارنة بمختلف طرق تجميل الأسنان  الأخرى، لكن هذا لا يعني إن مراكز التجميل هناك تغالي في المقابل المادي لتلك الجراحة، بل أنه إذا أخذ فارق سعر العملة في الإعتبار سنجد أن تكلفة زراعة الأسنان في الرياض لا تختلف عن تكلفتها بأي من دول الشرق الأوسط أو الدول الأوروبية.

يرجع المحللون إرتفاع تكلفة هذه الجراحة لعدة أسباب أهمها إنها الوسيلة الأكثر فاعلية لتعويض الأسنان المفقودة كما أن التقنيات والخامات المستخدمة بها مرتفعة الأثمان.

وفيما يخص أسعار زراعة الأسنان في الرياض فإنها تتراوح ما بين 5000 إلى 7000 ريال سعودي للسن الواحد، ولكن إن وضعنا في الاعتبار ما تقدمه مراكز وعيادات التجميل هناك من خدمة طبية متميزة سنجد أن أسعار زراعة الأسنان في الرياض مناسبة.

وتجدر بنا الإشارة إلى أن تكلفة هذه الجراحة في العالم أجمع نسبية ولا يمكن تحديدها بدقة؛ إذ تحدد التكلفة وفقاً لحالة اللثة وعظام الفك وكذلك تختلف باختلاف مستوى المركز المجراة به وخبرة الطبيب المشرف على الجراحة، مما يعني إن مبلغ 7 آلاف ريال لا يمثل الحد الأقصى لـ أسعار زراعة الأسنان في الرياض وقد تتعدى التكلفة ذلك في بعض الحالات.

عملية زراعة الاسنان

 

أفضل عيادة زراعة أسنان في الرياض

السؤال الأهم والأكثر تردداً على ألسنة الراغبين في إجراء هذه الجراحة هو: ما هي أفضل عيادة زراعة أسنان في الرياض؟ الإجابة على ذلك السؤال ليست بالسهلة أو البسيطة خاصة في ظل شيوع عمليات التجميل بالرياض وتعدد المراكز والعيادات العاملة بذلك المجال.

لكن خلال السنوات الماضية برز عدد من المراكز والعيادات التي أصبحت تتمتع بشهرة واسعة نتيجة ما حققته من نجاحات كبيرة خلال سنوات نشاطها، وحصلت على العديد من شهادات الجودة وإشادة الجمعية السعودية لطب الأسنان فباتت تحظى بثقة الجميع، ومن ثم يمكن إدراجهم بقائمة أفضل عيادة زراعة أسنان في الرياض وهم كالآتي:

  1. مجمع المدار لطب وتقويم الأسنان: أحد أعرق المراكز الطبية العاملة في مجال زراعة وتجميل الأسنان، تجرى الجراحات به تحت إشراف طاقم طبي محترف من الأطباء السعوديين والأجانب.
  2. مركز أوباجي للتجميل (فرع الرياض): مستشفى متخصصة في مجال التجميل بمختلف الاختصاصات وتحتوي على قسم خاص بجراحات الأسنان التجميلية.
  3. مركز السن الماسي لطب وتقويم الأسنان: يعد أحد أهم وأشهر مراكز تجميل وتقويم الأسنان بالرياض والمملكة السعودية بصفة عامة، يضم المركز طاقم طبي محترف ذو خبرة وكفاءة وكذلك يعتمد في كافة جراحاته على التقنيات الحديثة والمتطورة.
  4. عيادات بيت سماء لطب وتقويم الأسنان: تقدم العيادات خدمة طبية متكاملة لكافة المشاكل المتعلقة بصحة وسلامة الأسنان ولكنها متخصصة في زراعة الأسنان وجراحاتها التجميلية.
  5. مركز عالم شاهين لطب الأسنان: يعد هذا المركز حديث نسبياً إذ تم افتتاحه في 2011م وفي زمن قياسي أصبح منافساً قوياً في مجال تجميل وزراعة الأسنان نظراً لما يقدمه من خدمة طبية متميزة وعالية الجودة.

نتائج عملية زراعة الاسنان (Custom)

 

أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض

السؤال الأصعب هو ذلك المتعلق بالبحث عن أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض وصعوبته في حد ذاتها هي دليل على تفوق الرياض في هذا المجال، فمراكز وعيادات التجميل في الرياض تتعاون مع مجموعة كبيرة من الأطباء ذوي الخبرة بهذا المجال من السعوديين والأجانب، مما يعني إن السؤال عن أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض هو سؤال بلا معنى أو بمعنى أدق الإجابة عليه ستكون عبارة عن قائمة طويلة من الأسماء المتعاملة مع عيادات التجميل هناك، ولهذا يُنصح عند الاختيار بالاعتماد على اسم المركز وسمعته وتاريخه في ذلك المجال الطبي.

وحتى تكون مسألة اختيار أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض أيسر بالنسبة لك يمكنك البحث عن إجابة تلك الأسئلة. هل تعامل الدكتور مع مرضى أسنان يعانون من نفس مرضك من قبل؟ هل يمكنه تزويدك ببيانات الاتصال بمريض سابق لأخذ رأيه؟ هل هناك انتقادات حادة للدكتور على مواقع الإنترنت؟ هل تقع مستشفى الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند زيارتك للدكتور هل عاملك بلطف مثلما كنت تتوقع؟ هل يحرص الدكتور على متابعتك بعد العملية؟ كل هذه أسس مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض بالنسبة لك. مع ملاحظة أن هناك أطباء ممتازين غير مشهورين.

من أفضل أطباء زراعة الأسنان في الرياض:

  • دكتور باسم أبو كانون
  • دكتور طارق هاني علي
  • دكتور أنور الشبيب

ونود أن نلفت انتباهك إلى القيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة أسنان في الرياض قبل البدء بالعملية

 

الأماكن السياحية في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية شفط الدهون في الرياض

عملية نحت الجسم في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

البوتكس في الرياض

الفيلر في الرياض