زراعة الأسنان في تركيا

رغم وجودها على خارطة صناعة التَّجميل منذ فترة ليست بالطويلة كبلدان أخرى رائدة في هذا المجال، حَظيت تركيا بجاذبية كبيرة في أوساط الراغبين في إجراء جراحات التجميل، واكتسبت شهرةً خاصة في مجالي زراعة الشعر وزراعة الأسنان بين عُملاء الشرق الأوسط التَّواقين للحصول على مظهر أفضل، السِّر في هذه الشهرة راجعٌ بشكل أساسي إلى تقديم الأسعار المُنافسة المُغرية لقطاعٍ كبيرٍ من الراغبين في إجراء جِراحات التَّجميل، واعتماد البرامج التَّسويقية لعمليات التَّجميل في تركيا على الباقات الشاملة التي لا تُقدم تكلفة الجراحة للعميل فحسب، وإنما تُدخل فيها تكاليف الإقامة والانتقالات والمعيشة وحتى تذاكر الطيران في بعض الأحيان.

انخفاض الأسعار ونجاح السِّياسات التَّسويقية ليس العامل الوحيد للنجاح التُّركي، فجامعات مثل جامعة إسطنبول، وجامعة حَجَّة تبِّة، وجامعة أنقرة خرجت أجيالاً من الجراحين الأكفاء القادرين على إجراء عمليات التجميل المُختلفة بأقصى كفاءة ممكنة، في السطور التالية ستتعرف على كل ما تحتاجه لإجراء زراعة الأسنان في تركيا.

 

زراعة الاسنان في تركيا

 

تعريف بتركيا وتاريخ إجراء جراحات التجميل فيها

تقع ترُكيا في أقصى غرب آسيا، ويفصلها عن أوروبا الشرقية البحر الأسود من الشمال، واليونان وبلغاريا من الغرب، لذلك ظلت تاريخيًا بوابةً شرقيةً لأوروبا، حاولت تُركيا حثيثًا الانضمام للاتحاد الأوروبي مُنذ نشأته، وما تزال تُحاول حتى الوقت الحالي لكن بدون حماس كبير كالسابق، يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لتُركيا حوالي 1.6 تريليون دولار، مما يضعها في المرتبة 17 عالميًا، وهي بالفعل عضو في مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات العالم.

 

بدأت شهرة تُركيا كمركز إقليمي لإجراء جراحات التجميل مع بدء تعافي الاقتصاد في بداية الألفية الحالية وإعطائها صفة دولة مُرشحة للانضمام للاتحاد الأوروبي رسميًا عام 1999، ويشكل عُملاء الشَّرق الأوسط نسبةً كبيرةً من حالات مراكز التجميل التُركية لسهولة السفر، والتقارب الثقافي، بالإضافة إلى تواجد الجراحين الأكفاء فيها بالطبع.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

 

أهم أماكن إجراء عمليات زراعة الأسنان في تركيا

تتركز أغلب مراكز تركيب الأسنان في تركيا في مدينة إسطنبول -العاصمة الاقتصادية والمالية لتُركيا- كما يوجد عددٌ أقلٌ من المراكز في مدن مثل أزمِير، وأنطاليا، وألانيا، ومَرماريس، ومُوغلا، وﻷن زراعة الأسنان تخصص منفصل عن جراحات التجميل الأخرى تَتخصص غالبية هذه المراكز في جراحات زراعة وتقويم وعلاج الأسنان فقط، ولا تقوم بعمليات التجميل الأخرى.

 

من أفضل مراكز زراعة الأسنان في تركيا:

Dis 212 Clinic

  • مركز International Health Tourism في إسطنبول.
  • عيادات DentGroup في إسطنبول.

وتحتوي تلك المراكز على العديد من الأطباء بالإضافة إلى أنه توجد عيادات أخرى خاصة بكل طبيب ولكي تختار أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك فإن هذا يتم اعتماداً على العديد من العوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك وقام بزرعات شبيهة من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في زراعة الأسنان مع الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت؟ لاحظ أن الدكتور قد يأخذ تقييمات إيجابية في مجال آخر غير زراعة الأسنان. هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وشرح أسلوب العلاج ومدته مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ هل هناك ضمان على زراعة الأسنان؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين لكنهم مغمورين.

بعض أفضل أطباء زراعة الأسنان في تركيا هم:

  • عيادة الدكتور جيم بايسال في إسطنبول.
  • عيادة الدكتور إرهان إيتريك في مرماريس.
  • عيادة الدكتور آفاق كيهان في موغلا.

نوصيك بالحرص على البحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور زراعة أسنان في تركيا

تكلفة زراعة الاسنان في تركيا

 

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

يعد عامل التَّكلفة عامل الجذب الأساسي لإجراء عمليات التجميل بشكل عام في تُركيا، لذلك فإن أسعار زراعة الأسنان في تركيا تعتبر من الأرخص في العالم، وبإضافة تكاليف السَّفر والإقامة الزهيدة تصبح تُركيا أحد أفضل وجهات جِرَاحات تجميل الأسنان في العالم بشكلٍ عامٍ.

العامل الأساسي في تحديد سعر العملية هو نوعية السِّن الصناعي، والعوامل الثانوية تشمل حالة المريض، وخبرة الجراح، وعدد الأسنان التي سيتم تركيبها، سعر زراعة السِّن الواحد للأنواع متوسطة الجودة يبدأ من 500 دولار، وهناك أسنان صناعية أفضل (ألمانية وسويدية وإيطالية) يمكن أن يبدأ سعر تركيبها من 700 دولار، ويصل إلى 1000 دولار للأنواع فائقة الجودة.

التكلفة لا تشمل بعض المصاريف الإضافية مثل تنظيف الأسنان، وتكلفة أشعة إكس، والتخدير، والأدوية المُثبِّطة للمناعة لمساعدة الجسم على عدم رفض السِّن، وتكاليف المستشفى، هذه التكاليف مُجتمعة قد تصل إلى 150 أو 200 دولار في الزيارة الواحدة.

التكلفة تعد رخيصةً جدًا مقارنة بتكلفتها في بلدانٍ عربيةٍ كالمملكة العربية السعودية، والإمارات، والكويت، وأيضًا مقارنة ببلدان أوروبية كألمانيا والمملكة المتحدة، فمثلاً يمكنك زراعة 4 أسنان فائقة الجودة في تركيا بتكلفة إجمالية لا تتعدى 5000 دولار.

 

مميزات وعيوب تركيب الأسنان في تركيا

تعتبر تُركيا من أفضل الوجهات العالمية لإجراء تركيبات الأسنان كما أسلفنا، وذلك للأسباب التالية:

  • التكلفة الزَّهيدة للعمليات التي تقترب من نِصف تكلفتها في البلدان الأخرى.
  • كفاءة جراحي الأسنان ودرايتهم بأحدث الأساليب في هذا المجال.
  • التجهيزات الطبية عالية المستوى في غالبية عيادات تجميل الأسنان في تركيا.
  • سهولة السفر إلى تُركيا، بدءًا من بساطة إجراءات الحصول على تأشيرة فيها، مرورًا بتوافر خيارات كثيرة للانتقال إلى معظم المدن التركية، وأخيرًا وليس آخرًا توافر العديد من أماكن الإقامة فيها ذات الجودةِ العالية والسِّعر الزَّهيد.

الأمر الوحيد الذي قد يشكل عائقًا أمام راغبي إجراء جراحات الزراعة في تركيا هو احتياج مثل تلك العمليات إلى متابعة لفترةٍ بعد العملية لضمان استقرار السِّن في مكانه وعدم حدوث مشاكل فيه، وهذا إما سيتحقق عبر مَد فترة الإقامة لعدة أسابيع بعد العملية، أو العودة في زيارة أخرى للتأكد من أن كل شئ سارَ على مايرام.

عملية زراعة الاسنان في تركيا

 

خيارات الإقامة المختلفة في تركيا

تجتذب تركيا سنويًا زُهاء 40 مليون سائح، مما يجعلها في قائمة أهم 10 وجهاتٍ سياحيةٍ عالميًا، هذا يجعل خيارات الإقامة فيها شديدة التَّنوع، ومناسبة لمختلف فئات الزوار.

إذا كانت التكلفة تهمك، فهناك عددٌ كبيرٌ من الفنادق الرَّخيصة في تُركيا التي تقدم أسعارًا منافسة للإقامة، تبدأ الأسعار من 15 إلى 20 دولار لليلة الواحدة، ويمكن أن تصل إلى 30 إلى 50 دولار مع وجبة الإفطار، من الفنادق الشعبية في تركيا:

  • فندق Mitanni في إسطنبول.
  • فندق Nobel Hostel Istanbul في إسطنبول.
  • فندق Hush Hostel Moda في إسطنبول.
  • فندق Eliz Hotel في أنطاليا.
  • فندق Guzel Izmir Oteli في أزمير.

أما إذا كنت تريد المبيت في أفضل الأماكن في تركيا، فهناك فنادق فاخرة تتركز في مدينة إسطنبول تبدأ أسعار الإقامة فيها من 1500 دولار، وقد تصل إلى 2500 دولار، مثل:

  • فندق Galataport Yachting في إسطنبول.
  • فندق Aya Nikola Butik Pension Buyukada في إسطنبول.
  • فندق Eren Villa في إسطنبول.
  • فندق Omer Hayyam Palace في إسطنبول.

 

المواصلات في تركيا

تضم تُركيا مجموعة من شبكات المواصلات المختلفة، فهناك السكك الحديدة التي تُستخدم بشكل أساسي للانتقال بين المدن، وهناك الحافلات العمومية التي تعتبر الخيار الأفضل والأسرع بين المدن وداخلها، وهناك مِترو يعمل داخل مدينة إسطنبول فقط، وخدمة Uber للنقل الشخصي متاحة في إسطنبول أيضًا.

 

الرعاية الصحية في تركيا

تضم تُركيا مجموعةً كبيرةً من المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، كما يمكن الاتصال بخدمة الإسعاف الطبي على رقم 112 لعلاج حالات الطوارئ في أي وقت من اليوم.

السياحة في تركيا بعد زراعة الاسنان

 

الترجمة في تركيا

اللغة التركية هي لغة اللغة الرسمية للدولة، وهي أيضًا اللغة الأكثر انتشارًا في الحياة اليومية بجانب اللغة الكُردية التي يتحدث بها من 15% إلى 20% من السكان فقط، ورغم أن 99% سكان تركيا يدينون بالإسلام إلا أن انتشار اللغة العربية ضعيفٌ جدًا بينهم، أيضًا اللغة الإنجليزية لا يمكن التعامل بها مع غالبية المواطنين الأتراك، وإن كان من الممكن استخدامها في التواصل مع جرَّاح الأسنان بكفاءة.

 

أماكن الترفيه والسياحة في تركيا

تركيا غنيةٌ جدًا بالمزارات التاريخية والأثرية، إذ كانت الدولة العُثمانية في وقت ما إحدى أقوى الدول في العالم القديم.

في مدينة إسطنبول هناك متحف آيا صوفيا الشَّهير، وميدان تَقْسِيم، وتُوب كَابي الذي كان قصر الحاكم العثماني أو الباب العالي في تركيا، وهناك أيضًا مضيق البوسفور.

وفي أزمير يمكن زيارة جامع كمرالتي، ومتحف أتاتورك، ومنطقة ألسانجاك التي يمكن الاستمتاع فيها بالجو الشرقي المميز لتركيا.

ومدن تركيا الساحلية مثل أنطاليا وأزمير تقدم متعةً بحريةً خلابةً بمعالمها البحرية وبيئتها البحرية شَديدة التَّنوع.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

عملية شفط الدهون في اسطنبول

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

تجميل الأسنان في تركيا

الجراحة التجميلية في تركيا

تجميل الوجه في تركيا

لومينير الأسنان و الفينير في تركيا