عمليات التجميل في تركيا

عمليات التجميل في تركيا
عمليات التجميل في تركيا

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 17 أغسطس 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

عمليات التجميل في تركيا

يتوجه الآلاف سنوياً من دول العالم عامة ومنطقة الشرق الأوسط خاصة إلى تركيا لإجراء عملية واحدة أو أكثر من عمليات التجميل، فقد شهدت عمليات التجميل في تركيا نقلة نوعية خلال السنوات العشر الأخيرة حتى إنها أصبحت منافساً قوياً للدول الرائدة في ذلك المجال مثل البرازيل وإنجلترا وغيرهم.

فترى ما عوامل الجذب المتوفرة في عيادات تجميل تركيا والتي مكنتها من المنافسة ووضعتها في مصاف الدول المتقدمة في مجال التجميل؟ وما متوسط تكلفة إجراء هذه الجراحات؟ وبأي من مدنها تتركز عيادات التجميل الكبرى الموثوقة؟ تجميلي يجيب عن تلك الأسئلة ويقدم لك دليلاً شاملاً عن جراحات التجميل بتركيا.

نبذة عن عمليات التجميل في تركيا

شهدت دولة تركيا ابتداءً من الألفية الثالثة نهضة شاملة بمختلف المجالات في محاولة لمواكبة الدول المتقدمة ويأتي ذلك في إطار سعيها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي الذي طالبت به رسمياً في 2005م، وقد نالت عمليات التجميل في تركيا نصيباً من تلك النهضة وتقدمت بشكل ملحوظ، حتى أن تركيا قد جاءت بالمركز العاشر ضمن قائمة الدول الأفضل في مجال جراحات التجميل.

تعتمد عمليات التجميل في تركيا اليوم على أحدث التقنيات الطبية المتطورة وتتعاون مع كبار جراحي التجميل في العالم، ودليل تفوقها أن مراكز وعيادات التجميل التركية أصبحت مؤهلة لإجراء كافة جراحات التجميل حتى المعقد منها مثل عملية زراعة الوجه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أشهر المدن لإجراء عمليات التجميل في تركيا

تنتشر مراكز وعيادات عمليات التجميل بفي تركيا كامل أرجاء تركيا، وتقريباً لا تخل مدينة تركية واحدة من تلك المراكز، لكنها تتركز بصورة أكبر في المدن التي تعتبر نقاط جذب للسياح وذلك لإن عمليات التجميل في تركيا تعتمد بصورة رئيسية على العملاء الوافدون من خارج البلاد؛ وفقاً لآخر الإحصاءات تستقبل تركيا سنوياً حوالي 250.000 حالة تجميل من خارج حدودها.

تأتي مدينة إسطنبول في مقدمة المدن الحاضنة لمراكز وعيادات التجميل تليها المدينتين الساحليتين مرسين وأنطاليا وكلتاهما تقعان على الساحل الجنوبي للبلاد.

من أشهر عيادات التجميل في تركيا:

  1. Royal EstEthic Cosmetic Surgery - Istanbul
  2. Cosmed Clinic - Istanbul
  3. Asmed Hair Transplant Center - Ataşehir
عمليات تجميل في تركيا

أسعار عمليات التجميل في تركيا

تنخفض أسعار عمليات التجميل في تركيا بنسبة كبيرة مقارنة بمعظم الدول المنافسة لها، يعتبر هذا الانخفاض نتيجة أسباب عديدة منها تعدد مراكز التجميل والمنافسة الشديدة بينهما، وكذلك سعي الحكومة التركية لتنشيط السياحة العلاجية ودعمها الدائم والمستمر لمراكز وعيادات التجميل.

تختلف أسعار جراحات التجميل في تركيا تبعاً لنوع العملية والتقنية المستخدمة في إجرائها وكذا خبرة الجرّاح والفريق الطبي المرافق له، وبصفة عامة فإن متوسط أسعار عمليات التجميل في تركيا كالآتي:

  • حقن البوتكس  يتراوح ما بين 150 إلى 600 دولار أمريكي.
  • تجميل الوجه ما بين 1000 إلى 2500 دولار أمريكي للعملية الواحدة.
  • عملية تجميل الأنف ما بين 3500 إلى 6000 دولار أمريكي.
  • شفط الدهون ما بين 2000 إلى 3200 دولار أمريكي.
  • حقن الدهون ما بين 1400 إلى 2800 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل الوجه في تركيا

تشتهر تركيا بعمليات تجميل الوجه باستخدام أحدث التقنيات، فهناك العديد من أنواع عمليات تجميل الوجه في تركيا، سواء من خلال التقنيات الجراحية أو غير الجراحية، بحيث يمكنك تخير الأفضل بالنسبة لك، كما أن هناك عدد من أفضل أطباء التجميل في أوروبا أصحاب الخبرة العالية في هذا المجال، ومن بين التقنيات المتوفرة لتجميل الوجه في تركيا ما يلي:

  • عمليات شد الوجه جراحياً.
  • عمليات رفع الحواجب.
  • تجميل الأنف.
  • تجميل الأذن.
  • عمليات الذقن المزدوج.
  • فيلر وبوتكس الوجه.
  • شد الجبهه
  • شد الوجه بالليزر والخيوط.

وغيرها من التقنيات الحديثة التي توفر الأنواع التي تناسب جميع الحالات، كما أنها تتميز بتكلفتها المناسبة أيضاً.

عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا

يشترك الرجال مع النساء في أغلب العمليات المذكورة أعلاه ولكن هناك بعض الإجراءات الخاصة بالرجال، نذكر من أهم عمليات تجميل الوجه للرجال في تركيا زراعة شعر الذقن والشارب أو زراعة الذقن لإعطاء الفك وملامح الوجه شكل أكثر رجولة وجاذبية، كما يهتم الرجال جدا بإجراء  تجميل الأذن البارزة لأنها تحدد شكل ملامح الوجه ولا يمكن إخفاؤها بالشعر في حالة الرجال.

أسعار عمليات التجميل في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عمليات التجميل في تركيا

تولي الحكومة التركية إهتماماً كبيراً إلى مجال السياحة العلاجية وتسعى دوماً إلى تنشيطه والارتقاء به، ولهذا فإن العروض المقدمة منها عادة ما تكون خارج التنافس، فالتكلفة الكلية لعملية التجميل تشمل مصاريف الإقامة، كما أن مراكز التجميل الكبرى تنظم برنامجاً سياحياً لعملائها.

كذلك من مميزات العيادات التركية إنها تستخدم أحدث تقنيات عمليات التجميل وتقدم خدمة طبية متميزة بأرخص الأسعار، أما عن العيوب فتتمثل في اختلاف اللغة وضرورة الاستعانة بمتجرم للتمكن من التواصل مع الجراح والفريق الطبي المشرف على العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل دكتور تجميل في تركيا

العديد من الجراحات التجميلية تعتمد بصفة أساسية على مهارة الطبيب وخبرته مثل عملية تجميل الأنف المفتوحة أو علاج آثار الحروق وغيرها. فكيف يمكننا اختيار الجراح الذي سنضع به ثقتنا؟ وكيف نتوصل إلى أفضل دكتور تجميل في تركيا ؟

ببساطة شديدة يمكن تحقيق ذلك والتوصل إلى أفضل دكتور تجميل في تركيا من خلال تفقد مواقع الإنترنت المعترف بها رسمياً، حيث يقوم الأطباء بعرض سيرتهم الذاتية من خلالها متضمنة خبراتهم ونسبة نجاح العمليات التي قاموا بها، كذلك المواقع التابعة للمراكز التجميلية تقوم بعرض التاريخ المهني للطاقم الطبي لديها وكذا تعرض قائمة باسماء وجنسيات ومؤهلات الخبراء الأجانب المتعاملة معهم.

ولكي تختار أفضل دكتور تجميل في تركيا من مجموعة الأطباء الموجودين على الإنترنت فهذا يرجع لعدة أسس. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك الصحية وقاموا بنفس الجراحة من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك الاتصال به بأي وسيلة لمعرفة رأيه عن العملية والدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت التركية وغيرها؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ هل يتسنى لك السفر لتركيا بسهولة؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك باهتمام مثلما كنت تتخيل؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية وإعطائك التوجيهات اللازمة؟ كل هذه الأمور مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في تركيا بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء كفاءتهم عالية وغير مشهورين

 أمثلة على أفضل دكتور تجميل في تركيا:

  • Dr Cahit Vural
  • Dr Ismail Büyükçayir
  • Dr Tolga Yener

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر عديدة باللغة التركية وغيرها عن أفضل دكتور تجميل في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع التجميل في تركيا

يشارك من المملكة المتحدة إنجلترا شابا في منتصف العمر تجربته مع رحلة سياحة علاجية في تركيا لعلاج إنحراف الحاجز الأنفي  وتجميل الأنف، يقول بعد فقط أسبوعين من الجراحة تحسن تنفسي عشرة أضعاف وغيرها من الأعراض التي عانيت منها لمدة 12 عاما من تكرار العدوى وألم الرأس والدوار كما تحسن نومي بشكل كبير، ويقول عن رحلته تم استقبالي من المطار ونقلي للفندق واصطجابي بعدها لإجراء كافة الاختبارات، كان الأطباء والتمريض من الدرجة الأولى وفي غاية الاحتراف، لقد كانت رحلة رائعة والتكلفة أقل من المملكة المتحدة كثيرا.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

وسائل المعيشة والإقامة في تركيا

يتوفر في تركيا عدد كبير من الفنادق متدرجة المستويات ونتج عن ذلك التدرج والتنوع تفاوت رهيب في أسعار حجز الغرف التي تبدأ من 20 دولاراً وقد تصل تكلفة الليلة الواحدة بأماكن أخرى لأكثر من 150 دولاراً، ولذلك فإن الإقامة في تركيا لا تمثل أدنى مشكلة، فأياً كان المستوى المعيشي للسائح وأياً كان حجم الميزانية التي وضعها لرحلته فإنه سيجد ما يرضيه وما يتناسب معه.

وسائل المواصلات في تركيا

تمتاز المدن التركية بإنها مغطاة بشبكة من المواصلات العامة منتشرة بكل جزء من المدينة، والأهم إن تلك المواصلات العامة تمتاز بالتكلفة المنخفضة بغض النظر عن طول المسافة. الجهات المسئولة في تركيا توفر تطبيقات مجانية يمكن للسائح تنصيبها على هاتفه الجوال تسهل عليه عملية التنقل داخل المدن التركية، وذلك من خلال تعريفه بأسماء المناطق والشوارع ومواقع محطات القطارات والمترو والحافلات العامة وتوقيت وصولها ومغادرتها.

هذا فيما يتعلق بالجولات الحرة في البلاد، أما فيما يخص الانتقال من الفندق إلى مركز التجميل أو العكس فعادة ما يتم ذلك بمعرفة المركز وبواسطة السيارات التابعة له.

التجميل في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

الدعم الطبي في تركيا

كما ذكرنا سابقاً فإن الدولة التركية تسعى بكل ما لديها من قوة إلى الإلتحاق بالإتحاد الأوروبي والإنضمام إليه بصورة رسمية، وعليه فإنها تحاول مواكبة الحياة الأوروبية بكل شىء وخاصة في قطاع الخدمات الصحية.

المستشفيات التركية مجهزة على أعلى مستوى ومنتشرة بكافة أرجاء البلاد يتبعها طاقم من المسعفين المدربين، مما يعني إن كل ما يتطلبه الأمر في حال التعرض لحادث أو أزمة صحية هو الاتصال برقم الطوارئ "112" للحصول على أفضل رعاية طبية في أسرع وقت.

توفر خدمات الترجمة في تركيا

اللغة هي العقبة الأولى التي تقف أمام أي سائح راغب في إجراء عمليات التجميل في تركيا وذلك لأن اللغة التركية هي اللغة الرسمية في البلاد والتي يتحدثها النسبة الغالبة من السكان وتأتي اللغة الكردية بالمرتبة الثانية إذ يمثل الأكراد 12% من تعداد تركيا السكاني تقريباً. لكن الخبر السار أن خدمات الترجمة متوفرة ويمكن طلبها من خلال الفندق الذي سيوفر للنزيل مترجماً يرافقه طيلة فترة إقامته بالبلاد، ومن الممكن الاستغناء عن مرافقة المترجم إن كان المسافر يجيد التحدث بالإنجليزية.

مميزات سياحة علاجية في تركيا

تحتوي تركيا على العديد من المناطق السياحية المتميزة والمتنوعة، فهي تضم العديد من المواقع الأثرية وكذلك تمتاز بشواطئها البديعة وطبيعتها الخلابة، فيمكن استغلال فترة المتابعة التالية لإجراء عمليات التجميل في تركيا في التنزه والإستمتاع بطبيعة البلاد ومعالمها السياحية. جدير بالذكر أن كبرى عيادات التجميل في تركيا تتضمن عروضها جولة سياحية خلال فترة إقامة العميل بالبلاد من خلال نظام دفع متكامل.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

عملية شفط الدهون في اسطنبول

عملية زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

شفط الدهون في تركيا

عملية زراعة الشعر في تركيا

بدائل الجراحة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...