تلبيس الأسنان في تركيا

التلبيس هو أحد الحلول الفعالة لمشاكل الأسنان المتقدمة بغرض منع المزيد من التدهور في حالة السن وتقليل احتمالية فقدانه، وتعتبر جراحات التلبيس أقرب إلى طب الأسنان الجراحي منها إلى طب الأسنان التجميلي، فالغرض الأساسي منها هو الحفاظ على ما تبقى من السن ومنع التسوس من الوصول إليه وذلك كأحد الحلول البديلة عن اقتلاع السن (أو الضرس،) وقد تقدمت تكنولوجيا تلبيس الأسنان في السنوات الأخيرة من حيث المواد المستخدمة في التلبيس وطرق تشكيل التلبيسات مما أدى إلى زيادة دقة وفاعلية تلك الطريقة في الحفاظ على الأسنان، يقدم لكم هذا الدليل من تجميلي كل ما تحتاجون إلى معرفته عن تلبيس الأسنان في تركيا، شاملاً أهم المدن التي تجري تلبيسات الأسنان وأسعار تلبيس الأسنان في تركيا وأهم عيادات الأسنان في البلاد.

 

تلبيس الأسنان في تركيا

 

ما يجب معرفته عن تلبيس الأسنان في تركيا

تقع تركيا في أقصى غرب آسيا أو شرق أوروبا، ويحدها كل من جورجيا، وإيران، وأرمينيا، وسوريا، والعراق، واليونان، وبلغاريا. تبلغ مساحة البلاد قرابة 783 كيلومتر مربع، ويسكنها حوالي 82 مليون نسمة، تتمتع البلاد بدخل متوسط مقارنة بالبلدان المحيطة، ويعتمد الاقتصاد التركي على الصناعة والزراعة وأيضاً السياحة، حيث تعتبر تركيا الدولة الخامسة في أوروبا من حيث أعداد السياح، والثامنة عالمياً.

الهدف من تلبيس الأسنان هو التعامل مع الأسنان المكسورة أو المشروخة أو تلك لتي تفتت أجزاء كبيرة منها بشكل يمنع استعمال الحشوات للحفاظ على السن ومنع المزيد من التلف في السن، يحتاج طبيب الأسنان قبل إجراء تلبيسات الأسنان إلى علاج أي مشاكل متعلقة بالسن كالتسوس أو عدم الثبات، ومن ثم يقوم بعمل أشعة متكاملة للسن وفي بعض الحالات يقوم بعمل قالب للسن حتى يتم تصنيع التلبيسات بدقة أكبر، ويتم في النهاية تركيب التلبيسات على الأسنان إما بشكل منفرد على السن أو الضرس المتضرر، أو بالاستعانة بالأسنان المجاورة، وفي هذه الحالة يطلق عليه جسر للأسنان.

يتم إجراء تلبيس الأسنان في تركيا إما في جلسة واحدة (وهو الغالب،) أو في جلستين يتم في الأولى معاينة الحالة وإجراء أي علاجات مطلوبة مسبقاً قبل التلبيس وأخذ القياسات وعمل الأشعة المطلوبة، ثم يتم تركيب التلبيسات في الجلسة الثانية بعد الانتهاء من صناعتها. وتتم العملية تحت مخدر موضعي فقط دون حاجة إلى أكثر من ذلك.

ويجب ملاحظة أن تلبيسات الأسنان تختلف عن قشور وعدسات الأسنان (التي يطلق عليها في بعض الأحيان تلبيسات الأسنان الجزئية) التي تركب في الناحية الظاهرة فقط من السن وتكون لأغراض تجميلية بحتة لإعطاء الأسنان اللون الأبيض الناصع، ولا تركب بغرض حماية السن من التلف.

 

تلبيس الأسنان

 

المدن المعروفة بجراحات التلبيس في تركيا

تعتبر مدينة إسطنبول العاصمة المالية والثقافية لتركيا، لذا تتركز أغلب الأعمال التجارية بها، وعيادات التجميل ليست استثناءً من هذه القاعدة، لكن أيضاً من الممكن العثور على عيادات أسنان جيدة في مدن مثل أنقرة وأنطاليا وبورصة وإزمير. ولأن تركيا بلد كبيرة المساحة، حاول أن تكون المدينة التي ستقيم فيها هي المدينة التي تتواجد بها عيادة الأسنان التي اخترتها من أجل الجراحة.

 

المدن المعروفة بجراحات التلبيس في تركيا

 

تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا

يقبل الكثيرون على تركيا لإجراء جراحات التجميل لعامل أساسي هو انخفاض التكلفة مع الحصول على خدمات عالية الجودة، وتلبيس الأسنان ليست استثناءً من هذه القاعدة، يعتمد احتساب أسعار تلبيس الأسنان في تركيا على العديد من العوامل مثل:

  • نوع المادة المصنوعة منها التلبيسات.
  • حجم التلبيسات ومدى سهولة أو صعوبة تركيبها، والتي تعتمد على نوعية المشكلة في السن.
  • خبرة وشهرة الطبيب المعالج والمركز الطبي.

للحصول على تكلفة دقيقة لتلبيس الأسنان يفضل العرض على طبيب لتقييم الحالة وتحديد الخيارات المتاحة. لكن في غالبية الحالات تتراوح تكلفة تلبيس الأسنان في تركيا بين 150 إلى 800 دولار أمريكي للسن الواحد، وقد تزيد التكلفة عن ذلك في حالة إجراء التلبيس في عيادات شديدة الرقي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في تركيا

تعد تركيا وجهة مثالية لإجراء جراحات الأسنان، لهذا يحط الكثير من العرب والأوربيون رحالهم فيها فقط من أجل علاج أسنانهم بتكلفة زهيدة وجودة تضاهي جودة العلاجات في دول أوروبا الغربية وأمريكا. ورغم أن التكلفة هي العامل الأساسي لتفضيل تركيا، إلا أن رحلة علاج الأسنان يمكن استغلالها أيضاً للحصول على بعض الاستجمام في البلد الشهير من الناحية السياحية. في المقابل لا توجد أي عيوب تذكر لاختيار تركيا لإجراء تلبيس الأسنان، فالتلبيس يتم في الغالب في جلسة واحدة ولا يحتاج المريض إلى العودة قريباً لأي إجراءات إضافية.

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في تركيا

 

عيادات الأسنان في تركيا

تمتلئ مدن تركيا بالعشرات من عيادات الأسنان، بعضها يركز على علاجات الأسنان الجراحية التقليدية، وبعضها يتخصص في العلاجات التجميلية، في ما يلي مجموعة من العيادات التي تجري تلبيس الأسنان في تركيا في مدن مختلفة:

مركز Premium Dental Turkey: تجرى في هذا المركز غالبية جراحات الأسنان التقويمية والتجميلية، ويتميز المركز الواقع في مدينة أنطاليا بتركيا بوجود عدد كبير من جراحي التجميل على الدوام مما يقلل من أوقات الانتظار، بالإضافة إلى مستوى التجهيزات المتقدم فيه.

عيادة Elite Dental Turkey: تجرى في عيادة إيليت دينتال جراحات الأسنان التقليدية، بالإضافة إلى عمليات التجميل المتقدمة، وتركز العيادة على إعطاء أفضل قيمة مقابل السعر، كما أنها توفر موظفي استقبال يجيدون العربية للتعامل مع المرضى من الجنسيات العربية.

عيادة دكتور Serkan Çelebi: يعد دكتور سيركان واحداً من أفضل جراحي تجميل الأسنان في تركيا، ويشرف في عيادته الكائنة بمدينة مارماريس على طاقم من أطباء الأسنان الذين يجرون مختلف أنواع علاجات الأسنان وكذلك جراحات تجميل الأسنان.

 

عيادات الأسنان في تركيا

 

الإقامة في تركيا

تركيا بلد مضياف من الطراز الأول، ويحمل المواطنون الأتراك مشاعر الود للعرب، لذا ستكون تجربة إقامتك في هذا البلد ممتعة جداً. المطارات الرئيسية في تركيا هي: مطار إسطنبول أتاتورك، ومطار صبيحة كوكجن الدولي، ومطار إسطنبول الجديد، ومطار أنقرة، ومطار إزمير، ومطار أنطاليا. وتضم البلاد شبكتي مترو في إسطنبول وأنقرة، بالإضافة إلى شبكة مواصلات قوية على امتداد البلاد تشمل الحافلات العامة وعربات التاكسي، كما أنه من السهل جداً تأجير سيارة في تركيا إذا كنت تمتلك رخصة قيادة دولية.

سواءً كنت ترغب في مكان إقامة اقتصادي يضم الأساسيات فقط، أو ترغب في تجربة إقامة فاخرة متكاملة فإنك ستجد ضالتك في تركيا في كلا الحالتين، فهناك العديد من النزل والفنادق ذات الـ 3 نجوم والتي يمكن الإقامة فيها بأقل من 25 دولار يومياً، بينما يمكن أن تصل تكلفة الليلة في فنادق مثل أنقرة شيراتون أو هوليداي إن سيزلي أو شيراتون بورصة إلى بضعة مئات من الدولارات.

 

الإقامة في تركيا

 

السياحة في تركيا

تمتاز تركيا بكونها بلداً سياحياً من الطراز الأول، بداية من السياحة الطبية والعلاجية، مروراً بالسياحة الثقافية، وصولاً إلى السياحة الترفيهية وسياحة المحميات والسياحة الشاطئية، على سبيل المثال يمكنك زيارة متحف آيا صوفيا الشهير في إسطنبول، أو السوق المسقوف أحد أشهر الأسواق الشعبية في العالم، أو حديقة أتاتورك الخلابة. كما يمكنك الذهاب إلى واحدة من المدن الساحلية الهادئة الخلابة مثل أنطاليا وطرابزون.

 

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

أفضل دكتور تجميل في تركيا

زرع الشعر في تركيا

أسعار عملية تجميل الأنف في تركيا

تجارب زراعة الشعر في تركيا

عملية التثدي عند الرجال في تركيا

أسعار تقويم الأسنان في تركيا

تبييض الأسنان في تركيا

أفضل دكتور تجميل الأنف في تركيا

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا