اسعار تلبيس الاسنان في السعودية

ساعد انتشار مراكز تجميل الأسنان في المملكة العربية السعودية في تنافسها على تقديم أفضل خدمة ممكنة بأقل سعر وربما كان هذا هو السبب في عدم ارتفاع تكلفة العديد من العلاجات السنية الشهيرة التي أصبحت متوفرة في أغلب مراكز الأسنان إن لم يكن جميعها، ومن بينها تلبيس الأسنان.

تعد تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية ثابتة منذ حوالي 4 سنوات نظراً لتوافرها في العديد من المراكز والمستشفيات وكذلك العيادات، إضافةًَ إلى وجود العديد من المعامل المحلية التي يتم فيها تحضير تلك التركيبات بحسب مقاس كل حالة مما يغني عن التعامل مع المعامل الدولية ذات التكلفة المرتفعة، وسنتعرف معاً خلال الموضوع التالي كيف يتم تحديد سعر تلبيس الاسنان في السعودية في المراكز والعيادات.

 

اسعار تلبيس الاسنان في السعودية

 

ما يجب أن تعرفه عن تلبيس الأسنان في السعودية

تطور قطاع تجميل الأسنان وهوليود سمايل في السعودية بدرجة كبيرة وتعد تقنية تركيب تلبيسات الأسنان من أوائل أشكال التجميل التي تم استحداثها في عالم تجميل الأسنان بشكل عام وليس في السعودية فقط، لذا فإنها تعد من الإجراءات البسيطة التي تُجرى بأغلب مراكز وعيادات الأسنان في المملكة.

تُستخدم التركيبات السنية عادةً لعلاج شكل الأسنان المتآكلة أو المكسورة، حيث يقوم الطبيب بأخذ مقاس السنة المراد إخفاء العيوب بها، ثم يقوم بتصغير كامل للسن ليتمكن من تركيب التلبيسة البديلة فوقه.

تختلف أنواع التركيبات السنية وبالتبعية تختلف تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية وفقاً لاختلاف الخامة، وإن كانت الخامتين الأكثر استخداماً هما البورسلين والزيركون، وإن كان الزيركون يمتاز عن البورسلين في كونه لا يتغير لونه بمرور السنين مما يجعله جمالياً هو الأفضل كما يمتاز بصلابته ومقاومته للكسر.

 

تلبيس الأسنان في السعودية

 

تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية

تختلف أسعار تلبيس الاسنان في السعودية باختلاف الخامة المصنوعة منها، حيث تعد تركيبات الزيركون هي الأغلى ويأتي بعدها السيراميك والبورسلاين ثم تركيبات الذهب والفضة.

  • يتراوح سعر تلبيس الاسنان في السعودية للسن الواحد سعر من مادة البورسلاين ما بين 350 إلى 800  ريال سعودي
  • يتراوح سعر تلبيس الاسنان في السعودية للسن الواحد سعر من مادة الزيركون من 700  حتى 1200 ريال سعودي
  • يختلف سعر تلبيس الاسنان في السعودية باستخدام الذهب والفضة بحسب اختلاف سعر الجرام في الوقت الذي تحدده إلا أنه عادةً ما يتراوح ما بين 450 إلى 750 ريال سعودي.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عوامل أخرى تتحكم في تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية وهي عدد السنون المراد تركيبها، حيث أنه كلما زاد عدد الأسنان زادت التكلفة الإجمالية رغم حرص العديد من المراكز على وضع تخفيضات في حالة طلب عمل تركيبات سنية للفك كاملاً، كما يؤثر مدة شهرة المركز الطبي في تحديد التكلفة الإجمالية.

 

تكلفة تلبيس الاسنان في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في السعودية

تعد مميزات إجراء تلبيس الأسنان في السعودية أكثر بكثير من عيوبها مما شجع عدد أكبر على خوض التجربة، ومن أهم تلك المميزات:

  • توافر مراكز العناية بالأسنان وتجميل الأسنان في كافة المدن السعودية.
  • اهتمام مراكز تجميل الأسنان في السعودية بتوفير أفضل خامات للتركيبات السنية وكذلك الاعتماد على أفضل تقنيات متعارف عليها في التركيب.
  • حرص العديد من المراكز على تقديم عروض وخصومات في حالة تركيب الفك الكامل لتشجيع روادها وهو نفس ما يحدث في حالة طلب تركيب عدسات الاسنان.
  • توافر عدد كبير من الكوادر الطبية من أصحاب الخبرة والكفاءة في تجميل الأسنان.
  • تمتع مراكز التجميل السعودية بمستوى عالي من الخدمة والرعاية الصحية بشكل عام.

على الجانب الآخر تقتصر عيوب التجربة على ارتفاع أسعار تلبيس الاسنان في السعودية في حالة مقارنتها بتكاليف نفس العملية في دول عربية أخرى مثل مصر والأردن والعراق، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة في المملكة معظم أيام العام مما يحول دون سفر الكثيرين إلى هناك.

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في السعودية

 

أفضل مراكز توفّر تلبيس الأسنان في السعودية

يمكن الحصول على تركيبات تلبيس الأسنان في السعودية من خلال العديد من المراكز والعيادات، حيث أنه أصبح لا يوجد مركز أسنان أو عيادة أسنان توفر خدمات تجميل الأسنان إلا وتتوفر بها التلبيسات السنية بمختلف أنواعها، وليس في المدن الكبيرة فقط مثل العاصمة الرياض أو جدة وإنما في كافة المدن السعودية مثل الدمام، الخبر، مكة، والمدينة المنورة.

من أشهر مراكز تجميل الأسنان التي يمكنك الوثوق في خدماتها في السعودية:

مركز هابي سمايل وهو من المراكز المتخصصة في طب الأسنان العام   وطب الأسنان التجميلي، ويوفر كافة خدمات رعاية الأسنان المتعارف عليها وفق أحدث تقنيات عالمية ومشهود له بالكفاءة، بخلاف اعتماده على خبرات طبية حاصلة على شهادات معترف بها عالمياً ويقع مركز هابي سمايل في الرياض.

عيادة برايت دنت لطب الأسنان والتي تعد من أشهر عيادات الأسنان في الرياض وتوفر كافة خدمات تجميل الأسنان بما فيها التركيبات السنية باستخدام أفضل المواد لتحقيق أعلى نتائج، بخلاف خبرة أطبائها في عمليات ابتسامة هوليود بشكل عام.

عيادة ريفرش للتجميل والتي تُجرى بها العديد من عمليات التجميل الجراحية والغير جراحية وتضم كذلك قسم كبير لتجميل الأسنان تتوفر به التركيبات السنية بأحدث التقنيات المتعارف عليها، كما تقدم عيادة ريفرش خدمات خاصة للوافدين إليها من الخارج وتضم العيادة فرعين مختلفين في العاصمة الرياض.

مركز المغربي للاسنان وهو من المراكز الشهيرة في مدينة جدة ويحرص على تقديم عروض في حالة طلب عمل تلبيسات لفك كامل كما أنه يضم متخصصين في كافة فروع طب الأسنان سواء العام أو التجميلي.

عيادات ريماس لطب الأسنان من أشهر مراكز الأسنان في جدة وتوفر كافة الخدمات الطبية المتعلقة بطب الأسنان سواء العلاجية أو التجميلية بما فيها التركيبات السنية بمختلف أنواعها، اعتماداً على أحدث التقنيات الرقمية المتعارف عليها.

 

أفضل مراكز توفّر تلبيس الأسنان في السعودية

 

سبل الإقامة

تتنوع أماكن الإقامة في السعودية ما بين الشقق الفندقية أو الفنادق التي يفضل الأغلبية الإقامة بها خاصةً إذا كانت إقامتهم لن تتعدى بضعة أيام، ويتراوح مستوى الفنادق في المملكة ما بين المتوسطة والمرتفعة بحسب اختلاف موقعها والخدمات المقدمة بها.

تتمثل فئة الفنادق منخفضة التكلفة في الفنادق التي تحمل تصنيف نجمتين أو ثلاث نجوم، تقدم تلك الفنادق خدمات فندقية جيدة بتكلفة يومية تبدأ من 30 دولار وقد تصل إلى 90 دولار أمريكي باختلاف المدينة ومستوى الخدمات.

بينما هناك مستوى آخر من الفنادق مرتفعة التكلفة ذات الأربع أو الخمس نجوم والتي يتراوح سعر الإقامة فيها ما بين 120 إلى 300 دولار أمريكي باختلاف المستوى والخدمات.

لا تعد تكاليف المعيشة في المملكة العربية السعودية منخفضة بشكل عام خاصةً في المدن الكبرى مثل الرياض أو جدة،حيث تعد تكلفة تناول الطعام في أي من المطاعم المحلية مرتفعة إلى حد ما، بخلاف ما هو معروف عن مراكز التسوق الخليجية من ارتفاع أسعارها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل النقل في السعودية

تتمتع المملكة العربية السعودية بالكثير من وسائل النقل العامة والخاصة وتعد وسائل المواصلات العامة بالطبع هي الأرخص ومنها حافلات النقل العام وخطوط السكك الحديدية وكذلك مترو الأنفاق في جدة، بينما عادةً ما يميل الزوار إلى الاعتماد على وسائل النقل الخاصة مثل سيارات الليموزين والأجرة وكذلك سيارات الأجرة المرتبطة بتطبيقات الهواتف المحمولة والتي لا يعد سعرها مغالى فيه.

كما يمكن تأجير سيارة خاصة بك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المدن الرئيسية وخاصةً الرياض وجدة، وإن كان ذلك سيعد تكلفة إضافية لمصاريف الرحلة.

 

وسائل النقل في السعودية

 

خدمات الترجمة في السعودية

يعد الريال السعودي العملة الرسمية في المملكة العربية السعودية فيما تعد اللغة العربية هي اللغة الأولى وتأتي بعدها اللغة الإنجليزية، يمكن لجميع مواطني الخليج العربي فهم اللهجة السعودية الخليجية وإن كان هناك بعض الصعوبة في فهم اللهجة على أبناء الأقطار العربية الأخرى، فيمكن بسهولة الاعتماد على اللغة العربية الفصحى أو على اللغة الإنجليزية.

يذكر أن جميع مراكز التجميل الكبيرة يتوفر بها مترجمون لأغلب اللغات الدارجة لخدمة الوافدين إليها، كما يمكنك الاستعانة بمترجم خاص بك طوال فترة إقامتك بالسعودية وإن كان ذلك سيمثل تكلفة إضافية كذلك.

 

كيف تستغل رحلتك إلى السعودية؟

تتعدد المزارات السياحية في السعودية فلا تقتصر فقط على الحرم المكي أو المسجد النبوي وإنما تتمتع كذلك بعدد من المزارات التاريخية والأثرية وكذلك الترفيهية، ومن أشهر تلك المعالم:

  • قصر المصمك بالرياض
  • برج الفيصلية بالرياض
  • المتحف الوطني بالرياض
  • البيوت القديمة المرجانية بجدة
  • بيت ناصيف بجدة
  • مدائن صالح الأثرية بالعلا
  • نافورة الملك فهد بجدة
  • المنتزه المائي “أكواريوم”
  • المسجد العائم
  • مراكز التسوق الكبرى في كل المدن السعودية

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجرؤها في السعودية:

ابتسامة هوليود في جدة

ابتسامة هوليود في السعودية

قص اللثه بالليزر في جدة

هوليود سمايل في الرياض

أفضل عيادات أسنان بجدة

اللومينير للاسنان بجدة