تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

فقدان الأسنان لأي سبب لا يعني الحكم على الشخص أن يعيش ما تبقى من حياته دون أسنان، فلمعرفتهم بأهمية الأسنان (تلك الأهمية التي تتخطى الجانب الجمالي) عمد الأطباء إلى البحث المطول عن أفضل التقنيات التي تعوض أو تعيد الأسنان المفقودة إما بسبب التسوس أو الحوادث والإصابات أو لمجرد التقدم في العمر، كانت تركيبات الأسنان و تيجان وجسور الأسنان تقنيات شائعة في الماضي لتعويض الأسنان المفقودة، أما اليوم فالتقنية الأحدث والأكثر تفضيلاً من الأطباء هي تقنية زراعة الأسنان، إذا كنت تسأل: كم تكلفة زراعة الاسنان في تركيا؟ أو تريد معرفة المزيد من المعلومات عن هذه العملية فهذا الدليل سيعرفك بكل ما تحتاج إلى معرفته.

 

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

 

نبذة عن زراعة الأسنان في تركيا

تركيا واحدة من البلدان المتقدمة إلى حد كبير في جراحات الأسنان التجميلية، وخصوصاً عمليات الزراعة، حيث اكتسب أطبائها خبرة متراكمة عبر السنين وطوروا وسائلهم الخاصة في الزراعة، كما أن التكلفة القليلة تعد عامل جذب رئيسي للكثيرين لإجراء عمليات زراعة الأسنان في تركيا.

تعتبر تقنية زراعة الأسنان التقنية الأحدث والأكثر كفاءة وأيضاً الأكثر تكلفة في عالم الأجهزة التعويضية للأسنان المفقودة، تصلح عمليات زراعة الأسنان لأي شخص شرط أن تكون عظام الفك بحالة جيدة لتتحمل الغرسات السنية فيها، وأيضاً يجب التأكد من أن المريض لا يعاني من أمراض مثل السكري أو هشاشة العظام أو انخفاض مستوى الكالسيوم في عظامه.

تجرى زراعة الأسنان على عدة مراحل تبدأ أولاً بمرحلة الفحص الشامل وإجراء الأشعة والتأكد من إمكانية إجراء الزرع في المكان المستهدف وخلو المريض من موانع الزراعة وتنظيف الأسنان والفم بالكامل وعلاج أي مشاكل متعلقة بالتسوس أو غيره أولاً، بعد ذلك يتم عمل الغرسات السنية أو قاعدة السن المزروع، وهي التي تكافئ جذر السن الطبيعي، وغالباً ما تصنع من مادة التيتانيوم شديدة الصلابة وغير القابلة للصدأ والقادرة على الالتحام مع عظام الفك بسهولة، يتم الانتظار لفترة بين 3 إلى 6 أشهر للتأكد من تثبيت الغرسات بشكل جيد والتحامها مع عظام الفك، ومن ثم يتم تركيب الجزء التعويضي أو الجزء الظاهر من السن فوق الغرسة.

 

زراعة الأسنان في تركيا

 

مدن لإجراء زراعة الأسنان في تركيا

إسطنبول هي العاصمة الفعلية لتركيا، حيث تعتبر المركز التجاري والاقتصادي والثقافي في البلاد، لذا لا عجب أن تحتضن غالبية عيادات الأسنان الكبرى في البلاد، لكن هذا لا يمنع من وجود عيادات جيدة أيضاً في العاصمة أنقرة، وفي مدن مثل إزمير وبورصة وأضنة وأنطاكيا.

 

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

تعد تركيا وجهة اقتصادية جداً في ما يتعلق بزراعة الأسنان، ففي حين أن زراعة السن الواحد قد يكلفك 3000 دولار في الإمارات، أو 2500 دولار في المملكة العربية السعودية أو ما يصل إلى 5000 دولار في الولايات المتحدة، يمكنك زراعة أسنان فائقة الجودة في تركيا مقابل 1000 دولار أو أقل إذا كنت ترغب في استخدام أسنان أقل جودة من أجل تقليل التكلفة.

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا تعد من بين الأرخص في العالم مع حصولك على نفس درجة الجودة التي تحصل عليها من زراعة الأسنان في بلدان أخرى، وتظهر الجدوى المالية عند زراعة أكثر من سن واحد، حيث يمكنك مثلاً زراعة 5 أسنان في تركيا مقابل 6000 دولار شاملة كل المصاريف بما في ذلك السفر والإقامة، بينما ستحتاج إلى دفع ضعف هذا المبلغ على الأقل في معظم البلدان المجاورة.

 

تكلفة زراعة الأسنان تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا

الميزة الأولى التي تدفع الكثيرين لاختيار زراعة الأسنان في تركيا هي عامل التكلفة القليل نسبياً، هذا العامل الذي يترافق أيضاً مع السمعة الجيدة التي كونها أطباء الأسنان الأتراك على مر السنين، وأيضاً سهولة السفر والحصول على تأشيرة زيارة تركيا وتعدد خيارات الإقامة والسكن والمواصلات في البلاد.

من ناحية أخرى، ربما تحتاج إلى القيام بأكثر من زيارة إذا اخترت زراعة الأسنان في تركيا لأنه بعد زراعة غرسات التيتانيوم يحتاج المريض إلى الانتظار ما بين 3 إلى 6 أشهر، وبالتالي ستكون هناك تكلفة إضافية عند إعادة السفر، الأمر الذي يمكن تجنبه عبر اختيار زراعة الأسنان الفورية التي لا تحتاج إلى فترة انتظار بين مراحل الزراعة المختلفة.

 

مميزات وعيوب زراعة الأسنان في تركيا

 

أفضل الأماكن لإجراء زراعة الأسنان في تركيا

ستجد الآلاف من عيادات الأسنان التجميلية في معظم المدن الرئيسية وغير الرئيسية في تركيا، إليك بعضاً من أبرزها المتخصصة في زراعة الأسنان:

Maltepe Dental Clinic: واحدة من عيادات الأسنان المتخصصة في مدينة إسطنبول، تتخصص في طب الأسنان التجميلي بداية من زراعة الأسنان وحتى التركيبات السنية والحشوات التجميلية.

International Dental: عيادة شهيرة لطب الأسنان التجميلي في إسطنبول، تتميز بأن أسعارها مناسبة وتحظى بمراجعات إيجابية في معظمها من المترددين عليها.

DentaCenter Cebeci: عيادة شهيرة تجري فيها علاجات الأسنان الجراحية بالإضافة إلى الإجراءات التجميلية، تقع في العاصمة أنقرة وتتمتع بشهرة كبيرة خصوصاً بين أوساط المرضى من خارج تركيا.

 

أفضل الأماكن لإجراء زراعة الأسنان في تركيا

 

السياحة في تركيا

تعد تركيا واحدة من الدول السياحية الكبرى على مستوى العالم، حيث زارها في 2017 فقط حوالي 37.6 مليون سائح، في الحقيقة تحتاج إلى أسابيع طويلة لاستكشاف كل الأماكن السياحية المهمة في تركيا، نرشح لك زيارة قصر ومتحف توبكابي، ومعبد أرتميس، وبرج غلطة.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

لومينير الأسنان و الفينير في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

أفضل دكتور تجميل في تركيا

زرع الشعر في تركيا