زراعة الأسنان| ماذا سيحدث إذا لم تستبدل أسنانك المفقودة؟

زراعة الأسنان| ماذا سيحدث إذا لم تستبدل أسنانك المفقودة؟
مركز شايني وايت لطب الأسنان هو أول مركز متخصص في زراعة وتجميل الأسنان في مصر، يوفر المركز أحدث أجهزة وأفضل تقنيات تجميل الأسنان، ليتمكن من تقديم خدمات على أعلى مستوى للمرضى للحصول على أفضل النتائج.
إنشاء: 1 مارس 2023 · تحديث: 1 مارس 2023

"كم تغيرت ملامح وجهي بعد فقدان أسناني!

ولكنها ليست المشكلة الوحيدة أيضًا، فأنا لا أستطيع مشاركة أحفادي وأولادي بعض أنواع الطعام، وأحيانًا تثقل مخارج الحروف؛ فلا أستطيع التحدث"

فقدان الأسنان أمر شائع حدوثه في مختلف الأعمار، وبرغم تنوع الحلول لتعويض الأسنان المفقودة، مازال يظن البعض أنه مجرد إجراء تجميلي.

تعرف على مخاطر عدم استبدال الأسنان المفقودة، وعملية زراعة الأسنان ومميزاتها وشروطها.

مخاطر عدم استبدال الأسنان المفقودة:

قد يعتقد البعض أن الغرض من استبدال الأسنان المفقودة يقتصر على استعادة سحر الابتسامة، ولكن فقدان الأسنان له تأثيرات سلبية على صحة الفم، وفيما يلي أربعة مخاطر لعدم استبدال الأسنان المفقودة:

  • انجراف الأسنان المجاورة للأسنان المفقودة.
  • الإصابة بأمراض اللثة والعدوى البكتيرية.
  • مواجهة صعوبة في مضغ الطعام.
  • تدهور اللثة وعظام الفك.

زراعة الأسنان:

جراحة زراعة الأسنان هي استبدال جذور الأسنان بأعمدة معدنية تشبه اللولب، وتُستبدل الأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان صناعية لتكون تعويضًا لها من حيث الوظيفة والشكل الجمالي.

تعتبر جراحة زراعة الأسنان خيارًا مناسبًا عندما لا تتناسب أطقم الأسنان والجسور بشكل جيد، أو حين لا يسمح نقص جذور الأسنان الطبيعية ببناء أطقم الأسنان.

عملية زراعة الأسنان
عملية زراعة الأسنان

مميزات زراعة الأسنان:

لزراعة الأسنان عدد من المميزات، وتتمثل في:

  • تحسين المظهر:

تبدو الأسنان الصناعية المُستخدمة في جراحة زراعة الأسنان وكأنها أسنانك الطبيعية، ولأنها مصممة من مادة التيتانيوم؛ تندمج مع العظام وتصبح دائمة.

  • تحسين القدرة على التحدث:

زراعة الأسنان تُمكنك من التحدث دون القلق من انزلاق الأسنان، بعكس أطقم الأسنان؛ حيث يمكن أن تنزلق الأسنان داخل الفم مما يسبب غمغمة وتلعثم في الكلام.

  • سهولة في الأكل:

تندمج زرعات الأسنان مع عظام الفك لتقوم بوظيفة الأسنان الطبيعية في مضغ الطعام دون أن تنزلق أو تسبب ألمًا للمريض، لذلك تُمكنك زراعة الأسنان من تناول ما تريد بثقة وبدون ألم.

  • تحسين صحة الفم:

تحسن زراعة الأسنان من صحة الفم على المدى الطويل حيث إنها لا تتطلب إزالة الأسنان المجاورة لها أو تقليل جزءًا منها.

هل تناسب زراعة الأسنان الجميع؟

لكي يستطيع طبيب الأسنان إجراء عملية زراعة الأسنان، يجب أن تتوفر عدة شروط:

  • أن يكون لدى المريض عظام كاملة النمو وكافية لحمل الغرسات.
  • ألا يكون المريض مصاب بأي حالات صحية تؤثر على شفاء العظام.
  • أن يكون لدى المريض لثة صحية خالية من الأمراض.
  • ألا يكون المريض مدخن شره.

إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة، مثل: (مرض السكري-أمراض القلب)، فيجب استشارة طبيب الأسنان مع توضيح تاريخك المرضي لكى يتمكن من تحديد الطريقة المناسبة لتعويض الأسنان المفقودة.

كيف تختار أسنانك الصناعية الجديدة؟

عند اختيار أسنانك الصناعية الجديدة عليك التفكير في عدة أمور:

  • ألا تسبب الزرعة حدوث عدوى بكتيرية أو التهابات اللثة.
  • أن تكون الزرعة ثابتة مدى الحياة.
  • أن تتمكن من تناول ما تريد بعد وضع الزرعة دون التفكير في ثباتها.
  • أن تستعيد الشكل الطبيعي لأسنانك مرة أخرى بعد تركيب الزرعة.
مميزات زراعة الأسنان
شكل الأسنان بعد عملية الزراعة

شايني وايت لزراعة و تجميل الاسنان

بداية الرحلة في شاينيوايت كانت في عام 2009 بعيادة واحدة ثم توسعنا لنصل إلى 8 عيادات مختلفة في مدينة نصر ، وأدركنا مدى أهمية الوصول إلى عملائنا وكان هذا هو الدافع الرئيسي عندما بدأنا خطتنا التوسعية. ثم أطلقنا مركز المعادي، ثم واحدًا من أضخم مراكز طب الأسنان في الشرق الأوسط في القاهرة الجديدة – في يناير 2018. بحلول عام 2019 ، أطلقنا فرع الشيخ زايد. في غضون ذلك ، أطلقنا مؤخرًا فرعين في روكسي والدقي وفقًا لخطة التوسع لدينا. الوصول إلى 31 عيادة أسنان مختلفة في جميع الفروع الستة مع أكثر من 300 طبيب وموظف ، يعملون معًا لتقديم أفضل خدمة طبية.

روح الفريق التي تعمل ككيان واحد أو بعبارة أخرى عائلة واحدة للوصول إلى رؤيتنا المتمثلة في التحسين المستمر لتقديم أفضل رعاية لصحة الأسنان بما يتماشى مع الأبحاث والتقنيات الحديثة.

بالعودة إلى ما وصلنا إليه منذ أن بنينا البذرة الأساسية لمركز شايني وايت لطب الأسنان في عام 2009 ، فقد رفعنا مستوى جودة العناية بالأسنان لمطابقة المعايير الدولية ، مع الأخذ في الاعتبار قيمنا الأساسية المتمثلة في الاحترام والابتكار والنزاهة طوال الرحلة بأكملها. نحن لا نهدف إلى اتباع خطوات الآخرين ولكن إلى التميز في سد الفجوة المتمثلة في خلق العلاج الفعال لعملائنا الكرام الذي يدوم مدى الحياة وليس على المدى القصير.

عن زراعة الاسنان في شايني وايت تعد زراعة الأسنان هي التطور الأكبر لطب الأسنان، لأنها عالجت مشكلة فقدان الأسنان بشكل فعال ومضمون، وذلك من خلال زراعة أسنان تُحل مكان الأسنان القديمة، وتٌصنع زرعات الأسنان من مادة التاتينيوم لأنه المادة التي حققت الأندماج العظمي دون الشعور أنها جسم غريب.

التخصصات:

"تقدم عيادات مركز شايني وايت علاج أسنان عالي الجودة وفقًا للمعايير الدولية في عدة تخصصات، حيث يتم استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا لتلبية احتياجات المرضى. يقدم المركز خدمات الزراعة الحديثة للأسنان مثل all on 4 و all on 6 و all on 8، وكذلك خدمات تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، بما في ذلك اللومينير والفينير وتيجان الأسنان، إضافة إلى خدمات التقويم الشفاف والمعدني. تقدم العيادة أيضًا خدمات التجميل وعلاج اللثة والعلاج التحفظي وعلاج جذور الأسنان وجراحات الوجه والفكين. يضم فريق العمل ذو الخبرة الأطباء الذين حصلوا على درجات الدكتوراه والماجستير وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية. يوجد أكثر من 300 موظف يعملون معًا لتقديم أفضل خدمة للمرضى، ويتم توفير خدمات العيادة في ست فروع في القاهرة والجيزة، بما في ذلك فرع التجمع الخامس الذي يعد واحدًا من أكبر مراكز طب الأسنان في الشرق الأوسط. تتميز العيادة بمواعيد عمل ثابتة من السبت إلى الخميس من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة العاشرة مساءً، مما يجعلها مريحة ومتاحة للمرضى من جميع الأماكن."

ازرع أسنانك الآن في مراكز شايني وايت لزراعة وتجميل الأسنان

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...