عملية شد البطن في المغرب

ازداد معدل الإقبال على إجراء عملية شد البطن في المغرب خلال السنوات الماضية لما أثبتته العملية من مساعدة في الحصول على قوام ممشوق وبطن مشدود وهي الأزمة التي يعاني منها الكثيرون في المغرب وفي أغلب دول العالم، خاصةً بعدما أصبحت الجراحات التجميلية في متناول أغلب شرائح المجتمع وليس الأثرياء فقط.

عملية شد البطن في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن عملية شد البطن في المغرب

تطورت مستويات الرعاية الصحية في المغرب وشملت عدة قطاعات من بينها قطاع عمليات التجميل، حتى ازداد عدد عيادات ومراكز عمليات التجميل في المغرب بشكل ملحوظ جداً خلال العشر سنوات الماضية والتي نجحت في جذب عدد كبير من السياحة العلاجية الباحثة عن أماكن مناسبة لإجراء عمليات  التجميل بتكلفة معقولة.

باعتبار عملية شفط الدهون في المغرب العملية الأكثر طلباً كان من الطبيعي أن يزداد بالتبعية الإقبال على عملية شد البطن، فرغم وجود  فروق بين عملية شد البطن وشفط الدهون إلا أن اقترانهما ببعض أصبح أمراً متعارف عليه بين الأطباء والمرضى كذلك، الراغبين في التخلص من الترهلات الناتجة عن عملية شفط الدهون.

شد البطن في المغرب

 

تقنيات عملية شد البطن في المغرب

تعتبر أشهر تقنيات لعملية شد البطن في المغرب:

  1. عملية شد البطن الجراحية المتعارف عليها والتي يتم خلالها إزالة الدهون والجلد الزائد من أسفل البطن، وشد العضلات المترهلة وإما تكون عملية شد كاملة تشمل منطقة ما أسفل السرة حتى أعلى البطن، أو تكون عملية شد مصغرة يتم إجراؤها للأشخاص الذين لديهم زوائد جلدية في الجزء السفلي من البطن (تحت السرة) لكن يتمتعون بعضلات بطن قوية وتلك تكون مدها أقصر وتكلفتها أقل وعادة ما يلجأ إليها الرياضيون.
  2. شد البطن بالليزر، ويتم خلالها الاعتماد على أجهزة تجمع ما بين استخدام ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات الفوق صوتية تعمل على تحفيز مادة الكولاجين في الجلد مما يساعد على شده والتخلص من الترهلات.

تقنيات عملية شد البطن في المغرب

 

من هم المؤهلون للخضوع لعملية شد البطن؟

قد يتبادر إلى الذهن السؤال عن المؤهلين للخصوع لعملية شد البطن، ويأتي الجواب كالآتي:

  • أي شخص خضع لعملية شفط الدهون من منطقة البطن، مما أدى لمعاناته من ترهل للجلد بالمنطقة المحيطة
  • عمليات شد البطن بالليزر للنساء بعد الحمل والولادة
  • أي شخص خضع لحمية غذائية قاسية أفقدته الكثير من الدهون لكنه لم يواظب على التمرينات الرياضية لذا لم يتخلص من الترهلات رغم تخلصه من الدهون
  • الرياضيون الراغبون في الحصول على بطن ممشوقة ومشدودة الجلد

المؤهلون للخضوع لعملية شد البطن

 

تكلفة عملية شد البطن في المغرب

تعتبر تكلفة عملية شد البطن في المغرب غير مغالى فيها في حالة إن قورنت بتكاليف نفس العملية في دول الخليج مثل السعودية أو الإمارات، وكذلك في بعض الدول الأوروبية، وهو ما شجع العديد من أهالي المغرب والمنطقة المحيطة بها على إجرائها في مراكز التجميل المغربية.

تتراوح عادة تكلفة عملية شد البطن في المغرب ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي شاملة الإقامة داخل المستشفى، وتختلف هذه التكلفة وفقاً لطبيعة العملية هل هي شد جلد مصغرة أم كاملة؟ ووفقاً لطبيعة الأجهزة المستخدمة خلال العملية وكذلك بحسب مدى شهرة المركز الطبي الذي تُجرى به.

تكلفة عملية شد البطن في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب عملية شد البطن في المغرب

يحرص أغلب من يخضعون لعملية شفط الدهون من البطن في المغرب إلى إجراء عملية شد البطن في نفس الوقت وذلك لعدة مميزات:

  • تعتبر تكلفة عملية شد البطن في المغرب منخفضة في حالة إن تم إجراؤها مع شفط الدهون في نفس العملية
  • تمتع الكوادر الطبية في المغرب بخبرة واسعة في هذا المجال
  • تحقيق عمليات الشفط والشد نتائج جيدة تخطت حاجز الـ 95% من العمليات الناجحة
  • مساعدة المراكز الطبية ومراكز التجميل في المغرب مرضاها من الوافدين في الحصول على خيارات مناسبة للإقامة والتنقل

بينما يعيب إجراء عملية شد البطن في المغرب صعوبة فهم اللهجة المغربية واللهجة الأمازيغية التي يتحدث بها سكان المغرب، مما قد يضطر الوافدين للاستعانة بمترجم لتسهيل عملية التواصل.

 

أشهر مراكز عملية شد البطن في المغرب

تعتبر مدينة الدار البيضاء أكثر مدينة مغربية تضم عدداً من مراكز التجميل وتأتي بعدها مدينة مراكش ثم الرباط، إلا أنه من الصعب العثور على مركز متخصص في عمليات التجميل أو حتى عيادة في إحدى قرى المغرب.

بشكل عام، لا يوجد مركز تجميل يقدم عمليات شفط الدهون ولا يقدم عمليات شد البطن في المغرب سواء للرجال أو السيدات، لذا يتجد أن الخيارات أمامك كثيرة، وفيما يلي مجموعة من أشهر مراكز التجميل في المغرب والتي يمكنك إجراء عمليتك بها:

  • عيادة أكساس بالدار البيضاء
  • مصحة الدار البيضاء لجراحة التجميل بالدار البيضاء
  • مركز الشفاء الدكتور الحسن التازي بالدار البيضاء
  • مركز Guess بالدار البيضاء
  • عيادة أبو فراس عبد اللطيف بمراكش
  • مركز الدكتور رشيد عديل بالرباط

مراكز عملية شد البطن في المغرب

 

أماكن الإقامة في المغرب

تتعدد سبل الإقامة في المغرب باعتبارها دولة جاذبة للسياحة خاصة خلال شهور الصيف، لذا سيكون أمامك خيارات كثيرة للمفاضلة بينها، بناءً على الفندق الأقرب أو المناسب لميزانيتك.

عادة ما يتراوح سعر الإقامة في الفنادق مرتفعة التكلفة ما بين 120 إلى 350 دولار أمريكي في الليلة الواحدة، ومنها فنادق:

  • فندق بارسيلو الدار البيضاء
  • فندق فور سيزونز الدار البيضاء
  • Mogador Marina
  • Hôtel Farah Casablanca

بينما يتراوح سعر الإقامة في الفنادق منخفضة التكلفة ما بين 40 إلى 80 دولار أمريكي فقط في الليلة الواحدة، ومنها فنادق:

  • فندق البيت المغربي
  • Astoria
  • Colisée Hotel
  • Hôtel Central

أماكن الإقامة في المغرب

 

وسائل النقل في المغرب 

لن تجد مشكلة في التنقل داخل المغرب، فسواء كانت تنقلاتك مقتصرة على مدينة واحدة أو عدة مدن هناك تنوع في وسائل المواصلات بالمغرب، حيث تربط السكك الحديدية بين مختلف المدن بسهولة وأمان.

كما يمكن تأجير سيارة خاصة بك من الفندق الذي تقيم به أو من أحد مكاتب تأجير السيارات والتي ستساعدك في التنقل بين المدن أو في الانتقال داخل مدينة واحدة، علماً بأن هناك العديد من مراكز التجميل التي تساعد مرضاها في اختيار وسيلة الانتقال الأنسب لهم خلال فترة إقامتهم بالمغرب.

وسائل النقل في المغرب

 

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المغرب وتحديداً اللهجة المغربية، وتأتي بعدها اللغة الفرنسية التي يتقنها أغلب الأهالي، ولكن يعيب اللهجة المغربية أنها صعبة الفهم حتى على أبناء الدول العربية الأخرى مما يضطر البعض للتعامل باللغة العربية الفصحى مع الأهالي والفريق الطبي أو الاعتماد على اللغة الفرنسية في التواصل معهم.

أما إن كنت لا تتقن الفرنسية، فيمكنك الاستعانة بمترجم شخصي يصاحبك خلال فترة تواجدك في المغرب ليترجم لك كل ما لا تستطيع فهمه، وهو الأمر المتاح عن طريق مكاتب الترجمة الموجودة في المغرب وخاصة مدينة الدار البيضاء.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عمليات التجميل في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب