شفط الدهون بالليزر في المغرب

في ظل تزايد نسبة الإقبال على إجراء عملية شفط الدهون وفي ظل استمرار بعض التخوفات من نتائج العملية أو أعراضها الجانبية، ظهرت تقنية شفط الدهون بالليزر لتحقق المعادلة الصعبة من الوصول لحلم الرشاقة والقوام الممشوق الذي يتمناه كل رجل وامرأة وفي نفس الوقت تجنب التعرض  لمخاطر عملية شفط الدهون المتعارف عليها، مع العلم أنها لا تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة لكونها لا تعتبر عملية لإنقاص الوزن بشكل عام.

تأتي المغرب ضمن أكثر الدول العربية التي تٌجرى بها عملية شفط الدهون بالليزر باستخدام أجهزة مختلفة لتناسب جميع الحالات والأجسام، وقد أثبتت العملية نجاحاً ملحوظاً ساهم في جذب أبناء بعض الدول العربية الأخرى لإجرائها في المغرب.

شفط الدهون بالليزر في المغرب

 

ما يجب أن تعرفه عن عمليات شفط الدهون بالليزر في المغرب

تقع المملكة المغربية في أقصى غرب شمال قارة أفريقيا وتعتبر من دول المغرب العربي، عاصمتها مدينة الرباط وإن كانت أكبر مدنها هي الدار البيضاء التي تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياحية كذلك.

عرفت المغرب عمليات التجميل منذ خمسينات القرن الماضي إلا أنها لم تتطور منذ هذا الوقت وحتى التسعينات، حيث ظهر من جديد الاهتمام بقطاع العمليات التجميلية في أوروبا ومنه انتقل إلى المغرب، وبمرور الوقت زاد عدد الأطباء المتخصصين في المجال حتى أصبح لا يوجد حالياً أي عملية تجميلية أو تكميلية لا يتم إجراؤها في المغرب.

تحتل عمليات شفط الدهون المركز الأول في قائمة عمليات التجميل الأكثر طلباً في المغرب سواء بين النساء أو الرجال، ومن ضمنها تقنية شفط الدهون بالليزر التي تم تطويرها كثيراً خلال العشر سنوات الماضية، وهي التقنية التي تستهدف أصحاب الوزن الطبيعي الذين لا يزال لديهم تراكم للدهون في بعض الأماكن محددة.

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في المغرب اعتماداً على العديد من التقنيات المتطورة ومن أبرزها:

  • تقنية Cool Lipo : ويتم استغلالها بعد تخدير المريض موضعياً، حيث يتم إدخال الكانيولا التي ترسل نبضات من موجات ليزر “YAG” عالية الطاقة، وتوفر هذه التقنية نمط مزدوج يعمل الأول على شفط الدهون والثاني على شد الجلد بعد شفط الدهون كي لا تخلف العملية ترهلات.
  • تقنية  Smart Lipo: التقنية الأكثر استخداماً خلال عمليات شفط الدهون بالليزر في المغرب وتستخدم أطوال موجية ثلاثية من أشعة الليزر  والتي لها  قابلية انجذاب للدهون 40 مرة أكثر من أي طول موجي عادي، كما أن سخونة أشعة الليزر تساعد على إنتاج الكولاجين تحت الجلد مما يساهم في سرعة شده وإخفاء الترهلات الناتجة عن شفط الدهون.

عملية شفط الدهون بالليزر في المغرب

 

تكلفة شفط الدهون بالليزر في المغرب

تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في المغرب ما بين 1000 إلى 5000 دولار أمريكي تقريباً، وتختلف هذه التكلفة باختلاف كم الدهون المُراد التخلص منها، فالبعض يجري عملية شفط الدهون بالليزر في أكثر من منقطة بمناطق الجسم مثل (البطن، الأرداف، والذراعين)، بينما يكتفي آخرون بشفط الدهون من منطقة البطن فقط مع العلم أن منطقة البطن هي الأغلى.

كما تؤثر درجة السمنة التي يعاني منها المريض في اختلاف تكلفة العملية، كذلك طبيعة التقنية المستخدمة في شفط الدهون، ومدى شهرة الطبيب المعالج، إلا أنه يمكننا بشكل عام أن تكلفة شفط الدهون بالليزر في المغرب  تعتبر غير مغالى فيها على الإطلاق في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العملية في السعودية أو الكويت، وإن كانت أغلى قليلاً من تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في تونس.

تكلفة شفط الدهون بالليزر في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب شفط الدهون بالليزر في المغرب

ازداد عدد المقبلين على إجراء عملية شفط الدهون بالليزر في المغرب خلال السنتين الأخيرتين بشكل غير مسبوق وهذا إن دل على شيء يدل على مدى رضا أغلب الحالات التي أجرت نفس العملية من قبل عن نتائج عملياتها، ويمكننا تحديد مميزات تجربة شفط الدهون بالليزر في المغرب في:

  • خبرة الأطباء المعالجين والمتمرسين في استخدام الليزر بمختلف تقنياته لشفط الدهون
  • عدم اقتصار العملية على نوع محدد أو جهاز واحد في عمليات شفط الدهون بالليزر
  • مساعدة مراكز التجميل في المغرب مرضاها على إيجاد أماكن إقامة مناسبة ووسائل نقل مريحة
  • انخفاض تكلفة شفط الدهون بالليزر في المغرب مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى

بينما يمكن أن تقتصر عيوب التجربة على صعوبة فهم اللهجة المغربية على أغلب الوافدين مما يضطرهم للإستعانة بمترجم، وكذلك بعد المملكة المغربية جغرافياً عن العديد من الدول العربية الأخرى مثل دول الخليج العربي ودول الشام مما يعتبره البعض مشقة لا داعي لها.

مميزات شفط الدهون بالليزر في المغرب

 

مراكز شفط الدهون بالليزر في المغرب

تعتبر عملية شفط الدهون واحدة من أكثر العمليات التجميلية طلباً في المغرب، لذا فإنه من الصعب أن تجد مركزاً متخصصاً في جراحات التجميل لا يُجري عملية شفط الدهون، وباعتبار تقنية شفط الدهون من الليزر واحدة من أكثر التقنيات طلباً فإنها لابد أن تكوم متوفرة في جميع مراكز التجميل التي تُجري عمليات شفط الدهون في المغرب، ومن أبرزها:

  • عيادة أكساس، الدار البيضاء
  • مراكز الدار البيضاء الطبي للتجميل، تحت إشراف الدكتور بوكيند الحسن
  • مركز الشفاء الدكتور الحسن التازي، الدار البيضاء
  • عيادة أبو فراس عبد اللطيف، مراكش
  • مركز الدكتور رشيد عديل، الرباط

مراكز شفط الدهون بالليزر في المغرب

 

أماكن الإقامة والمواصلات

لن تجد مشكلة في تدبير مكان للإقامة ولا وسيلة للتنقل طوال فترة تواجدك في المغرب وخاصة مدينة الدار البيضاء والتي تعد العاصمة السياحة والاقتصادية للمغرب، حيث يتوافر فيها عدد كبير من الفنادق مختلفة المستويات، والتي يمكنك اختيار الأنسب لك من بينها سواء من حيث التكلفة أو مدى قربها من المركز الطبي الذي تجري به العملية.

حيث عادةً ما يتراوح سعر قضاء ليلة في أحد الفنادق الفاخرة مرتفعة التكلفة من 120 إلى 350 دولار أمريكي، بينما يصل سعر قضاء الليلة في أحد الفنادق منخفضة التكلفة والإمكانيات من 40 إلى 80 دولار أمريكي فقط.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

فيما يخص التنقل، يمكنك الانتقال بسهولة بين المد المغربية عن طريق الاعتماد على خطوط السكك الحديدية التي تربط المدن، أما إن كانت انتقالاتك داخل مدينة واحدة فيمكنك الاعتماد على خدمة التاكسي أو التروماي أو حتى تأجير سيارة مناسبة لإمكاناتك من أحد مكاتب تأجير السيارات المنتشرة في المغرب وخاصة مدينة الدار البيضاء.

وسائل المواصلات في المغرب

 

كيف تستغل رحلتك إلى المغرب؟

تعتبر مدينة الدار البيضاء أو (كازابلانكا) هي العاصمة السياحية الأهم في المغرب لما تتمتع به من طبيعة ساحرة ومزارات مختلفة تجذب عشرات الآلاف من السياح حول العالم، كما أنها تضم أكبر عدد من مراكز التجميل، فإن قررت إجراء علميات في أحد مراكز الدار البيضاء يمكنك استغلال تواجدك بها لزيارة أي من تلك الأماكن:

  • المدينة القديمة، وهي عبارة عن منطقة تاريخية حيث تضم آثاراً تاريخية تتمثل بالمساجد والمنازل العتيقة، ويعتبر حي القناصلة وحي الملاح اليهودي المطل على الساحل من أشهر أحيائها التراثية بما فيها السور المحيط بها.
  • مسجد الحسن الثاني، يقع بالقرب من المدينة القديمة على ساحل المحيط الاطلسي ويعتبر أكبر معلم ديني في المغرب والسابع على مستوى العالم، حيث يتسع المسجد لحوالي 25 ألف مصلي.
  • البرج التوأم، هو عبارة عن مبنيين شاهقين يضمان أكبر المراكز التجارية في المغرب، يبلغ ارتفاع كل منهما حوالي 115 متر ويضمان 29 طابق لهذا يعتبر البرج التوأم اطول المباني في المغرب على الإطلاق.
  • موروكو مول، إن رغبت في مشاهدة أكبر مجمع تجاري للتسوق في افريقيا ففرصتك موجودة في زيارة موروكو كول الذي يقع على شاطئ عين الدياب في ساحل المحيط الاطلسي والذي يبلغ تعداد زواره السنوي 14 مليون زائر تقريباً.
  • ميدان محمد الخامس، يقع في قلب مدينة كازابلانكا ويتميز بوجود الكثير من الحمام في كل جنباته، وبستقطب الكثير من السياح والزوار الراغبين في التسوق.
  • حديقة الجامعة العربية، والتي تضم أنواع عديدة من الأشجار والنباتات وتتسع للقيام بالعديد من الأنشطة.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

عمليات التجميل في المغرب

زراعة الشعر في المغرب