اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تعد المغرب من أكثر الدول العربية التي تزدهر فيها خدمات تجميل الأسنان بمختلف أنواعها بما فيها تقويم الأسنان خاصةً بين فئة الأطفال والنساء الحريصات على الحصول على أسنان مصطفة وابتسامة مثالية مهما بلغ سعر تقويم الاسنان في المغرب فهو بالتأكيد أقل من سعر نفس الإجراء في كل دول الخليج.

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

كما تحرص مراكز وعيادات الأسنان على استقطاب الراغبين في تركيب تقويم الأسنان من باقي دول المغرب العربي عن طريق تقديم عروض إقامة وتنقل وربما جولات سياحية ضمن البرنامج العلاجي الذي يوفره المركز، إضافة إلى حرص جميع تلك المراكز على تقديم خدمة متطورة ومتكاملة لمرضاها كما هو الحال في مراكز عمليات التجميل في المغرب.

 

ما يجب أن تعرفه عن تقويم الأسنان في المغرب

ازداد الإقبال على تركيب تقويم الاسنان في المغرب في أوائل الألفية الحالية ولازالت معدلاته مرتفعة حتى وقتنا الحالي خاصةً بين النساء، حتى أن البعض يقمن بتركيب تقويم لمعالجة مشكلة بسيطة في سنة أو سنتين فقط، إلا أن الحرص المتزايد على الحصول على ابتسامة مثالية أدى لانتشار الإقبال على هذا الإجراء رغم أن اسعار تقويم الاسنان بالمغرب كانت مرتفعة فيما سبق.

بعدما زاد الإقبال على إجراء عمليات تقويم الأسنان في المغرب بصورة ملحوظة زاد عدد الأطباء المتخصصين في هذا المجال وربما تلك المنافسة بين الأطباء ساهمت في خفض سعر تقويم الاسنان في المغرب بعدما كان يصل إلى 20 ألف أو 24 ألف درهم أصبح حالياً لا يتعدى حاجز الـ 15000 درهم مغربي.

تقويم الأسنان في المغرب

 

عوامل تحديد اسعار تقويم الاسنان في المغرب

هناك العديد من العوامل التي تتداخل لتحديد اسعار تقويم الأسنان بالمغرب والتي تختلف بالطبع من حالة إلى أخرى، وهي:

  • الحالة العامة للفكين والمشكلة التي سيساعد التقويم في علاجها.
  • نوع تقويم الأسنان المراد تركيبه حيث أن التقويم الداخلي والتقويم الشفاف يكونان الأغلى ضمن اسعار تقويم الاسنان في المغرب .
  • المدة التي سيتم تركيب التقويم خلالها؛ لأن ذلك يؤثر بالتبعية على عدد جلسات المتابعة مع الطبيب.
  • اسم وشهرة الطبيب الذي يقوم بتركيب التقويم والمتابعة مع الحالة.

تقويم الاسنان الشفاف في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تقويم الاسنان بالمغرب بحسب النوع:

نقدم لكم فيما يلي قائمة اسعار تقويم الاسنان في المغرب بحسب النوع لأنه كما ذكرنا يعد العنصر الأهم في تحديد سعر التقويم، علماً بأن متوسط سعر تقويم الأسنان في المغرب في الوقت الحالي هو 1500 درهم مغربي أي حوالي 150 دولار أمريكي فقط.

  • سعر تقويم الأسنان المعدني البسيط في المغرب: يتراوح ما بين 1000 إلى 2000 درهم مغربي (حوالي 100 إلى 200 دولار أمريكي فقط).
  • سعر التقويم الخزفي: يبدأ من 1500 درهم وقد يصل إلى 7800 درهم مغربي أي ما يعادل (150 دولار إلى 800 دولار أمريكي).
  • سعر تقويم الأسنان الشفاف: يبدأ من 3000 درهم ويصل إلى 15000 درهم  مغربي أي ما يعادل (300 إلى 1500 دولار أمريكي) وهو النوع الأغلى في أي مركز طبي، ويأتي هذا التباين في السعر نتيجة لمدى شهرة المركز الطبي أو الطبيب المعالج وكذلك لطول أو قصر فترة العلاج.

اسعار تقويم الاسنان بالمغرب بحسب النوع

أفضل مراكز تقويم الأسنان في المغرب

تتعدد مراكز الأسنان في المغرب ويمكننا القول بأن أغلبها يوفر خدمة تقويم الأسنان، كما أن هناك بعض العيادات التي تعد متخصصة في خدمات تقويم الأسنان فقط، وتعد مدينة الدار البيضاء (كازابلانكا) هي أكثر مدينة تضم مراكز وعيادات الاسنان في المغرب تليها العاصمة الرباط ثم مدينة مراكش، لذا نقدم لكم فيما يلي قائمة بأبرز مراكز الأسنان بها:

عيادة (Cabinet d’orthodontie) للدكتورة دنيا نادي والتي توفر عيادتها كافة أنواع تقويم الأسنان بما فيها التقويم الثابت والمتحرك والشفاف وكذلك التقويم الداخلي الذي يحتاج إلى مهارة ودقة خاصة في تركيبه. تقع عيادتها في 68 بوليفارد عبد اللطيف بن قدور، الدار البيضاء، المغرب.

عيادة (Cabinet dentaire Tajmouati Casablanca) والتي توفر العديد من الخدمات المتعلقة بطب الأسنان العام وطب الأسنان التجميلي وفق أحدث التقنيات المتعارف عليها في المغرب، وتقع في الدار البيضاء، المغرب.

مركز ((Dentaire Dr Bellemlih للأسنان والذي يوفر خدمات تجميل الأسنان بما فيها زراعة الأسنان وكذلك تقويم الأسنان بمختلف أنواعه، وتجري كافة جلسات تركيب التقويم تحت إشراف د. لطفي بلمليه. يقع المركز في وسط المدينة، 2000 الدار البيضاء، المغرب.

عيادة (Docteur ELHAD Orthodontiste) وهي من العيادات المتخصصة في طب الأسنان ويشرف على العمل بها د.الحاد أحد الروادفي مجال تقويم الأسنان في المغرب والذي لازال يقدم محاضرات وندوات لشباب أطباء الأسنان في نفس التخصص. تقع العيادة في 16، فال دانفا، الدار البيضاء، المغرب.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في المغرب

زراعة الشعر في المغرب

شفط الدهون بالليزر في المغرب

عملية تجميل الأنف في المغرب

عملية شد البطن في المغرب

تجميل الوجه في المغرب

شفط الدهون من البطن في المغرب