تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت

شاعت مشاكل الأسنان بشكل ملحوظ مؤخراً كما شاعت خيارات علاجها وتجميلها أيضاً وأحد هذه الخيارات هو تقويم الأسنان الذي سنتعرف عليه من خلال هذا المقال، مقال “تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت”.   يقال أن الابتسامة هي عنوان الجمال حيث يكمن جمال الشخص الداخلي والظاهري في جمال ابتسامته، ولكن لا يكتمل جمال الإبتسامه بدون أسنان صحية ومنتظمة لكن هناك عوائق كثيرة تمنع تحقيق ذلك.

عدم انتظام الأسنان أصبح مشكلة يواجهها معظم الأشخاص ولكنها ليست عائق يصعب تخطيه فلقد تعددت الحلول المتاحة لحل هذه المشكلة وأشهر هذه الحلول استخداماً هو تقويم الأسنان الثابت فهيا بنا نتعرف أكثر عن قرب على نتائج التجارب المختلفة لتقويم الأسنان الثابت من خلال هذا المقال، تجربتي مع تقويم الاسنان.

 

مدى فعالية تقويم الأسنان الثابت 

تقويم الأسنان الثابت هو عبارة عن أسلاك يستخدمها أطباء الأسنان لتصحيح اعوجاج الأسنان الناتج عن إزدحام الفكين أو الأسنان التي يوجد بينها مسافات وفروقات، للحصول في النهاية على ابتسامة جميلة ومشرقة، ساعدت المواد والتقنيات الحديثة المستخدمة في تقويم الأسنان في أن تجعل تقويم الأسنان تجربة أكثر راحة مما كانت عليه في السابق.

يعتبر تقويم الأسنان الثابت هو التقنية الأكثر شيوعاً وفعالية من بين تقنيات تعديل الأسنان المختلفة فنتائجه عادةً ما تكون هي الأكثر ثباتاً، فهناك فرقاً شاسعاً يحدث في شكل الأسنان قبل وبعد التقويم.

يوجد عدة أنواع من التقويم الثابت هم:-

  1. التقويم المعدني.
  2.  نوع التقويم السراميكي أو الخزفي.
  3. التقويم اللساني أو الخلفي. 

مدى فعالية تقويم الأسنان الثابت 

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجارب تقويم الأسنان الثابت 

يوجد العديد من التجارب والآراء حول استخدام تقويم الأسنان الثابت في تعديل الأسنان تتمثل بعض هذه التجارب فيما يلي:

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت السيراميكي أو الخزفي

تقول Yvonne21 أنها حصلت على الشجاعة أخيراً لتركيب تقويم الأسنان لبدء رحلتها في الحصول على ابتسامة مشرقة وجذابة بعدما قضت وقتاً كثيراً من التساؤلات حول هل تقويم الأسنان مؤلم أم لا؟وهل سيحدث فرقاً وأحصل على النتيجة التي أريدها بعد استخدامه أم لا؟.

قامت Yvonne21  بشرح ما شعرت به وكل المشاكل التي واجهتها أثناء تركيبها لتقويم الأسنان السيراميكي وطريقة شد التقويم فقالت أنها في الفترة الأولى من تركيبها تقويم الأسنان الثابت لم تستطع أن تتعود عليه سريعاً وكانت تشعر ببعض الألم كما أنها كانت تعاني من بعض التقرحات في اللثة ولكن بعد مرور أسبوع بعد تركيب التقويم أصبح الأمر أكثر سهولة ولم يعد يوجد ألم أو تقرحات.

حدد الطبيب موعد تعديل التقويم ل Yvonne21  بعد حوالي ٣ أشهر ولكنها ترى أن الموعد بعيد جداً وتقول أنها مضيعة وإهدار للوقت كثيراً رغم ذلك تقول Yvonne21 أنها سعيدة بالنتائج التي بدأت أن تظهر شيئاً فشئ على أسناني بعد التقويم فقد تم إغلاق أسنانها الأمامية بالفعل كما أنها أعربت عن سعادتها الشديدة بهذه النتائج المذهلة.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت السيراميكي أو الخزفي

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت المعدني 

تقول أحد الفتايات أنها قامت بإزالة تقويم الأسنان الخاص بها منذ بضعة أيام وأنها أحبت شكل أسنانها كثيراً فكانت نتيجة مُرضية بالنسبة إليها، فقد كانت تعاني من تزاحم شديد في أسنانها السفلية قبل تركيب تقويم الأسنان الذي قام الطبيب بتركيبه لها دون القيام بخلع أي سن من أسنانها، ولكنها تشعر الآن أن أسنانها السفلية لا زالت ملتوية قليلاً ولا تستطيع أن تؤكد إذا كانت أسنانها ملتوية حقاً أم أنها تتوهم.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت

تقول Intuitive 899047 تجربتي مع التقويم الثابت كانت سيئة للغاية فلقد قمت بتركيب تقويم الأسنان لمدة خمس سنوات ولست سعيدة بشكل أسناني بعد التقويم فلم تصبح مستقيمة أخبروني أنني يجب أن أجري جراحة الفك لكنني لا أريد إجراء هذه الجراحة.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت المعدني 

 

أما تقول Melodee2016 تجربتي مع تقويم الأسنان جيدة ولكن أسناني ليست مثالية بعد، نصحني طبيب الأسنان الخاص بيأ بأن أستمر في تركيب التقويم فترة إضافية ولكنني انتهيت، تم إصلاح المشكلات التي كانت تزعجني ولكنني قد سئمت كثيراً من تركيب تقويم الأسنان فأنا أريد أن أصبح على طبيعتي مرة أخرى بدون تقويم الأسنان.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت المعدني

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة غير ناجحة لتقويم الاسنان الثابت

تقول lovely:- لست راضية عن نتيجة تجربتي مع تقويم الأسنان الثابت  فعلى الرغم من أن أسناني لم تعد بارزة بعد إزالة تقويم الأسنان إلا أنها تنبعج بشكل غريب إلى الداخل، فلقد قمت بإزالة التقويم ونصحني الطبيب بارتداء بديل التقويم حتى يقوم بالمحافظة على الأسنان من البروز مرة أخرى لمدة عام ولكنني بعد مرور العام أشعر بالحاجة إلى ارتدائه كل يوم فإذا لم أرتديه يوماً أشعر بألم غريب في أسناني وأشعر كأنها تتحرك من مكانها.

 

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت الخلفي أو اللساني 

تقول  Lingual donia مثل الكثير منكم لقد كنت أركب تقويماً لأسناني عندما كنت مراهقة فقد كان يوجد لدي أسناناً أمامية تتجه للأمام، كنت أرغب بشدة في تصحيح هذه الأسنان ولكني لم أكن أرغب في تركيب تقويم معدني في مقدمة أسناني؛ لذا لجأت لنوع آخر من تقويم الأسنان الثابت وهو التقويم اللساني فأنا سعيدة جداً بهذا النوع من التقويم ومعجبة به كثيراً.

لقد قام الطبيب بتركيب تقويم الأسنان في الفك العلوي والسفلي في آنٍ واحد مما أدى إلى تزاحم الكثير من القطع المعدنية في فمي فتسببت هذه القطع المعدنية في قطع لساني في الأسبوع الأول من تركيب التقويم.

تقول Lingual donia أنها شعرت بألم كبير في أسنانها في اليومين الأول والثاني من بعد تركيب التقويم كما أنها كثيراً ما كانت تتردد ولا تستطيع قضم أي شيء في أول ثلاثة أسابيع ولكنها سرعان ما تعودت على تواجد التقويم وتأقلمت معه.

عبرت Lingual donia عن مدى سعادتها باتخاذ قرار تركيب تقويم الأسنان اللساني فقد تغير شكل أسنانها بالكامل، فبعد ٦ أشهر قامت بمقارنة الفرق بين شكل الأسنان الذي أحدثه تقويم الأسنان قبل وبعد وكانت نتيجة المقارنة هي التغير الجذري فقد تم إغلاق الفجوة التي كانت توجد بين الأسنان تماماً وتم إعادة الأسنان الأمامية للخلف وإعادة ترتيب الأسنان وتنسيقها في ترتيب متوازي مما أدى إلى الحصول على نتيجة أقل ما يقال عنها أنها رائعة حقاً.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت الخلفي أو اللساني 

تجربة أخرى لتقويم الاسنان اللساني

تقول امرأة تبلغ من العمر ٢٩ عاماً من جنوب أفريقيا أنها كانت تعاني من تزاحم شديد في الأسنان السفلية وانحراف في الأسنان الأمامية قليلاً، كان يتسبب هذا التزاحم في إنزعاجها الشديد وشعورها بالاحراج مما أدى إلى إتخاذها قراراً بإجراء تقويماً لأسنانها.

تجربتي مع تقويم الاسنان الثابت

قام الطبيب بتطبيق تقويم الأسنان اللساني لهذه المرأة بعد أن قام بتنظيف الأسنان أولاً، كان التقويم مؤلماً بالنسبة إليها وغير مريح وتسبب لها في الإبتعاد عن العديد من العادات اليومية التي كانت تقوم بها ومُنعت من تناول العديد من أنواع الطعام ولكنها ذكرت أنها ليست نادمة على هذه التجربة فكما هو متعارف عليه أنه يجب التضحية والصبر للحصول على ما تريده فها هي في النهاية قد حصلت على نتائج مذهلة وابتسامة مشرقة وجذابة.

تجربة أخرى لتقويم الاسنان

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضاً

تركيب تقويم الأسنان

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان بالليزر

توريد اللثة بالليزر

الابتسامة اللثوية

نتائج علاج الابتسامة اللثوية قبل وبعد