أسعار تقويم الأسنان في تركيا

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة مقصداً مهماً في مجال السياحة التجميلية (السياحة بنية إجراء جراحات التجميل) بسبب التنافسية العالية لأسعار عمليات التجميل فيها، بالإضافة إلى الخبرات المتراكمة للبلاد في هذا المجال، تجميل وتقويم الأسنان في تركيا ليس استثناءً من هذه القاعدة، فالكثير من الزوار، خصوصاً من منطقة الخليج العربي، يسافرون خصيصاً إليها من أجل إجراء تقويم الأسنان بتكلفة منخفضة وجودة عالية.

 

أسعار تقويم الأسنان في تركيا

 

ما يجب معرفته عن تقويم الأسنان في تركيا

تجرى عمليات تقويم الأسنان بغرض إما معالجة انحرافات وتشوهات الأسنان أو كعملية استباقية لضمان نمو الأسنان بطريقة سليمة وعدم تعرضها للتشوهات لاحقاً، ويجرى النوع الأول من العمليات غالباً للأطفال والمرضى صغار السن. بينما يجرى النوع الأول للبالغين وفي بعض الحالات لصغار السن عند تعرض أسنانهم إلى تشوهات بسبب أمراض الفم واللثة أو بسبب المعالجة الخاطئة للأسنان، أو حتى بسبب الحوادث في الإصابات. عمليات تقويم الأسنان باستثناء تقويم الأسنان الجراحي هي عمليات ممتدة وطويلة الأمد، حيث تستغرق في المتوسط بين 12 إلى 24 شهراً، وقد تزيد عن ذلك في بعض الحالات.

هناك أنواع متعددة من تقنيات تقويم الأسنان يتم الاختيار من بينها بالتشاور مع المريض وبناءً على حالته، في ما يلي بعضاً من أكثر تلك التقنيات شيوعاً:

  1. تقويم الأسنان المعدني الأمامي: هذا النوع هو أشهر أنواع تقويمات الأسنان وأكثرها شيوعاً وكذلك أقلها تكلفة، حيث يتم مد شريط مصنوع من مادة معدنية غير قابلة للصدأ على امتداد الفكين، ويتم إعادة ضبطه كل فترة للمباعدة أو التقريب بين الأسنان للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
  2. تقويم الأسنان المعدني الخلفي: تستعمل نفس المواد المستخدمة في التقويم المعدني الأمامي هنا، لكن يتم تركيب التقويم في الجانب الخلفي من الأسنان، وبالتالي يصبح الأمر أفضل من الناحية الجمالية، لكن العيوب تظهر في التكلفة العالية نسبياً بسبب صعوبة تركيبه من قبل الطبيب.
  3. تقويم الأسنان الخزفي: يتم استخدام مواد خزفية في هذا النوع من تقويم الأسنان مما يجعله أقل ظهوراً من التقويم المعدني، وبالتالي يصبح خياراً أفضل من الناحية الجمالية. لكن عيب هذا النوع أنه قد يكون أضعف من التقويم المعدني، وقد سجلت بعض حالات تكسره بسبب المضغ القوي.
  4. تقويم الأسنان البلاستيكي: يعتبر من تقنيات التقويم الحديثة والمتقدمة في مجال تجميل الأسنان، ورغم أنه لا يستخدم في العادة لتقويم الانحرافات الشديدة، إلا أنه مناسب جداً للأطفال وصغار السن والمرضى الذين لا يرغبون في التأثير السلبي على مظهرهم، تستخدم مواد بلاستيكية بالكامل في هذا التقويم لذا يعتبر غير مرئي تقريباً، وهذا أيضاً ما يبرر تكلفته المرتفعة.
  5. تقويم الأسنان المتحرك: يستخدم هذا النوع من التقويم لاستكمال عملية تقويم الأسنان بواحدة من الطرق المذكورة أعلاه، ويتم ارتدائه لفترات محدودة في اليوم، كما يتم خلعه قبل تناول الطعام.
  6. التقويم الجراحي للأسنان: لا يحتاج هذا النوع من التقويم إلى ارتداء تركيبات سنية ظاهرة، وإنما يقوم الطبيب بالعمل على مستوى عظام الفكين والأسنان نفسها، يعتبر هذا النوع من أكثر جراحات الأسنان تعقيداً ويحتاج إجراءه إلى طبيب متخصص في جراحة الفكين. يحتاج بعض المرضى إلى هذا الأسلوب في حالات تشوه الأسنان الشديد الذي لا يمكن علاجه بطرق التقويم التقليدية.

 

تقويم الأسنان في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أهم المدن في تركيا لإجراء جراحات تقويم الأسنان

تعتبر مدينة إسطنبول المدينة الأكثر حيوية في تركيا، لذا لا عجب في أنها تضم أكبر عدد من عيادات تجميل الأسنان في البلاد، بالإضافة إلى إسطنبول هناك العاصمة أنقرة، وأيضاً مدن إزمير وبورصة وأضنة وأنطاليا. إذا كنت تفكر في إجراء تقويم الأسنان في تركيا فسيكون لديك الكثير من المدن للاختيار من بينها.

 

تكلفة تقويم الأسنان في تركيا

بالمقارنة مع الدول المحيطة، تعتبر تركيا مكاناً اقتصادياً إلى حدٍ كبير لإجراء جراحات التجميل بها، أسعار تقويم الأسنان في تركيا تقل عن متوسطات الأسعار في معظم دول الخليج العربي ودول أوروبا الغربية وأمريكا ودول شرق آسيا المتقدمة، ولا ينافسها في الأسعار الجذابة سوى دول مثل تايلاند والفلبين والعراق ولبنان ومصر. ومع أن تحديد أسعار التقويم بدقة غير ممكن إلا بزيارة لطبيب متخصص وإجراء فحص ومعرفة خيارات التقويم المتاحة، إلا أن الأسعار ستكون في النطاقات التالية دون احتساب تكاليف السفر والإقامة:

  • تقويم الأسنان المعدني الأمامي: بين 750 إلى 1250 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المعدني الخلفي: بين 1250 إلى  1750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الخزفي: بين 1500 إلى  2000 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان البلاستيكي: بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان المتحرك: بين 250 إلى 750 دولار أمريكي.
  • تقويم الأسنان الجراحي: يعتمد بشدة على حالة المريض، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات.

 

تكلفة تقويم الأسنان في تركيا

 

مميزات وعيوب تقويم الأسنان في تركيا

يعتبر اختيار تركيا لإجراء تقويم الأسنان اختياراً موفقاً بالنسبة للكثيرين، خصوصاً من يبحثون عن أفضل قيمة مقابل المال، فتركيا تقدم أسعاراً تنافسية جداً في مجال جراحات تقويم الأسنان، بالإضافة إلى التوفير عند احتساب تكاليف السفر والإقامة، هذا التوفير يصحبه أيضاً سمعة جيدة جداً للأطباء والمراكز الصحية في البلاد. أما من ناحية عيوب تقويم الأسنان في تركيا فلعل العيب الوحيد هو حاجة تركيبات الأسنان التقويمية إلى المتابعة والضبط كل فترة، وهو ما يعني إما الحاجة للسفر في كل مرة يتم إجراء تلك المتابعة، أو إجراء المتابعة مع طبيب محلي، ومن البديهي أن الخيار الأول مكلف جداً، بينما الخيار الثاني غير مفضل لأنه ينصح بالمتابعة مع الطبيب الذي أجرى التركيب.

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا

تجميل الأسنان في تركيا

زراعة الذقن في تركيا

لومينير الأسنان و الفينير في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

تبييض الأسنان في تركيا

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا