تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

هل تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف ستكون ناجحة حقاً؟ هل هكذا يتردد إلى ذهنك هذا السؤال؟ تملك ابتسامة جميلة تأثر بها القلوب، في حالة كانت أسنانك وابتسامتك خالية من العيوب، بيضاء كالثلج، وتصطف على صف واحد دون تعوجات. يخجل الجميع من تعوجات أسنانه عند الابتسامة، بل يفضل البعض عدم الابتسامة أو تغطية فمه وقت الضحك خجلاً من أسنانه.

يخجل كذلك البعض من صورة التقويم المعدني المعتاد، يلجأ لذلك البعض إلى التقويم  الاسنان المتحرك الشفاف، ويأمل أن يأتي اليوم الذي يخبر فيه الجميع “نعم تجربتي مع التقويم الشفاف كانت تستحق المحاولة”.

سنتحدث اليوم عن تجارب بعض الأشخاص مع التقويم المتحرك الشفاف، وسنعرف أيهما افضل التقويم الشفاف أو المعدني، وهل التقويم الشفاف يعالج بروز الأسنان حقاً؟

 

التقويم المتحرك الشفاف

يجب أن تعرف أولاً ما هو التقويم المتحرك الشفاف حتى تستطيع معرفة ما إذا كانت تجربتك مع التقويم الشفاف ستكون ناجحة أم لا؟”.

يعتمد طبيب الأسنان في هذا النوع على صنع قالب خاص بكل مريض، تبعاً إلى:

  1. مشكلة الأسنان المراد علاجها.
  2. حالة وتطور المشكلة.
  3. حجم الفك وحجم الأسنان.
    التقويم المتحرك الشفاف 

يكون هذا التقويم شفافاً ويستطيع المريض خلعه وارتدائه في المنزل لذلك يسمى تقويم متحرك شفاف، يشتهر أيضاً بأكثر من نوع مثل:

تقويم انفزلاين: التقويم الأكثر انتشاراً بين أنواع التقويم الشفاف.

ClearCorrect: أقل تكلفة من تقويم انفزلاين، ولكن يستغرق مدة علاج أطول، يصنع من السيراميك.

التقويم SmileDirectClub: تستطيع شراءه من الشركة مباشرة، لا تحتاج إلى طبيب الأسنان الخاص بك لصنعه، النوع الأرخص والأقل تأثيراً.

يصنع الطبيب للمريض التقويم الخاص له، الذي يغيره الطبيب كل شهر تقريباً، لمواكبة حجم الأسنان الجديد بعد كل مرة.

التقويم المتحرك الشفاف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أيهما أفضل التقويم الشفاف أو المعدني؟

تحتار بين التقويم الشفاف والمعدني، يجب لذلك التفرقة بين شكل التقويم وفاعليته.

  1. يظهر التقويم المعدني في الفم بصورة قوية تحرج الكثير من مستخدميه، بينما التقويم الشفاف تقويم غير مرئي.
  2. يمنعك التقويم المعدني من تناول بعض الأطعمة التي قد تعلق به.
  3. يستخدم التقويم المعدني لكل الأعمار، بينما التقويم الشفاف المتحرك هو تقويم الكبار والمراهقين فقط.
  4. يكلف التقويم المعدني تكلفة أقل، كما هو الأكثر أنتشاراً.
  5. يضغط التقويم المعدني على الأسنان بقوة أكبر محققاً بذلك نتيجة أفضل في المشكلات المعقدة، ونتيجة أسرع.

يفضل استشارة الطبيب قبل اتخاذ القرار، ولكن عادة من يملك مشكلة غير معقدة تحتاج إلى وقت قليل للعلاج قد يفضلون التقويم المتحرك الشفاف.

يفضل كذلك البعض الآخر من لا يهتم بشكل التقويم ويملك مشكلة كبيرة التقويم المعدني.

أيهما أفضل التقويم الشفاف أو المعدني؟

 

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

سنروي لك تجارب البعض مع تقويم  الاسنان المتحرك الشفاف، نأمل أن تروي في يوم تجربتك واصفاً لها قائلاً “أن تجربتي مع التقويم الشفاف كانت مثمرة”.

تجربة Samy مع الدمج بين تقويم الانفزلاين والتقويم المعدني

حصلت samy على تقويم  الاسنان المتحرك الشفاف الانفزلاين في صف الأسنان العلوي بينما في السفلي حصلت على التقويم المعدني، بعدما أخبرها الطبيب أن الأسنان السفلية في حاجة إلى تقويم قوي مثل التقويم المعدني.

سألت الطبيب هل التقويم المتحرك الشفاف يعالج بروز الاسنان الأمامية؟ يا لها من أخبار سعيدة عندما أخبرني أن في حالتي يمكن للتقويم الشفاف أن يحل مشكلة بروز الأسنان الأمامية.

ظهرت نتيجة ملحوظة قليلة بعد أكثر من شهر في فك أسناني العلوي، بعدما غير لي الطبيب التقويم الشفاف 4 مرات، فقد أخبرني منذ البداية أن كل أسبوع سأحتاج إلى تغيير التقويم الشفاف ليلائم الحجم الجديد للأسنان. أما عن النتيجة التي ظهرت في نفس المدة في فك اسناني السفلى كانت حقاً مدهشة.

ذهب للطبيب بعد أسبوع آخر، حيث زال عني بعض الدعامات من الأمام ووضع غيرها في الخلف، حقاً النتيجة مذهلة ولم يمر غير 24 ساعة.

بدأ البعض يلاحظ نتيجة التقويم المتحرك بعد 11 مرة من تغيير القالب، وفي المجمل لقد احتجت إلى تغيير مقاسات القالب حوالي 28 مرة طيلة مدة العلاج. لم يكن الوضع مؤلم، والنتيجة كانت رائعة.تجربة Samy مع الدمج بين تقويم الانفزلاين والتقويم المعدني

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة Momme مع التقويم المتحرك الشفاف smile direct

يقول أنه حصل على علاج بالتقويم المعدني التقليدي منذ مدة، ولكن لعدم استمراره في العلاج بالدعامات الإضافية بعد إزالة التقويم المعدني.

عادت الأسنان الأمامية مرة أخرى للاعوجاج، في هذه المرة فكر في الحصول على الطريقة الأرخص لتعديل المشكلة.

حصلت في هذه المرة على تقويم smile direct بشراءه مباشرة من الشركة المنتجة، لا يكلف الأمر الكثير فقد تكلفت 1950 دولار أمريكي.

لا أعرف حقاً هل ظهرت نتائج فعلية أم أنا من يأمل أن تكون هناك نتائج، ولكن لقد أخبرتي الشركة إني ربما أحتاج لمزيد من الوقت لأرى النتيجة بوضوح.

تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف

 

محاولة Skye مع التقويم المتحرك الشفاف Smile direct club

حصلت على التقويم الخاص بي بعدما ذهب للشركة في 3/11/2020 وبعدها ب 3 أيام أرسلوا لي التقويم الخاص بي وبخطة العلاج المتوقعة، والتي كانت في البداية 4 أشهر.

بدأت ألاحظ النتيجة في الرسم ثلاثي الأبعاد الخاص بأسناني بعد 5 أيام، ما شجعني للاستمرار في خطة العلاج.

أرسلت لي الشركة عدة تقويمات لارتدائها تبعاً إلى خطة العلاج. شعرت ببعض الضغط على أسناني عند ارتداء التقويم للمرة الأولى ولكن اختفى هذا الإحساس بعد اليوم الثالث.

شعرت بنفس الضغط عند ارتداء التقويم الجديد في الأسبوع الثاني، يبدو أنه أمر طبيعي، من الجيد أن أراجع تقدم حالتي من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد الخاص بي.

استمرت خطة علاجي لما يقارب إلى 6 شهور، لم أكن أتوقع أن أصل لهذه النتيجة، أصبحت أسناني أخيراً على خط واحد، عند مقارنة قوالب التقويم الأولى بقوالب التقويم الأخيرة أرى مدى تقدم الحالة الرائع.

وأخيراً لقد كانت تجربة رائعة حقة.”

محاولة Skye مع التقويم المتحرك الشفاف Smile direct club

 

تجربة Stand مع التقويم clear correct

تحدث عن تجربته قائلاً “لقد دامت رحلتي حوالي 9 أشهر في علاج اعوجاج أسناني الأمامية في الفك السفلي بتقويم clear correct، بعد الوصول لهذه المرحلة أرى أن الوضع كان يستحق كل هذا العناء، لقد استخدمت في رحلتي أكثر من 14 قالب مختلف.”

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربة Bright مع تقويم الانفزلاين

تروي قصتها التي بدأت في أكتوبر عام 2020 قائلة “لقد استخدمت حوالي 14 قالب مختلف، ففي البداية لقد كنت أرتدي القالب الواحد حوالي 14 يوم، ومن ثم يغيره الطبيب لي، وصولاً للقالب الرابع.

استخدمت -بداية من القالب الرابع- القالب الواحد لمدة 7 أيام فقط، لقد انتهيت من علاجي في فبراير عام 2021.

ختاماً تجربتي مع التقويم الشفاف كانت رائعة، لم تكن مؤلمة، ولا تسبب الإحراج كالتقويم المعدني، ولم أكن أعاني في إزالته أو إعادة ارتدائه مرة أخرى.

تجربة Bright مع تقويم الانفزلاين

 

قصة Tamalad

تصف tamalad تجربتها قائلة “أنا سعيدة جداً  بتجربة التقويم المتحرك الشفاف انفزلاين، عانيت تعوج أسناني منذ كنت في 18 عام، لقد كانت أسناني تشبهه مصاصي الدماء، ولكن لقد عالجتهم أخيراً في أكتوبر عام 2020”

 

تجربة Kait

حصلت كيت على علاج لأسنانها قبل زفافها، ووصفت تجربتها قائلة “لقد أحببت تجربتي مع التقويم المتحرك الشفاف انفزلاين، لقد أصلح ابتسامتي بصورة أكثر فاقت توقعاتي، وأقمت عرسي بابتسامة واثقة”

 

تجربة Emma

تبدو أن تجربة Emma مختلفة، فعندما قصت تجربتها قائلة “لا أعلم، تجربتي مع تقويم الانفزلاين لم تكن 100%. حصلت على تقويم انفزلاين من سبتمبر عام 2019 إلى نوفمبر 2020، مع ربط للأسنان الأربعة الأمامية. استغرق الأمر وقتاً طويلاً ولكن النتيجة لم تكن 100% كما توقعت”

تقويم انفزلاين

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

لماذا يلجأ طبيب الأسنان إلى برد الاسنان بعد التقويم

تقويم الاسنان

تقويم الزينة

اسعار تقويم الاسنان في العراق

تقويم الاسنان الشفاف

اسعار تقويم الاسنان في المغرب

تجربتي مع تعديل الاسنان

تقويم الاسنان الشفاف في القاهرة

تقويم الاسنان الشفاف في مصر

هل التقويم مؤلم؟

اضرار التقويم المتحرك الشفاف

كم يُكلف التقويم المتحرك الشفاف؟