تركيب الأسنان في المغرب

تركيب الأسنان في المغرب

يحب سكان المغرب الاهتمام بالجمال ومن هنا ظهر التطور الكبير بمجال الأسنان سواءً تجميل أو جراحة، إذا أدت بعض العوامل إلى فقدان الأسنان لأي سبب فإن الحل الأمثل هو اللجوء لعمليات تركيب أو زراعة الأسنان ومنها تركيب الأسنان في المغرب، وتنقسم عمليات تركيب الأسنان إلى شقين: تركيبات الأسنان الثابتة وهي الحل الأنسب في حالة فقدان سنة أو اثنتين فقط ، وتركيب الاسنان المتحركة في المغرب فهي الحل الأمثل عند فقدان عدد أكبر من الأسنان.

 

ما هو تركيب الأسنان؟

تركيب الأسنان هو إجراء يلجأ إليه البعض لتركيب أسنان صناعية؛ وذلك لتعويض فقدان الأسنان الناتج عن التسوس الشديد أو التعرض إلى إصابة أو حادث أو لترميم الأسنان المكسورة والمتآكلة والتالفة، وينقسم تركيب الأسنان إلى نوعين تركيبات الأسنان الثابتة والمتحركة، ويحدد الطبيب نوع التركيبة المناسبة حسب الحالة.

تركيب الأسنان في المغرب

 

ما هو الفرق بين تركيب الأسنان في المغرب الثابتة والمتحركة ؟

أولاً : تركيب الاسنان المتحركة في المغرب: يشبه هذا النوع من تركيبات الأسنان أطقم الأسنان التقليدية لأنه قابل للإزالة والتركيب ولكن بتقنية أحدث، ويتكون من أسنان صناعية مُتصلة بجزء بلاستيكي باللون الوردي يُشبه اللثة مُثبت على إطار معدني ومتصل بدعامة الزرع، تُثبت تركيبة الأسنان في مكانها وتُزال وقت النوم وعند الحاجة إلى التنظيف ثم توضع مرة أخرى بسهولة في أقل من ثانية، وتنقسم تركيبات الأسنان المتحركة إلى نوعين:

النوع الأول: تركيب الأسنان الجزئي وهو مناسب عند فقدان 3 أسنان متجاورة أو أكثر.

النوع الثاني: تركيب الأسنان الكلي وهو مناسب لمن فقد جميع الأسنان سواءً مع التقدم في العمر أو بسبب التعرض لأي حادث أو إصابة.

تركيب الاسنان المتحركة في المغرب

 

ثانياً : تركيب الأسنان الثابتة في المغرب: تختلف طريقة تركيب الأسنان باختلاف أنواع التركيبات ولكن بشكل عام تشبه طريقة تركيب الأسنان الثابتة طريقة بناء الكوبري ( الجسر )  إذ يعتمد بناء الكباري على وجود عمودين أحدهم في المقدمة والآخر في النهاية، كذلك يضع طبيب الأسنان الطربوش أو تركيبة الضرس المفقود على الضرس السابق والضرس التالي، مع برد تلك الضروس حتى تكون مُهيأة للتركيبة بشكل جيد.

لا يمكن إزالة تركيبات الأسنان الثابتة للتنظيف أو أثناء النوم مثل التركيبات المتحركة، ويعتمد إزالتها فقط على زيارة طبيب الأسنان، ويتم الاعتناء بها بنفس طريقة العناية بالأسنان الطبيعية عن طريقة غسل الأسنان واستخدام غسول  فم بشكل يومي وإزالة بقايا الطعام العالقة باستخدام خيط الأسنان.

تركيب الاسنان المتحركة في المغرب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

نبذة عن تركيب الأسنان في المغرب

يوجد العديد من مراكز جراحة وطب الأسنان في المغرب وخاصة في الدار البيضاء وهي العاصمة الاقتصادية لدولة المغرب وتتميز بكفاءة الأطباء وإجراء تركيبات الأسنان بشكل يٌرضي جميع العملاء؛ تتميز بعض تلك المراكز بإجراء رحلات سياحية علاجية في أفضل الفنادق وينظم فرق العمل في تلك العيادة جولات في جوانب مختلفة من المدينة ويرجع هذا الاهتمام بالمجال أن تركيب الأسنان له العديد من المميزات مثل:

  1. تجميل الشكل العام: لأن التركيبات تشبه إلى حد كبير الأسنان الطبيعية.
  2. تحسين النطق: لأن التحدث والنطق يتأثر بفقدان الأسنان ويؤثر بشكل ملحوظ على مخارج الحروف.
  3. الشعور بالراحة: لأن فقدان الأسنان يخالف الطبيعة البشرية مما يجعلك تشعر بعدم الراحة.
  4. زيادة الثقة بالنفس: لأن فقدان الأسنان يجعلك تشعر بالخجل من الضحك أو الكلام، وبالتالي تساعد تلك التركيبات في إعادة الثقة بالنفس.
  5. تحسين عملية المضغ وتناول الطعام: من المهم مضغ الطعام بشكل جيد لأن ذلك يُحسن من جودة عملية الهضم، ونجد أن المضغ يتأثر بفقدان الضروس والأسنان.

ولكن لا تخلو تركيبات الأسنان من العيوب ومنها:

  1. برد الضروس أو الأسنان في حالة التركيبات الثابتة يُضعفها ويسبب التسوس على المدى البعيد.
  2. إذا لم تكن التركيبة الثابتة موضوعة بشكل جيد وملتصقة باللثة يتراكم تحتها بقايا الطعام ويصعب تنظيفها مسببةً رائحة النفس الكريهة.
  3. تُعد التركيبات تاج بدون جذور وبالتالي فإن الجزء من الفك الموضوع فيه التركيبة لا يعمل بشكل جيد، وكل ما لا يعمل يضمر؛ فيتسبب عدم وجود جذور في مكان التركيبة ضمور عضلات الفك على المدى البعيد.

أما عن المغرب فهي واحدة من أجمل الدول العربية وتقع في شمال غرب القارة الأفريقية على سواحل البحر المتوسط والمحيط الأطلسي وتتميز بموقع استراتيجي ممتاز وتعتبر حلقة وصل بين قارات العالم، إذ تبعد عن القارة الأوروبية بحوالي 15 كيلومتر فقط، عاصمتها الرباط وأكبر مدنها الدار البيضاء وأجمل مدنها مراكش إذ صُنفت كواحدة من أجمل الدول السياحية في العالم.

نبذة عن تركيب الأسنان في المغرب

دكتور الهاد لتقويم الأسنان
دكتور الهاد لتقويم الأسنان EL HAD Orthodontiste
تركيب الأسنان
التقييم 5 / 5 (3)
طبيب الاسنان الدكتور بلمليح
طبيب الأسنان الدكتور بلمليح Dentaire Dr Bellemlih
تركيب الأسنان
التقييم 5 / 5 (2)
عيادة تارجا لطب الأسنان
عيادة تارجا لطب الاسنان Clinique Dentaire Targa
تركيب الأسنان
التقييم 5 / 5 (2)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أشهر عيادات تركيب الأسنان في المغرب

شهد مجال تركيب الاسنان في المغرب تقدماً ملحوظاً مما جعلها وجهة للعديد من المواطنين في الدول المجاورة ويرجع ذلك إلى عدة عوامل منها: 

  1. انخفاض تكلفة إجراء تركيب الأسنان في المغرب بشكل نسبي.
  2. كفاءة الأطباء واستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات وأفضل أنواع تركيبات الأسنان.
  3. توفر بعض العيادات الكبيرة رحلات سياحية لإجراء عمليات الأسنان شاملة الفندق والإقامة والتنقلات والرحلات بعروض مميزة.
  4. تتيح لك المدة اللازمة لعمل تركيب الأسنان عمل جولة سياحية في المغرب.

ومن أشهر عيادات تركيب الأسنان في المغرب:

  • عيادة Cabinet Mohamed BENCHEKROUN تتميز بسهولة المتابعة الطبية بعد إجراء التركيب على الإنترنت من خلال موقعهم الإلكتروني.
  • عيادة CHADI dental clinic تقع في شارع القدس بالدار البيضاء.
  • عيادة Dentist Abdelhakim Jabir وهو طبيب متخصص في مجال تركيب وزراعة الأسنان في المغرب.
  • عيادة Dr. Lamnini EL Mehdi Chirurgien Dentiste لتركيب الأسنان في المغرب.

أشهر عيادات تركيب الأسنان في المغرب

 

العملة المغربية مقابل الدولار

العملة المغربية الرسمية هي الدرهم المغربي، ويعادل الدولار الأمريكي 8.9 درهم مغربي وهذا السعر قابل للزيادة أو النقصان بشكل نسبي مع تغير الاقتصاد العالمي.

 

سعر تركيب الاسنان في المغرب

يتراوح ثمن تركيب الاسنان في المغرب  بين 400 درهم إلى 1000 درهم للسِنة الواحدة أي ما يعادل 45-115$ وتختلف تلك التكلفة باختلاف المواد المصنوع منها السِن الصناعي واختلاف عيادة الأسنان وخبرة الطبيب والتقنيات المستخدمة، و كذلك باختلاف تكلفة الأشعة التي تُجرى قبل عملية التركيب.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

الإقامة في المغرب

إليك قائمة من أفضل الفنادق في المدن السابق ذكرها والتي تُعد اختيارك الأفضل إذا كنت ترغب في تركيب الأسنان في المغرب:

1- كازابلانكا لو ليدو ثالاسو أند سبا: أحد أفضل الفنادق في الدار البيضاء.

2- فندق iberostar Club Palmeraie Marrakech: من فنادق مراكش.

3- سوفيتيل الرباط جاردين دو روزيس: أحد أفضل فنادق العاصمة الرباط.

الإقامة في المغرب

 

المواصلات في المغرب

تمتلك المغرب شبكة مواصلات هائلة تتضمن القطارات التي تربط المدن الداخلية ببعض والمواصلات الخاصة، إذ توجد شبكة هائلة من شركات النقل الداخلي وسيارات ملاكي كبيرة وصغيرة على كل المستويات وأسعار متفاوتة مثل: شركة إيزي تيك، والشركات المنظمة للرحلات الشاملة التنقل مثل: مراكش تورز.

المواصلات في المغرب

 

الترجمة في المغرب

تختلف اللهجة المغربية عن باقي لهجات الدول العربية وتُعد الأصعب؛ لأنها شاملة لهجات ولغات مختلفة ولكن ليس من الضروري إذا كنت تتحدث اللغة العربية اللجوء إلى شركات الترجمة على الرغم من توافرها في مختلف أرجاء البلاد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

السياحة في المغرب

إذا كنت في زيارة إلى المغرب عليك ألا تفوت زيارة عدة مدن منها:

  1. مراكش: من أكثر المدن جذباً للسياح، فمن الضروري عند زيارتك لمراكش التوجه إلى حمامات مراكش البلدية، وتتميز أيضاً بشوارعها الضيقة الممتلئة بالألوان والأزياء المغربية والأسواق الشعبية والصناعات اليدوية، تشتهر أيضاً مراكش بالسياحة التاريخية لأن بها عدد من المساجد التاريخية، ولا تفوت أيضاً العروض السحرية الممتعة في ساحة الفنا، من أهم المعالم السياحية في مراكش قصر الباهية ويتميز بالألوان الزاهية المميزة والنوافير الأنيقة الموجودة في الساحة والتصميم الخشبي الداخلي، وإذا شعرت بالرغبة في الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخضراء يمكنك زيارة حديقة ماجوريل التي تحتوي على أكثر من 300 نوع من النباتات المختلفة.
  2. الدار البيضاء:  تشمل العديد من الأماكن السياحية منها مسجد الحسن الثاني وهو أكبر مسجد في المغرب وثاني أكبر مساجد العالم ويتميز أنه يطفو على سطح المحيط وأرضيته زجاجية يمكنك رؤية مياه المحيط من تحتها، ومن الأماكن السياحية الأخرى الموجودة في كازابلانكا (الدار البيضاء) ميدان محمد الخامس الذي يتضمن حدائق ونافورة ومركز مهم لمحبي التنزه.
  3. الرباط: العاصمة فهي تحتوي على العديد من المزارات التاريخية والأماكن السياحية الجذابة مثل: ضريح محمد الخامس وهو ضريح للسلطان مع ابنيه يتميز بالبناء الرائع ذو اللون الأبيض والأسقف الذهبية التي تلفت النظر وتجعلك تستمتع بالمعمار والتصميم العبقري، وقصبة الوادي التي تطل على المحيط وتتميز بالمعمار القديم.
10 Best Places to Visit in Morocco

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

هوليود سمايل في المغرب

ابتسامة هوليود في المغرب

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

اسعار تجميل الاسنان في المغرب

تكلفة زراعة الضرس في المغرب

تبييض الأسنان في المغرب