زراعة الاسنان في المغرب

تعتبر عملية زراعة الاسنان في المغرب من بين عمليات التجميل الرائجة والتي تشهد إقبالاً ملحوظاً، يعود هذا إلى طبيعة العملية نفسها التي تجعلها أكثر أهمية من معظم إجراءات تجميل الأسنان الأخرى، حيث أن تعويض الأسنان المفقودة يمثل ضرورة علاجية ووقائية قبل أن يكون إجراءً تجميلياً بالمفهوم التقليدي.

ساعدت عدة عوامل أخرى في انتشار هذا الإجراء في مقدمتها متوسط ثمن زراعة الاسنان في المغرب الذي يعتبر منخفضاً بصورة نسبية مقارنة بمتوسط أسعار عمليات التجميل في العديد من الدول الأخرى، علاوة على أن مجال عمليات التجميل في المغرب بصفة عامة قد شهد عدة قفزات نوعية بالعقود الأخيرة بفضل المراكز الطبية الكبرى التي تجمع بين الكوادر الطبية المؤهلة والتقنيات الطبية المتطورة. 

زراعة الاسنان في المغرب

 

نبذة عن المغرب وعملية زراعة الأسنان بها

تقع المملكة المغربية في الشمال الغربي للقارة الإفريقية وهي تتبع نظاماً ملكياً دستورياً، تبلغ مساحة البلاد نحو 710 كم2 ويصل عدد سكانها إلى قرابة 34 مليون نسمة وهي تتخذ من مدينة الرباط عاصمة سياسية وإدارية لها ومن الدرهم المغربي عملة رسمية، كما تعد من أوائل البلدان التي عرفت عمليات التجميل في الوطن العربي؛ إذ يرجع تاريخ ذلك إلى عقد الخمسينات ولكن ذلك كان على نطاق محدود ولم يزدهر هذا المجال الطبي إلا بداية من عقد التسعينات.

تضاعف عدد المراكز المتخصصة في تجميل الأسنان بالمغرب بالسنوات الأخيرة وساهم تعدد الخيارات المتصلة به والتي صارت تتم اعتماداً على أحدث التقنيات من تلك الإجراءات عملية ابتسامة هوليود وتبييض الأسنان بالليزر، كذلك نالت عملية زراعة الأسنان نصيباً من ذلك التطور ومن أبرز صوره ظهور تقنية زراعة الاسنان الفورية في المغرب التي تعد الأكثر تطوراً بهذا الصدد.

يتم إجراء عمليات زراعة الأسنان الفورية في المغرب وكذلك زراعة الضرس والأسنان التقليدية اعتماداً على أحدث وسائل التشخيص والجراحة مما ساهم في الارتقاء بمستوى نتائج تلك العمليات، كما يتم تصنيع تيجان الأسنان -وكذلك عدسات الأسنان- في معامل مختصة ومن خامات متعددة عالية الجودة أبرزها:

 

المغرب وعملية زراعة الأسنان

 

أشهر المدن التي تجري عملية زراعة الاسنان في المغرب

تعد عملية زراعة الاسنان في المغرب وعمليات تجميل الأسنان بصفة عامة أوسع انتشاراً مقارنة بغيرها من أنواع عمليات التجميل الأخرى، ذلك لأن المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال تنتشر على نطاق أوسع، لكن تظل مدينة الدار البيضاء “كازبلانكا” محتفظة بالصدارة باعتبارها الأكثر احتواءً على هذه المراكز، تليها المدن الكبرى مثل مدينة مراكش ومدينة الرباط بفارق بسيط.

يختلف ثمن زراعة الاسنان في المغرب تبعاً للمدينة المجراة بها العملية؛ إذ تختلف مظاهر الرفاهية وأنماط الخدمات الإضافية المقدمة من المراكز الطبية من مدينة لأخرى، لكن ذلك الاختلاف لا ينطبق بذات الدرجة على مستوى الخدمات الطبية؛ نظراً لأن معظم المراكز والعيادات تضم أطباء مؤهلون ذوي خبرة بهذا المجال وتعتمد على تقنيات متقاربة المستوى.

فيما يخص زراعة الاسنان الفورية في المغرب فإنها تنتشر بصورة أكبر في المدن الحيوية ذات الطابع السياحي، حيث أن تلك التقنية حديثة وبالتالي تقتصر تقريباً على مجموعة المراكز الكبرى، بينما تتوفر على نطاق محدود جداً في المدن الجنوبية والشرقية التي تميل للطابع الريفي.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء زراعة الاسنان الفورية في المغرب  

تمكنت العيادات والمراكز التي تجرى بها عملية زراعة الاسنان في المغرب من جذب المرضى الوافدين من خارج حدودها، مثل مجموعة دول شمال إفريقيا والدول العربية بصفة عامة بجانب بعض الجنسيات الأوروبية، ذلك نتاج تضافر عدة عوامل يأتي في مقدمتها:

  •  الانخفاض النسبي في تقدير سعر زراعة الاسنان في المغرب
  •  تعدد المراكز الطبية المتخصصة وكثرة العروض المتاحة
  • إجراء عمليات زرع الأسنان اعتماداً على أحدث التقنيات الطبية
  • توفير التعويضات السنية من خامات عالية الجودة
  •  توافر أطباء متخصصين على قدر كبير من الخبرة والكفاءة
  •   تهتم العيادات الكبرى بتوفير مختلف سبل الراحة والرفاهية

تعد النواحي السلبية محدودة مقارنة بالمزايا السالف ذكرها، يمكن إيجازها في اقتصار إجراء عمليات زراعة الاسنان الفورية في المغرب على المراكز الطبية الشهيرة المتواجدة في المدن الكبرى فقط؛ يضاف إلى ذلك حاجز اللغة -متمثلاً في صعوبة اللهجة المحلية- الذي قد يصعب على الزائرين التواصل مع محيطهم وكذلك تردي مستوى بعض الخدمات المقدمة من القطاعات الحكومية.

 

مميزات وعيوب إجراء زراعة الاسنان الفورية في المغرب  

 

متوسط سعر زراعة الاسنان في المغرب   

يشهد سعر زراعة الاسنان في المغرب تفاوتاً كبيراً في التقديرات نظراً لتحكم العديد من العوامل في احتساب التكلفة النهائية، بالإضافة إلى أن تلك العوامل ليست بالضرورة متصلة بمستوى الخدمات الطبية المقدمة، لكنها في النهاية تظل منخفضة بنسبة غير قليلة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى سواء العربية أو الأوروبية.

فيما يلي بعض أمثلة متوسط ثمن زراعة الاسنان في المغرب:

متوسط سعر زراعة السن الواحد 650 : 900 دولار أمريكي
متوسط سعر زراعة الضرس الواحد 1000: 1300 دولار أمريكي
متوسط سعر زراعة الأسنان الفورية متوسط 1000 دولار أمريكي

 

يشار هنا إلى أن سعر زراعة الاسنان في المغرب السابق الإشارة إليه يمثل المتوسط التقريبي فقط وقابل للاختلاف نسبياً على أرض الواقع في ضوء العديد من العوامل المتغيرة، التي هي السبب أيضاً في التفاوت الملحوظ في تقدير الأسعار.

تتمثل أبرز العوامل المؤثرة في تقدير ثمن زراعة الاسنان في المغرب ما يلي:

  • نوع الخامة المستعملة في تصنيع عناصر التعويضات السنية
  • نوع التقنية المستخدمة في زراعة الأسنان (فورية \ تقليدية)
  •  مكانة وخبرة الطبيب المشرف على الإجراء
  •  مدى شهرة المركز الطبي المجراة به العملية

يضاف إلى ذلك الموقع الجغرافي نظراً لأن سعر زراعة الاسنان في المغرب بالمراكز المتواجدة بالمدن الكبرى مثل الرباط والدار البيضاء تكون أعلى من نظيراتها في المدن الجنوبية، إذ أن النوع الأول من المراكز يقدم خدمات متكاملة عالية الجودة كما يهتم بتوفير كافة سبل الراحة وتقديم العديد من التسهيلات والخدمات الإضافية.

 

متوسط سعر زراعة الاسنان في المغرب   

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أشهر مراكز وعيادات زراعة الاسنان في المغرب

تضم المدن المغربية الكبرى العديد من المراكز والعيادات التي تجري عملية زراعة الأسنان والتي تقدم خدمات متوافقة مع أعلى معايير جودة الخدمات الطبية ومن بينها الآتي:

عيادة Cabinet Dentaire Tajmouati: تشمل الخدمات المقدمة من العيادة باقة كبيرة من الإجراءات الطبية العامة بجانب عدد من الإجراءات التجميلية مثل فينير الأسنان واللومينير بالإضافة إلى زراعة الأسنان، يتم ذلك تحت إشراف نخبة من المتخصصين واعتماداً على أحدث التقنيات الطبية.

عيادة ابتسامة – كازابلانكا: توفر العيادة مجموعة كبيرة من حلول تجميل الأسنان وتحسين مظهر الابتسامة ابتداءً من مجموعة الإجراءات البسيطة مثل تبييض الأسنان وتقويم الأسنان ووصولاً إلى الإجراءات الأكثر تقدماً مثل زراعة الأسنان، تعتمد في كافة مراحل الإجراء الطبي على مجموعة من التقنيات الحديثة الأكثر دقة.

عيادة Laser Dental Clinic Marrakech: تتخصص العيادة في مجال طب تجميل الأسنان وتمتاز بالحرص على مواكبة التطور التقني في هذا المجال، كما يضم الطاقم الطبي الخاص بها مجموعة من أكفأ الأطباء ذوي الخبرة الطويلة في مجال طب الأسنان التجميلي وبالأخص عملية زراعة الأسنان.

مركز كازبلانكا العالمي للأسنان: أحد المؤسسات الطبية الكبرى في دولة المغرب وهو يحرص على توفير خدمات طبية شاملة ومتكاملة، حيث يجمع -من خلال أقسامه- بين كافة فروع طب الأسنان ويتعاون مع نخبة من أمهر الأطباء في مختلف التخصصات، كما يمتاز المركز بالعمل على توفير بيئة صحية ومريحة للمرضى.

 

أشهر مراكز وعيادات زراعة الاسنان في المغرب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات الإقامة في المغرب

تشكل السياحة أحد مصادر الدخل القومي الرئيسية في المملكة المغربية وبالتالي فإن يتوفر بها -خاصة بالمدن الكبرى- عدد كبير من الفنادق الملبية لمختلف الرغبات ويمكن تقسيمها إلى نوعين:

أماكن الإقامة الأقل تكلفة

تتمثل في الفنادق متوسطة المستوى التي تبدأ تكلفة الإقامة بها من 30: 50 دولار أمريكي فقط ومن بينها:

  •  Ibs Casa Voyageurs
  • Atlas Almohades – Casablanca
  •  Manzil Hotel
  •   Relax Hotel Casa Voyageurs

أماكن الإقامة الفاخرة

تناسب تلك الفئة الباحث عن الرقي والرفاهية حيث تقدم تلك الفنادق خدمة متكاملة فائقة الجودة يصل متوسط تكلفة الإقامة بها إلى 150 دولار أمريكي وقد تتجاوز 300 دولار أمريكي أحياناً ومن بينها:

  •   Movenpick Hotel
  •  Radisson Blu Hotel
  •  Hyatt Regency
  • Four Seasons Hotel

 

أشهر مراكز وعيادات زراعة الاسنان في المغرب

 

وسائل النقل والمواصلات

تضم المدن المغربية مجموعة متعددة من وسائل النقل والمواصلات تتنوع ما بين وسائل النقل العام متوسطة الجودة بجانب خدمات النقل الخاص الأعلى جودة وأهمها الآتي:

  •  حافلات النقل العام
  • خطوط السكك الحديدية
  • خطوط الترامواي
  • خدمات الليموزين
  •  سيارات الأجرة
  •  عربات “الكوتشي” للجولات السياحية

 

مدى توفر خدمة الترجمة

تبدو اللهجة المغربية المحلية غريبة بالنسبة للمسافر العربي وبناء على ذلك سيكون عليه الاعتماد على العربية الفصحى للتواصل مع محيطه، أما الخيار الثاني المتاح هو الاستفادة من خدمات المترجم المرافق الذي يمكن طلبه من خلال مكاتب الترجمة المنتشرة بالمدن السياحية أو من خلال الفنادق، يكون ذلك بنظام الساعة أو نظام اليوم الكامل حسب رغبة العميل ومتطلباته.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الصحية

تعاني المستشفيات الحكومية من التردي النسبي في مستوى خدماتها لكن في المقابل تنتشر المؤسسات الطبية الخاصة بكثافة في المناطق الحضرية، يمكن الاستدلال على مواقع تلك المستشفيات من خلال الدليل المتوفر بالفنادق أو عبر تطبيقات المواقع الرقمية على الهواتف، كما خصصت الجهات المعنية رقم الهاتف المختصر (15) لتلقي الاستغاثات في الحالات الطارئة.

خدمات الرعاية الصحية

 

كيفية الاستفادة من الرحلة سياحياً

تمتع دولة المغرب بموقع جغرافي مميز كما أنها تعد واحدة من أعرق الحضارات الإنسانية، هذا وذاك يجعل منها بلداً سياحياً فريداً يجمع بين الطبيعة الخلابة والمواقع الأثرية المميزة. من بين المزارات التي يمكن التردد عليها خلال فترة الإقامة في البلاد الآتي:

  •  قصر آيت بن حدو
  • قصر الباهية
  • متحف مراكش
  •  متحف القصبة
  • الشواطئ الخلابة
  •  رحلات السفاري والرحلات البحرية
Travel to Morocco in 4K

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

هوليود سمايل في المغرب

ابتسامة هوليود في المغرب

تكلفة زراعة الشعر في المغرب

اسعار تجميل الاسنان في المغرب

تكلفة زراعة الضرس في المغرب

تبييض الأسنان في المغرب

سعر حقن بلازما الشعر في المغرب