سعر زراعة الضرس في القاهرة

سعر زراعة الضرس في القاهرة

تعتبر عملية زراعة الضرس أقرب إلى الإجراءات الطبية العلاجية وليس الإجراءات التجميلية، حيث أن الضرس في حد ذاته ليس ملحوظاً على عكس الأسنان الأمامية التي يؤثر أي ضرر بها على المظهر العام، بناء على ذلك فإن اللجوء إلى عمليات زراعة الضرس يكون بهدف التغلب على المتاعب الناتجة عن فقدان الضروس وتفادي الآثار السلبية التي قد تنتج عن ذلك على المدى البعيد.

بلغت عمليات تجميل الأسنان في القاهرة درجة كبيرة من التطور، مما ساهم في تزايد معدلات الطلب عليها، خاصة أن العاصمة المصرية تضم عدد كبير من مراكز طب الأسنان المميزة التي تقدم خدمات عالية الجودة على يد نخبة من أمهر وأفضل الأطباء بذلك التخصص، كما كان سعر زراعة الضرس في القاهرة أحد العوامل التي ساهمت في رواج هذا الإجراء الطبي.

 

كيف تتم عملية زراعة الضرس؟

تعد عملية زراعة الضرس من الإجراءات التجميلية التي تستغرق أوقاتاً طويلة للانتهاء منها قد تمتد لعدة شهور؛ حيث أنها تتم من خلال عدة مراحل كالآتي:

  • المرحلة الأولى: يتم خلالها توقيع الكشف الطبي على الفك والفم لضمان خلو المريض من أي أمراض قد تعيق عملية زراعة الضرس
  • المرحلة الثانية: يتم خلالها غرس الدعامة المصنوعة من مادة التيتانيوم في اللثة لتحل محل جذر الضرس المفقود، من ثم يتم الانتظار فترة لحين التحام الدعامة مع عظام الفك
  • المرحلة الثالثة: يقوم الطبيب خلالها بالحصول على طبعات الفك من أجل تصنيع التاج وهو الجزء العلوي الذي يحل محل الضرس
  • المرحلة الرابعة: يتم خلالها تثبيت التاج فوق الدعامة المزروعة وبذلك تكون العملية قد انتهت

كيف تتم عملية زراعة الضرس؟

مراكز وعيادات زراعة الضرس في القاهرة

تأتي القاهرة في المركز الأول من حيث عدد مراكز وعيادات طب الأسنان متقدمة على كافة المدن المصرية الأخرى، كما أن أغلب عيادات الأسنان في القاهرة تلتزم بتطبيق أعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتحرص على مواكبة التطور في هذا المجال الطبي بصفة مستمرة.

من أبرز عيادات الأسنان التي تجري زراعة الضرس بالقاهرة الآتي:

مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان
مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان
زراعة الضرس
التقييم 5 / 5 (4)
مراكز القناوي لزراعة وتجميل الأسنان
مراكز القناوي لزراعة وتجميل الأسنان
زراعة الضرس
التقييم 5 / 5 (3)
دكتور إميل ألبير
دكتور إميل ألبير
زراعة الضرس
التقييم 5 / 5 (3)

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

مراكز وعيادات زراعة الضرس في القاهرة

 

تكلفة  زراعة الضرس في القاهرة 2021

تأثر سعر زراعة الضرس في القاهرة بالانخفاض النسبي في تقدير تكاليف كافة عمليات التجميل في مصر بشكل عام وعمليات تجميل الأسنان بشكل خاص، حيث أن تكلفة زراعة الضرس الواحد في القاهرة تبدأ من 8900 جنيهاً مصرياً وقد ترتفع لما يقارب 26000 جنيهاً مصرياً في بعض الحالات، أي أن تكلفة زراعة الضرس بالدولار الأمريكي تتراوح ما بين 500 إلى  1500 دولاراً.

رغم أن تكلفة عملية زراعة الضرس تبدو مرتفعة للوهلة الأولى إذا ما تمت مقارنتها بأسعار عمليات تجميل الأسنان الأخرى، إلا أنها تبقى في النهاية منخفضة بنسبة كبيرة عن المتوسط العالمي لتكلفة ذات الإجراء في العديد من الدول الأخرى العربية والأوروبية، التي قد تتجاوز التكلفة بها حاجز 5000 دولار أمريكي.

يذكر هنا أن انخفاض أسعار زراعة الضرس لا يرتبط بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، إنما يتعلق بعدد من العوامل التسويقية والاقتصادية، حيث أن أغلب عيادات تجميل الأسنان في مصر تسعى إلى تقديم عروضاً تنافسية تشمل تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار مخفضة، كما أن سعر صرف العملة المحلية (جنيه المصري) لعب دوراً في خفض التكلفة؛ إذ أن الجنيه المصري الواحد يعادل 17.8 دولار أمريكي تقريباً.

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

كيفية احتساب سعر زراعة الضرس في القاهرة

يشهد سعر زراعة الضرس في القاهرة اختلافاً كبيراً في التقديرات، يرجع ذلك إلى تعدد العوامل المتحكمة في تحديده وفي مقدمتها الآتي:

  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الضرس (فورية – تقليدية)
  • مدى شهرة الطبيب القائم بالإجراء وعدد سنوات خبرته والجهات الطبيبة المعتمد من قبلها
  • مستوى مركز طب الأسنان المجراة به العملية
  • حسب نوع الغرسات المستخدمة للزراعة  ومدى مقاومتها وفعاليتها

يذكر هنا أن عدد الضروس التي تحتاج إلى تعويض من خلال عمليات زراعة الضروس قد يكون لها تأثير على التكلفة الفعلية لهذا الإجراء الطبي، حيث أن العلاقة بين عدد الضروس المزروعة وحجم التكلفة علاقة عكسية، أي كلما زادت أعداد الضروس أو الأسنان المزروعة كلما ساهم ذلك في تلقي خصومات وخفض تكلفة زراعة الضرس في القاهرة.

سعر زراعة الضرس

 تجارب زراعة الضرس في القاهرة

إذا كنت مقبلا على إجراء زراعة الضرس في القاهرة فالاكيد انه يهمك معرفة تجارب الآخرين مع خدمات الأسنان في عيادات ومراكز طب الأسنان في القاهرة، يقول أحدهم قمت بالانتهاء من غرستين أماميتين مع تركيب التيجان الخزفية في زيارة واحدة دون أي ألم، يقول أحد المصريين المقيمين في الخارج احتجت أنا وزوجتي الكثير من العمل على الأسنان خلال قضاء إجازتنا السنوية في القاهرة فقد قمنا بتركيب أكثر من 10 تيجان وبعض علاج الجذور، أنجزنا العمل كله في جلسات علاج منتظمة تمت في الوقت دون أي تأجيل وكانت العلاج ناجحا سريعا غير مؤلما. 

يضيف آخر أنني قد تلقيت علاجا استثنائيا في القاهرة، لأول مرة أخضع لعلاج أسناني مع جلسة تعليمية مثالية شرح فيها الطبيب كل خطوة وكل أداة سوف يتم استخدامها، بشكل عام أنا راض جدا عن التجربة خاصة نظافة المكان. 

تقول سيدة قمت بإجراء حشو الجذور وتركيب التيجان مع خلع و زراعة الأسنان، أنا مسرورة جدا بالخدمة فقد كنت أشعر بالقلق الشديد لكن الخدمة المقدمة كانت ممتازة وخالية من الألم والأهم أن التيجان والغرسة تبدو طبيعية للغاية. 

التجربة التالية لأسرة كاملة خضع عدد من أفرادها من مختلف الأعمار للعلاج، يقول أحد أفرادها قام الطبيب بفحص دقيق وتقييم شامل لكل حالة ثم قدم الشرح المبسط عن الخدمات المطلوبة للعلاج بناء على متطلبات كل حالة، كما قدم لنا خيارات مختلفة وتوصية شخصية بأفضل حل ممكن، العلاج كان فعالا وسلسلا للغاية وثقة الطبيب من البداية أعطت للجميع راحة نفسية كبيرة أنهم في أيد أمينة.

التجربة الأخيرة لمصري مقيم في انجلترا ويقول المريض أنني كنت أنوي القيام بالعلاج في إنجلترا ولكن بعد تجربتي في القاهرة أكاد أجزم أن النتائج مرضية وعلى نفس مستوى طبيبي في إنجلترا، ويضيف أنا سعيد جدا بوجود عيادة أسنان احترافية مع وجود شرح وافي قبل الشروع في العلاج، بالتأكيد لن تكون هذه تجربتي الأخيرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في مصر

تركيب الأسنان الثابتة في مصر

افضل عيادة تجميل في مصر

لومينير الاسنان في القاهرة

عيادات تبييض الأسنان في القاهرة

فينير الأسنان في مصر

اسعار إزالة الشعر بالليزر فى القاهرة

افضل دكتور لعلاج تساقط الشعر في القاهرة

زراعة الأسنان فى مصر

لومينير الأسنان في مصر

زراعة الأسنان الفورية في القاهرة